مشروع الجزر مستقبل الكويت القادم

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
مساك الله بالخير اخوي مليون دينار،،،،،،،،،،
والله الواحد يفتخر لو نشوف هذه المشاريع الضخمة بالكويت ............ بس كل نشاريعنا يتم مصادرتها وتحويله لاشخاص محدودين ثم لاهداف غير المرخص لها بالاساس ... ياريت نشوف تلك المشاريع تستفيد منها الدولة .
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
اللجنة صار لها سنة ونص من قابلوا الأمير.. .


شنو انجازاتهم من سنة ونصف!؟


او شنو الخطوات التنفيذية اللي قامت فيها اللجنة؟؟


ولا شي ...
مع الاسف...
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
Screenshot_٢٠١٧٠٤٢٢-٢٣١٤١٨.jpg
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
الحكومة: الإسراع في تنفيذ «الحرير» وتطوير «الجزر»

عبر مجلس الوزراء عن عظيم الاعتزاز والتقدير للدور الإيجابي المسؤول والجهود الدؤوبة التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه الرامية إلى رأب الصدع بين الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي واحتواء الخلافات القائمة بين الدول الشقيقة معربا عن ثقته بأن تشكل هذه الجهود المباركة مساهمة فعالة في إنجاح مساعي تحقيق التضامن المعهود بين دول الخليج العربية قيادة وشعوبا واستعادة وحدتها وتحقيق الغايات السامية التي قام عليها مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وفي موضوع آخر، اطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن الرؤية المستقبلية للجزر الكويتية ومدينة الحرير حيث قرر المجلس تكليف جهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والجهات التي يراها مناسبة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوحيد التصورات والرؤى وتنسيق الخطوات التنفيذية لمشروع مدينة الحرير وجزيرة بوبيان من جهة ومشروع (جزر الكويت الخمس) من جهة أخرى وإعداد دراسات الجدوى اللازمة أخذا في الاعتبار رؤية المجلس الأعلى للتخطيط بخصوص الجزر الخمس.
 

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
853
اعتقد و الله اعلم ينتهي هذا المشروع ونحن ليس لسنا على قيد الحياه ومضى على موتنا جميع لا يقل عن 50 سنه

الاخ مليون دينار

اذا استطعت رؤية الشيب في حفيد حفيدك قد ترى هذا المشروع
وهذه من اسباب ظهور الشيب عند الشباب :)

