«النــفــط»

الزير 2020

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2021
المشاركات
2,760
ارتفاع أسعار النفط ستساهم في خفض عجز الميزانية - الكويت - النفط الكويتي



ارتفاع أسعار النفط سيسهم في تقليل عجز الميزانية للسنة المالية الحالية إلى 3 مليارات دينار..

وزيرة التجارة والصناعة السابقة توقعت إقرار قانون الدين العام خلال 2022​


مشاهدة المرفق 344496

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 21 سنتاً ليبلغ 74.58 دولارا في تداولات يوم أمس الجمعة، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية..


قالت وزيرة التجارة والصناعة ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية السابقة د.(أماني بورسلي) إن الارتفاع الحالي في أسعار النفط سيسهم في التقليل من العجز الفعلي للميزانية العامة وقد يصل خلال السنة المالية الحالية إلى ما بين 2 و3 مليارات دينار وهو رقم أقل بكثير من العجز التقديري المقدر بنحو 10 مليارات دينار.


وأضافت بورسلي في تصريح خاص لجريدة الأنباء، أنه بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط قل الحديث عن إصدار قانون الدين العام، متوقعة أن يتم إصدار القانون خلال العام المقبل لسد العجز في الميزانية المستمر منذ أكثر من 6 سنوات.

ورأت بورسلي ان الإصلاحات الاقتصادية الحقيقية لم يتم تنفيذها على أرض الواقع ولم نشاهد استراتيجية واضحة للدولة، خاصة فيما يتعلق ببند الإيرادات في الموازنة، مؤكدة على ضرورة وضع استراتيجية واضحة وتنشيط العديد من القطاعات بهدف تعظيم الإيرادات من خلال العديد من الأمور منها تنشيط السياحة الداخلية والعلاجية، خاصة في ظل امتلاك الكويت تلك المقومات.

وأوضحت ان هناك أيضا بعض الأمور الاقتصادية الإصلاحية التي يجب تنفيذها مثل تقليص حجم القطاع العام، حيث تسيطر الدولة بشكل كبير على الاقتصاد الوطني، كما أن الرواتب والدعوم تستحوذ على 70% من إجمالي الإيرادات في الموازنة العامة، لذلك يجب تشجيع المواطنين للعمل والانخراط في القطاع الخاص الذي يسيطر عليه الوافدون بشكل كبير، وذلك من خلال وضع تشريعات حكومية لحماية الكويتيين العاملين به مما سيسهم في زيادة الإقبال على العمل بذلك القطاع، مشيرة إلى أن عدم فرض ضرائب على شركات القطاع الخاص وعدم إعادة تقييم أملاك الدولة يعدان خطوة للوراء في عملية الإصلاح الاقتصادي.


وبينت بورسلي أن الأولوية في الوقت الحالي هي وضع استراتيجية للخروج من الأزمة الصحية والقضاء على تداعيات (كورونا) لأنها تعد أحد المخارج من الأزمة الاقتصادية المؤقتة التي ظهرت على الساحة بسبب الجائحة، كما أن الجميع ينتظر توجها حقيقيا لدى السلطات للعمل على وضع إصلاحات اقتصادية بعيدا عن المس بجيب المواطن حتى تلقى تلك الخطوات قبولا شعبيا وتدخل حيز التنفيذ.

مشاهدة المرفق 344499

السبت - 2021/06/26م
للاسف يتكلمون عندما يخرجون من مناصبهم ولايعملون عندما يكونون اصحاب المسئوليه اين هى من هذا الكلام عندما كانت وزيره لم نسمع عنها شيء
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
النفط أوابك - أوبيك+ زيادة الإنتاج



(أوپيك+) تجتمع غداً للبحث في زيادة جديدة بالإنتاج..


تعقد الدول الأعضاء في أوپيك وحلفاؤها عبر اتفاق (أوپيك+) بقيادة السعودية وروسيا غدا الخميس اجتماعا لاتخاذ قرار حول زيادة جديدة في الإنتاج في مواجهة الانتعاش الاقتصادي ولوقف ارتفاع الأسعار.

إذا كان التحسن في الطلب هو الدافع وراء الزيادات الأخيرة، فإن مستوى الأسعار حاليا سيوجه قرار نادي المنتجين الذي حققت استراتيجية باشرها في أبريل 2020 استجابة لوباء كوفيد-19، أداء جيدا جدا تقريبا.

