قـواعـد التـداول في سـوق خـارج المنصــة _ OTC

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,866
الإقامة
الكويت - بويوسف





2017/08/28 م





260847


OTC MARKET - HN - 2017 HadithNafse.PNG
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,866
الإقامة
الكويت - بويوسف




البورصة تطرح نموذجاً جديداً لبيع وشراء الأسهم غير المدرجة..


قدّمت البورصة أمس نموذجاً جديداً لاتفاقيات الشراء والبيع على الأسهم غير المُدرجة بهدف اعتماده اعتباراً من 2017/09/05م المقبل..

وحصلت «الراي» على نسخة من عقد نقل الملكية الذي ستتعامل به أطراف الصفقات من خلال شركات الوساطة المالية الـ 12 العاملة في البورصة حالياً، إذ يتضمن تفاصيل قانونية جديدة تُحدد المسؤوليات وتضع الحقوق في نطاق أكثر وضوحاً.

وقالت مصادر إن البورصة حرصت من خلال النموذج الجديد المُعمم على شركات الوساطة على حماية مصالح البائع والمشتري، دون الإخلال بمسؤوليتها في الإشراف على تلك العقود.

وحددت البورصة من خلال العقد تعهدات يستوجب إبرامها والعمل بها من خلال الأطراف ذات العلاقة، منها:

1 - تفويض كل من البائع والمشتري وسيطهما تفويضاً كاملاً بتنفيذ الصفقة حسب المعلومات المبينة على النموذج وإتمام إجراءات النقل والتسوية وتسجيل الملكية لدى بورصة الكويت ووكالة المقاصة.

2 - يلتزم البائع والمشتري بأن يقوما من خلال وسيطيهما بتنفيذ الالتزامات المترتبة على هذا العقد والتأشير بالسجل بما لا يتجاوز 3 أيام عمل ولا يحق لطرفيها استعادة العمولة المدفوعة بعد هذه الأيام.

3 - يقر كل من البائع والمشتري ووسيطيهما بان المعلومات الواردة في هذا النموذج والمستندات المرفقة به صحيحة وكاملة وحديثة ومستوفية للشروط والاحكام.

4 - يقر وسيطا البائع والمشتري بأنهما قد تحققا من المعلومات وصفة الطرفين القانونية التي تمكنهما من إتمام الصفقة كما يقر الوسيطان باطلاعهما على كل المستندات اللازمة لإتمام العملية وبمسؤوليتهما الكاملة عن صحة هذه المستندات وعدم تحمل البورصة أي مسؤولية في هذا الشأن.

5 - يقر طرفا الصفقة ووسيطانهما بعدم وجود أي قيود أو محظورات على البائع والمشتري أو الشركة المصدّرة للأسهم تمنع من تنفيذ العملية سواء كان مصدر القيد أو الحظر نصوص القوانين أو اللوائح أو عقد الشركة أو نظامها الأساسي.

6 - حال تعارض هذه الصفقة مع أحكام قانوني الشركات رقم (1 لسنة 2016) أو لائحته التنفيذية أو عقد تأسيس الشركة - مصدّرة الأسهم أو نظامها الأساسي، فإن الصفقة تعتبر لاغية ولا يحق لأطرافها استعادة العمولة المدفوعة بهذا الخصوص.

7 - يقر الوسيطان بالتزامهما بأحكام الكتاب السادس عشر من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7 لسنة 2010 - مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب) واتخاذ إجراءات العناية اللازمة بهذا الشأن عند التقدم بطلب الصفقة.

8 - يقر البائع والمشتري ووسيطانهما بإخلاء مسؤولية البورصة ومسؤولية مديرها وموظفيها وتابعيها عن أي أضرار أو مطالبات أو خسائر أو تعويضات أو دعاوى أو مسؤولية تجاه أي شخص أو جهة تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر نتيجة لتنفيذ الصفقة.

وأشارت البورصة في النموذج الجديد إلى ضرورة توقيع أطراف الصفقة مع توافر الأختام اللازمة.

وتخطط بورصة الكويت لتطوير خدمات تداول الأسهم غير المدرجة من خلال تطبيق نظام تداول الكتروني، إذ قامت بطرح قواعد التداول خارج المنصة (OTC) لتنظيم صفقات وتعاملات الأسهم غير المُدرجة أو ما يُطلق عليه (سوق الجت) فيما تترقب اعتماد هيئة الاسواق لتلك القواعد.
 
