بعد رفع البنزين متوقع قرار لوقف بدل الايجار لمن يزيد راتبه عن 1500 دينار

Cha3bar

عضو متميز
السلام عليكم

ممكن أحد يشرح لنا بالأرقام ارتفاع تكلفه خدمة أو سلعة بسبب رفع أسعار البنزين؟

Fierce

عضو نشط
مساك الله بالخير اخوي ان سمعتك الحكومة تعينك وزير :)
مع احترامي للكل ومنهم الاقتصاديين الي تكلم عنهم يتكلمون عن ارتفاع السلع وهذا صحيح وراح ابين لك هذا الشي لكن كان الاولى ان يتكلمون عن الصندوق السيادي الكويتي اقدم صندوق سيادي في العالم الذي تأسس بتاريخ 1953 ميلادي ومن ذالك الوقت يستقطع سنوياً من الميزانية لتمويلة منذ 63 عام اخوي يستقطع من الميزانية العامة 25% للصندوق كل سنة غير ارباح الصندوق السنوية منذ 63 سنة وين تروح الفلوس عندك خبر ان سنة 2016 مستقطعين 25% من الميزانية لصندوق طيب ليش ما يوقفون الاستقطاع وقت انخفاض النفط والصندوق يمول نفسه من ارباحه التي لا نعلم وين تروح هي الاخرى والتي اعتقد انها اكبر من الميزانية العامة او اكثر من مدخول النفط :)
طيب يخفضونها من 25% الى 15% فقط تدري ليش ما يخفضونها عشان لا يطلع فايض في الميزانية الشعب مصدق وخوش فرصة قدامهم لتخاذ قرار التقشف لدرجة ان الشعب من كثر ماهو مصدق يقول تكفون يا حكومة اخصمي بدل الايجار وخفضي القرض الاسكاني 54 الف وخلي قرض الزواج 2000 والبعض يقول خل الحكومة تزيد البنزين بس لا يخصمون من معاشي :D
الجاهل عدو نفسه المشكلة الكلام الي قاعد اقوله لك محد تطرق له من الاقتصاديين او السياسيين او اي شخص كان كأني الوحيد بالكويت الذي يعرف عن الصندوق السيادي والاستثمارات الخارجية :confused:
اخي الكريم بنسبة لزيادة الاسعار كيف تزيد اذا ارتفع البنزين انت اكيد تخيط ملابسك عند خياط عنده سيارة او يأتي الى المحل في تاكسي الذي سيزيد سعر الاجرة بكل تأكيد هذا من وين يطلع فلوس البنزين الي زاد عليه اكيد منك هذا غير الخباز والحلاق والمصور والجزار وتصليح الاجهزة الكهربائية والصحية والمصبغة واي عامل ياخذ تاكسي ويجيك راح يرفع سعره :mad:
السلام عليكم
عيل لو يحطونك وزير راح تنتفنا ............... o_O
الحين انت موصجك اللي قاعد تقوله لو يزيدون البنزين مارح تزيد الاسعار ..... باي معادلة حطيت وقارنت مساحة الكويت ومساحة المملكة وربطت المساحة بالزيادة ؟
اخوي الله يرضى عليك خلك مو مصدق احسن لك .،،،،
بس ودي انك تشرح لنا شنو اسباب تفسيرك لموضوع الزيادة بتقطيع وتنتيف كل الشعب الكويتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليش يا اخوي في شي بينك وبينا وليش ما تكلمت ولا كلمة او حرف عن السرقات والمناقصات ليش حاط علينا وعلى اهلنا ....... هل انت كويتي او وزير مثل بعض الوزراء اللي ابتلشنا فيهم ؟؟؟؟؟

يا جماعة الخير

استهدوا بالله وصلوا على النبي

انا مواطن كويتي منكم وفيكم لا ومن الطبقه المسحوقه وانسحقت اكثر بعد دخولي لعالم المال والاعمال في بورصة الكويت بلا تعليق

انا بمشاركتي اللي ممكن زعلتكم كنت اساير الحكومه وكنت اعطيها على قد عقلي

عقلي يقول لي

كل مشاكل البلد من ارتفاع اسعار وتضخم وبالطبع والتبعيه انخفاض القوه الشرائيه للدينار

