شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول( كامكو )

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
IMG_9981.JPG
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
هذا السهم غني عن التعريف ومحد يقدر يتحكم فيه ويأثر عليه غير صانع سوقه .. مع ان صغار المساهمين عددهم قليل جدا
.. ولكن هذا سلوك شركات السوق جميع الشركات اسعارها لا تعكس القيمة العادلة للسهم
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
سهم كيبكو سهم قوي ..
حاليا في مسار هابط قد يتجه الى مستويات سعرية منخفضة والى مناطق شراء ذهبية .. من المحتمل ان يتبعها ارتداد الى اهداف سعرية كبيرة والله اعلم .

IMG_5657.JPG


لست محلل وماذكرته وجهة نظر شخصية
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,835
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/05/15 م


نتائج البيانات المالية لشركة ( كامكو ) للربع الأول المنتهي في 2017/03/31م

لمزيد من المعلومات: اضغط هنا

صافي أرباح الربع الأول : 285,992 د.ك

ربحية / (خسارة) السهم - فلس :
الربع الأول 2017 : 1.20 فلس ~~ نسبة التغير : 110.52%
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
كامكو وبيانات الربع الأول :

- ربحية السهم 1 فلس
.. منخفضة كالمعتاد بالربع الاول

- ارتفاع الموجودات +17 مليون
- ارتفاع المطلوبات +15.5 مليون
نمو حقوق الملكية 4.74 %
نمو ايرادات التشغيل 81 %
نمو ارباح التشغيل 445 %
الربح من راس المال 111 %

IMG_6261.PNG
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
2.3 مليون دينار إيرادات الشركة.. بنمو 42%
«كامكو»: 286 ألف دينار أرباح الربع الأول بنمو 112%

  • صرخوه: 1.2 فلس ربحية السهم الواحد بزيادة 110%
أعلنت شركة كامكو للاستثمار عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2017، حيث سجلت الشركة صافي ربح للمساهمين بلغ 285.9 ألف دينار، بزيادة نسبتها 112% مقارنة مع 135.1 دينار للربع الأول من العام 2016.
وبلغت الإيرادات 2.3 مليون دينار بزيادة نسبتها 42% مقارنة بـ 1.6 مليون دينار للفترة نفسها من العام 2016، كما ارتفعت ربحية السهم الى 1.2 فلس للسهم الواحد بزيادة نسبتها 110.5% مقارنة مع 0.57 فلس للسهم الواحد العام السابق.

في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي في شركة كامكو فيصل صرخوه «تمكنت الشركة من إنجاز صفقة استثمارية مهمة تمثلت في الاستحواذ على أكبر مستودع من حيث المساحة مؤجر لصالح شركة أمازون للخدمات المحدودة في المملكة المتحدة، وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 61 مليون جنيه إسترليني تقريبا».

وأضاف صرخوه أن الشركة استكملت بنجاح صفقة استحواذ شركة القرين لصناعة البتروكيماويات على 20.5% من أسهم الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو) باعتبارها مديرا للاستحواذ.

فضلا عن القيام بدور مدير الإصدار للصكوك الدائمة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لبنك وربة بمبلغ 250 مليون دولار تندرج ضمن الشريحة الأولى «1 Tier» لقاعدة رأس مال البنك وتتوافق مع متطلبات «بازل 3».

وفيما يتعلق بأداء صناديق الاستثمار، بين صرخوه أنه بفضل السياسة الحكيمة لإدارة الصندوق، والاستقرار النسبي في الأسواق مع بداية 2017 على خلفية نظرة المستثمرين الإيجابية مع تحسن السياسات النفطية وأرباح الشركات لعام 2016، تربع صندوق كامكو الاستثماري على المركز الأول محليا من حيث العائد المحقق خلال الربع الأول من 2017 بنمو نسبته 15.9%.

وأشار الى أن الشركة طرحت خلال الربع الأول من العام صندوق كامكو للأسهم الإسلامية للاكتتاب العام الأولي، للمستثمرين من الافراد والشركات الراغبين في تحقيق عوائد جاذبة ومدروسة المخاطر على المدى الطويل، ولاسيما أن الصندوق يهدف إلى تحقيق أداء يتفوق على المؤشرات المعيارية، عبر الاستثمار في الأوراق المالية للشركات في جميع أنحاء العالم والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
حصيلة المساهم :
السهم وزع 5 فلوس
وكان سعره 96 فلس

وحاليا سعره 79 فلس
وخسر 17 فلس من سعره
وحاليا عند مستوى رخيص جدا

مسار السهم 5 سنين
IMG_6273.JPG
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,835
الإقامة
الكويت - بويوسف
نتائج البيانات المالية لـِ ( كامكو ) للربع الثانـي المنتهي في 2017/06/30م

