الشركة القابضة المصرية الكويتية ( قابضة م ك )

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف

إلغاء تسجيل شركة المركز المالي الكويتي كصانع سوق على أسهم الشركة القابضة المصرية الكويتية


تعلن بورصة الكويت عن موافقتها على إلغاء تسجيل شركة المركز المالي الكويتي كصانع سوق على أسهم الشركة القابضة المصرية الكويتية (قابضة م ك) إعتبارا من نهاية فترة التداول ليوم الثلاثاء الموافق 2023/10/24 بناء على طلب صانع السوق شركة المركز المالي الكويتي


قابضة م ك - إلغاء صانع سوق.png
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف

إلغاء تسجيل الشركة الكويتية للاستثمار كصانع سوق على أسهم الشركة القابضة المصرية الكويتية


تعلن بورصة الكويت عن موافقتها على إلغاء تسجيل الشركة الكويتية للاستثمار كصانع سوق على أسهم الشركة القابضة المصرية الكويتية (قابضة م ك) إعتبارا من نهاية فترة التداول ليوم الأربعاء الموافق 2023/12/06 بناء على طلب صانع السوق الشركة الكويتية للاستثمار:

قابضة م ك - إلغاء صانع سوق - 2023-10-26.png
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
588 مليوناً إيرادات تشغيلية والأصول 2 مليار
137 مليون دولار أرباح (القابضة المصرية الكويتية) في 9 أشهر

- لؤي الخرافي: حقّقنا نتائج قوية وحافظنا على مستويات ربحية متميزة

- قررنا رفع النفقات الرأسمالية للتوسعات إلى 200 مليون دولار في 2023
- نواصل استكشاف فرص النمو لزيادة الإيرادات وتدفقات الربحية بالعملات الأجنبية
- نركّز على التوسع إقليمياً ونُعوّل على خبرات شركاتنا التابعة وكوادرها

- شركات المجموعة وسّعت عملياتها وفازت بعقود كبيرة خلال الأشهر التسعة الأولى

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية أنه وفقاً للقوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2023 والمعدة طبقاً لمعايير المحاسبة المصرية، فقد حققت الشركة صافي ربح قدره 137 مليون دولار، فيما بلغ إجمالي أصولها 2 مليار دولار، وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 636 مليون دولار.


وتعليقاً على الأداء المالي، قال رئيس مجلس إدارة «القابضة المصرية الكويتية» لؤي جاسم الخرافي، إن الشركة تمكنت من تحقيق نتائج مالية قوية رغم التحديات المحلية والعالمية، حيث بلغت إيراداتها التشغيلية 588 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مع الحفاظ على مستويات ربحية متميزة، مضيفاً أن نتائج الربع الثالث من 2023 أظهرت تحسناً قوياً مقارنة بالربع الثاني من العام.

وأكد الخرافي أن «القابضة المصرية الكويتية» تواصل استكشاف فرص النمو في مصر والمنطقة لدعم إستراتيجيتها في تنمية إيراداتها وتدفقات الربحية، وخاصة تلك القائمة على العملات الأجنبية، في سعيها لزيادة عوائد المساهمين بطريقة مستدامة، مشيراً إلى أن الشركة قررت تخصيص أكثر من 200 مليون دولار كنفقات رأسمالية لتمويل التوسعات الاستثمارية خلال 2023، ما يؤكد الثقة في إمكانات النمو التي تتمتع بها الشركة القابضة وشركاتها التابعة والزميلة.

وأفاد بأن المجموعة واصلت التركيز على تحقيق نتائج قوية على الرغم من التحديات في الأسواق المحلية والدولية، كما نجحت في توسيع عملياتها والفوز بعقود كبيرة منذ بداية العام الجاري، وتركّز حالياً على عدد من مشاريع التوسع الإقليمي وتعوّل على الخبرات الممتدة التي تتمتع بها كوادرها البشرية في الشركات التابعة والزميلة، والتي من شأنها تعزيز موقع الشركة كإحدى الشركات الرائدة في الشرق الأوسط.
التابعة والزميلة.

واستعرض الخرافي الأداء المالي للشركات التابعة والزميلة للشركة القابضة المصرية الكويتية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023، والتي انعكست إيجاباً على النتائج المالية للمجموعة، لافتاً إلى أن الشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء فازت بالمناقصة التي طرحتها شركة «Centamin» مشغّل منجم السكري للذهب، وهو أحد أكبر مناجم الذهب المنتجة في العالم، وذلك لبناء محطة فرعية بطاقة إنتاجية قدرها 50 ميغاواط في الموقع، إضافة إلى خطوط توزيع كهرباء عالية الجهد، وذلك من خلال عقد طويل الأجل لتشغيل وصيانة هذه المرافق.

