لعمولات الخاصة تصعد بأرباح "الأهلي" 3% بالربع الثاني

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
لعمولات الخاصة تصعد بأرباح "الأهلي" 3% بالربع الثاني
الرياض - مباشر: حقق البنك الأهلي التجاري ربح خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 2.44 مليار ريال 650.13 مليون دولار)، مقابل 2.36 مليار ريال (630.13 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بنمو نسبته 3.17%، في حين تراجعت الأرباح 7.34% مقارنة بالربع السابق.
وحسب بيان البنك على "تداول"، اليوم الأحد، فإن صافي الدخل ارتفع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 8.1%، وذلك نتيجة الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، بالإضافة إلى ارتفاع كل من دخل رسوم الخدمات البنكية ودخل تحويل العملات ودخل المتاجرة.

وحسب البيانات المتوفرة لدى "ماشر" فإنه من الملاحظ تراجع أرباح البنك بالربع الثاني مقارنة بالربع السابق على مدار 5 سنوات.
وعلى مستوى نتائج النصف الأول، فقد أظهرت البيانات ارتفاع صافي الأرباح إلى 5.7 مليار ريال بالنصف الأول من 2016 مقابل 4.97 مليار ريال للفترة نفسها من عام 2015 بارتفاع نسبته 2%.
وقال البنك إن ارتفاع صافي الأرباح بالنصف الأول جاء نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 6.8%، وذلك نتيجة الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، بالإضافة إلى ارتفاع كل من دخل رسوم الخدمات البنكية ودخل تحويل العملات، قابله انخفاض في دخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة، ودخل عوائد الأسهم ومكاسب الاستثمار لغير أغراض المتاجرة.
كما أشار إلى أن صافي الربع قد تراجع بالربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع السابق؛ بسبب انخفاض إجمالي دخل العمليات بنسبة 1.4%؛ نتيجة انخفاض مكاسب الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة ودخل العمليات الأخرى، قابله ارتفاع جزئي في صافي دخل العمولات الخاصة، ودخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة ودخل عوائد الأسهم.
وكان البنك قد حقق صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 2.63 مليار ريال، مقابل نحو 2.6 مليار ريال للربع المماثل من العام الماضي، بارتفاع 0.96%.

مواضيع ذات صلة
المصدر:مباشر

 
أعلى