>>> نصيحة من القلب <<<

الحالة
موضوع مغلق

llhamadll

عضو نشط
للرفع وجعلها في صدر الصفحة :p لأنها تلخص نصيحة بويوسف

ولكن يجب عليك أخوي تجتهد اشوي...
خطة شراء أفضل الأسهم :~
١ - مجلس الإدارة
٢ - رأس المال قليل
٣ - افضل سعر للشراء من قمة السهم السابقة
٤ - ارباح الشركة + الميزانية
٥ - القيمة الدفترية
٦ - قلة قروض الشركة
٧ - أصول الشركة
٨ - التحليل الفني للسهم
٩ - دوران السهم
١٠ - في حال نزول السوق فترة طويله
الهدف من النصيحة : الإعتماد على النفس
الإستفاده من النصيحة : قلب مرتاح وثقه بختيارك للسهم وتفاؤل جميل

نسبة نجاح النصيحة : بيد رب العالمين إن كانت منك ولا من محلل

وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ

للذين لم يستوعبوا نصيحة بويوسف الثمينة...
أقول:
جميعنا يعلم ويقر ان البورصة لعب في لعب... هذا صحيح.... ( ومع هذا الكل جايز له هاللعب :confused:)
وجميعنا يعلم أن الشغل فيها عالي الخطورة ... في أي لحظة ايقاف السهم عن التداول... عاد شوف متى بيرجع...
في أي لحظة قد يصدر خبر تخفيض رأس المال... وما يستتبعه من خسارة نسبة كبيرة من رأس المال ...
في أي لحظة قد يصدر خبر زيادة رأس المال... إلخ... ( ومع هذا الكل جايز له هاللعب :confused:)
كما وأنه بنظرة سريعة على الأسهم المدرجة يلاحظ ان كثير من الأسهم قيمتها السوقية تقل عن القيمة الدفترية
وليعلم الجميع وأنا على يقين (علما أن الكثيرين يعلمون ذلك:eek:) أنه لولا هذا الوضع... لما اشتغل الكثيرين في هذه البورصة... لماذا؟؟؟!!!
لأن في غير هذه المعطيات... سوف لن يكون هناك التذبذب الشديد بسعر الورقة المالية الذي يبحث عنه المضاربين... وسوف لن تكون هناك قفزات ماراثونية (والتي أيضا يبحث عنها المضاربين :cool:) لبعض الأسهم والتي قد تضاعف سعر السهم عدة مرات!!!
اذن فالتذبذب الشديد لسعر الورقة المالية... والقفزات السعرية للسهم هو ما يبحث عنه المضارب لأن فيها فرص للربح الكثير و السريع!!!
ولكن... كما أن في ذلك فرص للربح الكثير و السريع... فإن فيه أيضا (وبنسبة أكبر بكثير...) فرصا للخسارة الكثيرة و السريعة :confused::rolleyes::mad:!!!
اذن فالشغل في البورصة ينطوي على خطورة عالية؟!!! وذلك لأن نسبة احتمالية الخسارة أكبر بكثير من احتمالية الربح (لأسباب يطول شرحها...)
الآن... أين موقع "نصيحة من القلب" لأخونا العزيز بويوسف من هذا كله؟؟؟!!!
أقول... انه في ظل هذ التباين في فرص الربح وفرص الخسارة... لابد من وسيلة للمضارب (وحتى المستثمر...) لجعل فرص الربح أكبر من فرص الخسارة (ركز على النقاط باللون الأحمر)
" خطة شراء أفضل الأسهم :~
١ - مجلس الإدارة
٢ - رأس المال قليل
٥ - القيمة الدفترية
٦ - قلة قروض الشركة
٧ - أصول الشركة
٨ - التحليل الفني للسهم
٩ - دوران السهم
"
كما وان بويوسف لم يدعي بأن بمراعاة الشروط المذكورة يضمن الربح ....

نسبة نجاح النصيحة : بيد رب العالمين إن كانت منك ولا من محلل
وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ

ولكن تزيد نسبة احتمال الربح عن الخسارة

التعديل الأخير:
يعطيكم العافية على النصيحة الطيبة بو يوسف

اتمني تتحمل الفكرة مالتي شوية ،، اتمني تحط نموذج حق اي شركة من الشركات انت تختارها وطبق ١٠ نقاط مع الشرح ،، بسبب جهل كثير من المتداولين طريقة دوران السهم القيمة او قصدك بمجلس الادارة ،، انا واحد منهم ما اعرف يمكن اعرف ٣ نقاط بس ، وأتمنى يكون مثال حي على شركة بالبورصة وشكرا