بسبب ارتفاع اسعار العقار المصطنع والمتعمد

عقار خلال خمس سنوات 2008- 2013 يرتفع 1500%

وين صارت هذي وشلون صارت

لو قلنا خلال خمسين سنه من 2008-2058 معقوله وتمشي

وانا ليمن تنازلت عن بعض المميزات اللي اكتسبتها ابي السلامه وراحة البال

ارتفاع اسعار الوقود ستكون وبال

ولكن

ماذا لو سحبت المزايا والكوادر والغاء بدل الايجار

ستعود الحياة جميله والاسعار اجمل

بالمناسبه

قطر الشقيقه رواتب موظفيها ضعف راتب الكويتي من مره الى مرتين ونص وعلى سائر القطاعات

اسعار العقار من 150000 دينار كويتي الى 300000

ياناس سوق السمك عندهم الكيلو من 1.5 الى 4 دنانير

بالعربي ربعنا يساهمون من حيث يعلمون او لا يعلمون بزيادة الاسعار وارتفاع شهية التضخم

عرفتوا ليش قلت مابي كوادر وامتيازات وغيره

انا متنازل ومستعد اوقع بعدم المطالبه بأي امتياز مالي

بس نبي نعيش حياة معقوله

الكل فيها مستمتع بحياته لا ضغط ايجار ولا هم مصاريف

وانا اعتذر ان تم فهمي غلط

اتمنى انكم فهمتوني

سلام

التعديل الأخير:

Fierce

عضو نشط
السلام عليكم

ممكن أحد يشرح لنا بالأرقام ارتفاع تكلفه خدمة أو سلعة بسبب رفع أسعار البنزين؟

اتوقع شي بسيط او لايذكر

ولكن بعد الهاله الاعلاميه سيتم رفع الاسعار واطلاق يد الجميع لجيب المواطن الغلبان

يا اخي التاجر بالظرف العاديه ربحه لا يقل عن 500%

التاجر لا يقبل بهامش ربح بسيط

والأكيد سيتم تحميل المستهلك عبئ الزياده البسيطه في اسعار المحروقات اضعاف مضاعفه

تبي تحسبها صح

احسبها غلى نفسك

راح تشوف الفرق مقبول

تقبل مودتي

Fierce

عضو نشط
سياره كنت تعبيها 6.5 دنانير راح تصير 10.5
اذا كنت تعبي خصوصي
اما اذا كنت تعبي ممتاز
الحسبه لنفس السياره
إذا كنت تعبيها 6 دنانير راح تصير 8.5

وهل تعتقد بأن نقل البضائع سيتم استخدام الخصوصي ام الممتاز

وهل ستظن بأن الحرفي او العامل سيستخدم البنزين الخصوصي

الهاله الاعلاميه بالتزامن مع تحرير الاسعار من وزارة التجاره

بووووووووم

انفجاااااار

سوق الاوراق

عضو نشط
يا جماعة الخير

استهدوا بالله وصلوا على النبي

انا مواطن كويتي منكم وفيكم لا ومن الطبقه المسحوقه وانسحقت اكثر بعد دخولي لعالم المال والاعمال في بورصة الكويت بلا تعليق

انا بمشاركتي اللي ممكن زعلتكم كنت اساير الحكومه وكنت اعطيها على قد عقلي

عقلي يقول لي

كل مشاكل البلد من ارتفاع اسعار وتضخم وبالطبع والتبعيه انخفاض القوه الشرائيه للدينار

بسبب ارتفاع اسعار العقار المصطنع والمتعمد

عقار خلال خمس سنوات 2008- 2013 يرتفع 1500%

وين صارت هذي وشلون صارت

لو قلنا خلال خمسين سنه من 2008-2058 معقوله وتمشي

وانا ليمن تنازلت عن بعض المميزات اللي اكتسبتها ابي السلامه وراحة البال

ارتفاع اسعار الوقود ستكون وبال

ولكن

ماذا لو سحبت المزايا والكوادر والغاء بدل الايجار

ستعود الحياة جميله والاسعار اجمل

بالمناسبه

قطر الشقيقه رواتب موظفيها ضعف راتب الكويتي من مره الى مرتين ونص وعلى سائر القطاعات