وكانت الدول الأعضاء الـ 13 في أوپيك وحلفاؤها الـ 10 عبر اتفاق (أوپيك+) قررت آنذاك خفض حصص الإنتاج من أجل تصحيح الأسعار التي تدهورت بسبب غياب الطلب.

وبفضل سياسة سحب ملايين البراميل من السوق، نجحت منذ يوليو بوقف تدهور الأسعار وتقوم حاليا بإعادة فتح حذرة للإنتاج، عبر حصص شهرية.

وتحقق نجاحا نسبيا في ذلك لأن سعر برميل برنت وبرميل غرب تكساس الوسيط، العقدان المرجعيان من جانبي الأطلسي، يصل إلى 75 دولارا، وهو سعر لم يسجل أبدا منذ أكتوبر 2018.

ومن المرتقب أن تدفع روسيا مجددا في اتجاه زيادة الإنتاج (لضمان حصتها من السوق)، كما يقول أولي هانسن المحلل في ساكسوبانك.

وارتفاع الأسعار هو بالتأكيد أمر مؤات لخزينة الدول الأعضاء في (أوپيك+) لكنه يؤدي أيضا الى المزيد من المنافسة إذ يشجع أطرافا أخرى غير خاضعة لنظام الحصص، على دخول السوق بفضل إنتاج أصبح فجأة مربحا.

وقال وارن باترسون من (آي ان جي) إن الضغط (لتهدئة السوق يأتي أيضا من المستهلكين الرئيسيين).

هذا هي حال الهند خصوصا إذ ان ثالث أكبر مستهلك للخام في العالم، والذي تضرر بشدة من فيروس كورونا في الربيع، (يحض مجموعة المنتجين على خفض اقتطاعاتها بهدف تخفيف الضغط التضخمي الناشئ)، كما يقول ستيفن برينوك من شركة (بي في أم).

برنت والأمريكي - 2021-06-30.png


الأربعاء - 2021/06/30م
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
سعر بترول - نفط الكويت 75.16$

نفط الكويت - 04.png


سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.32 دولار ليبلغ 75.16 دولاراً..

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.32 دولار ليبلغ 75.16 دولاراً في تداولات يوم أمس الخميس.


225.6 مليار دينار صادرات النفط الكويتي في 10 سنوات..

خلال الفترة بين 2010 والربع الأول من 2021​


نفط الكويت - 06.png


كشفت بيانات رسمية حول إجمالي قيمة صادرات النفط الكويتي خلال آخر 10 سنوات (بالفترة بين عام 2010 والربع الأول من 2021)، أن إجمالي قيمة الصادرات النفطية للكويت بلغت 225.6 مليار دينار، مشيرة إلى أن أعلى قيمة لصادرات النفط الكويتي كانت خلال عامي 2012 بـ 30.37 مليار دينار، و2013 بـ 30.5 مليار دينار.

ووفقا لبيانات الإدارة المركزية للإحصاء، التي اطلعت عليها الأنباء، فإن الكويت صدرت نفطا بقيمة 10.95 مليارات دينار خلال عام 2020، فيما بلغت قيمة الصادرات النفطية ومشتقاتها خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 3.75 مليارات دينار، مرتفعة بنسبة 4% مقارنة بالصادرات النفطية خلال الربع الأول من 2020 البالغة 3.6 مليارات دينار.

ويأتي هذا التحسن في قيمة الصادرات النفطية الكويتية خلال الربع الأول من العام الحالي، وفق ظل الارتفاع التدريجي الذي شهدته أسعار النفط الكويتي منذ بداية العام، حيث بلغت أعلى مستوياتها المسجلة قبل انتشار جائحة فيروس كورونا وتأثيراتها السلبية على أسواق النفط.