التعديل الأخير:

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,866
الإقامة
الكويت - بويوسف
تداول الأسهم غير المدرجة في بورصة الكويت





2018/01/30 م




30% من الشركات غير المدرجة أودعت سجلاتها لدى المقاصة..


ذكرت مصادر مطلعة لجريدة الجريدة، أن إجمالي سجلات المساهمين للشركات المدرجة وغير المدرجة المودعة لدى الشركة الكويتية للمقاصة يبلغ 800 شركة حالياً.

وقالت المصادر، إن الشركة الكويتية للمقاصة أكدت على وزارة التجارة والصناعة بإلزام كل الشركات المساهمة نقل سجلاتها لدى الشركة الكويتية للمقاصة من أجل الحفظ، استعداداً للخطوة الجادة لإطلاق سوق الأسهم غير المدرجة.

وأوضحت أنه في حال استثناء الشركات المدرجة، فإن نسبة الشركات التي أودعت بياناتها وسجلاتها لدى المقاصة لا يتجاوز 30% من إجمالي عدد الشركات الجاري تجهيز البنية التحتية لها للسماح بتداولها عبر منصة ستطلقها شركة بورصة الكويت للأوراق المالية لتداول الأسهم غير المدرجة عبر سوق الـ«OTC» خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضافت المصادر، أن الشركة الكويتية للمقاصة تقدم لوزارة التجارة تقريراً ربع سنوي بعدد شركات المساهمة المقفلة، التي قامت بتسليم سجل المساهمين لديها، لافتة إلى أن هناك ضرورة لإجبار هذه الشركات على المضي قدماً في تسليم سجلات مساهميها لدى وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة المقبلة، لتكون «المقاصة» مستعدة لعمليات التداول، التي ستجري عبر السوق الجديد.

وذكرت المصادر، أن الشركة الكويتية للمقاصة خاطبت وزارة التجارة والصناعة بضرورة الالتزام بتعليماتها السابقة إزاء وضع سجلات مساهميها لدى الشركة الكويتية للمقاصة، لاسيما أن قانون الشركات الجديد ألزم كل الشركات المقفلة والعامة، بضرورة حفظ سجلاتها لدى «المقاصة»، مبينة أن هناك شريحة لم تحدث بيانات سجلات مساهميها، خصوصاً الشركات، التي تعاني مشكلات في التأخر عن تقديم بياناتها المالية فترات سنوية سابقة.

ولفتت المصادر إلى أن هناك مساهمي شركات مشطوبة اشتكوا إلى الجهات الرقابية عدم وجود ملكيات لهم في بعض الشركات، وبحثوا عنها في كشوفاتهم لدى شركات الوساطة، دون أن يستطيعوا التداول عليها، خصوصاً أن مصير أسهمهم بات مجهولاً، مشيرة إلى أن بعض هذه الشركات انقطعت عنها الأخبار منذ شطبها من قبل هيئة أسواق المال، نتيجة مخالفاتها في تنفيذ تعليمات وتوجيهات قانون هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية.

ولفتت إلى أن سوق الأسهم غير المدرجة سيسمح بتداولات أسهم الشركات المنسحبة والمشطوبة، ويمكن تنظيم تداولات السندات والصكوك التجارية في هذا السوق، مستدركة بأن هذا السوق غير منظم، وسيتحمل المتداول فيه نتيجة قراره الاستثماري بالتداول على الشركات التي توجد فيه.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,866
الإقامة
الكويت - بويوسف





2018/04/15م




قواعد الـ OTC تكفل السرّية في تداولاتها..


تتنظر بورصة الكويت الموافقات النهائية من هيئة أسواق المال في شأن القواعد الخاصة بتداول الأسهم غير المُدرجة، أو ما يُطلق عليها سوق خارج المنصة (OTC)، وذلك بعد أن خضعت كافة الملاحظات المرصودة من قبل الجهات الفنية للمعاجلة.

وكشفت مصادر مطلعة عن تضمين القواعد المتوقع تطبيقها في أغسطس المقبل لمواد تنظيمية «مرنة» من شأنها تشجيع عشرات الشركات العائلية على تداول أسهمها في حيز من السرية لاسيما الكيانات العائلية التي يزيد عدد مساهميها على 50 مساهماً.

