"GFH" تؤكد سعيها للانسحاب من الكويت والإدراج بالسعودية

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
"GFH" تؤكد سعيها للانسحاب من الكويت والإدراج بالسعودية
08 يوليو 2015 09:15 ص
دبي - مباشر: قالت مجموعة جي إف إتش المالية (GFH)، المدرجة في بورصات البحرين ودبي والكويت، إنها تؤكد صحة التصريحات المنسوبة للرئيس التنفيذي، هشام الريس، بأنها ما زالت تدرس الانسحاب من بورصة الكويت، والإدراج بالبورصة السعودية.
وكانت إحدى الصحف الإماراتية قد نقلت عن الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش، هشام الريس، قوله: إن المجموعة لا تزال تدرس إمكانية الانسحاب من بورصة الكويت، والإدراج في بورصة السعودية.
واعلنت مجموعة جي أف أتش , في وقت سابق, أن غرفة البحرين لتسوية المنازعات قد أصدرت يوم الأحد 21 يونيو، حكماً برفض الدعوى المرفوعة من قبل المجموعة ضد شركة "تنميات للاستثمار التجاري" وآخرين.
وقالت المجموعة إن الفريق القانوني يعكف حالياً على دراسة أسباب الحكم؛ تمهيداً للطعن عليه أمام محكمة التمييز.
وأصدرت غرفة البحرين لتسوية المنازعات، يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2015، حكماً لصالح مجموعة جي إف إتش ضد اثنين من رؤساء مجلس إدارته السابق، يقضي بإلزامهما بمبلغ قدره 90.64 مليون دولار أمريكي، والفوائد القانونية بنسبة 5% سنوياً، اعتباراً من تاريخ 13 مارس 2014 وحتى تاريخ السداد.
وقالت المجموعة إنه من المتوقع أن يؤثر هذا الحكم المالي إيجابياً على نتائج GFH، شريطة إتمام التنفيذ، علماً بأن الحكم جائز الطعن فيه أمام محكمة التمييز.
ويجتمع مجلس ادارة (GFH) يوم الأربعاء 12 أغسطس؛ لمناقشة البيانات المالية للربع الثاني للفترة المنتهية في 30 يونيو 2015.
وكانت "المجموعة" قد سجلت ربحاً صافياً بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي بالربع الاول من 2015, مقارنة بما قيمته 2.5 مليون دولار أمريكي، خلال الفترة نفسها من العام السابق، بزيادة بنسبة 140%.
وتعمل مجموعة جي إف إتش المالية في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الأسهم الخاصة، وإدارة الأصول.
وتم تخفيض رأس المال المدفوع لـ جي إف إتش في أبريل بنسبة 60% لأسهم المصرف، بواقع 6 أسهم، لكل 10 أسهم تقريباً، من 1.495 مليار دولار أمريكي، إلى 598 مليون دولار، موزعة على 2.256 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.265 دولار.
 
التعديل الأخير:
أعلى