صافي أرباح النصف الأول 2017 : 375,364 د.ك

ربحية / (خسارة) السهم - فلس :
أرباح فترة الستة أشهر : 1.58 فلس ~~ (48.02)%

أسباب الانخفاض في صافي الربح :
انخفاض ربحية الشركات التابعة
وزيادة المصاريف الإدارية
وزيادة مصاريف التمويل

إجمالي حقوق المساهمين : 37,202,444 ~~ 3.70%
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
العديد من الشركات المهمة ارباح النصف الاول هذا العام بسيطة جدا !!؟؟ :confused::eek:

هل هو مؤشر على توجهات اسعار السوق خلال الربع الثالث ؟؟؟
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
‏شركة كامكو للاستثمار زادت من أسهم الخزينة 45000 الف سهم
جزاك الله خير دائما بخجلنا بمجهودك

.. زيادك كيبكو وكامكو لاسهم الخزينة حاليا يعتبر مؤشر ايجابي للمجموعة وان شاء الله القادم افضل .
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
image.jpg
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,835
الإقامة
الكويت - بويوسف






كامكو الكويتية تستهدف مواصلة نمو الإيرادات في خانة العشرات خلال السنوات القادمة


رويترز 2017/10/30م

قال الرئيس التنفيذي لشركة كامكو للاستثمار الكويتية فيصل صرخوه إن الشركة تسعى لمواصلة تحقيق نمو في إيراداتها بنسبة في خانة العشرات سنويا خلال السنوات الخمس إلى العشر المقبلة وتعظيم حجم الأصول وأداء الصناديق، معتمدة على تعزيز أدائها التشغيلي واستهداف الفرص الاستثمارية المتميزة.

وذكر صرخوه في مقابلة مع رويترز أن كامكو، وهي واحدة من أبرز شركات الاستثمار الكويتية وتدير أصولا تناهز 11 مليار دولار، ستركز أكثر خلال الفترة المقبلة على إدارة العمليات المصرفية وتعظيم حجم الصناديق الاستثمارية وتعزيز أداء المحافظ التي تديرها بالإضافة إلى التوسع الخارجي في منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضافنسعى للنمو (بنسب) مزدوجة الأرقام سنويا ونركز على نمو العوائد التي نحققها.. النمو سيكون بالأرقام المزدوجة خلال الخمس أو العشر سنوات المقبلة.. هذا هو الهدف“.

ونمت الإيرادات التشغيلية للشركة بنسبة 19.6 في المئة العام الماضي لتصل إلى 7.3 مليون دينار (24.2 مليون دولار) مقارنة مع 6.1 مليون دينار في العام السابق.

وفي 2016 افتتحت الشركة أول مقر دولي لها في مركز دبي المالي العالمي، في خطوة استهدفت من خلالها التواصل مع قاعدة أكبر من العملاء الدوليين وتقديم خدماتها التي تشمل الاستشارات بشأن المنتجات المالية والائتمانية وترتيب الصفقات الائتمانية أو الاستثمارية.

وقال صرخوه إن أثر هذا المكتب سوف يظهر خلال الفترة المقبلة من خلال إضافة عملاء إقليمين جدد وشراكات استراتيجية جديدة.

* الديون السيادية الخليجية

اتجهت دول الخليج التي تمتلك ثروات نفطية هائلة خلال الفترة الأخيرة إلى أسواق الدين الدولية والمحلية لإصدار سندات وصكوك بهدف تمويل عجز موازناتها في ظل هبوط أسعار الخام التي هبطت لنحو النصف منذ 2014 لتصل إلى حوالي 60 دولار حاليا لخام برنت.

وحول توجه عدد من دول المنطقة للاقتراض قال صرخوه إن هذا التوجه سوف ”يزيد من عمق قطاع الدين في المنطقة ونمو أدوات دين جديدة ونمو سوق الصكوك وسوق السندات“ كما سيساهم في تطوير سوق ثانوية لهذه الأدوات.

وأكد أن لجوء الدول الخليجية للاقتراض من الخارج سيؤدي إلى تطوير أسواق الدين التي لا تزال ناشئة في المنطقة. وقال ”هذه الأسواق مهمة جدا للاقتصاد ونراها فعالة في كثير من أنحاء العالم أكثر من منطقتنا“.

لكنه اعتبر أن من سلبيات التوجه نحو الاستدانة لجوء الحكومات لتقليص مصاريفها لاسيما في المشاريع الاستثمارية ومشاريع البنية التحتية.

وتؤكد الكويت، التي تنفذ حاليا مشاريع بعشرات المليارات من الدولارات في مجالات النفط والبنية التحتية والطرق والجسور وتبني مطارا جديدا، أن إنفاقها الاستثماري لن يتأثر بخطط التقشف وأنها ستمضي قدما في هذه المشاريع.