شكرا
 

بورصوي جديد

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2017
المشاركات
12
حكومة عاجزة لن تنفذ شيء .. مجرد وعود لكي يجارون رؤية دبي و رؤية السعودية ..
حكومة عاجزة عن انشاء تحويلة في طريق سريع او مدرسة في منطقة سكنية .. لن تستطيع ان تنفذ مشاريع عملاقة ..
وشركات القطاع الخاص اتعس و اتعس .. يربحون الملايين و لا ينفذون بالطريقة الصحيحة وكل مشاريعهم " عايبه " ..
بما ان الحديث عن جزر .. عندك مشروع لؤلؤة الخيران .. غير الاخطاء في التصميم و التنفيذ .. مشروع مهم وحيوي و يعتبر منظر جمالي للكويت لا يستطيع احد مشاهدته من الطريق السريع .. الدفان و الرمال عبارة عن جبل شاهق او سد منيع يحجب رؤية المشروع .. فشل في فشل في فشل ولا احد يحاسب ..
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مشروع الجزر مشروع تم طرحه في 1998 ولاقى ترحيب من قبل الحكومه على ان يتم انتهاء من جميع الجزر والخطه بالكامل في عام 2020 !
والان انشوف نردوا مره ثانيه عليه وسبب يعود
طرح رؤيه مستقبليه للبلد الانه السعوديه ودبي اعلنوا عن ذلك ولكن الفرق انه احنا بالكلام واهم اتشوفها على ارض الواقع
وسبب الثاني يعود إلى هبوط اسعار النفط إلى ارقام تاريخيه في سنه 2016 ف بشهر 2 - 2016 تم الاعلان عن هذا المشروع مره اخرى
مشروع الجزر ومدينه الحرير لو يتم تطبيق في دبي او الصين او حتى اليابان سوف يلاقي عوائق قبل واثناء التنفيذ الان مشروع عملاق وفي مئات المليارات ولكن سوف ينفذ ف بالك بالكويت !
اهم الحين قاعدين يدروسن المشروع وبعدها يعروض على مجلس الامه تشريعات الجديده لهذه الجزر تعال اخذ تعديلات في القوانين ومن ثم اقراره ( شكثر بياخذ من الوقت ) لا يقل عنه سنه
ومن ثم نبدا بالدوره المستنديه من وزاره التخطيط والبلديه وهئيه تشجيع المباشر ولجنه مناقصات و و و و و و ... يعني عشان اتشوف وضع حجر الاساس فقط ( مع ربعنا ) إلى وصلنا 2035
تمر سنوات فينا وتطوير موجود ولكن ابطىء من البطيىء لذلك لا نشعر به كأنا على اطمام المرحوم
ولا دوله شقيقه بحجم قطر ودوله حديثه سوف تستضيف كـأس العالم عندها في 2022 مع العلم تم اعلان الاستضافه في 2010 حاليا باقي باقي تقريبا 4 سنوات على الاستضافه احد حس فيهم !
واحنا للحين رياضتنا المحليه والدوليه متوقفه عشان صراعات ومصالح !
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
امس كل الصحف كاتبة عن مشروع الجزر ................
استغربت من الفكرة ومن المضمون وضحكت وقلت ماكو فايدة من ربعنا ..........
هناك غموض بالتصريح ويجب الانتباه واخذ الحذر من هذا التوجه . جزر كويتية يبون يسونوها دولية .... وهذا نص التصريح الرسمي (((هناك دراسة لدمج الجزر الخمس مع مدينة الحرير لجعلها منطقة دولي )))
(((( وأضاف ان مشروع الجزر سيكون «هونغ كونغ جديدة»، ))))))
((((( وعن التشريعات والقوانين الخاصة بالمشروع أفاد بأنه «تم الإطلاع على التشريعات والقوانين المشابهة لمشروع الجزر لاسيما في المناطق الدولية الأخرى مثل (جبل طارق وليختنشتاين وسنغافورة وهونغ كونغ والصين)».)))))
((((( وشدد على «أهمية سيادة الدولة على هذه الجزر والتزامها فضلاً عن قيام الجيش والشرطة والحرس الوطني بأدوار الحماية الخارجية لها»، مضيفاً إنه «سيتم خلال الأشهر الستة المقبلة وضع التصور النهائي بشأن التشريعات والقوانين الخاصة بتلك الجزر».)))))
((( وحول ماهية الإدارة التي ستقوم على مشروع الجزر، كشف أنه فور انتهاء مجلس الوزراء من المصادقة على القوانين والتشريعات الخاصة بذلك سيتم الإعلان عن الهيئة المختصة بالمشروع على أن يشكل بعد ذلك مجلس أمناء من شخصيات دولية ووطنية لتلك الهيئة تكون بمنزلة «الحاكمية في منطقة الجزر».))))))
(((((ولفت وزير شؤون الديوان الأميري إلى أن «75 في المئة من مجلس الأمناء سيكون من غير الكويتيين أي من شخصيات دولية خدمت في الأمم المتحدة بمختلف مؤسساتها ووكالاتها التنموية والبنوك العالمية وأسواق المال وغيرها»، مبيناً أن «من شأن هذه الخطوة إقناع العالم بأن هذه المنطقة ستكون ذات طبيعة خاصة وسياسة استثمارية فريدة وناجحة».

وأشار في هذا السياق إلى أن «25 في المئة من مجلس الأمناء سيتمثل بشخصيات وطاقات وكفاءات كويتية أثبتت قدراتها الإدارية ولها باع طويل في مجال التنمية والاستثمار».))))