وأشار إلى أن هذه الصفقة المهمة تعزز مكانة الشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء كلاعب رئيسي في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية، مبيناً أن «كهربا» نجحت في زيادة حجم التوزيع وذلك بعد حصولها على امتياز التوزيع بالمنطقة الصناعية في مدينة العاشر من رمضان في ديسمبر الماضي.

وأوضح الخرافي أن شركة شمال سيناء للبترول، إحدى الشركات التابعة والتي تعمل في مجال استخراج النفط والغاز نجحت في الحصول على الموافقة المبدئية لتمديد امتيازها في حقل شمال سيناء البحري لمدة 10 سنوات، منوهاً إلى أن الشركة تضع اللمسات الأخيرة على الموافقات الرقابية المطلوبة للتمديد، فيما تقوم بتقييم فرص التوسع الإقليمي للاستفادة من الخبرة والمعرفة المكتسبة على مدى عقود عدة من التميز.
الأسمدة والبتروكيماويات.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من 2023، بلغت إيرادات «القابضة المصرية الكويتية» من قطاع الأسمدة والبتروكيماويات 319 مليون دولار، في حين بلغ صافي أرباح القطاع 125 مليون دولار، وتتميز استثمارات الشركة في ذلك القطاع بتوليد تدفقات نقدية قوية وحصص سوقية رائدة وروابط راسخة مع أسواق التصدير الرئيسية.

وحققت شركة الإسكندرية للأسمدة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023 إيرادات قدرها 192 مليون دولار، حيث انعكس هذا التحسن بشكل إيجابي على الربحية، وبلغت حصة «القابضة المصرية الكويتية» من صافي أرباح الشركة 44 مليون دولار خلال الفترة نفسها.
وتعد شركة الإسكندرية للأسمدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة الأسمدة النيتروجينية، حيث إنها الشركة الوحيدة في مصر التي تقوم بإنتاج نترات السلفات المحبب، كما أن مصنع الشركة تم إنشاؤه باستخدام أعلى التقنيات في مجال صناعة الأسمدة، وتقوم الشركة بتصدير 70 في المئة من إجمالي إنتاجها إلى الأسواق العالمية.

«سبريا مصر»
وحققت شركة سبريا مصر (المملوكة بنسبة 100 في المئة للشركة القابضة المصرية الكويتية) خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023 إيرادات قدرها 128 مليون دولار، بينما وصل صافي الربح إلى 61 مليون دولار. وتعد شركة سبريا صرحاً صناعياً عملاقاً يضم 14 مصنعاً تعمل في قطاع صناعة الكيماويات والبتروكيماويات، كما تعتبر إحدى الشركات الرائدة بالشرق الاوسط وتقوم بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 53 دولة حول العالم في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية وأستراليا.

قطاع الطاقة
أما قطاع الطاقة فيشمل مجموعة شركات تابعة تعمل في مجال استخراج وتوصيل الغاز، وكذلك توليد وتوصيل الكهرباء. وحقق هذا القطاع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023 إيرادات قدرها 140 مليون دولار، بينما وصل صافي الربح الإجمالي إلى 62 مليون دولار، وخلال هذه الفترة تجاوز أداء شركات قطاع الطاقة التوقعات، حيث نجحت الشركات التابعة لتوزيع الغاز الطبيعي في زيادة عدد التوصيلات المنزلية وخاصة توصيلات التعبئة، إلى جانب زيادة الرسوم الحكومية ورسوم التوصيل المنزلية، إضافة إلى العقود الجديدة التي حصلت عليها شركة كهربا.
حقل شمال سيناء.

وتمتلك الشركة امتياز حقل شمال سيناء البحري، حيث حقق الحقل في الأشهر التسعة الأولى من 2023 إيرادات بنحو 44 مليون دولار، بينما وصل صافي الربح الإجمالي إلى 25 مليون دولار.

ولا تزال النظرة المستقبلية لحقل شمال سيناء البحري إيجابية، لاسيما وأن الشركة حصلت أخيراً على موافقة أولية لتمديد الامتياز 10 سنوات إضافية حتى 2034. وتدرس الشركة الآن فرصاً متعددة للتوسع الإقليمي.

