ممكن ينزل سعر العقار الى 70 الف !!!

eleanor67

عضو نشط
التسجيل
7 أكتوبر 2015
المشاركات
138
الحمد لله معظمنا سافر اوربا وامريكا للدراسه او العﻻج او الوناسه
وشفنا ظاهره ال homeless اللى يعيش بسياره واللى بكرفان واللى تحت الجسور وو
وفى برنامج اوبرا من جم سنه مقابﻻت معاهم وشفنا اللى منهم الموظف والمهندس وحتى الطبيب
وبلحظه انهارت احﻻمهم مع الاقتصاد وشفنا افﻻم امريكيه عنهم ..كل هذا بسبب
.....الرهن للبنوك.....
يعنى زهب الكرفان للورعان
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
انتوا ذكرتوا سلبيات الرهن العقاري قبل ان تعرفوا ايجابياته
يا جماعه هدوووووا السرعه يخليكم ربي .


7 فوائد لتطبيق الرهن العقاري في الكويت

عقاريون ا: هناك 7 ايجابيات لنظام الرهن العقاري هي:

1 - سيمكن كل مواطن من تملك مسكن مناسب بكل سهولة ويُسر .
2 - تحول المواطن من التأجير الى التملك ويساعده على الادخار والاستثمار بنفس الوقت.
3 - تغيير نمط الاستهلاك لديه وعدم الاقتراض مبالغ تتبعثر وتصرف على كماليات أو خسارتها في استثمار غير آمن.
4 - يخلق منافسة بين البنوك.
5 - يشجع على ترخيص وانشاء شركات التمويل العقاري وتخفيف الضغط على البنوك المحلية ما يساعد على توفير فرص عمل.
6 - تحريك عجلة الاقتصاد وتنشيط السوق العقاري وزيادة حجم الطلب على مواد البناء.
7 - تخفيف العبء عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وعلى الدولة بشكل عام .

تحياتي :)
 
التعديل الأخير:

eleanor67

عضو نشط
التسجيل
7 أكتوبر 2015
المشاركات
138
يعنى الفايده اكثرها للبنك واصير مطلوب 35 سنه
امس دورت فلم عن الرهن لقيت شي عجييييب ابى اصير نفس البطل99homes
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
حيدر لـ الجريدة.: الرهن العقاري ضروري لحل أزمة السكن وانتعاش السوق

22-05-2017

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار عماد حيدر :

أن حاجة السوق المحلي إلى الرهن العقاري ضرورية وحتمية لحل الأزمة الإسكانية وإنعاش القطاع العقاري
السوق المحلي حاليا الى عودة التمويل العقاري، بالنسبة للقطاع السكني، فمعظم التمويل يتجه الى المطاعم والمجمعات والمستشفيات الخاصة، فحاجة السوق المحلي الى الرهن العقاري ضرورية وحتمية لحل الازمة الاسكانية وانتعاش القطاع العقاري.
ولحل الأزمة الإسكانية عن طريق الرهن العقاري يجب في البداية تقنين التمويل وتحديد الشريحة المستحقة له، ووضع شروط تحمي حقوق الاطراف المشاركة في العملية .

تحياتي :)
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
images
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
و أخــيرا ارتــفع العقــار السـكني :

شهدت ارتفاعاً شهرياً بنسبة 150%.. ونمو سنوي بنسبة 63%
«الدولي»: 370 مليون دينار مبيعات مايو العقارية.. الأعلى منذ ديسمبر 2014
الثلاثاء 2017/6/13
المصدر : الأنباء
عدد المشاهدات 138

