الطيار تستحوذ على فندق بقيمة 260 مليون ريال

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الطيار تستحوذ على فندق بقيمة 260 مليون ريال
سيتم تمويل الصفقة من مصادر الشركة الذاتية

03 يناير 2016 08:18 ص
الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة مجموعة الطيار، بتاريخ 31 ديسمبر من العام الماضي، الموافقة على الاستحواذ على فندق موفمبيك سيتي ستار وهو فندق جديد من فئة 5 نجوم ويقع على طريق المدينة المنورة قرب مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة بقيمة 260 مليون ريال، حيث إن الفندق يتكون من 228 غرفة وجناح و8 غرف اجتماعات كبيرة وصالة احتفالات كبيرة تتسع لأكثر من 400 ضيف ومطعمين يتسعان لأكثر من 180 شخصاً، بالإضافة لبعض المرافق مثل السبا ومعارض تجارية وغيرها. وسيبدأ تشغيل الفندق خلال ثلاثة أشهر.
وأوضحت "الشركة" أن عملية السداد على ثلاث مراحل: الأولى 60 مليون ريال عند نقل الملكية، والثانية 100 مليون ريال بعد مرور 12 شهراً من نقل الملكية، والدفعة الثالثة 100 مليون ريال بعد 24 شهراً من نقل الملكية، وسيتم عرض الاستحواذ على الجمعية العامة القادمة لإقراره، حيث إن الفندق مملوك بشكل غير مباشر لعضو مجلس الإدارة ناصر بن عقيل الطيار.
وحيث إنه سيتم تمويل الصفقة من مصادر الشركة الذاتية، ويرجع الهدف من الشراء تدعيماً لاستراتيجية المجموعة في تنويع مصادر الدخل، والتوسع في قطاع الفندقة حيث سبق للمجموعة الاستحواذ على عدد من الفنادق في منطقة مكة المكرمة، والاستحواذ على شركة إيكونوكس المتخصصة في إدارة الأصول الفندقية، وكذلك شركة المسافر المتخصصة في حجوزات الفنادق عن طريق المنصات والتطبيقات الإلكترونية.
كما تتوقع "الطيار" بأنه سيبدأ الأثر المالي من الربع الثاني من عام 2016.
مواضيع ذات صلة
 
أعلى