اسعار العقار من 150000 دينار كويتي الى 300000

ياناس سوق السمك عندهم الكيلو من 1.5 الى 4 دنانير

بالعربي ربعنا يساهمون من حيث يعلمون او لا يعلمون بزيادة الاسعار وارتفاع شهية التضخم

عرفتوا ليش قلت مابي كوادر وامتيازات وغيره

انا متنازل ومستعد اوقع بعدم المطالبه بأي امتياز مالي

بس نبي نعيش حياة معقوله

الكل فيها مستمتع بحياته لا ضغط ايجار ولا هم مصاريف

وانا اعتذر ان تم فهمي غلط

اتمنى انكم فهمتوني

سلام

السلام عليكم
اللهم صلي وسلم على محمد وعلى ال محمد ،،،،،،
هلا اخوي Fierce شلونك ان شاء الله بخير ،،،، ترى ماكوشي بينا مجرد نقاش وتحليل للموقف .
احنا فاهمينك بس لو شوية تحاول تطلع من فكرتك جان تتضح الرؤيا اكثر عندك ،،،،، الحياة لن تعود للخلف لم ولن تحل المشكلة بالغاء الامتيازات او الكوادر كما تفضلت .
كل مافي المشكلة ( من حفر حغرة لاخيه وقع فيها ) الجماعة الاغبياء يبون يسون الكويت مثل دبي على اساس بانهم حرامية كبار بس نسو تماما بان هناك حرامية اكبر منهم
حرامية كبار لديهم كل القوة والسلطة والمال والقرار بس المجموعات الصغيرة والضعيفة اكثر ذكاء واسرع بالحركة ... هذا يرفع وهذاك يجبس .........
ترفع العقار ترفع الايجار بسيطة تعال شوف شنو راح اسوي فيكم ....... ارفعو كل شي ماخلو شي ما ارفعوه
وهذه نتيجة طبيعية لم يملك القرار والسلطة والمال ويلعب بالبلد بدون عقل وبدون علم وبدون فهم ....................... !!!!!
هل هؤلاء هم احفاد التجار الحقيقين الكبار بكل صفاتهم .....؟؟؟؟
فعلا تم تدمير كل شي خلال فترة زمنية وعلبالهم هذه هي الطريقة للوصول لمصاف دبي او للوصول بالكويت لمركز مالي وتجاري عالمي ،،،،،،،،،،،،!!!!!!

سوق الاوراق

عضو نشط
سياره كنت تعبيها 6.5 دنانير راح تصير 10.5
اذا كنت تعبي خصوصي
اما اذا كنت تعبي ممتاز
الحسبه لنفس السياره
إذا كنت تعبيها 6 دنانير راح تصير 8.5

وهل تعتقد بأن نقل البضائع سيتم استخدام الخصوصي ام الممتاز

وهل ستظن بأن الحرفي او العامل سيستخدم البنزين الخصوصي

الهاله الاعلاميه بالتزامن مع تحرير الاسعار من وزارة التجاره

بووووووووم

انفجاااااار

السلام عليكم
اخوي حبيبي الله يرضى عليك لا تسطح الموضوع اكثر من جذي ترى الموضوع كبير جدا جدا وسترى النتائج فورا وبلحظة الزيادة ،،،،،،،،،،،
هل معقولة انك تقارن بهذه الطريقة وتقول العامل اونقل البضاعع سيستخدمون خصوصي او ممتاز !!!!!
اخوي حتى لو راح يحطون ماي او رمل بسياراتهم هناك فرق بالسعر ،،،،،،،،،،،،،،،، يعني شركة مثل امريكانا تعتقد جم سيارة عندهم وجم مصاريفهم اليومية وجم راح يدفعون على التسعيرة الجديدة ؟؟؟؟؟؟ لا بعد ماخلصنا شوف بعد الموظفين اللي يشتغلون بالشركة من مدير لاصغر عامل يوميا شلون ينتقلون لمكان عملهم بالشركة مو بالسيارة او بالتكسي الخ
مو راح يدفع زيادة وهؤلاء سيطالبون بزيادة رواتبهم بالقوة مو بالطيب ولا راح تشوف فوضة عارمة ولا بعد البضائع والمنتجات مو تصنع بمكاين ومو تخزن بالمستودعات ومو تحفظ بالبرادات ومو تنقل اكثر من مرة من مكان لمكان..... اذا النتيجة الحتمية شركة امريكانا راح ترفع اسعار المنتجات وهذه الاسعار لم ولن تكون نفس الارتفاعات السابقة لان الارتفاع بالبنزين مو الديزل !!!!؟؟؟؟؟
يالله حط لك الحين تصور وشوف شنو راح يصير ببقية الشركات والمواد الانشائية والبناء والخضرة والايجارات الخ،،،،،،،،!!!!!
لا تبسط العملية ترى شي مو سهل قادم بقوة واعتقد ((((((((( ربعنا فقدو السيطرة ومحد راد على احد صرنا مثل حارة كل من ايده له ))))))))))))))