هلا أخوي أولا مو شرط تكون كل الشروط مطابقه على الشركة بس قلنا الأغلبية تنطبق عليها ولو 70% اتفقنا
مو اهني أدري ياكلوني بقشوري :oops:

مثال مثااااال والله العظيم مو شاري فيها

(( أعيان ع ))

خطة شراء أفضل الأسهم :~

١ - مجلس الإدارة
٢ - رأس المال قليل
٥ - القيمة الدفترية
٦ - قلة قروض الشركة
٧ - أصول الشركة
٨ - التحليل الفني للسهم
٩ - دوران السهم

١ - مجلس الإدارة .. ينعد محترم ويحترم مساهمينه والشركة وزعت اكثر من مره وشركة تحت الأميه وتوزع عفية عليها ومو خافسين بالسهم هم ينعد عازين سهمهم اشوي وما خلو قرقاشه بيد المضاربين واناا هذا اللي اتمنى بالسهم

٢ - رأس المال .. 41 مليون ينعد ازوين ومملوك 56 % نقدر نقول صار خفيف رأس المال الأسهم الحره 179 مليون

٣ - أفضل سعر للشراء من القمة السابقة : اقصد فيها نزوله من بعد أزمة أو إنهيار مثال أزمة النفط وصل السهم 72 وشوف اشكثر ارتداده علشان تشعر بثقه إنك شريته من القاع وليس شريته مع انتعاشت السهم

٤ - أرباح الشركة + الميزانية .. انا عني اقيسها على اعلان السنة اللي فاتت وشوف الأرباع اللي بالسنة هاذي اعيان ع السنة اللي طافة اموزعه شي جميل
الربع الأول منخفه ارباحها 79% والميزانية اقصد فيها تشغيليه وشوف المطلوبات والموجودات وطبعا سهله تعرف شنو الأفضل

٥ - القيمة الدفترية .. سعر السهم بالسوق 86 فلس القيمة الدفترية 179 فلس .. روعه شبه الدبل .

٦ - قلة قروض الشركة .. 19 مليون وينعد مقبول لو ان كان عبأ على كاهل الشركة جان ما وزعوا ربع دينار على الناس

٧ - أصول الشركة .. عندها يال فحيحيل وسوف يدر عليها إيرادات محترمه وهم عندها عقارات على الاقل عندها شي تسوي

٨ - التحليل الفني .. هذا الشرط كل واحد ونظرته انا عني اشوف اتجاه حركة السهم من ارتداده إلى الأعلى بمعنى اصح اتجاها فوق وليس للأسفل
واعلم إنها نظره متواضعه ولكن هذا اللي اسوي ومرتاح منها

٩ - دوران السهم .. والله يا اخوي انا مرات اقرأ اللي ينكتب عن هالشرط بس اللي فاهمه إن تكون عليه حركة مو من الأسهم الخامله وتنعد أعيان ع زينه ارتدت من ال 72 إلى فوق التسعينات بفتره جيده

١٠ - انا ما أدش في كل وقت على السوق أعطي نفسي استراحة محارب
لا ياخذك الحماس والربح السريع ولا تثق من نزول السوق بس اسبوع خله يندج ددددج ويزداد التذمر وانهيار بالأسعار ذيج الساع إدخل

وسلامتك وتعيش :)

أولا .. ما شاء الله على أعيان ع بكل كلمة ذكرتها علشان ما يزعلون مني ملاكها :oops:

ثانيا .. بعض البيانات آخذها من موقع أرقام

ثالثا .. كلامي مو للمتمكنيين والمحللين وأصحاب الخبره

( نصيحة من القلب ) شباب البورصه بحر يا إما إنك تعرف تسبح بروحك اكررها بروووحك ولا راح تغرق
مدام الله خلقلك إيد وكل نفسك لا تخلي غيرك يوكلك
ومدام الله خلقلك عقل فكر ابنفسك لا تخلي غيرك يفكرلك

سامحوني على القصور بس أقسم بالله إنها نصيحة خارجة من قلبي ولا أبتغي فيها
إلا الأجر من الله سبحانه وتعالى

طلب من أخونا ( المراقب ) إذا تكرمت

أتمنى تسكير الصفحة بعد هاذي المقاله انا كنت كاتب النصيحة لرفع جرعة الثقه و التفاؤل بين الأعضاء وليس للنقاش والحوار والجدال :)

عندكم كلام صفحتي موجوده امطاقق عليها اصلا ما يدشون الرواد إلا بكرت زياره :oops:

الله يرزقكم يا رب ويحفظكم ويحفظ أهلكم من كل مكروه

سلام

الحالة
موضوع مغلق
أعلى