(((((( من جانبه قال عضو لجنة السياسات العامة والتنمية الادارية بالمجلس الأعلى للتخطيط عدنان البحر إن «فكرة المشروع تتمثل في إنشاء منطقة تجارية حرة مستقلة شبيهة بتجربة استقلال هونغ كونغ عن الصين». )))))))

==================================================================================================
طبعا هذه من ابرز النقاط من تصريح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد ...........
١- هونغ غونغ ...... قصة هونغ كونغ قصة طويلة لو صارت جزرنا مثل هونغ كونغ طارت الجزر للابد يمكن تصير الكويت جزآ من جزر الهونغ كونغ الكويتية .
٢- شلون نبي نسويها دولية وجيشنا وشرطتنا يحمونها ... احنا قادرين نحمي انفسنا اولا ... ثم شلون اذا كل اموال الجزر من مستثمرين اجانب شلون نقدر نتحكم فيهم بعد فترة زمنية ؟\بعد ان يشتد عودهم مانقدر نسويلهم شي وهذه هي قصة هونغ كونغ بالضبط !!!!!!!!
٣- هيئة دولية من شخصيات عالمية ومحلية المصيبة حاطين اسم عدنان البحر اللي ضيع المستثمر الدولي حتى مشروع القرية التراثية بقرب الاميري مو عارف يسويها من اكثر ١٠ سنوات ... هذا تعطيه الخيط والمخيط بالجزر ؟؟؟؟ عجيب والله عجيب . يالله شوفو عاد باجي الشخصيات اللي فلست الدولة ......
٤- المصيبة بان الشيخ ذكر بان اموال الكويت يالله تكفي حق اربع سنوات ولدفع رواتب الموظفين ،،،،، شلون راح نحول الجزر سنة ٢٠٣٥ وننطر كل هذه السنين علشان ندخل مدخول اضافي ؟؟؟؟؟ يعني ننطر ١٧ سنة ؟ من وين نوفر ميزانية للدولة كل هذه الفترة ؟
لخبطة وكلام انشائي غير مفهوم ،،،،،،،، الفكرة حلوة بس يبيلنا تنفيذ وتعديل ببعض الاسس الاساسية علشان لا تضيع الجزر ولا تضيع الكويت ويجب ابعاد كل فاشل لم يعرف يدير اموال المساهمين بشركاته . وابعاد كل من سرق ونهب ودمر الاقتصاد الكويتي .... يجب ضخ دماء شاية جديدة لتولي المناصب ...... بس شبعنا من هؤلاء القوم وماعندهم شي يعطونه .
اخيرا .... هذه الجزر ستصبح دولية وماحد يقدر يجرب يمها ابدا بعد سنوات ..... بس ما حد فكر وقال شنو وضع الكويت كدولة بعدان تصبح تلك الجزر محمية دوليا بحكم نوعية
سكانها وجنسياتهم وقوةة نفوذهم عبر الشركات الدولية ورؤؤس اموالها الضخمة المستثمرة بتلك الجزر ،،،،،، السئوال المهم ماذا عن الكويت كدولة ؟؟؟
شفنا هونغ كونغ وشفنا جبل طارق وشفنا انفصال سنغافورة عن ماليزيا ،،،، ياويلنا من هذه الفكرة الجهنمية ماليزيا مو الكويت وراحت عليهم سنغافورة الصين مو الكويت راحت عليهم هونغ كونغ لعدة قرون وللحين بورطة ....... شنو وضع الكويت في احد يقدر يجاوب .......؟
ما اقدر اكتب بشكل صريح لان الموضوع خطير قاعد احط خيوط متداخلة وبطريقة شوية مستورة ،معقدة علشان لا نروح وطي من هذه المداخلة .... الله يستر بستره .
 

سكر

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2016
المشاركات
679
حنا على الأرض مابنينا

95% صحراء فاضيا

على البراد والتكيف شغال قوية

هههههههههههه
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
أكد أن الشركات التركية جادة في الاستثمار في مشروعي مدينة الحرير والجزر الكويتية
مستشار الرئيس التركي: نستثمر 7 مليارات في مشاريع بالكويت