قال تقرير صادر عن بنك الكويت الدولي إن مبيعات سوق العقار الكويتي الإجمالية ارتفعت بشكل ملحوظ خلال مايو 2017، حيث سجل مؤشر إجمالي المبيعات مستويات هي الأعلى منذ ديسمبر 2014 ليبلغ نحو 370 مليون دينار، مرتفعا بنسبة 150% على أساس شهري، فيما جاء هذا المستوى من المبيعات أعلى بنحو 63% من مستوى المبيعات المسجل في شهر مايو من العام السابق.
كما بلغ مؤشر عدد الصفقات المسجلة في السوق نحو 713 صفقة، مرتفعا بنحو 91% على أساس شهري، وليبقى أعلى من مستوياته المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي بنحو 50%، فيما ارتفع مؤشر متوسط قيمة الصفقة بنسبة 31% مقارنة بقيمته في الشهر الماضي حيث بلغ 519 ألف دينار للصفقة الواحدة خلال هذا الشهر.
كما ارتفعت مبيعات القطاع السكني بنحو 84% مقارنة بالشهر الماضي لتبلغ نحو 164 مليون دينار، أما القطاع الاستثماري فقد بلغت مبيعاته نحو 92 مليون دينار مرتفعا هو الآخر بأكثر من الضعف على أساس شهري.
تغير متوسطات الأسعار
سجلت متوسطات الأسعار تفاوتا متوقعا وفقا لخصائص العقار وموقعه التفصيلي، حيث شهد متوسط سعر المتر المربع في القطاع السكني ارتفاعا بنحو 13% على أساس شهري، جاء هذا الارتفاع مدفوعا بارتفاع أسعار العقارات السكنية في كل من محافظات العاصمة وحولي ومبارك الكبير.
وبلغت مبيعات القطاع السكني نحو 164 مليون دينار مرتفعة بنحو 84% على أساس شهري وبنسبة 33% على أساس سنوي، ولقد ساعدت المزادات العقارية المنفذة في السوق في محافظة مبارك الكبير في دعم مستويات مبيعات القطاع السكني خلال الشهر، كما بلغ مؤشر عدد الصفقات المسجلة في القطاع السكني نحو 486 صفقة مرتفعا هو الآخر بنحو 59% على أساس شهري وبنحو 63% على أساس سنوي، فيما بلغ مؤشر متوسط قيمة الصفقة نحو 337 ألف دينار للصفقة الواحدة، مرتفعا بنحو 16% مقارنة بالشهر الماضي، إلا أن مستويات متوسط قيمة الصفقة المسجلة في القطاع السكني خلال مايو 2017 ما زالت أقل من مستوياتها المسجلة قبل عام وبنحو 18%.

تحــياتي :)
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
ولازال الهبوط مستمر


«بيتك»: انخفاض قيمة التداولات العقارية... أكثر من النصف

بلغت 148 مليون دينار في أبريل
عقار - السبت، 17 يونيو 2017 / 227
40 في المئة تراجع عدد الصفقات المتداولة

8 و23 في المئة انخفاض متوسط قيمة الصفقة في «الخاص» و«التجاري»
أشار بيت التمويل الكويتي (بيتك)، إلى عودة التداولات العقارية في أبريل، إلى مستوى يقل نسبياً عن مستوياتها التي سادت الأشهر الماضية، نظراً لانخفاض قيمة التداولات في كافة القطاعات العقارية على أساس شهري، بعدما قفزت إلى مستوى استثنائي في مارس.

ولفت «بيتك» في تقريره العقاري، إلى انخفاض قيمة التداولات في أبريل بنسبة 52 في المئة عن قيمتها في مارس، في الوقت الذي انخفض فيه عدد الصفقات المتداولة بنسبة 39.7 في المئة، مع انخفاض عدد الصفقات في كافة القظاعات كذلك على أساس شهري.

وأظهر التقرير انخفاض قيمة التداولات على أساس سنوي في أبريل بنسبة 37 في المئة، نظراً لتراجع قيمة التداولات في القطاعات باستثناء السكني، كما انخفض عدد الصفقات عن الشهر نفسه من العام الماضي بنسبة 4.3 في المئة، مع تراجع عددها في القطاعات باستثناء السكن الخاص الذي تستمر فيه زيادة عدد الصفقات المتداولة.

وكشف عن استمرار المسار المتذبذب في أبريل الذي يشهده مؤشر متوسط قيمة الصفقة، بحيث انخفض هذا المؤشر بنسبة 21 في المئة على أساس شهري، ليصل متوسط قيمة الصفقة إلى ثاني أقل مستوى في نحو أربع سنوات مضت، وقد صاحب ذلك انخفاض مؤشر متوسط قيمة الصفقة في القطاع السكني بنسبة 27 في المئة، وهي الأعلى في تلك الفترة والاستثماري بنسبة 21 في المئة، بينما زاد متوسط قيمة الصفقة في العقار التجاري في أبريل بنسبة 6 في المئة بعد الزيادة الكبيرة التي سجلها المؤشر في عدة أشهر سبقته.