وقالت المصادر إن الشركات التي يزيد عدد مساهميها على 50 مساهماً يمكنها تنفيذ تعاملاتها من خلال قواعد خاصة للصفقات تضمن لها الحفاظ على الخصوصية، لافتة الى أن تلك الصفقات يمكن تنفيذها من دون إعلان على الشاشة، في الوقت الذي يمكنها طلب إزالة اسمها عن «الشاشة» عبر التنسيق مع البورصة.

وأضافت أن الجهات المعنية في البورصة تعمل حالياً على رصد الشركات الجاهزة فعلياً للتداول عبر (OTC)،لافتة الى أن هناك نحو 100 شركة قد تكون هي باكورة التعاملات الرسمية على الشاشة من خلال السوق الجديد، متوقعة أن يصل العدد خلال فترة ليست بالبعيد إلى أكثر من 500 شركة.

وبينت المصادر أن هناك نحو 1800 شركة ستكون مدعوة للتداول خارج المنصة، بما فيها التي يقل عدد مساهميها عن 50 مساهما، مُطالبة باتخاذ حزمة من الإجراءات لتداول أسهمها في السوق، منها إيداع سجلات مساهميها لدى «المقاصة» أو أي جهة يُرخض لها.

وتابعت المصادر أن هناك ضوابط تتضمن الكثير من المرونة تتمثل في حرية التداول علناً أو من خلال البونات حسب الظروف المحيطة بكل عملية، فيما ترتبط قابلية تدول كل شركة بنظامها الأساسي وسجل مساهميها وعدم خسارته لرأس المال، إذ يتوقع أن تكون الشركات المنسحبة التي يحتفظ بعض المساهمين بأسهمهم فيها حتى الآن في مقدمة الشركات التي ستتداول عبر (OTC).

وأشارت إلى عدم اعتماد أي تصرف يتم على الأوراق المالية غير المودعة لدى «المقاصة» أو دون تسجيل ذلك التصرف في سجل الأوراق المالية بحسب الإجراءات المعمول بها، فيما يظل تحويل الأوراق المالية غير المُدرجة مرهونا بموافقة مسبقة من البورصة.

ونوهت المصادر بأن المشروع يتضمن «بورد» أو شاشة خاصة بتداول السندات والصكوك ضمن الـ (OTC)، وذلك كبداية تمهيداً لتنظيم سوق الدين عامة ليكون رديفاً لسوق المال ومساعداً على إكمال دورة رأس المال من خلال توافر البدائل المأمولة.

وأوضحت أن هناك ضوابط تتيح المجال لوقف أو شطب ورقة مالية من سوق خارج المنصة، حيث باتت تلك الصلاحيات بيد البورصة، منها في حال تصفية الشركة او إعلان إفلاسها أو بموجب حكم قضائي نهائي، وأيضاً في حال انتهاء صلاحية الورقة المالية لأي سبب آخر.

وعن إلغاء عمليات التداول على الأسهم غير المُدرجة، أفادت المصادر بأن ذلك يتم من خلال عكس تأثير صفقات التداول عبر القيام بإنشاء صفقة جديدة ذات تأثير عكسي بحيث يتم تبديل مراكز البيع والشراء لمتداولي البورصة المالية، وذلك في حال تم إخطار «المقاصة» رسمياً من قبل الهيئة أو البورصة وخلال فترة التسوية المتبعة (T+3)، إلا أن ذلك سيكون بحسب المصادر من الصعب تطبيقه حال تمت التسوية.

وتابعت أنه لا يجوز بحسب القواعد المرفوعة إلى «الهيئة» تداول الأسهم التي تخضع للقيود القانونية، فيما يجوز تداول الأوراق المالية التي تخضع لقيود اتفاقية بشرط موافقة الطرف صاحب ذلك القيد الذي تم الاتفاق وفقاً لطلبه، سواءً كان بنكاً أو راهناً.

وترى المصادر أن إطلاق التداول المنظم للأسهم غير المُدرجة ستكون له آثار، أبرزها تنظيم تعاملات مئات الشركات، وبالتالي سيكون لذلك أثر في معدلات وحركة السيولة المتداولة، وبالتالي إمكانية طرح خدمات وأدوات تواكب تلك الحركة وتلبي الطموح.

وذكرت أن هناك نحو 16 استثناء من القواعد منها للتعاملات على الأسهم غير المدرجة من خلال سوق خارج المنصة، ومعظمها تراعى في السوق الرسمي أيضاً، وهي:

- نقل الملكية عن طريق الإرث أو الوصية.