«بوابة الكويت» القابضة
وأشار الخرافي إلى أن «القابضة المصرية الكويتية» ضخت استثمارات بقيمة 48 مليون دولار لإتمام إجراءات صفقة الاستحواذ على حصة إضافية بنسبة 9.5 في المئة في شركة بوابة الكويت القابضة، ما سيؤدى إلى زيادة حصة «القابضة» المباشرة وغير المباشرة في شركة الإسكندرية للأسمدة إلى 75 في المئة، مبيناً أن هذه الصفقة تساهم في تعزيز الإيرادات والتدفقات النقدية المقومة بالدولار لـ «القابضة المصرية الكويتية».

بين الأسرع نمواً في المنطقة
تأسست الشركة القابضة المصرية الكويتية في عام 1997، وهي مقيّدة في بورصتي الكويت ومصر.
وعلى مدى العقود الماضية أصبحت «القابضة المصرية الكويتية» من أكبر الشركات الاستثمارية الرائدة والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، حيث إن لديها محفظة متنوعة من الاستثمارات تغطي 5 قطاعات رئيسية هي الأسمدة والبتروكيماويات واستخراج وتوزيع الغاز وتوليد الكهرباء وتوزيعها وأيضاً التأمين وخدمات التمويل غير المصرفي.

وتسعى الشركة إلى الاستمرار في تحقيق معدلات مرتفعة للعائد على الاستثمار من خلال محفظة استثمارات قوية وفريق إدارة محترف.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف

القابضة المصرية الكويتية تعلن تحقيق صافي ربح قدره 179 مليون دولار في 2023..

2024/02/25م -- كونا

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية اليوم الأحد تحقيق إيرادات بلغت 801 مليون دولار أمريكي وصافي ربح قدره 179 مليون دولار في عام 2023.

وأكدت الشركة في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نجاحها في الحفاظ على مستويات الربحية موضحة أن الربح الإجمالي بلغ 358 مليون دولار مصحوبا بارتفاع هامش الربح الإجمالي إلى 45% وهو أعلى من المستويات التاريخية المسجلة.

ولفت البيان إلى ارتفاع إيرادات الشركة خلال الربع الأخير من عام 2023 إلى 213 مليون دولار بزيادة قدرها 6% مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه.

وأضاف أن الأرباح التشغيلية بلغت 359 مليون دولار مصحوبة بارتفاع هامش الأرباح التشغيلية إلى 45% إضافة إلى ارتفاع هامش صافي الربح إلى 27% مشيرا إلى تجاوز الشركة متوسط مستوياتها التاريخية خلال فترة ما قبل الحرب الروسية - الأوكرانية.

وأشار البيان إلى ارتفاع هامش الربح الإجمالي للشركة خلال الربع الأخير من عام 2023 إلى 43% مع ارتفاع الأرباح التشغيلية إلى 95 مليون دولار مصحوبة بنمو هامش الأرباح التشغيلية إلى 45% لتصل إلى مستوياتها التاريخية المسجلة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المصرية الكويتية لؤي الخرافي عن اعتزازه بالنتائج "القوية" التي حققتها المجموعة وقدرتها على "مواجهة التحديات التي يشهدها العالم".

وأوضح الخرافي أن هذه النتائج انعكست في تحقيق معدلات ربحية قوية من خلال ارتفاع هامش الربح الإجمالي وهامش الأرباح التشغيلية ما ساهم في ارتفاع إجمالي الإيرادات خلال عام 2023 ونمو صافي الربح الخاص بمساهمي الشركة.

وأضاف الخرافي أن الشركة وظفت استثمارات استراتيجية تتجاوز 250 مليون دولار خلال عام 2023 لتعزيز باقة المنتجات والخدمات التي تقدمها "واقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة بالأسواق الجديدة" وتعزيز خطط التكامل الرأسي التي تتبناها.

وأشار إلى أن هذا الأمر ساهم في التزام الشركة بتحقيق النمو المستدام وتنويع مصادر الدخل من استثماراتها مضيفا أن الشركة زادت حصتها في شركة (الإسكندرية للأسمدة) لزيادة مبيعات الصادرات وتنمية الإيرادات المقومة بالدولار الأمريكي.

القابضة المصرية الكويتية تقترح توزيع 67.6 مليون دولار على المساهمين..