وتستحوذ صادرات النفط للكويتي على 90.1% من إجمالي صادرات البلاد بالربع الأول، مقارنة، وبلغت صادرات الكويت من النفط الخام فقط 2.95 مليار دينار، فيما بلغت قيمة صادرات زيوت النفط والزيوت المستخلصة من المعادن القيرية (غير الخام) 609.9 ملايين دينار، وبلغت صادرات البروبان المسيل 115.8 مليون دينار والبيوتان المسيل ما قيمته 74.1 مليون دينار. وبالعودة إلى أرقام صادرات النفط الكويتي بآخر 10 سنوات، يتبين أن قيمة الصادرات النفطية بدأت في التراجع منذ عام 2015، حيث انخفضت من مستوى 26.8 مليار دينار لعام 2014 إلى 14.5 مليار دينار خلال عام 2015، ثم هبطت إلى مستوى 12.5 مليار دينار خلال عام 2016، فيما سجلت قيمة صادرات الكويت النفطية أدنى مستوى لها خلال 10 سنوات بالعام الماضي مسجلة 10.9 مليارات دينار، وذلك نتيجة انهيار الأسعار في بداية العام مع توقف سلاسل الإمدادات نتيجة جائحة فيروس كورونا التي ضربت الاقتصاد العالمي خلال عام 2020.

الجمعة - 2021/07/02م
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
النفط يرتفع



نفط الكويت - 2021-07-05.png



خام غرب تكساس يسجل أعلى سعر له منذ 2014 في أعقاب فشل محادثات (أوبك+)..


سجل النفط في نيويورك أعلى سعر له منذ 2014 قارب 77 دولارا للبرميل، اليوم الثلاثاء، بعد فشل محادثات (أوبك+) في التوصل لاتفاق حول رفع الانتاج بمواجهة تزايد الطلب.


قبيل الساعة 09:00 ت غ، بلغ سعر خام تكساس الوسيط تسليم أغسطس 76،98 دولارا للبرميل، وهو مستوى سجله للمرة الأخيرة في نوفمبر 2014.

وأرجأ تحالف (أوبك+) للدول المصدرة للنفط الاثنين اجتماعا وزاريا للدول الـ23 الأعضاء كان يفترض أن يسمح بتسوية خلاف بين الإمارات والأعضاء الآخرين حول حصص الإنتاج، من غير أن يُحَدد موعد جديد.


وقال المحلل لدى (ماركتس.كوم) نيل ويلسون إن «النفط ارتفع.. في وقت تخلت (أوبك+) عن اجتماعها في يوليو بعد تمسك الإمارات العربية المتحدة بموقفها في شأن زيادة الإنتاج».

وتابع إن «الفشل في الاتفاق على زيادة الإنتاج في أغسطس وما بعد يترك السوق في نقص أكبر من قبل، وبالتالي... ارتفعت أسعار غرب تكساس الوسيط إلى ما يقارب أعلى أسعاره منذ حوالى سبع سنوات هذا الصباح إلى حوالى 77 دولارا».

وكان يفترض تخصيص اجتماع (أوبك+) لتحديد حصص انتاج الكارتل اعتبارا من أغسطس، لكن الامارات رفضت الاحد خطة يتم التفاوض في شأنها، معتبرة انها (غير عادلة)، في تصعيد للخلاف قد يؤدي إلى عرقلة تعافي سوق الخام بعد جائحة كوفيد-19.

وقد يؤدي فشل المحادثات في حال لم تتم معالجته إلى الاستمرار في حصص الإنتاج السارية في يوليو خلال أغسطس وربما إلى ما بعده، عوضا عن زيادة الانتاج التي كانت مطروحة في مرحلة.

إلا أن الاقتصادات التي تتعافى مع تقدم حملات التلقيح ورفع القيود المواكبة لتفشي وباء كوفيد-19، بحاجة إلى المزيد من الطاقة.

وقال نيل ويلسون «ستكون هناك على المدى القريب كمية أقل من النفط في السوق وفي حال سقط الاتفاق، قد يعمد المنتجون إلى ضخ كميات أكبر»، ما سيسدد ضربة للاندفاعة الحالية في الأسواق النفطية.
الثلاثاء - 2021/07/06م
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 77 دولارا




سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.27 دولار ليبلغ 77.22 دولاراً..


نفط الكويت - 01.png



ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.27 دولار ليبلغ 77.22 دولارا في تداولات يوم أمس الثلاثاء، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.



النفط العالمي 2021-07-07- حديث النفس.png


الأربعاء - 2021/07/07م
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
الكويت تعلن قريبا عن سعر خام بترولها..



نفط الكويت - 08.png


بلومبيرغ: الكويت بصدد الإعلان عن سعر بيع نفطها خلال الأيام المقبلة..

