اندماج البيت والامان

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
رسمي مجنون رفع الامان ٢٤٪؜ في يوم واحد
ماشاء الله ولاقوة ألا بالله
تبارك الرحمن
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
هذا بيض الصعو ؟ ماصار اندماج
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام علكم
مثل العادة ماعندنا التزام ولا يثمنون ولا يقدرون احد ولا يخافون على مصالج الناس يقطون جملة مطاطة
انت حظك .
انا بكيفي متى ماقعدت من النوم ولي خلق اقولكم يالله باجر او بعد يومين او اسبوع او شهر الاندماج .
ليش او لماذا او اشحقة مايعلنون بشكل واضح وقاطع موعد الاندماج ؟
تدرون ليش ؟
في اسباب غير فنية او اجرائية واعتقد الاسباب مادية متعلقة بتوريط عدد كبير من صغار الملاك بالسهمين
وايضا مو عارفين شلون يقصون الكيكة يبون ياكلون الخلطة الحلوة الزينة اللي فوق ويخلون العجين والاطحين حق الفقارة .
وهم ايضا ... ممكن الغاء الاندماج لعدم كفاية الادلة وبراءة المتهم .

العب بالسهمين وعلق الناس واشفط كثر ماتقدر بين فوق وتحت وتحت وفوق وبكل بساطة وبرود الاعصاب الاندماج بالنصف الثاني من ٢٠١٩ .
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
خارج الموضوع ........
العجيب السيد المحلل الفني ورجل الاعمال ..... اسمه من كبار الملاك بشركة الامان . ( احمد القمر )
شنو عنده داش على الامان ؟
بينما صارله فترة يقول سهمه المفضل ( نور ) والاخ شاري ومكود بالامان
ودي اعرف بس شلون رجال اعمال ومحلل فني بنفس الوقت ، ليش لا مافي مانع كل شي جايز بسوقنا اشتري واجمع واطلع واحلل وابيع واصرف واربح واضحك .
اتمنى كلامي غير صحيح والسيد والاخ احمد القمر رجل غير هؤلاء الرجال وقاعد يشتغل مثل الناس العاديين وماعنده اهداف سيئة ويفيد الاخرين بتحليلاته الفنية وبنفس الوقت يشتغل ويشغل فلوسه مثل الاخرين ..........!!!!!!!!!
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
قانون المطبوعات وهقنا ماتقدر تطلع اللي بقلبك او تقول شي الكل بحماية القانون ولا بعد يطبقونه بحذافيره على الفقارة والمساكين بينما بعض الناس تحت حماية القانون يلهطون ويزرطون الاخضر واليابس .....
تقعد تلف وتدور وتحط جمل وتشيل جمل وكلمات وتلف وتدور علشان توصل المعلومة .. ما ادري توصل او ماتوصل او تروح فيها او ماتروح فيها انت وحظك ..
------------------------------------------------------------
اقتراح بقانون حق واحد جذي من اعضاء مجلس الامة صارله ثلاث سنوات نايم وماقال كلمة وحدة او بطل حلجه بكلمه ،....
شنو رايك السيد العضو ،،،
تحط اقتراح بقانون ..... كل شخص يملك شركات عائلية خاصة محققة ارباح من ٢٠٠٨ ومابعد ...... ونفس الشخص لديه شركا ت مساهمة عامة محققة خسائر كارثية من ٢٠٠٨ وما بعد ........... يحول للنيابة ويحاكم مهما كانت الاسباب او الظروف .....
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,961
الغانم: اندماج «البيت» و«الأمان» يسير وفق المخطط

