صعود السوق غير مقنع

فوزى بو احمد

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
1,704
باختصار المؤشر وصل 8400 بسنة 2013 الان وضع الشركات افضل خفضت رؤوس اموالها وتسوية مديونيات يعني السوق نظيف بنسبة 90 بالمية وصفقات يعني 8400 قريبا باذن الله
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
IMG_0058.PNG

هل هذا اختراق لترند رئيسي
 

hamany

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2005
المشاركات
110
معقوله اسهم قياديه توزع ارباح كل سنه وارباحها لهذه السنه جيده ولم تاخذ حاصلها بالارتفاع مع الؤشر.واسهم لم توزع ارباح من سنين ,وارباحها لهذه السنه من الربع الاول الى الربع الثالث ارباح تعبانه حسب اعلانات السوق وترتفع ارتفاع جنوني .
أكيد في شي مو منطقي.حتى لو افترضنا دخول الهيئه او محافظ خارجيه معقوله تدخل على شركات تعبانه وتخلي الشركات اللي توزع ارباح.
نبي تفسير من المختصين
 

DR_SQR

عضو نشط
التسجيل
13 ديسمبر 2006
المشاركات
436
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
في مقولة تقول لا تمشي عكس التيار
الصعود مقنع ولا مو مقنع اخذ رزقتك منه
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الطيور طارت بارزاقها وفي اسهم حققت ارتفاع 100% ولم يبقى الا عدد قليل من الاسهم الجيدة لم يتحرك .

وطبعا باستثناء هيومن سوفت ارتفع 6 اضعاف
من 500 فلس الى 3 دنانير
خلال 10 شهور فقط


IMG_3523.JPG
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,956
الإقامة
الكويت - بويوسف


قال رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية الألمانية القابضة سليمان السهلي
، إن التداولات القوية التي تشهدها بورصة الكويت، وعودة السيولة إلى المستويات العالية هي غير مستغربة، خصوصاً أن هناك عوامل عديدة تبرر تلك الانتعاشة، أبرزها أن الأسعار باتت مغرية جداً للشراء والاستثمار، وبات يمكن للمستثمر أن يتملك أسهم بنك بتاريخ عريق، بأسعار سوقية تقل عن ربع أو نصف دينار.

وأضاف السهلي، أن توزيعات البنوك وعوائدها قبل الأزمة كانت تحسب على أسعار 1.400 وأكثر، أما حالياً فالمستويات أقل من دينار بكثير، وبالتالي العوائد قد ارتفعت.

وأوضح أنه على الرغم من المكاسب المتحققة والارتفاعات منذ بداية العام، فإن شريحة كبيرة من الأسعار لاتزال مغرية للشراء، وهناك أسهم أقل من نصف قيمتها الاسمية، وأخرى قيمتها الدفترية أضعاف القيمة السوقية حالياً.

وأكد أن السوق حالياً يشهد مستويات سيولة قوية، ولا يحتاج إلى سيولة هيئة الاستثمار أو غيرها، معدداً جملة من المبررات وعوامل الدفع، التي أعرب عن تفاؤله حيال استمرار تأثيرها الإيجابي فترات مقبلة، حتى إن تخلل الأداء أي موجات جني للأرباح، لكن الاتجاه يعطي إشارات تصاعدية.

وتابع أن من أبرز المعطيات الإيجابية، أن الفرص الاستثمارية محدودة جداً، وغير مغرية خصوصاً في الخارج، مقارنة بأسعار ومستويات قيم الأسهم في سوق الكويت المغري جداً للشراء.

وأشار السهلي إلى أن موجة التداول الحالية بالسيولة الكبيرة تعطي إشارات أنها مؤسسية، مما سيساعد أكثر في دخول أموال أكبر، فضلاً عن أن أبرز ما يطمئن أن التداول يشهد جموع الأسهم وليس أسهم بعينها كما أن الأسعار لا تزال غير متضخمة.

ولفت أيضاً إلى تخمة الودائع ووفرة السيولة المصرفية، يضاف إليها سيولة مقبلة من صفقة استحواذ «أمريكانا» الإلزامي مما سيزيد منسوب السيولة أكثر، ويتطلب معه تحرير الأموال الفائضة للاستثمار وانتقاء الفرص.

وقال السهلي، إن السوق في السابق كانت تنقصه ثقة وقناعة الناس بأن ما تشتريه له قيمة، وباتت حالياً القناعات بتملك سهم بقيمة 50 و60 فلساً وهي مستويات تقل عن القيمة الإسمية لشركة مؤسسة حديثاً، ناهيك عن أن الشركات المدرجة تقلص عددها.

وذكر أن استقرار أسعار النفط عند مستويات مرتفعة، مروراً بتراجعات العقار وعمليات التسييل، التي تتم والاستقرار السياسي كلها عوامل تعزز الأرضية وتشجع على استمرارية الزخم.


جريدة الجريدة - 2017/01/23 م


 

longinvestor

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2009
المشاركات
1,065
اعتقد صعود مؤقت

مرده بينزل

لكن فرصة للهروب حق المتدبسين من قبل
 
أعلى