وذكر أن انخفاض عدد الصفقات المتداولة في أبريل على أساس شهري في القطاعات العقارية، زاد من معدل تراجع متوسط قيمة الصفقة في السكن الخاص، الذي انخفض بنسبة 27 في المئة على أساس شهري، وسط انخفاض متوسط قيمة الصفقة في الاستثماري بنسبة 21 في المئة على أساس شهري، في حين ارتفع متوسط قيمة الصفقة للمرة الثالثة على التوالي في التجاري بنسبة 6 في المئة، رغم تراجع عددد الصفقات المتداولة في هذا القطاع.

وأظهر التقرير انخفاض متوسط قيمة الصفقة في قطاعي السكن الخاص والتجاري بنسبة 8 و23 في المئة، عن قيمته في أبريل 2016، في حين زاد متوسط قيمة الصفقة في أبريل الماضي بنسبة فاقت 23 في المئة على أساس سنوي.

وأضاف أن قيمة التداولات العقارية خلال أبريل، انخفضت إلى نصف قيمتها الذي وصلته في شهر مارس حين بلغت مستوى استثنائياً، فقد بلغت نحو 148 مليون دينار متراجعة بنسبة 52 في المئة عن قيمتها في مارس، ولذلك يعد هذا الانخفاض الشهري هو الأكبر في عدة سنوات مضت.

ولاحظ أن قيمة التداولات عادت تسير في مسار تنازلي بعدما صححت مسارها في الأشهر القليلة الماضية، وقد انخفضت قيمة التداولات بنسبة 37 في المئة عن قيمتها في أبريل العام الماضي، مواصلة بذلك الاتجاه التصاعدي للتحركات المحسوبة على أساس سنوي، بعد أن كانت تسير في اتجاه تنازلي واضح.

ونوه التقرير بانخفاض متوسط قيمة التداولات العقارية اليومية، إلى 7.4 مليون دينار في اليوم الواحد من 20 يوماً للتداول خلال أبريل، بنسبة انخفاض فاقت 47 في المئة عن متوسط تداولات اليوم في مارس والتي بلغت 14 مليون دينار، مشيراً إلى عودة الاتجاه التنازلي لهذا المتوسط بعد أن أخذ مساراً تصاعدياً فقط لبضعة أشهر مضت، ومازالت التحركات الشهرية لهذا المؤشر تسير بشكل متذبذب واضح.

وأفاد التقرير أن التداولات العقاراية بالعقود بلغت 140 مليون دينار في أبريل، منخفضة عن المستوى المرتفع الذي وصلته في الشهر السابق له بنسبة كبيرة قدرها 46 في المئة، بحيث وصلت في مارس إلى 259 مليون دينار، كاشفاً عن استمرار الاتجاه التنازلي لقيمة التداولات بالعقود والتي بدأت منذ فترة، كما انخفضت في أبريل على أساس سنوي بنسبة كبيرة قدرها 34 في المئة.

وتابع أن التداولات العقارية بالوكالات عادت إلى مستوياتها المعتادة حين بلغت 7.2 مليون دينار في أبريل، بنسبة انخفاض شهري قدرها 86 في المئة، بعدما قفزت بشكل لافت إلى مستوى استثنائي بلغ 50 مليون دينار في مارس، بينما انخفضت تداولات الوكالات بنسبة 48 في المئة على أساس سنوي.

السكنية... الأعلى

لفت التقرير إلى بقاء حصة تداولات السكن الخاص عند أعلى مستوياتها، للشهر الثاني على التوالي في نحو 5 سنوات مضت، حين شكلت في أبريل ثاني أعلى مساهمة بأكثر من 60 في المئة من إجمالي التداولات العقارية، مقابل حصة قدرها 69 في المئة خلال مارس، نظراً لانخفاض ملحوظ في قيمة تداولات القطاعين الاستثماري والتجاري.

وأضاف أن تداولات القطاع العقاري الاستثماري بلغت 28.7 في المئة، من التداولات العقارية في أبريل مرتفعة على أساس شهري، مقابل حصة شكلت 23.5 في المئة بمارس، لكنها مازالت في المرتبة الثانية بين القطاعات، ويلاحظ اتجاهاً تنازلي لتلك النسبة كان بدأ منذ فترة.