الكويت تسعى إلى تسوية خلافات بين السعودية والأمارات


نقلت وكالة (رويترز) عن مصادر في أوپيك+، أن الكويت تعمل على التوصل إلى تسوية للخلاف بين السعودية والإمارات بشأن إنتاج النفط، مشيرة إلى أن روسيا تقود مساعي لحل خلاف بين السعودية والإمارات للمساعدة بعقد اتفاق لزيادة إنتاج النفط.

وذكرت 3 مصادر في أوپيك+ ان روسيا تقود مساعي لتسوية خلاف بين السعودية والإمارات من أجل المساعدة في إبرام اتفاق لزيادة إنتاج النفط في الأشهر المقبلة، بينما لم تحدد أوپيك وحلفاؤها حتى الآن موعدا لاجتماعهم القادم.

وقال أحد المصادر الثلاثة: «لدينا وقت للتوصل الى قرار، ويحدونا الأمل أننا سنجتمع الأسبوع المقبل وسيتم إبرام اتفاق»، فيما قال المصدران الآخران لـ (رويترز): إن الكويت تعمل أيضا لتسوية الخلافات بين السعودية والإمارات، بينما أفاد مصدران مختلفان في أوپيك بأنه لم يحدث تقدم في المفاوضات ولم يتم اقتراح موعد جديد لاجتماع.

وفي سياق آخر، ذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية أن الكويت ستعلن خلال الأيام المقبلة عن أسعار البيع الرسمية لنفطها شأنها شأن كبار المنتجين الآخرين في الشرق الأوسط مثل قطر والعراق، مشيرة الى أن هؤلاء المصدرين عادة ما يحذون حذو المملكة العربية السعودية في إستراتيجية التسعير الخاصة بهم.

جاء ذلك في سياق تحليل للوكالة قالت فيه إن بعض شركات تكرير النفط الآسيوية تخطط لطلب كميات خام بموجب اتفاقيات تعاقدية كاملة من المملكة العربية السعودية، على الرغم من قيام المملكة برفع الأسعار لشهر أغسطس، وذلك في ضوء عدم توافر مصادر بديلة كافية أرخص لتوفير النفط الخام.

وفي التفاصيل، قالت الوكالة إن (أرامكو) السعودية رفعت سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرئيسي إلى آسيا تسليم الشهر المقبل بأكبر نسبة منذ يناير الماضي بعد انهيار محادثات أوپيك+ لتعزيز الإنتاج، وتعتبر الخامات من الدرجات البديلة من الولايات المتحدة أو بحر الشمال أكثر تكلفة حالا، ما يقلص الخيارات أمام المصافي الآسيوية التي تسعى للحد من ارتفاع التكاليف.

الخميس - 2021/07/08م
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
النفط


رويترز: السعودية والإمارات تتوصلان لحل وسط بشأن اتفاق إنتاج النفط..


سلة خام أوبك - pic 03.png


ذكرت (رويترز) نقلا عن مصدر لها في أوبك+، أن السعودية والإمارات توصلتا لحل وسط بشأن اتفاق إنتاج النفط بتحديد مستوى إنتاج مرجعي أعلى للإمارات.

وأوضح المصدر أن مستوى الإنتاج المرجعي للإمارات سيكون 3.65 مليون برميل يوميا بعد انتهاء الاتفاق الحالي في ابريل 2022.


أخبار متفرقة:






الأربعاء - 2021/07/14م
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
كمية الإنتاج النفطي للكويت في يونيو 2021



إنتاج الكويت النفطي يرتفع 29 ألف برميل خلال يونيو 2021..


ارتفع إنتاج دولة الكويت النفطي خلال شهر يونيو الماضي بواقع 29 ألف برميل يوميا، وذلك وفق بيان لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك).

إنتاج الكويت النفطي يرتفع 29 ألف برميل خلال يونيو.png

وبلغ إنتاج الكويت في الشهر الماضي 2.384 مليون برميل يوميا، مقارنة بـ2.355 مليون برميل يوميا في شهر مايو 2021.

وإلى جانب الكويت رفعت 9 دول أخرى إنتاجها في يونيو الماضي على رأسها السعودية بـ383 ألف برميل يوميا عند 8.928 مليون برميل.

وفي المقابل تراجع إنتاج 3 دول فقط وهي أنجولا، ونيجيريا، والعراق بنحو 52 ألف برميل، و31 ألف برميل، و17 ألف برميل على التوالي.


وتوقعت المنظمة في تقريرها الشهري عودة الطلب العالمي على النفط إلى مستويات ما قبل جائحة (كورونا) في العام المقبل.