sportsaaad

عضو نشط
لا تنسون ان عامل المنافسه والجوده يلعب دور كبير مثل ما حصل بقطاع الاتصالات والانترنت ، مو بسهوله ترتفع الاسعار والمستهلك اليوم صار عنده ثقافه ويعرف السلع والمنتجات واسعارها

سوق الاوراق

عضو نشط
لا تنسون ان عامل المنافسه والجوده يلعب دور كبير مثل ما حصل بقطاع الاتصالات والانترنت ، مو بسهوله ترتفع الاسعار والمستهلك اليوم صار عنده ثقافه ويعرف السلع والمنتجات واسعارها

السلام عليكم
ياسلام عليك اختصرتها بجملتين فقط ......

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم
مايصير ومايجوز هذه الطريقة الترقيعية وانصاف الحلول
((((( ياناس ياقوم يا كبار هذه دولة مو شركة خاصة )))))) الاستراتيجية غلط باجر راح تندمون على فعلتكم قاعدين تلعبون لعبة خطرة جدا والعواقب وخيمة ومارح تقدرون تجدون الحلول قريبا ........
شوفو الحضارات للدول العربية الشقيقة المحيطة فينا تعلمو من التاريخ ........!!!!!
وين كانو ومتى كنا اين هم الان ؟؟؟؟؟
متى اصبحنا لنمسي بسرعة البرق بحساب التاريخ !!!!!
اعتقد الامور خارجة عن السيطرة والاهداف واضحة جدا واعتقد الصدمات قادمة تباعا الامور مفتلتة بقوة .
ما تلاحظون صخة عجيبة محد يحاسب احد ولا احد يسمع كلام احد .......

Cha3bar

عضو متميز
السلام عليكم
اخوي حبيبي الله يرضى عليك لا تسطح الموضوع اكثر من جذي ترى الموضوع كبير جدا جدا وسترى النتائج فورا وبلحظة الزيادة ،،،،،،،،،،،
هل معقولة انك تقارن بهذه الطريقة وتقول العامل اونقل البضاعع سيستخدمون خصوصي او ممتاز !!!!!
اخوي حتى لو راح يحطون ماي او رمل بسياراتهم هناك فرق بالسعر ،،،،،،،،،،،،،،،، يعني شركة مثل امريكانا تعتقد جم سيارة عندهم وجم مصاريفهم اليومية وجم راح يدفعون على التسعيرة الجديدة ؟؟؟؟؟؟ لا بعد ماخلصنا شوف بعد الموظفين اللي يشتغلون بالشركة من مدير لاصغر عامل يوميا شلون ينتقلون لمكان عملهم بالشركة مو بالسيارة او بالتكسي الخ
مو راح يدفع زيادة وهؤلاء سيطالبون بزيادة رواتبهم بالقوة مو بالطيب ولا راح تشوف فوضة عارمة ولا بعد البضائع والمنتجات مو تصنع بمكاين ومو تخزن بالمستودعات ومو تحفظ بالبرادات ومو تنقل اكثر من مرة من مكان لمكان..... اذا النتيجة الحتمية شركة امريكانا راح ترفع اسعار المنتجات وهذه الاسعار لم ولن تكون نفس الارتفاعات السابقة لان الارتفاع بالبنزين مو الديزل !!!!؟؟؟؟؟
يالله حط لك الحين تصور وشوف شنو راح يصير ببقية الشركات والمواد الانشائية والبناء والخضرة والايجارات الخ،،،،،،،،!!!!!
لا تبسط العملية ترى شي مو سهل قادم بقوة واعتقد ((((((((( ربعنا فقدو السيطرة ومحد راد على احد صرنا مثل حارة كل من ايده له ))))))))))))))