وأفاد أن تراجع حصة القطاع في أبريل جاء نظراً لانخفاض شهري ملحوظ، في قيمة تداولات القطاع الاستثماري، في حين ارتفعت مساهمة تداولات القطاع التجاري في التداولات العقارية في أبريل إلى 8.6 في المئة، مقابل حصة شكلت في مارس 6.5 في المئة.

وكشف التقرير ان تلك النسبة تأتي في المرتبة الثالثة بين القطاعات، ملاحظاً اتجاهاً تصاعدياً لتلك الحصة برغم أنها لا تصل إلى حجم التداولات في قطاعي السكن الخاص والاستثماري في الغالب.

السكن الخاص

أشار التقرير إلى انخفاض قيمة التداولات في قطاع السكن الخاص، إلى مستوياتها التي سادت أغلب الأشهر السابقة، والتي لم تتخط حاجز 100 مليون دينار، مسجلة نحو 89 مليون دينار في أبريل، بانخفاض كبير فاقت نسبته 58 في المئة عن مستواها الاستثنائي الذي قفزت إليه حين بلغت قيمتها نحو 212 مليون دينار في مارس، معاودة بذلك اتجاهها التنازلي الذي بدأ منذ 3 سنوات.

وذكر أن تداولات السكن الخاص بالعقود بلغت 81.7 مليون دينار بانخفاض شهري نسبته 80 في المئة عن مستواها الاستثنائي الذي وصلته في مارس، حين فاقت 175 مليون دينار، في حين زادت بنسبة 33 في المئة على أساس سنوي.

ولفت إلى انخفاض تداولات الوكالات إلى نحو 7.2 مليون دينار بنسبة 29 في المئة، عن مستواها الذي سجلته في مارس، كما تراجعت بنسبة كبيرة قدرها 43 في المئة عن حجمها في أبريل 2016.

وبين التقرير أن متوسط قيمة الصفقة بلغ نحو 291 ألف دينار من عقار السكن الخاص بنهاية أبريل، وهو أدنى مستوى يسجله هذا المتوسط منذ عامين، منخفضاً بنسبة 27 في المئة عن قيمتها في مارس.

وكشف عن انخفض عدد التداولات العقارية على السكن الخاص في أبريل إلى 305 صفقات (288 عقود، 17 وكالات) بنسبة 42 في المئة، عن عددها الذي زاد بشكل لافت إلى 528 صفقة في مارس.

ونوه بتخطي قيمة التداولات في محافظة الأحمدي نحو 26 مليون دينار، تشكل 23 في المئة من قيمة تداولات القطاع، وتركزت في منطقة صباح الأحمد البحرية بنحو 13.4 مليون دينار، ثم منطقة الصباحية بقيمة 3.1 مليون دينار. وكشف أن قيمة تداولات محافظة حولي بلغت 25 مليون دينار، تمثل 22 في المئة من قيمة تداولات القطاع السكني، وقد تركزت التداولات بمنطقة الصديق بنحو 3.8 مليون دينار تليها منطقة سلوى بقيمة 3.6 مليون دينار، كاشفاً أن تداولات محافظة العاصمة فاقت 22 مليون دينار بما نسبته 19 في المئة من تداولات المحافظات.

التداولات الاستثمارية

أشار التقرير إلى بلوغ تداولات القطاع الاستثماري في أبريل، نحو 42.4 مليون دينار، وهو أدنى مستوى يسجله القطاع الاستثماري منذ فترة، وتواصل بذلك مسارها التنازلي الذي يشهده القطاع منذ فترة، بحيث انخفضت بنسبة كبيرة قدرها 42 في المئة، عن قيمتها التي ارتفعت إلى نحو 73 مليون دينار في مارس.

وتابع أن التحركات الشهرية لتداولات القطاع تتسم بالتذبذب الذي يأخذ مساراً تنازلياً، وقد انخفضت قيمة التداولات في القطاع الاستثماري على أساس سنوي بنسبة 51 في المئة خلال أبريل، وهي أكبر انخفاضاً من ذات المعدلات التي انخفضت بها وسادت العام الماضي.

