التوقعات للسوق الأمريكي

S.M.A

عضو نشط
السلام عليكم

لضرورة الموضوع كنت قبل أكثر من 9 شهور تكلمت عن "توقعاتي" للإنهيار الشديد القادم لأسواق الأسهم الامريكية.

S.M.A

عضو نشط
و هذا مختصر مقابلة تلفزيونية تم إجراؤها قبل 12 يوم تقريبا مع أحد أهم رجال الأعمال Jim Rogers الذي توقع في عام 2002 بأن هنالك أزمة رهون عقارية ستقع كما حصل من عام 2005 تقريبا ، و هو يتكلم في هذا الفيديو كما "تحدثت في السابق" عن أزمة ستكون أشد أكثر من السابقة و ستكون من أواخر هذا العام أو في العام القادم

AMR

عضو نشط
هلا اخي العزيز SMA

هذا الشخص معروف Jim Rogers

توقع ان سوف ينهار الاقتصاد 2011 بشكل اكبر من الازمه العالميه
و في 2016 قبل عام توقع ان السوق الامريكي سوف ينهار و ها هو يضرب ارقام قياسيه

هذا ياخي طبيعي بالسوق الامريكي توقعات من الكثير لاسباب انا لا علمها دون ذكر اسباب هذا الانهيار
لذلك انا لا اهتم كثيرا في مثل هذه التوقعات الغير مبية على بيانات

قد يكون هناك تصحيح قوي في الاشهر القادمة ولكن اعتقد ليس انهيار ( الان السوق يضرب قطاع التكنلوجيا )
وانا اعتقد انها فرصه ذهبيه الشراء في الاسهم الممتازه في هذا القطاع مثل الذي وضعتها قبل اسبوع

شكرا

S.M.A

عضو نشط
هلا اخي العزيز SMA

هذا ياخي طبيعي بالسوق الامريكي توقعات من الكثير لاسباب انا لا علمها دون ذكر اسباب هذا الانهيار

قد يكون هناك تصحيح قوي في الاشهر القادمة ولكن اعتقد ليس انهيار ( الان السوق يضرب قطاع التكنلوجيا )
وانا اعتقد انها فرصه ذهبيه الشراء في الاسهم الممتازه في هذا القطاع مثل الذي وضعتها قبل اسبوع

شكرا

الله يعطيك العافية أخوي
في البداية ، لا يوجد أحد يستطيع تحديد الموعد المحدد بالضبط لموعد حصول الإنهيار المتوقع ، لكن المؤشرات واضحة و من أهم (معدل سعر الفائدة) الذي عمل الاحتياط الفيدرالي على تخفيضه إلى مستويات قياسية في 2008 وكانت ما بين %0 - %0.25 الأمر الذي جعل أغلب الشركات تلجأ إلى أخذ تسهيلات مالية ضخمة و بأسعار فائدة صفرية و في المقابل لم تحقق الأرباح التشغيلية المتوقع لها مع حجم التمويل المسحوب ، و مع بداية مرحلة جديدة لأسعار الفائدة منذ 6 شهور تبدأ فترة (فلترة - تصفية) السوق من الشركات التي لن تستطيع السداد للبنوك و الجهات التمويلية و الشركات ذات السياسة الخاطئة في منح التمويل لعملاء لا يستطيعون السداد.
يعني حجم ديون غير منتظمة كبير.

البيانات مرتبطة بسعر الفائدة و حجم الأرباح التشغيلية للشركات و مدى قدرتها على السداد.

الله يعطيك العافية أخوي AMR.

AMR

عضو نشط
الله يعطيك العافية أخوي
في البداية ، لا يوجد أحد يستطيع تحديد الموعد المحدد بالضبط لموعد حصول الإنهيار المتوقع ، لكن المؤشرات واضحة و من أهم (معدل سعر الفائدة) الذي عمل الاحتياط الفيدرالي على تخفيضه إلى مستويات قياسية في 2008 وكانت ما بين %0 - %0.25 الأمر الذي جعل أغلب الشركات تلجأ إلى أخذ تسهيلات مالية ضخمة و بأسعار فائدة صفرية و في المقابل لم تحقق الأرباح التشغيلية المتوقع لها مع حجم التمويل المسحوب ، و مع بداية مرحلة جديدة لأسعار الفائدة منذ 6 شهور تبدأ فترة (فلترة - تصفية) السوق من الشركات التي لن تستطيع السداد للبنوك و الجهات التمويلية و الشركات ذات السياسة الخاطئة في منح التمويل لعملاء لا يستطيعون السداد.
يعني حجم ديون غير منتظمة كبير.

البيانات مرتبطة بسعر الفائدة و حجم الأرباح التشغيلية للشركات و مدى قدرتها على السداد.

الله يعطيك العافية أخوي AMR.

الارباح في الربع الماضي ( قياسي )

بمعنى افضل ربع اعتقد من 6 سنوات و اعتقد ان هذه لن تكن المشكله في الانهيار و مستبعد خصوصا ان اغلب الشركات لديها علم برفع الفائده تدريجيا
الانهيار صعب جدا توقع سببه مسبقا دائما يكون مفاجئه بس اعتقد ان هذه المره لن يكون كبيرا اذا حدث

و اذا حدث يخلق لنا فرص ذهبيه صحيح باننا قد نخسر نسب عاليه تصل الى 25% و لكن سوف نستفيد منه 100% ان شاء الله

الان السوق الامريكي شراء خصوصا بشهر 8 او 7 من المتوقع ان يكون هناك تصحيح

شكرا

بحار200

عضو نشط
و هذا مختصر مقابلة تلفزيونية تم إجراؤها قبل 12 يوم تقريبا مع أحد أهم رجال الأعمال Jim Rogers الذي توقع في عام 2002 بأن هنالك أزمة رهون عقارية ستقع كما حصل من عام 2005 تقريبا ، و هو يتكلم في هذا الفيديو كما "تحدثت في السابق" عن أزمة ستكون أشد أكثر من السابقة و ستكون من أواخر هذا العام أو في العام القادم

شكرا على المعلومات

الكنترول!!!