أكد كبير مستشاري الرئيس التركي وعضو المجلس الشعبي البروفسور ياسين أقطاي أهمية تطوير مشروعي (مدينة الحرير) و(الجزر الكويتية) في استقطاب استثمارات أجنبية ضخمة تعود فائدتها على الكويت والمنطقة.
وقال أقطاي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس الأربعاء بمناسبة زيارته الاخيرة للكويت إن المشروعين سيعملان على تعزيز الاقتصاد الإقليمي وجعل دولة الكويت في مصاف الدول المتقدمة والمتميزة في تنوع اقتصاداتها المختلفة.
وأضاف أن رؤية دولة الكويت الاقتصادية الطموحة حتى 2035 (كويت جديدة 2035) تحتوي على رؤية مثالية ستجعلها هدفا للاستثمار والنمو والتطور وستجعلها بيئة خصبة للاستثمار وتحولها الى منطقة تجارية ضخمة.
وشدد على ان الشركات التركية جادة في الاستثمار في مشروعي مدينة الحرير والجزر الكويتية لاسيما في قطاعات البنى التحتية والطاقة والكهرباء ومشاريع النقل والاستثمار لافتا إلى استثمار الشركات التركية نحو سبعة مليارات دولار أمريكي في مشاريع بدولة الكويت خلال السنوات القليلة الماضية.
وأضاف أن المؤشرات الأولية تؤكد نجاح الاستثمار والمشاريع القائمة في مشروعي مدينة الحرير والجزر الكويتية وذلك لاستنادهما على أرضية خصبة وصلبة مما سيجعلها مركزا ماليا كبيرا في السنوات المقبلة يستقطب ويحتضن الشركات الأجنبية.
وحول حجم التبادل التجاري بين البلدين أفاد بأنه بلغ نحو 5ر1 مليار دولار أمريكي خلال عام 2017 دولار مشيرا إلى تضافر الجهود والمساعي بين الجانبين لتعزيز هذا التبادل وتطويره خلال السنوات المقبلة ليبلغ نحو ثلاثة مليارات دولار سنويا.
واوضح أقطاي أن العلاقات التجارية التي تربط البلدين هي علاقات "تاريخية" ترتكز على أساس الصداقة والأخوة والقرارات الحكيمة والتعاون المشترك لافتا إلى أن جسور التواصل المشتركة أثمرت عن تبادل اقتصادي واستثماري وسياسي متميز.
وأعرب عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والحكومة الكويتية على الجهود الكبيرة المبذولة من جانبهم في تنظيم مؤتمر (إعادة إعمار العراق) وتجميع نحو 30 مليار دولار أمريكي لاعادة اعمار العراق لافتا إلى أنها خطوة مهمة تؤكد مكانة الكويت العالمية والإنسانية.
يذكر ان مؤتمر إعادة إعمار العراق عقد في الفترة من 12 الى 14 فبراير الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية ورئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
وحول (مؤتمر المجلس الأعلى لرجال الأعمال التركي في الشرق الأوسط والمنظمة العربية الأوروبية للبيئة) المزمع عقده في جنيف في يناير عام 2019 أفاد اقطاي بأنه سيشكل جسرا للتعاون والمبادرات والعمل بين رجال الأعمال الأتراك ونظرائهم الكويتيين بشكل خاص والعرب بشكل عام فضلا عن بحث فرص الاستثمار المشتركة.
وأكد أن بلاده ستبذل كل الجهود لحشد رجال الاعمال الأتراك وباقي دول العالم للمشاركة في المؤتمر الذي سيشارك فيه نحو 3000 جهة وكيانات اقتصادية أجنبية للتعرف على الفرص الاستثمارية بما سيعود بالنفع على كل المشاركين.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
سمو أمير البلاد شمل برعايته وحضوره افتتاح ملتقى الكويت للاستثمار
35 مليارا و200 ألف وظيفة.. عائدات الجزر


تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أقيم صباح أمس "حفل افتتاح ملتقى الكويت للاستثمار" وذلك في قاعة التحرير بقصر بيان.
وقال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح إن الدراسة الأولية لمشروع تطوير الجزر الكويتية أظهرت أن المشروع سيخلق أكثر من 200 ألف وظيفة غير نفطية وعائدات تفوق 35 مليار دولار أمريكي سنويا.
وأضاف الشيخ ناصر صباح الأحمد في كلمة خلال الجلسة الأولى من أعمال (ملتقى الكويت للاستثمار 2018) بعنوان (الاستثمار في كويت المستقبل) أن مشروع تطوير الجزر الكويتية سيؤمن حماية مهمة للبلاد.
وأوضح أن هذه الحماية تأتي باعتبار أن المنطقة الدولية المزمع إقامتها في شمال البلاد ستكون ذات كثافة سكانية عالية من مختلف دول العالم وبالتالي فإن أي مخاطر محتملة ستكون محط اهتمام العالم كله وليس الكويت فقط.
وبين أن فكرة تطوير مشروع الجزر في رؤية (كويت جديدة 2035) جاءت ضمن رؤية واستراتيجية (طريق الحرير) الصينية لتكون منطقة استثمارية دولية وعالمية بالتعاون مع دول الجوار وانطلاقا من المسؤولية المشتركة للجميع.
وشدد على ضرورة تعزير سبل التعاون بين الدول احتراما للشعوب ولتهيئة البيئة المناسبة للأجيال المقبلة لافتا إلى أن التجاذبات السياسية تأتي وتزول إلا أن العلاقات بين الشعوب المتجاورة دائمة ومستمرة.
وذكر أن فكرة مشروع استغلال الجزر الكويتية الشرقية الحرة (بوبيان وفيلكا ووربة ومسكان وعوهه) تتمثل في أهمية ربط الاقتصاد بالأمن وضرورة أن تتخذ إدارة الدولة الشكل الذي يتناسب ورؤية (كويت جديدة 2035) فضلا عن إعادة الأنشطة العامة للدولة.
وأوضح أن لهذه المنطقة أهمية كبيرة خصوصا في فتح آفاق التعاون مع دول الجوار إذ ستصبح هذه المنطقة بيئة خصبة جاذبة للاستثمار والسكن ومنطقة تجارية حرة استثنائية تخدم شمال الخليج.
وأكد أن دولة الكويت كانت ولا تزال تحمل ثقافة (الميناء) حيث كانت سابقا أحد أهم وأفضل الموانئ التي اتخذتها بريطانيا العظمى لتعزيز علاقاتها مع الدول الأخرى فضلا عن انتقال البريد العالمي إليها من البصرة عام 1775.
وأفاد الشيخ ناصر صباح الأحمد بأن المشروع ستقوم عليه شركات استثمارية محلية ودولية على أن يتم استصدار قوانين وتشريعات استثنائية من شأنها تشجيع الاستثمار في هذه المنطقة.
وأشار إلى وجود دراسة لدمج مشروعي الجزر ومدينة الحرير لجعلها منطقة دولية لافتا إلى أن الرؤية أصبحت أوضح من أي وقت مضى في هذا الشأن.
ولفت إلى أنه سيتم عقد مباحثات مع الجانب الصيني في الأشهر القليلة المقبلة للاطلاع على آخر المستجدات وفرص الاستثمار في هذا المشروع باعتبارهم المعنين الاساسيين في المشروع.
وقال إن ثمة مشاكل ومعضلات كثيرة قد تعترض تنفيذ هذا المشروع من بينها الإدارة والبيروقراطية والدورة المستندية والتركيبة السكانية والتعليم إضافة إلى الأمن والبيئة ولكن علينا التعامل معها ومعالجتها.
وأضاف أن "الجميع يعرف ماذا يعني شمال الكويت بالنسبة إلينا وبالنسبة إلى العالم" مبينا أن دولة الكويت جاورت حضارتين إنسانيتين كان لهما عطاء عظيم للعالم فأول الأحرف الأبجدية بدأت فيهما ومرت عليهم وعلى الكويت أقدم الحضارات وأشهرها.
وحول مستجدات التعاون الكويتي مع الدول الأخرى بين الشيخ ناصر صباح الأحمد أن الكويت وقعت قبل عام مع الصين كشريك استراتيجي في الحزام أو ما يسمى (طريق الحرير) قديما والآن هناك تعاون كامل في هذا الموضوع متوقعا "زيارة قريبة للرئيس الصيني".
وعن تكلفة وتمويل مشاريع رؤية (كويت جديدة 2035) أفاد "نبحث آلية تمويلها سواء من رصيد الأجيال المقبلة أو الحصول على التمويل من مصادر أخرى وتحقيق عوائد كبيرة من دون المس بحقوق الأجيال المستقبلية ومن هنا جاءت فكرة الجزر ومدينة الحرير".
ويسلط (ملتقى الكويت للاستثمار 2018) الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية على مدار يومين الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة الكويت للمستثمرين في المنطقة والعالم.
 