ونوه التقرير بتراجع تداولات العقارات الاستثمارية بالعقود إلى 42.4 مليون دينار في أبريل، بنسبة انخفاض قدرها 43 في المئة، عن حجمها الذي زاد إلى نحو 60 مليون دينار في مارس، في حين أن تلك التداولات أدنى بنسبة 43 في المئة، من قيمتها في أبريل 2016.

وأشار إلى تصدر محافظة حولي قيمة تداولات العقارات الاستثمارية بما يفوق 21 مليون دينار، تشكل 36 في المئة من تداولات القطاع، موضحاً أن قيمة التداولات تركزت في منطقة حولي بقيمة تداولات تزيد على 9 ملايين دينار، ثم السالمية بقيمة 5.8 مليون دينار، تليها الجابرية بـ 4.1 مليون دينار.

وذكر التقرير أن قيمة التداولات في محافظة الأحمدي بلغت 15.7 مليون دينار، إذ تمثل 27 في المئة من تداولات القطاع الاستثماري، حيث بلغت قيمة التداولات في منطقة المهبولة إلى 6.8 مليون دينار، ثم في الفنطاس بقيمة 5 ملايين دينار، ثم المنقف بـ 3.8 مليون دينار.

ولفت إلى أن قيمة تداولات العقارات الاستثمارية بمحافظة الفروانية بلغت نحو 11.5 مليون دينار، تشكل 20 في المئة من تداولات القطاع، مبيناً أن التداولات تركزت في منطقة الفروانية بقيمة 5.6 مليون دينار، تليها جليب الشيوخ بتداولات بلغت 3.4 مليون دينار، ثم خيطان بـ 2.3 مليون دينار.

«التجاري»... انخفض

انخفضت تداولات القطاع العقاري التجاري إلى نحو 12.7 مليون دينار في أبريل بنسبة انخفاض قدرها 36 في المئة عن قيمتها في الشهر السابق، حيث تراجعت أيضاً إلى 20 مليون دينار بنسبة شهرية أقل قدرها 13 في المئة.

وأشار التقرير إلى انخفاض تداولات القطاع بأكبر نسبة خلال نحو 4 سنوات حين تراجعت قيمتها بنسبة 79 في المئة في أبريل على أساس سنوي أيضاً، موضحاً أن تداولات القطاع التجاري مازالت تتغير على أساس سنوي بشكل متذبذب.

وذكر التقرير أن متوسط قيمة الصفقة ارتفع على أساس شهري في القطاع التجاري للشهر الثاني على التوالي إلى 4.2 مليون دينار، مواصلاً اتجاهه التصاعدي منذ بداية العام، لافتاً إلى أن متوسط قيمة الصفقة ارتفع بنسبة 6 في المئة على أساس شهري في أبريل، كما انخفض متوسط قيمة الصفقة بنسبة 23 في المئة على أساس سنوي.

وبيّن التقرير أن عدد التداولات العقارية التجارية بلغ نحو 3 صفقات في أبريل، بانخفاض مقداره صفقتان أي بنسبة 40 في المئة عن عددها في مارس الذي انخفض أيضاً إلى 5 صفقات لكن بمعدل أقل.

وأضاف أن عدد تداولات القطاع التجاري انخفضت بشكل لافت في أبريل على أساس سنوي اقتربت نسبته من 73 في المئة، وتشهد التحركات المحسوبة على أساس سنوي لعدد تداولات في القطاع مساراً تنازلياً منذ بداية العام.

وتابع أن قيمة التداولات في «التجاري» بلغت نحو 12.7 مليون دينار لعدة عقارات في محافظة العاصمة، إذ بلغت قيمة بناية تجارية في منطقة الشرق 4.7 مليون دينار، ثم منطقة القبلة قيمة لبنايتين إحداهما تبلغ 6 ملايين دينار.

متوسط القيمة

أوضح التقرير أن متوسط قيمة الصفقة العقارية بلغ 395 ألف دينار في أبريل، وهو أدنى مستوى لهذا المؤشر في نحو ثلاث سنوات مضت، وبانخفاض شهري نسبته 21 في المئة عن متوسط قيمة الصفقة الذي وصل إلى 498 ألف دينار في مارس.

