نصيحه هامه جدا للمبتدئين

التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
102
الإعجابات
0
الإقامة
السعوديه
#1
السلام عليكم ورحمة الله

هذه نصيحه من مبتدىء الى اخوانه المبتدئين

في الواقع انني اعمل في السوق منذ فتره تقارب الستة اشهر ومررت بعدة تجارب واخطاء لعلي اذكر من خلال تجربتي بعض النصائح التي اتمنى ان يستفيد منها حديثي التجربه المبتدئين جدا والمثل يقول اسال مجرب ولا تسال طبيب

1 - لا تجعل حب المال هو الهدف الرئيسي في حياتك

2 - لا تحاول المغامره ابدا لان خسارة المبتدأ تزيد من الضغوط النفسيه عليه وتثقل كاهله مما يجعله يندفع اكثر واكثر الى مغامرات جديده املا في التعويض

3 - لا تشتري ابدا في الشركات الصغيره فهي شركات مجنونه وليس لها مقياس وقد تجعل منك مفلسا في بحر يوم عمل

4 - ارضى واقتنع باقل الارباح واجعل من عملك في السوق في الفتره الاولى فتره تجريبيه فاذا كان ربحك على اقل تقدير بعد خصم عمولة الوسيط مابين 20 و 50 دولار للعمليه الواحده فهذه نعمه من الله ولا تعتبره مبلغا بخسا فقد ترى يوما لونه اصفر شاحب تتمنى فيه ان يكون لديك 10 دولار

5 - لا تجهد نفسك وتضل مشدودا امام شاشة الكمبيوتر بالساعات فكثرة الشد تولد الشحن النفسي وبالتالي اتخاذ قرارات غير صائبه قد تندم عليها سريعا

6 - لا تندفع وراء الاقاويل وخلف عمليات غيرك فمن يكسب ليس بالضروره ان يكون استاذا في مجاله وانما قد تكون ضربة حظ صادفت شراءه للسهم وقد يكون حضك رديئا ومخالفا لحظ غيرك فلا تندفع ابدا

7 - يجب عليك ان تكون ملما باخبار الشركه التي اشتريت فيها فلاتنسى انك تعمل في سوق خطير مليء باقاويل الصحافه المنصفه وايضا السوداء فيجب عليك اتخاذ الحذر فالسوق الامريكي سوق حساس جدا وشفاف وسريع التؤثر بكل شيء سياسيا او اقتصاديا او اجتماعيا

8 - في حال لا قدر الله انك تعرضت لخساره فلا تفكر او تحاول ابدا ان تدعم حسابك بمبلغ اضافي ترسله لامريكا بل حاول ان تستفيد من خسارتك وتعتبرها نوع من التحدي وتحاول بالمبلغ المتبقي لديك في الرصيد بتوفيق الله ان تسترد ما خسرته واكرر واكرر انصح بعدم دعم الحساب لمجرد اعتقادك بان هذه الوسيله الوحيد لتعويض الخسائر

ارجو الله لكم التوفيق والسداد
 
التسجيل
24 سبتمبر 2001
المشاركات
9
الإعجابات
0
#2
صباح الخير : الحقيقة نصايحك هذي ممتازة وأتمنى من كل مساهم جديد أو قديم يقراها ..شكراً
 
التسجيل
11 ديسمبر 2003
المشاركات
1,777
الإعجابات
0
#4
ابو عبدالمحسن قال:
السلام عليكم ورحمة الله

هذه نصيحه من مبتدىء الى اخوانه المبتدئين

في الواقع انني اعمل في السوق منذ فتره تقارب الستة اشهر ومررت بعدة تجارب واخطاء لعلي اذكر من خلال تجربتي بعض النصائح التي اتمنى ان يستفيد منها حديثي التجربه المبتدئين جدا والمثل يقول اسال مجرب ولا تسال طبيب