+ تكبير الخط - تصغير الخط

بودي: «البيت» سيكون المظلة والأصول المُدارة تفوق 400 مليون


وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بيت الأوراق المالية (البيت) أمس على إلغاء أنشطة مرخصة من قبل هيئة أسواق المال بحسب الكتاب الخامس من اللائحة التنفيذية، وتشمل أمين حفظ، ووسيط أوراق مالية مسجلاً في البورصة، ومراقب استثمار.
وترتب على قرار العمومية إلغاء بعض المهام التي كانت تقدّمها الشركة، فيما واكب ذلك إجراء تغيير في نص المادة 5 من عقد التأسيس والمادة 4 من النظام الأساسي.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، إبراهيم يوسف الغانم على هامش الجمعية العمومية التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت 76.7 في المئة، إن ملف الاندماج مع شركة الأمان للاستثمار يسير وفقاً للخطط المُعتمدة في هذا الشأن.
وأوضح أن هناك حزمة من المميزات والفوائد ستساهم في تعظيم قيمة حقوق مساهمي الشركتين بعد الاندماج من حيث خلق كيان مجمع يضم خبرات وأصولاً متنوعة جغرافياً.
وأضاف الغانم أن الفريق المعني قارب على الانتهاء من إعداد مشروع عقد الاندماج بالتعاون مع مستشار استثمار معتمد من هيئة أسواق المال، وفقا لتعليمات الهيئة المنظمة لذلك بغرض تقديمه إليها للحصول على موافقتها.
وأشار إلى مباشرة الإجراءات القانونية والتنظيمية اللازمة وطلب عقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية للشركة لعرض مشروع عقد الاندماج للنقاش والتصويت عليه، وفقاً للقواعد المنظمة لذلك.
وأشار إلى زيادة التنوع الجغرافي والنوعي في الاستثمارات إضافة إلى توحيد المتطلبات الرقابية على الشركة وإمكانية التوفير في بعض المصاريف التشغيلية بصورة معقولة، مما سينعكس أثره إيجابا على مساهمي الشركتين في ظل عملية الاندماج المستهدفة.
وبيّن أن الشركتين كلفتا مقوم أصول معتمداً من «هيئة الأسواق» إذ انتهى من تحديث تقييم الأصول بصورة عادلة لمساهمي الشركتين كما في 30 سبتمبر 2018.
وأكد أن الشركة ملتزمة باتباع مبادئ الإدارة الرشيدة وتطبيق تعليمات وقواعد حوكمة الشركات وفقا لأحكام القانون رقم (7 لسنة 2010).
وقال الغانم، إن النظرة إلى المستقبل تنطلق من مبدأ الاستمرار في نهج الشركة منذ تأسيسها بالتركيز على الاستثمار في القطاعات التشغيلية الحيوية والسعي لتعزيز وتنمية إيرادات أتعاب الإدارة والأتعاب الاستشارية والأرباح المستدامة خلال أُطر زمنية مناسبة وفق سياسة استثمارية واضحة لتحقيق ذلك.
ولفت إلى أن ما سبق سيتم من خلال استمرار التركيز على تنمية الاستثمارات الإستراتيجية للشركة مثل مجموعة «غيتهاوس» المالية، بالإضافة إلى فرص الاستثمار العقاري الدولي واستثمارات الملكية الخاصة ذات الطابع التشغيلي والقيمة المضافة التي تشهد نمواً متواصلاً وتتميز بقلة التأثر بالتقلبات الاقتصادية والعوائد المتناسبة مع المخاطر المدروسة لصالح الشركة وعملائها.
وعن مجموعة «غيتهاوس» المالية وشركاتها التابعة المملوكة بالكامل، فقد أفاد استمرار «غيتهاوس كابيتال» في تحقيق أداء ونتائج متميزين في عام 2018.
وأوضح أن بنك «غيتهاوس» شهد العام الماضي تحت فريقه التنفيذي الجديد محطات جوهرية بالنسبة لمسيرته وتحوله الشامل كبنك تجاري متكامل مرخص ومتخصص في جميع أنواع التمويلات المرتبطة بالعقار، مضيفاً أنه تمت صفقات تمويل تجاوزت 250 مليون جنيه إسترليني.
وبيّن ان الصفقات آنفة الذكر في مجالي تمويل قطاعات العقار التجاري والشراء بغرض التأجير وزيادة حجم ودائع الأفراد والمؤسسات وعمليات الخزانة وتوفير فرص استثمارية عقارية بالمملكة المتحدة، منوهاً إلى أن البنك حصل في نوفمبر الماضي على أهم تراخيصه، وهو نشاط تمويل العقار السكني للأفراد.
وذكر أن البنك قام بإنشاء مركز متخصص لإتمام وتنفيذ عمليات التمويل في شمال غرب إنجلترا ويستهدف البنك خلال الـثلاث سنوات المقبلة الوصول لحجم تمويلات يصل إلى نحو مليار جنيه إسترليني سنويا وهو ما يحقق له عوائد مستدامة بمخاطر أقل بما يعود بالنفع على الشركة الأم.