اقترح مجلس إدارة شركة القابضة المصرية الكويتية، توزيعات نقدية للمساهمين عن أرباح العام الماضي.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه تقرر توزيع 67.61 مليون دولار على المساهمين بواقع كوبون نقدي قدره 6 سنتات للسهم، رهناً بموافقة عمومية الشركة.
 
التعديل الأخير:

forward

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2012
المشاركات
1,615

القابضة المصرية الكويتية تعلن تحقيق صافي ربح قدره 179 مليون دولار في 2023..

2024/02/25م -- كونا

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية اليوم الأحد تحقيق إيرادات بلغت 801 مليون دولار أمريكي وصافي ربح قدره 179 مليون دولار في عام 2023.

وأكدت الشركة في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نجاحها في الحفاظ على مستويات الربحية موضحة أن الربح الإجمالي بلغ 358 مليون دولار مصحوبا بارتفاع هامش الربح الإجمالي إلى 45% وهو أعلى من المستويات التاريخية المسجلة.

ولفت البيان إلى ارتفاع إيرادات الشركة خلال الربع الأخير من عام 2023 إلى 213 مليون دولار بزيادة قدرها 6% مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه.

وأضاف أن الأرباح التشغيلية بلغت 359 مليون دولار مصحوبة بارتفاع هامش الأرباح التشغيلية إلى 45% إضافة إلى ارتفاع هامش صافي الربح إلى 27% مشيرا إلى تجاوز الشركة متوسط مستوياتها التاريخية خلال فترة ما قبل الحرب الروسية - الأوكرانية.

وأشار البيان إلى ارتفاع هامش الربح الإجمالي للشركة خلال الربع الأخير من عام 2023 إلى 43% مع ارتفاع الأرباح التشغيلية إلى 95 مليون دولار مصحوبة بنمو هامش الأرباح التشغيلية إلى 45% لتصل إلى مستوياتها التاريخية المسجلة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المصرية الكويتية لؤي الخرافي عن اعتزازه بالنتائج "القوية" التي حققتها المجموعة وقدرتها على "مواجهة التحديات التي يشهدها العالم".

وأوضح الخرافي أن هذه النتائج انعكست في تحقيق معدلات ربحية قوية من خلال ارتفاع هامش الربح الإجمالي وهامش الأرباح التشغيلية ما ساهم في ارتفاع إجمالي الإيرادات خلال عام 2023 ونمو صافي الربح الخاص بمساهمي الشركة.

وأضاف الخرافي أن الشركة وظفت استثمارات استراتيجية تتجاوز 250 مليون دولار خلال عام 2023 لتعزيز باقة المنتجات والخدمات التي تقدمها "واقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة بالأسواق الجديدة" وتعزيز خطط التكامل الرأسي التي تتبناها.

وأشار إلى أن هذا الأمر ساهم في التزام الشركة بتحقيق النمو المستدام وتنويع مصادر الدخل من استثماراتها مضيفا أن الشركة زادت حصتها في شركة (الإسكندرية للأسمدة) لزيادة مبيعات الصادرات وتنمية الإيرادات المقومة بالدولار الأمريكي.

القابضة المصرية الكويتية تقترح توزيع 67.6 مليون دولار على المساهمين..

اقترح مجلس إدارة شركة القابضة المصرية الكويتية، توزيعات نقدية للمساهمين عن أرباح العام الماضي.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه تقرر توزيع 67.61 مليون دولار على المساهمين بواقع كوبون نقدي قدره 6 سنتات للسهم، رهناً بموافقة عمومية الشركة.

السلام عليكم
[URLhttps://www.investing.com/equities/egypt-kuwait-h]
اهم فقرة
وأشار البيان إلى ارتفاع هامش الربح الإجمالي للشركة خلال الربع الأخير من عام 2023 إلى 43% مع ارتفاع الأرباح التشغيلية إلى 95 مليون دولار مصحوبة بنمو هامش الأرباح التشغيلية إلى 45% لتصل إلى مستوياتها التاريخية المسجلة.

الان بمصر

tvc_9d45c8a805c0731d331e7e392d022bae.png

التعويم القريب للجنيه المصرى سيفيد كل الشركات العاملة بمصر...
ربما يفتتح غدا على فجوة
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
مجلس الإدارة يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 24% = (18.43 فلساً)
قابضة م ك - نتائج البيانات المالية (السنوية) لعام 2023م..



قابضة م ك - أرباح عام 2023.png
قابضة م ك - توزيعات 2023.png


سعر الإقفال السابق: 255 فلساً
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
أعلى