1 - لا تجعل حب المال هو الهدف الرئيسي في حياتك

2 - لا تحاول المغامره ابدا لان خسارة المبتدأ تزيد من الضغوط النفسيه عليه وتثقل كاهله مما يجعله يندفع اكثر واكثر الى مغامرات جديده املا في التعويض

3 - لا تشتري ابدا في الشركات الصغيره فهي شركات مجنونه وليس لها مقياس وقد تجعل منك مفلسا في بحر يوم عمل

4 - ارضى واقتنع باقل الارباح واجعل من عملك في السوق في الفتره الاولى فتره تجريبيه فاذا كان ربحك على اقل تقدير بعد خصم عمولة الوسيط مابين 20 و 50 دولار للعمليه الواحده فهذه نعمه من الله ولا تعتبره مبلغا بخسا فقد ترى يوما لونه اصفر شاحب تتمنى فيه ان يكون لديك 10 دولار

5 - لا تجهد نفسك وتضل مشدودا امام شاشة الكمبيوتر بالساعات فكثرة الشد تولد الشحن النفسي وبالتالي اتخاذ قرارات غير صائبه قد تندم عليها سريعا

6 - لا تندفع وراء الاقاويل وخلف عمليات غيرك فمن يكسب ليس بالضروره ان يكون استاذا في مجاله وانما قد تكون ضربة حظ صادفت شراءه للسهم وقد يكون حضك رديئا ومخالفا لحظ غيرك فلا تندفع ابدا

7 - يجب عليك ان تكون ملما باخبار الشركه التي اشتريت فيها فلاتنسى انك تعمل في سوق خطير مليء باقاويل الصحافه المنصفه وايضا السوداء فيجب عليك اتخاذ الحذر فالسوق الامريكي سوق حساس جدا وشفاف وسريع التؤثر بكل شيء سياسيا او اقتصاديا او اجتماعيا

8 - في حال لا قدر الله انك تعرضت لخساره فلا تفكر او تحاول ابدا ان تدعم حسابك بمبلغ اضافي ترسله لامريكا بل حاول ان تستفيد من خسارتك وتعتبرها نوع من التحدي وتحاول بالمبلغ المتبقي لديك في الرصيد بتوفيق الله ان تسترد ما خسرته واكرر واكرر انصح بعدم دعم الحساب لمجرد اعتقادك بان هذه الوسيله الوحيد لتعويض الخسائر

ارجو الله لكم التوفيق والسداد
.....................
 
التسجيل
21 يونيو 2004
المشاركات
1,730
الإعجابات
0
الإقامة
الرياض
#5
- في حال لا قدر الله انك تعرضت لخساره فلا تفكر او تحاول ابدا ان تدعم حسابك بمبلغ اضافي ترسله لامريكا بل حاول ان تستفيد من خسارتك وتعتبرها نوع من التحدي وتحاول بالمبلغ المتبقي لديك في الرصيد بتوفيق الله ان تسترد ما خسرته واكرر واكرر انصح بعدم دعم الحساب لمجرد اعتقادك بان هذه الوسيله الوحيد لتعويض الخسائر

هذه اسميها النصيحه الذهبيه التي يجب الانتباه لها
شكرا لك
 
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
117
الإعجابات
0
الإقامة
الكويت
#6
نصايح قيمه انا استفد منها وراح اطبق الخروج باقل الارباح. 50 باليوم × 20 يوم تداول بالشهر =1000 مبلغ معقول

مشكور يابوعبدالمحسن
 
التسجيل
18 يوليو 2004
المشاركات
1,279
الإعجابات
0
الإقامة
safwa
#7
نصائح ... تخليك تحترم كاتبها .... المهم من يتعظ .....
10 $ ربح افضل من 10 $ خساره
لنتذكر القاعدة التي تقول .. ( الحسافة و لا ألم الخسارة )

و ايضا القاعدة الأساسية وهي ( طمع + خوف = خسارة أكيده )


موفقين
 
أعلى