بدوره، توقّع نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة، فهد بودي، الانتهاء من عملية الاندماج مع «الأمان» خلال الربع الثالث من العام الحالي.
وقال «سيكون لدينا كيان شامل قادر على تغطية أسواق كبيرة، إذ تنتشر أصول المجموعة حالياً في أسواق خليجية على غرار السعودية والإمارات وقطر وغيرها، فيما ينتظر أن تشمل الخطة التوسّع في أسواق جديدة سواءً إقليمية أو عالمية».
وأوضح بودي أن إجمالي الأصول التي ستقع تحت مظلة الكيان الجديد قد تتجاوز 400 مليون دينار، لافتاً إلى أن العملية ستتم من خلال طريقة الضم، إذ سيكون الكيان الأساسي هو «بيت الأوراق المالية»، على أن تكون «الأمان» تحت مظلة «البيت».
وعن سعر التبادل ألمح بودي إلى أن الأمر يخضع للبحث، وما سيترتب على عمليات التقييم سيتم الكشف عنه في حينه ووفقاً لتعليمات الهيئات والجهات الرقابية التي تتابع العملية.
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,961
«الأمان»: سننجز دورنا في الاندماج مع «البيت» في النصف الثاني محرر القبس الإلكتروني 10 أبريل، 2019 0 المشاهدات: 1252 دقيقة واحدة نهى فتحي – توقع رئيس مجلس ادارة شركة «الأمان للاستثمار» عبد الله المنصور انتهاء دور الشركة في إجراءات عملية الاندماج مع شركة «بيت الأوراق المالية» خلال النصف الثاني من العام الحالي، ليتم بعدها تحويل الأمر للجهات الرقابية المعنية. وأفاد المنصور خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس بحضور %77.5 من المساهمين بإنجاز هيكلة حقوق مساهمي الشركتين وتخفيض رأسمالهما بصورة مستقلة، وتكليف مقيم أصول معتمد من هيئة أسواق المال، لتحديث تقييم الأصول بصورة عادلة لمساهمي الشركتين، ومن ثم يتم تقدير معدل التبادل وإعداد مشروع عقد الاندماج بالتعاون مع مستشار استثمار معتمد من هيئة الأسواق. وأشار إلى ايجابيات عملية الاندماج والتي ستعمل على توسعة نطاق الخدمات التي تقدمها «الامان» لتغطي نطاقا واسعا من الاحتياجات الاستثمارية للأفراد والمؤسسات في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، إلى جانب تعظيم قيمة حقوق مساهمي الشركتين بعد الاندماج، من خلال خلق كيان مجمع يضم خبرات أصول متنوعة جغرافيا، منها الخبرات الخاصة بإدارة الأصول لدى شركة «الأمان»، بالإضافة إلى الخبرات الخاصة بمجال العقار الدولي والاستثمارات الاستراتيجية العالمية المتواجدة لدى شركة «بيت الأوراق المالية»، الامر الذي من شأنه تعزيز موقف الكيان المجمع التنافسي، وزيادة وتنويع مصادر الدخل والأصول. واكد المنصور ان الشركة مستمرة في استراتيجيتها للتخارج من الأصول غير المدرة واستثمار السيولة الناتجة عنها في فرص تتم إعادة هيكلتها، والمشاركة في إدارتها، حيث تم الاستحواذ على شركة خدمات غذائية تمتلك سلسلة مطاعم محلية. وأسفرت نتائج الشركة عن تحقيق الشركة لصافي أرباح عن عام 2018 بمبلغ 828 الف دينار، وبلغت ربحية السهم 5.14 فلوس، مقارنة مع أرباح بلغت 250 الف دينار بربحية سهم بلغت 1.33 فلس في 2017، فيما ارتفعت الإيرادات التشغيلية الى 2.7 مليون دينار بنمو نسبته %10 عن عام 2017، ونمت الأصول المدارة بنسبة %11، فيما بلغت أتعاب ادارة المحافظ والاستثمار الجماعي 1.35 مليون دينار، بنمو %4 عن 2017. وزادت الأرباح التشغيلية خلال عام 2018 بنسبة %36 من 830 الف دينار إلى 1.128 مليون دينار. وأقرت الجمعية العمومية للشركة عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، كما فوضت مجلس الإدارة بشراء او بيع اسهم الشركة بما لا يتجاوز %10 من عدد أسهمها وذلك وفقا لمواد القانون. كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على إلغاء بعض الأنشطة غير المستخدمة وتعديل بعض نصوص عقد التأسيس والنظام الأساسي، حيث تم تعديل نص المادة 5 من عقد التأسيس والمادة 4 من النظام الأساسي وفقا لذلك.

