"بترورابغ" تعلن عن التشغيل الكامل لوحدة تكسير الإيثان

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
"بترورابغ" تعلن عن التشغيل الكامل لوحدة تكسير الإيثان

21 أبريل 2016 01:31 م

الرياض - مباشر: أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) ، أنه تم التشغيل الكامل لوحدة تكسير الإيثان مساء يوم الثلاثاء، 19 إبريل الجاري، بسعة معالجة إضافية قدرها 30 مليون قدم قياسي مكعب يومياً.
ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم الخميس، فسوف ترتفع سعة الوحدة لمعالجة غاز الإيثان من 95 مليون قدم قياسي مكعب يومياً إلى 125 مليون قدم قياسي مكعب يومياً كما تم ذكره سابقا، لتزداد الطاقة الإنتاجية للوحدة من 1.3 مليون طن متري سنوياً إلى 1.6 مليون طن متري سنوياً.
وأشار البيان إلى أن الأثر المالي لتشغيل كامل وحدة تكسير الايثان بعد التوسعة، يقدر بزيادة في الإيرادات للشركة تقدر بحوالي 750 مليون ريال سعودي تقريباً وذلك لعام 2016م وذلك حسب توفر اللقيم.
وكانت الشركة قد أعلنت، في شهر مارس الماضي أنه تم اكتمال الأعمال الميكانيكية لتوسعة وحدة تكسير الإيثان بسعة معالجة إضافية قدرها 30 مليون قدم قياسي مكعب يومياً، وسوف يتم الاستفادة من هذه الطاقة الإنتاجية التوسّعية للوحدة حال توفر اللقيم من غاز الإيثان من الجهات المختصة.
وأعلنت الشركة في ديسمبر الماضي تم الانتهاء من معظم أعمال البنية التحتية لمشروع رابغ (المرحلة الثانية)، والعمل جاري لاستكمال باقي مرافق المشروع، على أن تستكمل جميع الأعمال الإنشائية للمشروع في شهر سبتمبر 2016م.
المصدر:مباشر
 
أعلى