الصاحب الاول

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2004
المشاركات
544
الإقامة
ارض الخير والبركة
من نهاية الستينات واحنا نسمع والجرايد تكتب عن مشروع جسر الى فيلجا

ياجماعه ربعنا يومهم عن سنة

من صجكم تصدقون هالحجي

جاسم العون كان رئيس لجنه على جزيرة فيلجا سنة 1995 تقريبا ومن ذاك اليوم ماشفنا شيء ولاصار شيء

تذكرت لجنة استكمال تطبيق الشريعه الاسلاميه

زين صار جسر جابر لا وبعد باسعار دبلات عن ماهو معمول فيه في بعض الدول
 

سكر

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2016
المشاركات
679
مبروك


سنة ٣٠٠٠ ميلادي

نخلص ما بقى شي هانت
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
لن تكلف الميزانية العامة للدولة أي مبالغ
ناصر الصباح: 400 مليار استثمارات متوقعة بـ «الحرير» و«بوبيان»

أعرب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح عن توقعه بأن تستقطب المنطقة الشمالية (مدينة الحرير وجزيرة بوبيان) استثمارات دولية بأكثر من 400 مليار دولار لن تكلف الميزانية العامة للدولة أي مبالغ.
جاء ذلك في مداخلة للشيخ ناصر صباح الأحمد في جلسة مجلس الأمة التكميلية ردا على ما أثاره عدد من النواب أثناء مناقشة تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بشأن اعتماد الحسابات الختامية وربط ميزانيات ثماني جهات حكومية.
وقال الشيخ ناصر الصباح "نتوقع ان يتم استقطاب استثمارات دولية بأكثر من 400 مليار دولار للمنطقة الشمالية التي تقدر مساحتها ب1800 كيلومتر مربع وهي ليست مخصصة للصرف عليها من قبل الميزانية العامة للدولة".
وأضاف ان "استقطاب الاستثمارات الدولية للمنطقة الشمالية يتطلب وجود قانون مناسب خاص به علما بأن القانون الآن تحت الدراسة حتى تكون المنطقة جاذبة للمستثمر والساكن".
وحول ما أثاره بعض النواب بشأن تلوث بعض مناطق البلاد وتأثيرها على البيئة أوضح الشيخ ناصر صباح الأحمد الذي يترأس المجلس الأعلى للبيئة ان الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للبيئة بحث كيفية التعامل مع المشاكل البيئية في منطقة الشعيبة لاسيما ما يتعلق بالتلوث الصناعي منها.
وقال "تم إيقاف إعطاء أي تراخيص في منطقة الشعيبة حتى يتبين حجم الضرر الذي تتعرض له".
وأضاف ان اجتماع المجلس الأعلى للبيئة الأخير بحث شراء بعض الوحدات لتنقية مياه المجاري لاستخدامها في حال لا سمح الله حدوث مشكلة مشابهة لما حصل في محطة تنقية مياه المجاري في منطقة مشرف حتى لا تتكرر مشكلة صرف مياه المجاري الملوثة إلى البحر.
 

Bdr02

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2017
المشاركات
181
بالمشمش ٤٠٠ مليار
ولو فيه مناقصات لعيالهم واهلهم المناقصات
ماكو شي للشركات المدرجه بالبورصه
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
دائما نعترض ونصرخ وتتعالى اصواتنا ولا نستطيع ترجمة ذلك بافعال هذه هي عاداتنا ملينا ولكم ملينا نرى نفس الوجوه بكل مكان بالاقتصاد والسياسة والدين والرياضة والتربية والصناعة والصحة والذرة والفضاء ......الخ
ماشاء الله بتاع كله فاهمين بكل شي ..... سلموهم الاسلاف الكويت ذرة ودانة ومنارة وشعب طيب حولوها لخرابة وشعب مطلوب لكل الجهات .
احنا موضد المشاريع احنا ضد سلق المشاريع وبلعه ......... احنا مو ضد التقدم والرقي احنا ضد نفس الوجوه اللي ضيعونا ....
نبدآ من الالف مو نبدآ من واو ...
 

سكر

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2016
المشاركات
679
بدآ من الالف مو نبدآ من واو

يعني واسطة
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
بالمشمش ٤٠٠ مليار
ولو فيه مناقصات لعيالهم واهلهم المناقصات
ماكو شي للشركات المدرجه بالبورصه

التفائل شمعه تضئ حياتك :rolleyes:
 
أعلى