ول نتائج البنوك.."الأهلي التجاري" يربح 2.1 مليار بالربع الرابع

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
أول نتائج البنوك.."الأهلي التجاري" يربح 2.1 مليار بالربع الرابع
بلغ صافي الربح خلال اثنى عشر شهراً 9 مليارات ريال
13 يناير 2016 04:02 م
الرياض - مباشر: أعلن البنك الأهلي التجاري عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر من العام السابق، حيث بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 2.1 مليار ريال، مقابل 1.8 مليار ريال للربع المماثل من العام 2014، وذلك بارتفاع 16.5%.
كما بلغ صافي الربح خلال اثنى عشر شهراً 9 مليارات ريال، مقابل 8.6 مليار ريال للفترة المماثلة من العام 2014، وذلك بزيادة 5%.
وعز "البنك" سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 10%، وذلك بالرغم من الانخفاض الملحوظ في دخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة ومكاسب الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة إلا أن ذلك قابله ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة بسبب النمو في محفظة القروض، كما ارتفع دخل الرسوم من الخدمات البنكية ودخل تحويل العملات. وقد قابل ذلك جزئياً ارتفاع في المصاريف التشغيلية تركزت في مصاريف مخصص الاستثمارات.
وأشار البنك أن سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، بسبب ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 8%، والتي نتجت بشكل رئيسي من الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وفي دخل تحويل العملات، قابل ذلك انخفاض في دخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة ومكاسب الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة. وقد ارتفعت المصاريف التشغيلية نتيجة ارتفاع كل من مخصص خسائر الائتمان ومصاريف الرواتب.
مواضيع ذات صلة

المصدر: مباشر
 
التعديل الأخير:
أعلى