أخبار متفرقة:





الجمعة - 2021/07/16م
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
آخر أخبار النفط - أوبك+


سلة خام أوبك - pic 03.png


رويترز: كبار المنتجين في أوبك+ يتوصلون لاتفاق مبدئي لزيادة تدريجية للإنتاج حتى ديسمبر وتمديد الاتفاق حتى نهاية 2022


ذكرت رويترز نقلا عن مصدر لها في أوبك+ أن كبار المنتجين بالمجموعة توصلوا لاتفاق مبدئي لزيادة تدريجية للإنتاج حتى ديسمبر وتمديد الاتفاق حتى نهاية 2022.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن الدول المنتجة للنفط في منظمة أوبك والحلفاء من خارجها يدرسون رفع إنتاج الخام 400 ألف برميل يومياً، لكن الدول الأعضاء لم يتفقوا على سياسة الإنتاج.



النفط العالمي 2021-07-17- حديث النفس.png


أخبار متفرقة:







الأحد - 2021/07/18م
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
Kuwait Oil نفط الكويت ينخفض



سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.20 دولار ليبلغ 72.30 دولاراً..

نفط الكويت - 72-3.png



انخفض سعر برميل النفط الكويتي 1.20 دولار ليبلغ 72.30 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 73.50 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.


غولدن ساكس: النفط يتراجع أكثر من دولارين بعد اتفاق (أوبك +)..

أفاد بنك الاستثمار الأميركي (غولدمان ساكس) بأن اتفاق (أوبك+) لزيادة إمدادات النفط يدعم وجهة نظره في شأن أسعار الخام، متوقعاً رفعاً طفيفاً لتوقعاته لفصل الصيف حتى يبلغ برنت 80 دولاراً للبرميل.

وأوضح (غولدمان ساكس) في مذكرة «اشتمل الاتفاق على نقطتي تركيز بارزتين: زيادة معتدلة في الإنتاج والتي ستبقي السوق في حالة عجز في الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى توجيهات لزيادة السعة التي ستكون مطلوبة في السنوات المقبلة في ظل تنامي نقص الاستثمار».

وذكر (غولدمان) أن الاتفاق يتماشى مع وجهة نظره القائلة: بأن (أوبك) يجب أن تركز على الحفاظ على سوق حاضرة في شح طوال الوقت مع توجيهها لزيادة القدرات المستقبلية وتثبيط الاستثمارات المنافسة.


وبيّن (غولدمان) أن اتفاق (أوبك+) يمثل صعوداً بنحو دولارين للبرميل مقابل 80 دولاراً للبرميل في توقعاته لسعر خام برنت قي فصل الصيف وزيادة 5 دولارات لتوقعاتها البالغة 75 دولاراً للبرميل للعام المقبل.

في هذه الأثناء، تراجعت أسعار النفط بشكل حاد، أمس، بعد أن اتفقت (أوبك+) على زيادة الإنتاج، ما أثار مخاوف في شأن فائض في الخام مع ارتفاع حالات الإصابة بـ (كوفيد-19) في العديد من البلدان.


وانخفض خام برنت 2.01 دولار بما يعادل 2.7% إلى 71.58 دولار للبرميل، فيما تراجع الخام الأميركي 2.06 دولار أو 2.8% إلى 69.75 دولار للبرميل.

أخبار متفرقة:












الثلاثاء - 2021/07/20م
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
النفط الكويتي - 2021/07/21م





بئر نفط برقان - 56.png


التوسّع في المزيد من أبراج الحفر لزيادة إنتاج النفط..


في خطوة نحو تعزيز الطاقة الإنتاجية للبلاد من النفط الخام والغاز، تعمل شركة نفط الكويت حاليا على وضع اللمسات الأخيرة لطرح ممارسة توريد المزيد من أبراج الحفر لتنضم إلى الصفقة الأخيرة التي وقعتها الشركة، والبالغ عددها 31 برج حفر.

وقالت مصادر للأنباء: إن الشركة ستطرح ممارسة التوريد على عقدين ينضوي تحتهما العديد من الشركات، وذلك لضمان الحصول على أكبر عدد من الحفارات من المقاولين لضمان كفاءة الخدمة المقدمة على جميع هذه الأبراج، فضلا عن دخول مقاولين جدد لتخفيض الأسعار.