السلام عليكم

كل سيارات نقل شركة أمريكانا وغيرها من الشركات تعمل بالديزل وليس البنزين والديزل تم رفع سعره العام الماضي

بخصوص ارتفاع تكلفة البنزين على سيارات الموظفين فالشركة غير مسؤولة عنهم كل من يدبر حالة محد قال له يشتري سيارة ستة سليندر أو يصب خصوصي غصب

أما فيما يخص الإنتقال بالتكسي فتسعيرة العداد ثابتة وإلي ما يلتزم فيها إشتك عليه عند أقرب فرع لحماية المستهلك

تحجج التجار إن تم بتأثرهم بإرتفاع أسعار البنزين غير مبرر، راح أفترض أن شركة أمريكانا تقوم بتوصيل شحنة بضاعة لإحد أفرع مطاعمها، بسيارة تعمل بالبنزين طبعاً، لازم أقسم فرق زيادة التكلفة على كل وحدة بالبضاعة إلي بهالشحنة راح تلقاها أجزاء من فلس على كل وجبة

بوعنتر

عضو نشط
موجة غلاء كبيرة «متوقعة» من ارتفاعات البنزين.. رغم تطمينات «التجارة»
5000 سلعة مرشحة للارتفاع!!

توقعت مصادر مطلعة لـ النهار أن ما يقارب من 5000 سلعة استراتيجية سوف ترتفع في الاسواق الكويتية بما يتراوح بين 20 الى 30 بالمئة نتيجة لارتفاع اسعار المحروقات، مؤكدين أن قطاع النقل العام واللوجيستي ونقل الركاب والتاكسي والوانيت والهاف لوري والشاحنات سوف تلجأ الي رفع الاسعار مقابل ارتفاع كلفة المحروقات، لافتين الى أن ارتفاعات الأسعار ستطول المخابز والمصانع والمعامل وشبرات الخضار والفاكهة ومواقع العمل الحرفي وجميع المواقع المنتجة وقطاع التشغيل والخدمات العامة. وفي سياق متصل، كشفت مصدر مطلع في لجنة الاصلاح المالي والاقتصادي أن الحكومة تتجه لحسم مصير ضريبة الــ 10 بالمئة على الشركات بنهاية العام الحالي، لافتاً الى أن الوفر المتوقع من التطبيق سيتراوح بين 800 مليون ومليار دينار في ظل الاصلاح المالي الذي تنتهجه الحكومة لمواجهة انخفاضات أسعار النفط.
وفيما أبدى مسؤول رفيع المستوى في شركة البترول الوطنية استعداد الشركة لتطبيق زيادات البنزين لا تزال نسبة 12.5 بالمئة حائرة بين شركات تسويق الوقود المحلي والبترول الوطنية وعما اذا كان سيتم تطبيقها من عدمه في ظل غياب وعدم وضوح تام للعلاقة التعاقدية بين شركتي الأولى والسور لتسويق الوقود بعد تلك الارتفاعات. وفي احصائية أعدتها النهار أشارت الأرقام الى أن ارتفاعات البنزين ستؤدي الى رفع كلفة تعبئة الوقود للضعف تقريباً. وتساءل مواطنون عن فوائض الكويت التي حققتها في 15 عاماً والتي بلغت 50 مليار دينار، مشيرين الى أن المواطنين هم وحدهم من يتحملون عجز الميزانية.

رابح رابح

عضو مميز
اعتقد ان ارتفاع البنزين تأثيره محدود على دخل المواطن واسعار السلع لان اغلب معدات نقل السلع تعمل على الديزل
.. وسيكون له تأثيرات ايجابية اهمها تخفيض حجم استهلاك الوقود من خلال تخفيض عدد مستخدمي السيارات من العماله الهامشية التي تتجول يوميا بلا عمل ولاحظو في فترة الصيف يختفي الكم الهائل من السيارات وبعد نهاية العطلة الصيفية واثناء وقت العمل بما يقارب الساعة العاشرة صباحا .. لاحظو حجم العمالة الاجنبية التي تقود سيارات بالطرق خاصة داخل نطاق الدائري السادس تصل الى اضعاف المواطنين خاصة العمالة الاسيوية التي تمتلك سيارات قديمة جدا.

