بنك اليابان يتجه للإشارة إلى أن تدخل الحكومة لدعم الاقتصاد أصبح ضروري *******

tawseat

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2016
المشاركات
13
كتبه *******.com

صرّح مسؤولون من بنك اليابان هذا اليوم مشيرين إلى أن على الحكومة اليابانية أن تقوم باتخاذ أجراءات مناسبة لتحسين وتدعيم النمو الاقتصادي، مؤكدين بأن بنك اليابان يرى حاجة الاقتصاد لمزيد من الإنفاق المالي، ويجب أن يتم تطبيق الإصلاحات الاقتصادية في أسرع وقت ممكن لضمان عودة استقرار الاقتصاد وتدعيم مستوى النمو.

من جهة بنك اليابان، فقد تم الإشارة إلى أن البنك سوف يقوم بمراقبة الأسواق المالية والبيانات الاقتصادية لقرر سياساته المالية والنقدية، مشيراً بذلك إلى أن البنك يتجه للتأني والرقابة الحثيثة للاقتصاد قبل اتخاذ أي قرار تجاه زيادة الإجراءات التحفيزية للاقتصاد.

بعد ذلك، قام وزير المالية الياباني بإدلاء تصريح أفاد فيه إلى أن الحكومة اليابانية تعتزم تقديم موازنة إضافية للبرلمان خلال منتصف شهر مايو المقبل، ورغم عدم وجود خطة في الوقت الحالي لدعم النمو الاقتصادي، إلا أن الحكومة تسعى أيضاً لطرح ضريبة المبيعات كما هو مخطط له مسبقاً لإبقاء الثقة.

هذا وتتوقع العديد من الجهات بأن بنك اليابان سوف يكون مجبراً على اتخاذ مزيد من إجراءات تسهيليلة خلال الفترة المقبلة، ويتم الإشارة إلى زيادة برنامج شراء الأصول أو تمديد فترة الاستحقاق، أو استخدام كليهما معاً.
 
أعلى