- نقل الملكية بين الأزواج والأقارب حتى الدرجة الثانية.

- حالات نقل الملكية بناء على طلب الهيئة العامة لشؤون القصر، ودمج الأسهم للولي أو الوصي.

- نقل الملكية من وإلى شركات مرخص لها بإدارة محافظ الغير بغرض الإيداع بمحفظة أو تحويلها منها، وذلك لذات العميل.

- نقل الملكية بناءً على حكم قضائي أو أحكام التحكيم واجبة النفاذ بشأن أي من الحالات.

- نقل الملكية بناء على تسوية ودية مع إحدى المؤسسات المالية، أو بناءً على رهن لإحدى المؤسسات على الورقة المالية.

- نقل الملكية تنفيذاً لاتفاقيات إعادة الشراء وفقاً للائحة التنفيذية لقانون الهيئة رقم (7 لسنة 2010) وتعديلاته.

- نقل ملكية العدد اللازم من أسهم الشركة لضمان عضوية مجلس الإدارة وفق عقد الشركة المعنية.

- نقل الملكية بناءً على حكم قضائي واجب النفاذ.

- نقل الملكية بناءً على طلب إحدى الجهات الحكومية (في إطار طرح الدولة ما تملكه من أوراق مالية على القطاع الخاص).

- نقل الملكية من الشركاء إلى الشركة والعكس، وكذلك نقل الملكية بين الشركات التابعة والزميلة.

- الأوراق المالية الممنوحة لموظفي الشركة تنفيذاً لبرنامج خيار شراء أوراق مالية.

- نقل الملكية بناء على صفقة اندماج أو استحواذ.

- نقل ملكية الأوراق المالية نتيجة تصفية الشركة أو الصندوق.

- نقل ملكية أوراق مالية موزعة كأرباح عينية عندما تكون تلك الأوراق المالية مصدرة عن شركة أخرى.

- أي حالات أخرى توافق عليها البورصة بعد إخطار هيئة الأسواق.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,866
الإقامة
الكويت - بويوسف
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
متى سيبدأ هذا السوق ؟؟!!
من سنتين نسمع وعود انه سيتم تطبيقه خلال شهرين وللحين يقولون التاريخ غير معروف
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,866
الإقامة
الكويت - بويوسف


2018/08/05م


أصدرت بورصة الكويت اليوم الأحد، قواعد تداول الأوراق المالية غير المُدرجة، وذلك بعد موافقة هيئة أسواق المال الكويتية.
وبحسب بيان للبورصة على موقعها الرسمي، تضمنت المادة الأولى من القرار "العمل بقواعد تداول الأوراق المالية غير المُدرجة، والمُرافقة نصوصاً لهذا القرار، بالتزامن مع إطلاق نظام تداول الأوراق المالية غير المُدرجة، وذلك في التاريح الذي تُعلن عنه البورصة".

وأوضحت البورصة في البيان، أن من ضمن صلاحياتها ومسؤولياتها (فصل ثالث / مادة 3-1)، القيام بوضع وتشغيل وإدارة نظام تداول الأوراق المالية غير المُدرجة، ويمكن أن يكون هذا النظام آلياً أو يدوياً، ويكون للبورصة كافة الصلاحيات اللازمة للقيام بذلك.
ويلتزم الوسطاء المُقيدون ووكالة المقاصة بتنفيذ التعليمات التي تصدر لهم من البورصة بمناسبة تشغيل وإدارة النظام.

وتضمن (فصل خامس / مادة 5-1) أنواع خدمات نظام تداول الأوراق المالية غير المُدرجة، حيث يُقدم النظام خدمات إدخال أوامر البيع والشراء، وإبرام الصفقات الخاص، والاطلاع على بيانات التداول.

أما بند (فصل خامس / مادة 5-4) من القواعد، فأوضح أن هناك حالات مُستثناه من التداول في النظام أبرزها: نقل الملكية عن طريق الإرث أو الوصية، نقل الملكية بين الأزواج والأقارب حتى الدرجة الثانية، حالات نقل الملكية بناء على طلب الهيئة العامة لشؤون القصر ودمج الأسهم للولي أو الوصي، نقل الملكية بناء على صفقة اندماج على الشركة المُسجلة بالنظام، ونقل ملكية الأوراق المالية نتيجة تصفية الشركة أو الصندوق.