الكل مشارك في المشكلة في عدم القدرة على كبح جماح ارتفاع الاسعار المتواصل بدون اسباب بسبب جشع ملاك السلع والمسوقين ومقدمي الخدمات من المهنيين والذي كانت شرارته الاولى الارتفاع الجنوني الغير مبرر للقيمة الايجارية والذي كانت نتائجه :
- تضخم اسعار السلع والعقار
- انخفاض القيمة الشرائية
- ارتفاع الايدي اجور العمالة

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم
اللي مو مصدق هذه البداية ........
هل يصبح سعر أسطوانة الغاز بين 2.5 دينار و خمسة دنانير؟
هناك نفي رسمي للخبر .... مثل ماتعودنا اذا تم نفي الخبر بسرعة يعني الخبر شبه صحيح او قريب جدا من الواقع والتنفيذ بعد امتصاص الصدمة ،،،،،،،،

رابح رابح

عضو مميز
مقابلة قديمة محاسبية محترفة

ناصر المري: لو طبقنا تعريفة الحكومة في شرائح الكهرباء ستصل الفاتورة إلى ...

https://www.youtube.com/shared?ci=yRZWvyFMZFg

justice

بو فيصل
السلام عليكم
اللي مو مصدق هذه البداية ........
هل يصبح سعر أسطوانة الغاز بين 2.5 دينار و خمسة دنانير؟
هناك نفي رسمي للخبر .... مثل ماتعودنا اذا تم نفي الخبر بسرعة يعني الخبر شبه صحيح او قريب جدا من الواقع والتنفيذ بعد امتصاص الصدمة ،،،،،،،،

===========

«لجنة الدعوم» تؤجل النظر في استثناء الصيادين من رفع البنزين
أرجأت بحث «الغاز» لمزيد من الدراسة قبل رفع التوصيات... واستغراب لنفي «المالية» وجود تصور بهذا المعنى
اقتصاد - الأربعاء، 17 أغسطس 2016 / 1,489 مشاهدة / 1
ارجاء بحث دعم «الغاز» كما ورد في احد محاضر اللجنة
1 / 1
شارك:

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب رضا السناري |
علمت «الراي» أن لجنة إعادة دراسة مختلف الدعوم التي تقدمها الدولة لم توافق حتى الآن على الطلب المقدم من اتحاد الصيادين الكويتي بخصوص استثنائهم من تطبيق قرار رفع أسعار البنزين، والذي سيتم تطبيقه بدءا من الاول من سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن اللجنة أرجأت النظر في هذا الطلب إلى حين دراسة الأثر الحاصل من التطبيق.

وقالت المصادر إن اللجنة ناقشت طلب اتحاد الصيادين، ورأت أنه من السابق لأوانه البت في طلب جعل البنزين لقطاع الصيد مدعوما أسوة بما تم مع الديزل لقطاع الصيد، وأن يخصص هذا الاستثناء لطراريد الصيد، لافتة إلى أن اللجنة أجلت أي نقاش في هذا الخصوص إلى حين استكمال دراسة الأثر المرتقب عن تطبيق القرار، والذي من المفترض أن يظهر بعد سريان القرار وليس قبله، حيث يمكن قياس انعكاسات القرار على هذه المهنة والسلع المرتبطة بها سواء كان شراء أو بيعا.

على صعيد آخر علم أن اللجنة «أرجأت الدراسة المتعلقة برفع الدعم عن اسطوانات الغاز إلى حين استكمال البيانات الخاصة بها، على أن يتم رفعها إلى مجلس الوزراء فور استكمال هذه البيانات»، كما رأت اللجنة ضرورة التأني في بحث رفع الدعم عن المشتقات التي تمس احتياجات «المواطن المستهدف تقديم الدعم إليه».