* محنة شركات الاستثمار

كانت شركات الاستثمار الكويتية هي الخاسر الأكبر من الأزمة المالية العالمية التي اندلعت في 2008 وألقت بظلالها على السوق الكويتية، حيث تعثر كثير منها وخرج بعضها من البورصة بينما ظل البعض الباقي يكافح من أجل البقاء.

وقال صرخوه إن شركات الاستثمار الكويتية تشهد حاليا نوعا من ”الغربلة“ في ظل سعي بعض الشركات للتركيز على أعمالها وسعي البعض الآخر للتركيز على استثمارات عملائها.

وأضاف أن كثيرا من شركات الاستثمار ستجد فرصا واعدة خلال السنوات الخمس المقبلة في قطاعي السندات والصكوك.

وأشار إلى أن المنطقة تشهد في الوقت الحالي توجها نحو الخصخصة معتبرا أن شركات الاستثمار سيكون لها دور كبير في مساعدة الأجهزة الحكومية على إدارة عملية الخصخصة وكذلك مساعدة أصحاب الأعمال على إدارة أعمالهم إضافة إلى ”إدارة الإصدارات في أسواق المال وتطوير قطاعات أخرى مثل الإنشاءات والصناعة والعقار“.

واعتبر صرخوه أن توجه شركات الاستثمار نحو مزيد من التخصص في بعض المجالات والأعمال سيزداد في الفترة المقبلة.

وقال ”سوف نرى شركات متخصصة في مجالات محددة.. لكن أن تعمل شركة الاستثمار في جميع مجالات الاستثمار هذا لن يكون موجودا في المستقبل“.

وتوقع صرخوه أن تخرج بعض شركات الاستثمار من بورصة الكويت خلال الفترة المقبلة لأنها قد لا تجد بقاءها في السوق مجديا.

* بورصة الكويت

رفعت مؤسسة إف.تي.إس.إي تصنيف البورصة الكويتية إلى وضع السوق الناشئة في نهاية سبتمبر أيلول الماضي في خطوة اعتبرتها حكومة الكويت نقلة نوعية لسوق الأوراق المالية المحلية.

وقال صرخوه إن ترقية بورصة الكويت ستفيد الشركات الكبيرة وذات الخبرة الطويلة في البورصة لاسيما تلك التي تحظى أسهمها بقدر أكبر من الحركة وتستحوذ تداولاتها اليومية على نسب كبيرة من السيولة.

وأكد أن الترقية ستؤدي أيضا إلى تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية لدى الشركات المدرجة وهي مبادئ عالمية ستنعكس إيجابيا على الشركات.

ومنذ هبوطها في سنة 2008 لم تتعاف بورصة الكويت تعافيا كاملا حتى الآن في الوقت الذي تسعى فيه الجهات الحكومية لخصخصة السوق في إطار خطة أكبر لتطويرها وجعلها جاذبة للمستثمر الأجنبي.

وقال إن بورصة الكويت تشهدا تحولا مهما مع سعي الجهات الحكومية لتطويرها مبينا أن بعض الأسهم التي هبطت كثيرا خلال السنوات الماضية بدأت تتعافى بسبب نمو أعمال الشركات ذاتها لكن ”هناك الكثير من الشركات أيضا لا يزال نموها بطيئا“ وهو ما ينعكس على حركة أسهمها.

وأضاف أن القيمة المتداولة التي تشكل أحد أهم معايير قوة السوق لا تزال ضعيفة معتبرا أن تعزيزها يحتاج إلى جذب مستثمرين محليين وإقليميين وعالميين للبورصة.

وقال صرخوه إن كامكو تتجه لمزيد من التخصص في أعمالها وتركز على بناء قدرات وكفاءات بشرية متخصصة.

وأضاف أن كامكو تتمتع بنصيب الأسد في إصدارات الصكوك والسندات بالكويت، مشيرا إلى أنها ستركز على تنمية هذا الجانب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن هناك عزوفا نسبيا عن إطلاق صناديق جديدة في المنطقة لأن تأسيسها وإدارتها أصبح ”مكلفا للغاية“، ولابد أن يكون حجم الصندوق كبيرا حتى يحقق ربحا.

وحققت كامكو ارتفاعا في أرباحها بنسبة 11.9 في المئة لتصل إلى 997 ألف دينار في التسعة أشهر الأولى من 2017 مقارنة مع 890 ألف دينار قبل عام.

تأسست كامكو في 1998 وأدرجت في بورصة الكويت في 2003 ويبلغ رأسمالها المدفوع 26 مليون دينار ويمتلك بنك الخليج المتحد 77.8 في المئة من أسهمها.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
IMG_0562.JPG
 
أعلى