ولاحظ اتجاهاً تنازلياً لمتوسط قيمة الصفقة بدأ منذ عام تقريباً، باستثناء بعض الأشهر القليلة التي شهد فيها ارتفاعاً، في وقت تسير فيه التحركات المحسوبة على أساس شهري بشكل متذبذب، بينما انخفض متوسط قيمة الصفقة على أساس سنوي بنسبة 34 في المئة، وهي تفوق بكثير انخفاض قيمتها ونسبته 5 في المئة خلال أبريل 2016، بحيث مازالت تلك المعدلات تشهد اتجاهاً تنازلياً. وذكر التقرير أن عدد الصفقات العقارية المتداولة بلغ 374 صفقة (357 صفقة عقود، 17 وكالات) بانخفاض نسبته 39.7 في المئة على أساس شهري، عن عددها الذي بلغ 620 صفقة في مارس، الذي يعد الأعلى في نحو عامين.

حولي... الأولى


أشار التقرير إلى عودة محافظة حولي إلى المرتبة الأولى من حيث قيمة التداولات، برغم تراجع قيمة التداولات بها إلى نحو 46.2 مليون دينار، تمثل 24 في المئة من تداولات المحافظات التي يتم تجميعها على أساس أسبوعي، لما يمثل 17 في المئة من عدد التداولات العقارية.

ولفت إلى مجيء محافظة الأحمدي في المرتبة الثانية، بتداولات قيمتها نحو 42 مليون دينار، تمثل 22 في المئة من قيمة التداولات، لما يصل إلى 33 في المئة من عدد الصفقات المتداولة، منوهاً بتقدم محافظة العاصمة إلى المرتبة الثالثة مع ارتفاع قيمة التداولات فيها إلى 41.7 مليون دينار، والتي تشكل في أبريل ما نسبته 22 في المئة من التداولات العقارية، لنحو 54 صفقة تشكل 11 في المئة من عدد الصفقات المتداولة.

وأضاف التقرير أن تداولات محافظة مبارك الكبير انخفضت إلى 26.5 مليون دينار في أبريل، تشكل 14 في المئة من التداولات، وهي لنحو 85 صفقة تمثل 18 في المئة من عدد التداولات خلال الشهر، بينما تأتي محافظة الفروانية بقيمة تداولات تصل إلى 25.7 مليون دينار تشكل 13 في المئة من قيمة التداولات التي يتم تجميعها على أساس أسبوعي خلال الشهر، لعدد يصل إلى 58 صفقة تشكل 12 في المئة من عدد الصفقات.

وكشف التقرير عن ارتفاع قيمة التداولات في محافظة الجهراء إلى أكثر من 11 مليون دينار في أبريل، تسهم بما نسبته 6 في المئة من قيمة التداولات، لعدد صفقات يصل إلى 46 صفقة بالمحافظة أي 10 في المئة من عدد الصفقات.
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
والله اعلم ان نسبة النزول راح تصل الى 50 %
يعني العقارات راح تنزل لنص سعرها
بارك الله فيكم
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
وزير الإسكان: مشروع "الرهن العقاري" يرى النور خلال عام
Jun 26 2017


أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل أهمية مشروع الرهن العقاري والاستثمار والتمويل الذاتي للمشاريع السكنية، لذا سيكون "ضمن نطاق عمل دراسة إعادة هيكلة التمويل العقاري في بنك الائتمان الكويتي"، مبيناً أن المتبقي لإنجاز هذه الدراسة مع قانونها عام تقريباً.
وقال أبل، إن عقد تلك الدراسة تم توقيعه مع مستشار عالمي في مارس الماضي، على أن تستغرق مع قانونها 60 أسبوعاً، لافتاً إلى أن "الإسكان" لا تألو جهداً لإنجاز المشاريع ومعاقبة المتأخرين، وبناء على ذلك سَحبت الوزارة من بعض الشركات عقوداً بعد تعثرها في إنجاز المشاريع المسندة إليها.
وذكر أن المستندات التعاقدية تتضمن عقد اجتماعات دورية مع ممثل المتعهد بدراسة المعوقات، وذلك لتذليلها وتلافي أي تأخير، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة المشاريع المتعثرة، وجارٍ العمل على تطبيق توصياتها.
وأوضح أن عدد موظفي جهاز التنفيذ التابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية يبلغ 512 موظفاً من المهندسين والفنيين والمراقبين وسائر التخصصات ذات الصلة، مبيناً أن المؤسسة من أجل تلافي أي نقص تعمل على استقطاب الكفاءات الكويتية من مهندسين وفنيين لتعيينهم في الجهاز، فضلاً عن الاستعانة بالمكاتب الاستشارية.
(الجريدة)