وذكرت المصادر أن شركة نفط الكويت ستطرح الممارسة الأولى لتوريد أبراج حفر بقوة HP1500، فيما سيتم طرح الممارسة الأخرى لتوريد أبراج حفر عميق بقوة HP3000.



برج استخراج النفط - 001.png



غولدمان ساكس: يخفض توقعه لسعر (برنت) بالربع الثالث عند 75 دولاراً للبرميل..


خفض بنك غولدن ساكس، توقعه لسعر خام برنت إلى 75 دولارا للبرميل في الربع الثالث، ما يمثل انخفاضا بخمسة دولارات عن تقديره السابق، إذ يلقي ارتفاعا في الإصابات بمتحور دلتا من فيروس كورونا بثقله على الطلب.

ويتوقع البنك الأميركي الآن عجزا في الربع الثالث قدره 1.5 مليون برميل يوميا، مقابل 1.9 مليون برميل يوميا في التوقع السابق، وأن تبلغ أسعار برنت في المتوسط 80 دولارا للبرميل في الربع الأخير من العام، في حين كان توقعه السابق عند 75 دولارا للبرميل ويتنبأ بعجز 1.7 مليون برميل يوميا في نفس الفترة.

وقال غولدمان إنه حتى إذا أخفقت عمليات التطعيم في الحد من معدلات دخول المرضى إلى المستشفيات، مما قد يقود إلى تراجع أكبر للطلب، فإن التراجع سيعوضه إنتاج أقل من أوپيك+ والنفط الصخري الأميركي بالنظر إلى الأسعار الحالية.


وأضاف: «أسعار النفط ربما تواصل التذبذب بشكل حاد في الأسابيع المقبلة، بالنظر إلى الضبابية المحيطة بمتحور دلتا وبطء وتيرة التطورات على جانب الإمداد بالمقارنة بمكاسب الطلب في الآونة الأخيرة».

كما قال البنك الأميركي إن تعثر إحراز تقدم في الاتفاق النووي مع إيران أدى إلى تزايد المخاطر من أن التحسن المحتمل للصادرات الإيرانية سيكون في وقت لاحق لموعد حدده تصور أساسي وضعه البنك في أكتوبر المقبل.


أخبار متفرقة:








الأربعاء - 2021/07/21م
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
Oil & Gaz سعر البترول ومشاريع الغاز..





(نفط الكويت) تدشن خطوط ربط الغاز من مرافق (مجمع الزور) مع شبكة خطوط الغاز التابعة لها...


دشنت شركة (نفط الكويت) ممثلة بـ (مجموعة عمليات الغاز) مشروع خطوط ربط الغاز من منشآت المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال بـ (مجمع الزور النفطي) مع شبكة خطوط الغاز التابعة لها والتي تغطي جميع مستهلكي الغاز النحيل في الكويت.

وفي هذا السياق قال مدير مجموعة عمليات الغاز في شركة نفط الكويت حمد الزوير في تصريح صحافي، إن هذا التدشين يأتي ثمرة لجهود الكثير من العاملين في القطاع النفطي الذين عملوا خلال السنوات الماضية على إتمام هذا المشروع الحيوي.

وأضاف الزوير أن شبكة الخطوط مصممة بشكل يسمح لها بتلقي جميع الكميات المطلوبة التي تأتي من مجمع الزور التابع للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك)، موضحا أن العاملين في هذا المشروع بشركة نفط الكويت يتمتعون بالجاهزية القصوى لتلبية أي متطلبات مستقبلية.

مشروع الغاز المسال KIPIC البترولية المتكاملة.png


وبين أن شبكة خطوط الغاز بدأت أول من أمس باستقبال كميات الغاز المسال المستورد من خزانات شركة (كيبك) وتم ضخ الغاز عبر الشبكة إلى محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.

وأفاد بأن من شأن هذا المشروع ضمان توفير احتياجات الوقود الغازي النظيف لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه التابعة لوزارة الكهرباء والماء فضلا عن تعزيز قطاع الصناعة في الكويت.

وأشار إلى أن المشروع سيساهم في تزويد تلك المحطات بوقود أكثر نظافة للحفاظ على البيئة في الكويت، وبالتالي فإن فوائده كبيرة في المجالين البيئي والاقتصادي.