للمزيد https://alqabas.com/655639/
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,961
الاستحواذ على الامان.png
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,961
ترى الموضوع هذا ياخذ اكثر من سنة
يعني يقدرون يتصرفون بالاصول والنقد ويفلسون الشركة خلال شهر واحد:D
لاتحسب انهم تاركين السهم ينزل بدون تدخل مالهم هدف
اول الاهداف ان الناس تمل وتبيع
الموضوع ليس بهذي البساطة تشتري ٦٠فلس وبعد سنة تاخذ ١٠٠فلس :)
الحمد لله
صدر قبل كم يوم حكم محكمة الاستئناف وانتهى الحكم الى احقية المساهم بالانسحاب من الشركة واسترداد قيمة السهم التي حددها المقييم ( 137 فلس ) للسهم الواحد .

يعني اللي يعترض على الاندماج يحق له الانسحاب دون ابداء اي اسباب
فقط عليه ان يعلن الانسحاب ويمسك بالاسهم لحين الفصل في الدعوى
 
التعديل الأخير:

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,961
الحمد لله
صدر قبل كم يوم حكم محكمة الاستئناف وانتهى الحكم الى احقية المساهم بالانسحاب من الشركة واسترداد قيمة السهم التي حددها المقييم ( 137 فلس ) للسهم الواحد .

يعني اللي يعترض على الاندماج يحق له الانسحاب دون ابداء اي اسباب
فقط عليه ان يعلن الانسحاب ويمسك بالاسهم لحين الفصل في الدعوى
هذا الكلام مهم جدا
يعني اذا اي شركة حبت تندمج مع شركة اخرى عليها ان يكون سعر السوق اعلى من سعر المقييم
بمعى اذا سعر السوق 60 فلس وسعر المقيم 120 فلس
فاي مساهم يحق له الانسحاب واسترداد 120 فلس من الشركة
وهذا حماية للمساهمين من ان يتم استغلال قانون الاندماج لاخذ اسهم المساهمين وادخالهم في استثمار لا يرغبون فيه
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
هذا الكلام مهم جدا
يعني اذا اي شركة حبت تندمج مع شركة اخرى عليها ان يكون سعر السوق اعلى من سعر المقييم
بمعى اذا سعر السوق 60 فلس وسعر المقيم 120 فلس
فاي مساهم يحق له الانسحاب واسترداد 120 فلس من الشركة
وهذا حماية للمساهمين من ان يتم استغلال قانون الاندماج لاخذ اسهم المساهمين وادخالهم في استثمار لا يرغبون فيه
الف مبروك والله يعوض صبرك وتستاهل كل خير
 
أعلى