تحـــــياتي
 

eleanor67

عضو نشط
التسجيل
7 أكتوبر 2015
المشاركات
138
الرهن العقارى قديم وموجود بامريكا من اكثر من 40 سنه.وشفنا بيوت بعد كل دوره اقتصاديه بديترويت مثﻻ تنباع بدوﻻر بس اهى مشروع ورطه.لكن بوجهه نظرى المتواضعه الخبر الصخر هو سعر النفط الصخرى اللى قبل يومين وحسب جريده القبس التكلفه وصلت ب 38 دوﻻر فقط.يعنى الامريكان راح يصيرون هم المتحكمين بسعر النفط الخام مو انتاج اوبك.اتوقع العقار عالميا نزوول.ان الله مع الصابرين
https://alqabas.com/411090/
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
مافائدة الرهن العقاري .....!!!

7 فوائد لتطبيق الرهن العقاري في الكويت :

1 - سيمكن كل مواطن من تملك مسكن مناسب بكل سهولة ويُسر .
2 - تحول المواطن من التأجير الى التملك ويساعده على الادخار والاستثمار بنفس الوقت.
3 - تغيير نمط الاستهلاك لديه وعدم الاقتراض مبالغ تتبعثر وتصرف على كماليات أو خسارتها في استثمار غير آمن.
4 - يخلق منافسة بين البنوك.
5 - يشجع على ترخيص وانشاء شركات التمويل العقاري وتخفيف الضغط على البنوك المحلية ما يساعد على توفير فرص عمل.
6 - تحريك عجلة الاقتصاد وتنشيط السوق العقاري وزيادة حجم الطلب على مواد البناء.
7 - تخفيف العبء عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وعلى الدولة بشكل عام .

تحــــــــياتـي :)
 

بدون مجامله

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2009
المشاركات
2,796
الإقامة
الكويت
7 فوائد لتطبيق الرهن العقاري في الكويت :

1 - سيمكن كل مواطن من تملك مسكن مناسب بكل سهولة ويُسر .
2 - تحول المواطن من التأجير الى التملك ويساعده على الادخار والاستثمار بنفس الوقت.
3 - تغيير نمط الاستهلاك لديه وعدم الاقتراض مبالغ تتبعثر وتصرف على كماليات أو خسارتها في استثمار غير آمن.
4 - يخلق منافسة بين البنوك.
5 - يشجع على ترخيص وانشاء شركات التمويل العقاري وتخفيف الضغط على البنوك المحلية ما يساعد على توفير فرص عمل.
6 - تحريك عجلة الاقتصاد وتنشيط السوق العقاري وزيادة حجم الطلب على مواد البناء.
7 - تخفيف العبء عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وعلى الدولة بشكل عام .

تحــــــــياتـي :)

7 فوائد لتطبيق الرهن العقاري في الكويت :

1 - سيمكن كل مواطن من تملك مسكن مناسب بكل سهولة ويُسر .
2 - تحول المواطن من التأجير الى التملك ويساعده على الادخار والاستثمار بنفس الوقت.
3 - تغيير نمط الاستهلاك لديه وعدم الاقتراض مبالغ تتبعثر وتصرف على كماليات أو خسارتها في استثمار غير آمن.
4 - يخلق منافسة بين البنوك.
5 - يشجع على ترخيص وانشاء شركات التمويل العقاري وتخفيف الضغط على البنوك المحلية ما يساعد على توفير فرص عمل.
6 - تحريك عجلة الاقتصاد وتنشيط السوق العقاري وزيادة حجم الطلب على مواد البناء.
7 - تخفيف العبء عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وعلى الدولة بشكل عام .

