الراجحي المالية ترفع توصيتها على "معادن" بعد رفع السعر المستهدف

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الراجحي المالية ترفع توصيتها على "معادن" بعد رفع السعر المستهدف
معادن" واحد من الأسهم التسعة عشر التي تمت إضافتها إلى مؤشر ام اس سي آي للأسهم المحلية

24 مايو 2015 04:28 م
معادن1211-0.20%44.70-0.09
الرياض- مباشر: أكدت شركة الراجحي المالية في تقرير لها اليوم أنها قامت برفع السعر المستهدف لسهم "معادن" إلى 52 ريالا، كما قامت برفع توصيتها عليه إلى زيادة المراكز.
وأشارت شركة الأبحاث إلى أن "معادن" لقد أصبحت في وضع جيد يجعلها تستفيد من الثروة المعدنية الضخمة المتوفرة في المملكة وهي الآن بصدد التوسع في جميع قطاعاتها.
وأكدت أن "معادن" نجحت في عمليات التشغيل لمصهرها للألومينيوم في العام الماضي بينما لا تزال مصفاة الألومينيوم ومصنع الدرفلة في مرحلة التشغيل التجريبي، ومن المتوقع أن يتم تشغيلهما بصورة كاملة بنهاية 2015.
وتقول الراجحي المالية إن نظرتنا لا تزال إيجابية حول أداء شركة الألومينيوم ونتوقع له أن يستقر بحلول منتصف 2016. ولا يزال الطلب على الألومينيوم جيداً كما أن الأسعار يتوقع لها أن ترتفع خلال هذا العام بنسبة 3% تقريباً.
وكان مصنع الفوسفات قد شهد فترة إغلاق للصيانة في وحدة الأمونيا خلال الربع الأول من 2015 دون أن يؤثر ذلك على انتاج ثنائي فوسفات الأمونيوم حيث إن مجمل العمليات التشغيلية تعتبر مستقرة في مصنع الفوسفات الحالي.
وتنتظر الشركة اكتمال مشروع وعد الشمال، والذي سيضاعف طاقة "معادن" الانتاجية من ثنائي فوسفات الأمونيوم والأمونيا.
ولا تزال أسعار ثنائي فوسفات الأمونيوم تحت الضغوط، حيث أدى انخفاض أسعار المنتجات الزراعية إلى تراجع أنششطة الزراعة وبالتالي تراجع الطلب على الأسمدة. ومن ناحية أخرى، سيضيف مشروع الذهب منجم الضويحي إلى قائمة مناجم الشركة في أواخر هذا العام، مما سيضيف 180 ألف أونصة سنوياً إلى الطاقة الإنتاجية.
وتتوقع الراجحي المالية أن تقوم الشركة ببيع 222 ألف أونصة هذا العام.
وأكدت أن سهم "معادن" من الأسهم المفضلة لديها للمستثمر طويل الأجل. وسهم الشركة هو واحد من الأسهم التسعة عشر التي تمت إضافتها إلى مؤشر ام اس سي آي للأسهم المحلية، ويعد ذلك أمراً إيجابياً للشركة.

Ma'aden 2015 note - Arabic.pdf
 
أعلى