الحكير للسياحة" توقع عقد تمويل إسلامي مع بنك الخليج الدولي

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الحكير للسياحة" توقع عقد تمويل إسلامي مع بنك الخليج الدولي
10 فبراير 2015 04:54 م آخر تحديث : 10 فبراير 2015 04:54 م


ياض - مباشر: وقعت شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية اليوم عقد تمويل إسلامي بصيغة المرابحة مع بنك الخليج الدولي بقيمة 150مليون ريال وتمتد مدة التمويل من 15-12-2014 إلى 27-11-2015.
وأشارت الشركة في بيان لها على موقع سوق الأسهم السعودية إلى أن الهدف من التمويل هو تغطية التوسع في نشاطها ولتمويل متطلبات راس المال العامل.
وأوضحت أنه قد تم أخذ التمويل بضمان سند لامر مقدم من قبل شركة مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية وتشمل التسهيلات الممنوحة من قبل بنك الخليج الدولي على اعتمادات مستندية وقروض قصيرة ومتوسطة الاجل وضمانات بنكية ، على ان يتم سداد القروض على دفعات ربع سنوية بحد اقصى اربع سنوات .
الجدير بالذكر أن الشركة أعلنت عن الافتتاح التشغيلي لفندق راديسون بلو جازان وذلك بتاريخ 2015/02/03م في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية في منطقة الكورنيش الشمالي.
ويعد هذا الفندق الثلاثون للمجموعة في السعودية، وأحد فنادق سلسلة راديسون بلو المدارة من قبل شركة ريزيدور، والفندق يتكون من 141 غرفة 9 جناح و3 قاعات إجتماعات كبيرة وقاعة إحتفالات وقاعة متعددة الإستخدامات ومركز أعمال ونادي صحي و3 محلات تجارية ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي لهذا الفندق خلال الربع الأول من هذا العام حيث سينعكس ذلك على نتائج أعمال الشركة لعام 2015م .
ويذكر بأن هذا المشروع هو أحد ثمار إتفاقية الشراكة الموقعة مع شركة ريزيدور المالكة لعلامة (راديسون بلو و بارك إن) حيث أنه يعد أحد الفنادق التي تفتتح للمجموعة وفقاً لإتفاقية الشراكة المذكورة وسيعقبها إفتتاح فندق بارك إن الدمام. ورادسون بلازا بجده خلال الربع الثاني من هذا العام.
وفيما يخص الفنادق المدارة من قبل الشراكة مع ريزيدور والمملوكة لأطراف أخرى، تم إفتتاح فندق رادسون بلو الظهران خلال الربع الرابع من عام 2014 وتم توقيع عقود لكل من فندق بارك إن باي راديسون مكة وراديسون بلو الرياض مركز المعارض و راديسون بلو رزيدنس بوابة جدة وفندق بارك إن باي راديسون جدة البساتين.
وبنك الخليج الدولي هو بنك مرخص من قبل مصرف البحرين المركزي ويقع مقره الرئيسي في العاصمة المنامة، وتأسس في عام 1975 خلال الطفرة النفطية الأولى، ويقوم من خلال الشركات التابعة له بتقديم خدماته في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.
المصدر: مباشر
 
أعلى