تحــــــــياتـي :)
سيتمكن المواطن من تملك مسكن ...!
هذه النقطه الوحيده تخص فيها المواطن ، اما النقاط الباقيات كله كلام في كلام ولايستفيد منها المواطن البته يعني يقعد ٣٠ سنه يقاسط ومرهون بيته للبنك ،
ليه ماتدعم الحكومه بنك التسليف ويشتري لنا بيت ويكون مرهون له ، افضل من البنوك التجاريه الاهليه ...!
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
سيتمكن المواطن من تملك مسكن ...!
هذه النقطه الوحيده تخص فيها المواطن ، اما النقاط الباقيات كله كلام في كلام ولايستفيد منها المواطن البته يعني يقعد ٣٠ سنه يقاسط ومرهون بيته للبنك ،
ليه ماتدعم الحكومه بنك التسليف ويشتري لنا بيت ويكون مرهون له ، افضل من البنوك التجاريه الاهليه ...!


انا كمواطن افضل ان ادفع لمدة 30 سنه على قولتك بس املك سكن في فترة قصيره جدا
ولا انتظر طابور طول وعرض تصل فترة الانتظار الى 20 سنه
هذي بحد ذاتها ميزه مختصره انك تشتري بيت العمر وتحصل على الدعم الكافي من
البنوك
المهم اني حصلت على سكن وانا في عز شبابي شوف اغلب اصحاب الطلبات كلهم شياب
مو اقل من 50 سنه والى الان لم يسكن بعضهم وبعضهم تمشكل مع البيت الحكومي من خرابات
وبعضهم فوق انتظاره 20 سنه تعطل و ما قدر يكمل بنيان بيته فالحل الوحيد هو عودة الرهن العقاري
من جديد .


تحـــــــياتــــي :)
 

بدون مجامله

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2009
المشاركات
2,796
الإقامة
الكويت
انا كمواطن افضل ان ادفع لمدة 30 سنه على قولتك بس املك سكن في فترة قصيره جدا
ولا انتظر طابور طول وعرض تصل فترة الانتظار الى 20 سنه
هذي بحد ذاتها ميزه مختصره انك تشتري بيت العمر وتحصل على الدعم الكافي من
البنوك
المهم اني حصلت على سكن وانا في عز شبابي شوف اغلب اصحاب الطلبات كلهم شياب
مو اقل من 50 سنه والى الان لم يسكن بعضهم وبعضهم تمشكل مع البيت الحكومي من خرابات
وبعضهم فوق انتظاره 20 سنه تعطل و ما قدر يكمل بنيان بيته فالحل الوحيد هو عودة الرهن العقاري
من جديد .


تحـــــــياتــــي :)
لابد ايجاد ضمان للاسره اذا مات المعيل ماينباع البيت لانه مرهون للبنوك ؟؟؟ عند التخلف عن السداد بأي ظرف ينعرض بالمزاد وهنا تقع المشكله ، الرهن ليس على اطلاقه ممتاز بل يشوبه شوائب ...
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
«السكنية» ترصد آلاف الطلبات غير المستحقة للرعاية
«100 ألف طلب رقم غير دقيق والمستحقون أقل بكثير»
بعد تفعيل ربطها إلكترونياً بالهيئة العامة للمعلومات المدنية، كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن هناك آلافاً من الطلبات الموجودة حالياً غير مستحقة للسكن، وهو ما يقلص سقف تلك الطلبات المقدر بـ 100 ألف طلب.
وعلمت «الجريدة»، من مصادر إسكانية مطلعة، أن وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل أصدر توجيهاته بفرز جميع الطلبات وكشف غير المستحقين، ومنهم الذين طلقوا زوجاتهم دون وجود أبناء، مبينة أن هؤلاء يشكلون أرقاماً كبيرة مع ارتفاع حالات الطلاق في البلاد سنوياً.
وبينما قالت المصادر إن عملية فرز الطلبات أظهرت أن عدد الـ100 ألف رقم غير دقيق لأن «المستحقين أقل بكثير»، أكدت استمرار المؤسسة مع «المعلومات المدنية» في الفرز للوصول إلى رقم دقيق خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرة إلى أن اسباب عدم الاستحقاق كثيرة، وفي مقدمتها حصول المتقدم على إرث عقاري أو تملكه عقاراً أو عدم مطابقة شروط بنك الائتمان الكويتي.
 
أعلى