NVDA | الصفحة 2 | المؤشرنت
 
 

NVDA

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
842
الإعجابات
266
#22
شراء انفيديا بالسعر الحالي ٣٦٨ دولار

شراء بالتوفيق
 

Q8VORTEX

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
157
الإعجابات
23
الإقامة
Kuwait
#23
انفيديا استمرار بالصعود ونظرة مستقبلية جيدة

السعر الحالي 425$
 

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
842
الإعجابات
266
#24
الاستمرار في الشراء NVDA سعره الان 507 دولار اللهم لك الحمد والشكر
 

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
842
الإعجابات
266
#26
NVDA شراء على ٥٠٠ دولار بالتوفيق للجميع
 
التسجيل
18 يونيو 2020
المشاركات
157
الإعجابات
23
الإقامة
Kuwait
#28
تؤكد Nvidia شراء Arm بقيمة 40 مليار دولار ، حيث جمعت عملاقين من عمالقة الرقائق

بعد أسابيع من التكهنات المتقطعة ، أكدت Nvidia هذا المساء أنها تعتزم شراء شركة Arm Holdings العملاقة لتصميم الرقائق بمبلغ إجمالي يصل إلى 40 مليار دولار من المالك الحالي SoftBank ، الذي اشترى الشركة مقابل 32 مليار دولار في عام 2016. مجالس إدارة وافقت الأطراف الثلاثة على الخطوط العريضة للصفقة.

الصفقة لها بضع تعقيدات. ستتلقى SoftBank على الفور 2 مليار دولار نقدًا لتوقيع الصفقة. من هناك ، ستتلقى 10 مليارات دولار أخرى نقدًا و 21.5 مليار دولار من الأسهم في Nvidia عند الإغلاق. من المحتمل أن تكون هذه الحصة خجولة قليلاً من 10 ٪ من الشركة. بالإضافة إلى ذلك ، من المقرر أن تكسب SoftBank 5 مليارات دولار في مزيج من النقد والأسهم ككسب على أساس الأداء. لم يتم الكشف عن شروط أو توقيت هذا الربح.

يشمل سعر الشراء البالغ 40 مليار دولار أيضًا 1.5 مليار دولار كتعويض عن حقوق الملكية لموظفي Arm الحاليين ، والذين يبلغ عددهم حاليًا أكثر من 6000 وفقًا للشركة. كل ذلك معًا ، تبحث SoftBank في دفع تعويضات بقيمة 38.5 مليار دولار على افتراض أن أرباحها تأتي.

تشتري Nvidia جميع مجموعات منتجات Arm باستثناء قسم إنترنت الأشياء ، والذي كان أحد المجالات العديدة التي سعت Arm جاهدة للتوسع فيها في السنوات الأخيرة حيث تحاول النمو خارج نطاق أعمالها الأساسية في تصميم شرائح الهاتف المحمول.

نظرًا لهيكل الملكية المعقد وتعدد البلدان المعنية ، من المتوقع أن يستغرق الإغلاق عامًا ونصف ، وسيتطلب الموافقات التنظيمية ومكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حيث يقع المقر الرئيسي لشركة Arm والصين والاتحاد الأوروبي.

أوضح بيان Nvidia أنها تعتزم مضاعفة المملكة المتحدة كجزء أساسي من جهودها الهندسية ، وهو وضع يكاد يكون من المؤكد أنه مصمم لتهدئة المخاوف الناشئة عن داونينج ستريت بشأن القدرة التنافسية للاقتصاد البريطاني في الخدمات التقنية التي تتبع البلاد. مغادرة الاتحاد الأوروبي مع استكمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من هذا العام.

قالت Nvidia أن مكاتب Arm’s في كامبريدج ستتوسع ، وأن الشركة تعتزم "[إنشاء] مركز عالمي جديد للتميز في أبحاث الذكاء الاصطناعي في حرم جامعة كامبريدج Arm’s Cambridge".

ستوفر الصفقة بعض الإعفاء النقدي الفوري لشركة SoftBank ، التي تعمل جاهدة لتنظيف ميزانيتها العمومية بعد سلسلة من الخسائر الكبيرة. سيشهد مكون أسهم Nvidia الثقيل في الصفقة عودة SoftBank كمستثمر رئيسي في الشركة. كانت شركة الاتصالات اليابانية قد احتفظت سابقًا بحصة 4.9٪ في Nvidia في صندوق Vision الخاص بها ، والذي تم التخلص منه في عام 2019 مقابل 3.3 مليار دولار.
 
أعلى