"ينساب" تحدد مواعيد تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود على بعض منتجاتها

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
"ينساب" تحدد مواعيد تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود على بعض منتجاتها

يظهر الأثر المالي تدريجياً ابتداءً من الربع الأول من عام 2016م
25 فبراير 2016 05:09 م
الرياض - مباشر: أعلنت شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب" أنها تلقت توضيحاً من شركة (أرامكو السعودية) يتضمن تحديد التاريخ الفعلي لتطبيق الأسعار الجديدة لمواد اللقيم (الإيثان والبروبان) الذي يبدأ بعد 7 سنوات و90 يوماً من تاريخ التوريد الفعلي (فترة السماحGrace Period) لتلك المواد.
وذكرت الشركة في بيان لها على "تداول" إلى أن إيضاح شركة أرامكو السعودية اشتمل على تبيان لكيفية احتساب تكلفة لقيم البروبان.
وأوضحت الشركة أنه حسب المدة المحددة من أرامكو؛ فإن توريد مواد اللقيم (الإيثان والبروبان) بدأت في فترات مختلفة خلال عام 2009م، فإن فترة السماح ستنتهي لمادة البروبان بنهاية الربع الثاني من العام 2016م، ولمادة الإيثان خلال الربع الرابع من العام 2016م.
وذكرت "ينساب" أن الأمر سينعكس إيجاباً على تقدير الأثر المالي المتوقع على زيادة تكاليف الإنتاج الإجمالية للشركة، حيث سينخفض من 6.5% إلى 1% من تكاليف الإنتاج الإجمالية للشركة وذلك للعام المالي 2016م.
وسوف يظهر الأثر المالي لأسعار الطاقة وتعرفة استهلاك الكهرباء تدريجياً ابتداءً من الربع الأول من عام 2016م.
وأكدت الشركة أنها ستعلن عن أي أثر مالي جوهري متوقع من تطبيق أسعار الطاقة، وتعريفة استهلاك الكهرباء الجديدة على تكاليف الإنتاج الإجمالية للشركة للأعوام القادمة، كما تؤكد على استمرارها في تعزيز كفاءة أعمالها واعتمادية مصانعها؛ الأمر الذي يعزز من قدرتها في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.
مواضيع ذات صلة
المصدر:مباشر
 
أعلى