يذكر أن «الراي» نقلت في عددها الصادر أمس معلومات عن اكثر من سيناريو تبحثه اللجنة حول اعادة النظر في دعم اسطوانة الغاز من بينها التحرير الكلي او الجزئي، وذلك في اطار الدراسة التي تقوم بها. ولفت المراقبين امس صدور نفي من وزارة المالية عن زيادة السعر رغم ان «الراي» كتبت عن بحث وتصور ودراسة ولم تتحدث عن قرار، وهذه الدراسات تم بحثها مرارا من قبل مسؤولين في اللجنة اضافة الى مسؤولين في مؤسسة البترول، والدليل ان هذا الامر ورد في اكثر من محضر ودراسة تارة من قبيل البحث وطورا من قبيل الارجاء لاستكمال عناصره. الا المفارقة في نفي وزارة المالية كمنت في الجزء الاخير حيث جاء حرفيا:»واكدت الوزارة ان لديها ترتيبات بشأن ترشيد الدعم وإعادة توزيعه للمستحقين بما لا يؤثر سلباً على الفئات المتوسطة ومحدودة الدخل». فهل هذا يعني ان ترشيد الدعم عن اسطوانات الغاز هو احتمال قائم كما ذكرت «الراي» نقلا عن مصادر في اللجنة ومحاضر، ام ان لا نية نهائيا لترشيد الدعم؟

الراي

من الذي عليه أن يتحرى الدقة ..الحكومة ام الاعلام

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم
الصيادين = ................... ثغرة كبر ثقب الاوزون للسرقة !!!!!
الصيادين = ................... ماعرفنا من هم الصيايدن مثلا في صيادين الحيتان وصيادين الشعوب وهم خارج سوق السمج. واللي بسوق السمج هذول مو الصيادين الحقيقيين .

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

عندنا مشكلة
سياسية
اقتصادية
صحية
تعليمية
-------------
حطمنا المواطن الكويتي شر تحطيم وقيدناه بالديون وبالصناديق المصندقة فهل لديه شي ليدفع كل تلك الزيادات .... تخبط سياسي اقتصادي فاضح .
تم ارتكاب خطآ استراتيجي ......
(( المتعثرين والاسرة )) تم مكافآة الفاعل
(( السكوت عن ازمة ٢٠٠٨ )) لم يتم معاقبة الفاعل .
(( مناقصات ومشاريع ضخمة )) سرقة كبرى والشاهد بيوت جابر وشمال غرب الصليبخات والطرق والجسور .... تم مكافآة الفاعل بمناقصات ا ضخم وتجديد الثقة للاطراف المشاركة

يبيلنا حل منواللي يحلها ومنو اللي يوقفهم عند حدهم قبل فوات الاوان ...........

علشان تنحل المشكلة
١- يجب تسفير اكثر من ٨٠ ٪ من الوافدين ........ ما يصير دولة عدد سكانها مليون شوي وفيها وافدين اكثر من ٤ مليون .......... هذول يستهلكون الاخضر واليابس من كهرباء وماء وصحة وطرق ....... الخ مو مشكلتنا اذا فضت عمارات التجار ..
٢- يجب معاقبة البنوك والمستشارين وجوقة النفاق اللي ورطو المواطن والحكومة وارجاع حقوق المواطنين المغتصبة بالقوة .
٣- يجب وقف جميع المشاريع الضخمة والتحقق من صحتها وعدم اعطائها لمن خان الامانة ومعاقبة الجهات الرسمية اللي تستلم المشاريع الفاضحة وعدم السكوت عن الورزاء المعنيين بالموضوع .
٤- يجب معالجة ومعاقبة حرامية الشركات بشدة. وجميع الجهات الحكومية المتورطة بالتغطية على الجريمة .
والله وايد وماراح اخلص لو اكتب من اهني لباجر ........!!!!

عندنا شغل وايد ويجب ان تفهم الحكومة بان المنافقين والدجالين اللي قاعدين يوزون براسها وهم عدو الوطن والمواطن وعدو الاسرة ايضا لان كل همهم الحصول على المادة والسلطة بكل الطرق الممكنة ..... اذا لم نفهم هذه المعادلة ولم ندركها بعد اللي حصل امام اعيننا من مصائب كبرى بحق الوطن والمواطن فالنتيجة معروفة سلفا ........................

أعلى