أخبار متفرقة:






الجمعة - 2021/07/23م
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
آخر أخبار النفط



سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 2.78 دولار ليبلغ 72.73 دولاراً..


نفط الكويت - 01.png


ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.78 دولار ليبلغ 72.73 دولارا للبرميل في تداولات يوم أمس مقابل 69.95 دولار في تداولات يوم أول من أمس، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية أغلق خام برنت عند التسوية 73.79 دولار للبرميل مرتفعا 1.56 دولار في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.61 ليبلغ 71.91 دولار للبرميل.



أخبار متفرقة:









السبت - 2021/07/24م
 
التعديل الأخير:

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,907
ارتفاع النفط
 

الملفات المرفقه:

  • Screenshot_٢٠٢١١٠٠٦-١١٠٠١٩_Google.jpg
    Screenshot_٢٠٢١١٠٠٦-١١٠٠١٩_Google.jpg
    الحجم: 107.2 KB   المشاهدات: 75

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,958
الإقامة
الكويت - بويوسف
النفط الكويتي يتجاوز الـ 80 دولارا


النفط الكويتي اليوم 80 دولار - 2021-10-07.png


سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 99 سنتاً ليبلغ 81.75 دولاراً..


الخميس - 2021/10/07م
 

NesCafe

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2021
المشاركات
225
صعد وما نلمس شي !!! ينزل جيب المواطن يمس !!!!!!!
هذي نعمة من الله يفترض نتنعم فيها ونحول صحارينا لجنات
وبالنسبة لزيادة الإنتاج ما ودي يتم هالشي بوقت زيادة الفساد
عالاقل ببطن الأرض يكون بأمان وبالحفظ والصون
الخليج معروف بتياراته القوية خل يحطون حقل مراوح توليد الطاقة ويستفيدون من التيارات هم يصير معلم ونفس الوقت يخففون من استهلاك النفط
وحقل مراوح ثاني كأنهم ما يدرون صوب الموروث ويستفيدون من طاقة الرياح

عن أذنكم برجع أنام أكمل حلمي
 
التعديل الأخير:

المتربص

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2006
المشاركات
749
صعد وما نلمس شي !!! ينزل جيب المواطن يمس !!!!!!!
هذي نعمة من الله يفترض نتنعم فيها ونحول صحارينا لجنات
وبالنسبة لزيادة الإنتاج ما ودي يتم هالشي بوقت زيادة الفساد
عالاقل ببطن الأرض يكون بأمان وبالحفظ والصون
الخليج معروف بتياراته القوية خل يحطون حقل مراوح توليد الطاقة ويستفيدون من التيارات هم يصير معلم ونفس الوقت يخففون من استهلاك النفط
وحقل مراوح ثاني كأنهم ما يدرون صوب الموروث ويستفيدون من طاقة الرياح

عن أذنكم برجع أنام أكمل حلمي
اخي العزيز صراحة لا اعلم لماذا هذه النظرة السلبية !!!
تضخيم الفساد المالي بهذا الشكل العجيب بشكل متعمد
من بعض الاطراف التي لاتريد الخير للكويت واضح وضوح الشمس !
الدولة تعمل جاهدة على سد العجز المالي في الميزانية
و الميزانية شفافة و كل اوجه الصرف مذكور فيها لاخر فلس و ارتفاع النفط لسعر ٩٠دولار هو السعر التعادل للميزانية في الوقت الحالي و في السنوات الخمس القادمة حسب بعض الدراسات سعر التعادل يصل الي ١٥٠ دولار اذا استمرنا هكذا بدون تشريع قوانين جديدة تنقذ الميزانية

مشكلة الدولة في الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل
المفروض من الثمانينات القرن الماضي يعملون على قانون الدين العام و الضرائب على السلع الغيراساسية و الكماليات
و اموال التجار و سن قوانين كثيرة لضمان استمرارية الوضع المالي بدون عجز في السنوات القادمة
لكن بسبب الوفرة المالية في تلك الايام الدولة استمرت في نهجها في الاعتماد على النفط فقط و هذه الايام لم تكن في الحسبان
كل سنة عدد الموظفين يزيد و اسعار السلع تزيد و المصاريف تزيد و الميزانية تكبر لولا بيع النفط لا انا و لا انت ماكنا عايشين في هذه الرفاهية
المحسود عليها و لله الحمد
الهي لك الحمد و الشكر على جميع نعمك
 
أعلى