اعلام ورثة

ايمن فاضل خلف

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا كويتى و قد توفى والدى من قرابة شهر تقريبا ولى خمسة من الاخوة والاخوات غير اشقاء (اى من طرف الوالد فقط)
وانا حاليا متواجد ومقيم خارج دولة الكويت ولا اقدر ان ارجع الكويت فى الوقت الحالى , ولم تكن لى اى علاقة سابقا مع اخوتى
واستعلمت عن اجراءات اعلام الورثة ووجدتها كاللأتى : احد الاخوة يتقدم للمحكمة بطلب اعلام ورثة ويكتب فى الطلب اسماء الاخوة والاخوات واحضار شاهدين .
الان انا عندى هاجس او خوف من ان يقوم اخوتى بعدم كتابة اسمى فى طلب اعلام الورثة بقصد ابعادى من الحصول على ارثى
السؤال : هل تشرط المحكمة من مقدم الطلب احضار برنت من الهيئة العامة للمعلومات المدنية يحتوى على اسماء ابناء وبنات الأب المتوفى للتأكد من عدم اقصاء احد من الابناء مثلا ؟
ارجو سرعة الاجابة لاهمية الوقت
شكرا جزيلا

silencee

عضو نشط
السلام وعليكم

أخوي الكريم عظم الله أجرك والله يرحم والدك وعسى مثواه الجنة

أسمه ( حصر ورثه ) ويستخرجه أحد الورثة يكون أكبر من 21 عام أو وكيل عن الورثة

مسألت هوجاسك وتخوفك من أخوانك هذا أمر مقلق كان ودي أقولك ألتمس حسن النيه

بس مجبر أرد على حسب كلامك

الان انا عندى هاجس او خوف من ان يقوم اخوتى بعدم كتابة اسمى فى طلب اعلام الورثة بقصد ابعادى من الحصول على ارثى

أولا : الاجراءات مابعد موت الأب هي هالأتي

1- يتقدم أحد الورثه الى قسم التوثيق ويصطحب معه ( شاهدين ) من غير الورثه يشهدون أن أبناء المتوفي هم ( فلان وفلان وفلانه ) وبعدها يتم أجراء أستعلام من البطاقه المدنيه ويستخرج برنتر من أسماء الورثة المرافقين بأسم الميت

ومن بعدها يستخرج ( حصر ورثة ) فيه أسم المتوفي وأسفل الحصر أسماء الورثة حسب سجلات الدوله .

ثانيا : يقوم بعد ذلك أحد الورثة منفردا أو العموم برفع قضية اسمها ( حصر تركه ) ويتم مخاصمة جميع الوزارات وتأتي الردود لحصر التركه ويتم تقسيمها حسب نصيب كل واحد من الورثه الموجودين في حصر الورثة .

أخيرا اذا أسمك موجود في ملف والدك بالجنسيه والبطاقه تطمن لو أجتمع الورثه كلهم محد بيأخذ نصيبك لآنه محفوظ بقوة القانون

احتياطيا : تقدر ترفع أنذار دبلوماسي من الدوله الي أنت فيها موجه الى وزارة العدل - ادلرة التوثيقات تخطرهم بأنك وريث وخارج الكويت حاليا وتحدد متى عودتك لحفظ حقط

واذا تبي صيغة الانذار تواصل معاي خاص بساعدك فيه وأزودك فيه تقدر ترسله من أي محكمه عندك ويوصل للكويت بأسمك

عامتا تلفون الاداره المختصه بوزارة العدل هو : 1882200/3220 الخط الساخن 24801912 فاكس 24801737

وعظم الله أجرك مره أخرى

ايمن فاضل خلف

عضو جديد
جزاك الله خيرا اخى الكريم على تلك المعلومات
لقد اطمئن قلبى والحمدلله
وارجو ان تزودنى بصيغة ألانذار الدبلوماسى و اجراءاتة و سوف اقوم بها على الفور انشاء الله
وثانيا : انا عضو جديد ولا ادرى كيف اتواصل معك على الخاص
ارجو الافادة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

silencee

عضو نشط
وعليكم الس
جزاك الله خيرا اخى الكريم على تلك المعلومات
لقد اطمئن قلبى والحمدلله
وارجو ان تزودنى بصيغة ألانذار الدبلوماسى و اجراءاتة و سوف اقوم بها على الفور انشاء الله
وثانيا : انا عضو جديد ولا ادرى كيف اتواصل معك على الخاص
ارجو الافادة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام

حياك الله أخوي

أضغط على أسمي الجانبي لمشاركتي

وتدخل على ملفي

أختر من هناك ( أرسال رساله )

وتواصل معاي أفيدك وأزودك بالناذر لآن لازم أسمك وعنوان الورثه عشان تنذرهم ومو حلوه تكتبه بالعامه أمام الكل

حياك الله

أو تفضل واتس أب موجود رقمي بالتوقيع

موفق

أعلى