وحددت المادة (5-14) من الفصل الخامس، فترة وجلسات التداول، حيث يتم إبرام الصفقات من خلال جلسة التداول المُستمرة في النظام خلال أوقات التداول التي تُحددها البورصة، وذلك فيما عدا أيام العطلات والإجازات الرسمية التي تُعلن عنها بورصة الكويت.

وأكدت البورصة في كتاب القواعد (فصل سابع / مادة 7-1) على أنه في حالة مخالفة الوسيط المُقيد الأحكام المُبينة في هذه القواعد يكون مسؤولاً عن تعويض أي شخص يلحقه ضرر نتيجة هذه المخالفة.

OTCTrading - 2018_ 005قواعد تداول الأسهم غير المدرجة.PNG
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,930
اهمية هذا المشروع هو
ان بند اسهم غير مسعره سوف يقل في ميزانيات الشركات المدرجة
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,866
الإقامة
الكويت - بويوسف
الصانع: 1800 شركة كويتية تنتظر العمل بنظام تداولات خارج المنصة
يخلق فرصاً للتمويل والسيولة ويسمح للمساهمين بالتخارج



الصانع: 1800 شركة كويتية تنتظر العمل بنظام تداولات خارج المنصة..
رويترز:

قال المدير العام لشركة الموازي للاستشارات المالية والاقتصادية، مهند الصانع، إن أكثر من 1800 شركة كويتية مساهمة غير مدرجة تنتظر العمل بنظام تداولات خارج المنصة الذي تعتزم بورصة الكويت بدء تنفيذه في أكتوبر المقبل.

وقال الصانع الذي تمتلك شركته موقع "الموازي دوت كوم"، في مقابلة مع "رويترز"، إن من بين هذه الشركات نحو 200 شركة تتمتع بقدر كبير من الشفافية، ولديها نشاط تشغيلي حقيقي ومساهمة قوية في الاقتصاد الوطني، ويمكنها أن تكون بنفس كفاءة شركتي المتكاملة وميزان، وهما شركتان عائليتان تم إدراجهما بالبورصة خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن العمل بنظام خارج المنصة "سيخلق لهذه الشركات فرصا للتمويل والسيولة، ويخلق للمساهمين فرصا للتخارج، كما سيخلق أيضا فرصا كبيرة للاندماجات والاستحواذات".

ولن تخضع الشركات المنضوية تحت نظام خارج المنصة لقواعد الحوكمة والشفافية التي تلتزم بها الشركات المدرجة في البورصة.

لكن الصانع أكد أن دخول عمليات تداول الأسهم تحت مظلة البورصة وشركة المقاصة وإتمامها عبر الوسطاء المعتمدين سيكون لهما أثر كبير في منفعة المساهمين وتحقيق الأهداف التي من أجلها خلقت أسواق المال ومد منفعتها لهذه الشركات.

وذكر أن تداولات الأسهم للشركات المساهمة غير المدرجة تبلغ حاليا نحو 450 مليون دينار (1.49 مليار دولار) سنويا، ومن المتوقع أن ترتفع ما بين 10 و20 في المئة، لتزيد على نصف مليار دينار سنويا، بعد العمل بنظام خارج المنصة.

وقال إن البورصة تمكنت خلال الفترة الماضية من العمل لتدشين هذا النظام الذي سيجعل التداولات أسهل، وتتمتع بقدر كبير من الشفافية، كما سيكون هناك حفظ لحقوق البائع والمشتري والوسطاء، إضافة إلى أن الفترة الزمنية لإجراء عمليات البيع والشراء ستكون أقصر، مشيدا بجهود إدارة البورصة في هذا المجال.

وقال الصانع إن شركة الموازي استعدت لهذا التطور الكبير الذي طالبت به منذ نحو 10 سنوات، وكان لها دور استراتيجي في الإعداد له، وأجرت تعديلات جوهرية على استراتيجيتها، لتتمكن من توفير خدمات جديدة لعملائها، وتوفير كل المعلومات اللازمة التي تمكنهم من اتخاذ القرار السليم.

واعتبر أن ترقية بورصة الكويت على مؤشر فوتسي هو "تطور مستحق"، بعد سنوات من العمل والتطوير في البورصة وتعديل القوانين لجعل البورصة جاذبة للاستثمار.

الاثنين - 2018/09/24م
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,866
الإقامة
الكويت - بويوسف
إطلاق سوق جديد للشركات غير المدرجة في البورصة - الشركات المنسحبة - الشركات المشطوبة - السوق الموازي - الشركات غير المدرجة - OTC


الخالد: إطلاق سوق جديدة للشركات غير المدرجة OTC.. قريباً جداً

قال الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت خالد الخالد في مقابلة مع «العربية» انه بعد ترقية البورصة الى مؤشر فوتسي فإن السوق تتجه الآن نحو المرحلة الثالثة من تطوير البورصة بإصدار مجموعة منتجات قبل نهاية هذه السنة، مثل البيع على المكشوف Short Selling وإقراض واقتراض الاسهم SLB والصناديق العقارية (ريت) ونظام الريبو أو إعادة شراء الاسهم ووكالة المقاصة المركزية CCP كاش.

واضاف الخالد ان سوقا جديدا سيتم اطلاقه قريبا يختص بالشركات غير المدرجة او سوق خارج المقصورة OTC، وان البورصة حاليا بانتظار التعديل على اللائحة التنفيذية لهيئة اسواق المال للبدء في عمل السوق وإطلاق آلية التداول المستمر ضمن نظام OTC.

وأوضح الخالد أن آلية التداول المستمر التي تمت اضافتها، تمكن أي مالك من شراء أي سهم في شركة غير مدرجة من السوق المستمر، وذلك بموافقة مجلس ادارتها، وان تكون الشركة من 50 شريكا أو اكثر، وان تكون مساهمة مقفلة يتم ادراجها في لوحة التداول المستمر.

وتابع انه اذا كانت شركة منسحبة أو مشطوبة فهي بحكم اللوائح تكون مدرجة بشكل تلقائي.

واشار الى ان نظام الـ OTC لا يخضع لقواعد الحوكمة والرقابة الصارمة فهو سوق يتحمل مسؤوليته المستثمر، لا البورصة ولا هيئة اسواق المال رقيبة على هذا العمل، فهي مسؤولية مطلقة للمالك والمستثمر للتأكد من جودة الشركة التي يشتري اسهمها، لافتا الى أن البيانات المالية والافصاحات ستكون موجودة وفقا لما هو منشور لدى ادارات الشركات في وزارة التجارة.

وأوضح الخالد أن البورصة ايضا بصدد اطلاق نظام «CCP CASH» حيث تم التوقيع على الرخصة الخاصة به بين الشركة الكويتية للمقاصة وشركة تاتا، وهو يعتبر التزاما فعليا من قبل «المقاصة» لتطوير هذا النظام.

الخميس - 2018/09/27م
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
مبروكين رسميا افتتاح سوق خارج المنصة بتاريخ 2018/11/18 والاعلان بجريدة الراي ليوم الاحد
٢٠١٨١١٠٤_٠١٥٣١٤.jpg
 
التعديل الأخير:

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
578C4FF2-1680-464B-BE8E-C4D300DFA0B0.jpeg
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,866
الإقامة
الكويت - بويوسف
تداولات أسهم سوق الأوراق المالية غير المدرجة
تداولات يوم الأحد 2018/11/18م


ruls OTC - 18-11-2018 HN - 002a.PNG



دشنت بورصة الكويت اليوم الأحد نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة OTC حيث شهد تداول 33,324 سهماً بقيمة نحو ثلاثة آلاف دينار كويتي تمت عبر ثلاث صفقات.

حيث انحصرت الشركات الأكثر تداولا من خلال الكمية والقيمة وأعداد الصفقات في شركتي (المستقبل العالمية للاتصالات) و(المنار للتمويل والاجارة).



OTCTrading - 2day sun 18-11-2018 حديث النفس.PNG



الأحد - 2018/11/18م
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,866
الإقامة
الكويت - بويوسف
سوق الـ"أو تي سي" الكويتي يشهد تداول ثلاث صفقات قيمتها 7.2 ألاف دينار
كونا - 20/11/2018


شهد سوق تداول الأوراق المالية غير المدرجة
OTC اليوم الثلاثاء تداول 54 ألف سهم بقيمة 7.2 ألف دينار كويتي تمت عبر ثلاث صفقات:


OTCTrading - 2day  20-11-2018 حديث النفس.PNG


الثلاثاء
 
أعلى