عضو نشط
غلط غلط
اتوقع للسوق الانهيار
الا انك اتعرف الغيب تووقع ع كيفك
الانهيارات ما اتعرفها متي تصير لين
تشوفها والانهيار بيد منو يصير
المتداولين الي هو يصير بيييييع جماعي
والبيع ليش يصير الا بسبب يروع العالم
كله ويصير اندفاع من الكل واهنيه تشوف
الانهيار اما تشبيح وتوقع مو صحيح هالكلام

الأشعف

عضو مميز
السلام عليكم

لضرورة الموضوع كنت قبل أكثر من 9 شهور تكلمت عن "توقعاتي" للإنهيار الشديد القادم لأسواق الأسهم الامريكية.
هلا اخي العزيز SMA

شكرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليش الخوف من النزول خل السوق والاسهم تنزل ما دام تاخذ السهم SELL انت ربحان

S.M.A

عضو نشط
غلط غلط
اتوقع للسوق الانهيار
الا انك اتعرف الغيب تووقع ع كيفك
الانهيارات ما اتعرفها متي تصير لين
تشوفها والانهيار بيد منو يصير
المتداولين الي هو يصير بيييييع جماعي
والبيع ليش يصير الا بسبب يروع العالم
كله ويصير اندفاع من الكل واهنيه تشوف
الانهيار اما تشبيح وتوقع مو صحيح هالكلام

السلام عليكم
صباح الخير

في البداية من حقك إنك تختلف معاي بوجهة نظرك و تسرد رأيك كيف ما تشاء ، لكن استخدام كلمات نابيه مثل "تشبيح" فياليت ما تدخل في نقاشنا هذا منتدى للنقاش و تبادل الخبرات و وجهات النظر و استخدام مثل هذه الكلمات عيب استخدامها في النقاش خصوصا لما يكون رسمي و يكون الكلام بكل أدب و احترام في النقاش.

انا رجل دارس و ممارس و عملت في القطاعين المصرفي و المالي وبناء على علمي و خبرتي و ممارستي كتبت "التوقعات للسوق الأمريكي".

مسألة علم الغيب فهو ما يعلمه إلا الله سبحانه و تعالى ، و مسألة انهيار الأسواق العالمية في جميع أزماتها لها مؤشرات و دايما في كل مرة تجد محللين و رجال أعمال و مراقبين يتنبؤون بمثل هذه الأحداث.

شنو إلي يدفع الناس للبيع الجماعي ؟؟؟
لابد من حدث أو أمر يقع و لازم لكل حدث يحصل من مؤشرات تدل عليه قبل وقوعه ، مثل ما هو حاصل في جميع الأسواق العالمية ، مافي اندفاع غير مسبب لأي فعل سواء بيع أو شراء.

التعديل الأخير:

S.M.A

عضو نشط
الارباح في الربع الماضي ( قياسي )

بمعنى افضل ربع اعتقد من 6 سنوات و اعتقد ان هذه لن تكن المشكله في الانهيار و مستبعد خصوصا ان اغلب الشركات لديها علم برفع الفائده تدريجيا
الانهيار صعب جدا توقع سببه مسبقا دائما يكون مفاجئه بس اعتقد ان هذه المره لن يكون كبيرا اذا حدث

و اذا حدث يخلق لنا فرص ذهبيه صحيح باننا قد نخسر نسب عاليه تصل الى 25% و لكن سوف نستفيد منه 100% ان شاء الله

الان السوق الامريكي شراء خصوصا بشهر 8 او 7 من المتوقع ان يكون هناك تصحيح

شكرا

قد تكون هناك أرباح (قياسية) لبعض الشركات أخوي لكن المحك هو مدى جودة هذه الأرباح و ليس حجمها فقط.
كلامك صحيح لكن كيف حددت حجم الخسارة بـ 25% ؟؟؟
الكلام يعتد على حجم استثمارك وقت الأزمة و متى تدخل للشراء أو البيع ؟
الكلام يعتمد على عدة أمور ثانية.

و إن شاء الله محدد يتضرر و إن وقع إن شاء الله ما يقع بشكل كبير.

العفو
شكرا على مرورك الكريم أخوي

S.M.A

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليش الخوف من النزول خل السوق والاسهم تنزل ما دام تاخذ السهم SELL انت ربحان

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الخوف على انجراف البعض وراء ما أراه أنه فقاعة راح تنفجر و يكون فيها أكبر ضحية من دخل السوق عشانه يصعد و يصل لمستويات قياسية و الأساس إلي يبني عليه بوجهة نظري هشة.

نعم احتمال أربح لكن في ناس راح تتضرر بشكل كبير و أنا أنصح من وفق منظوري.

كفانا الله و إياك و الجميع الخسارة.

الكنترول!!!

عضو نشط
السلام عليكم
صباح الخير

في البداية من حقك إنك تختلف معاي بوجهة نظرك و تسرد رأيك كيف ما تشاء ، لكن استخدام كلمات نابيه مثل "تشبيح" فياليت ما تدخل في نقاشنا هذا منتدى للنقاش و تبادل الخبرات و وجهات النظر و استخدام مثل هذه الكلمات عيب استخدامها في النقاش خصوصا لما يكون رسمي و يكون الكلام بكل أدب و احترام في النقاش.

انا رجل دارس و ممارس و عملت في القطاعين المصرفي و المالي وبناء على علمي و خبرتي و ممارستي كتبت "التوقعات للسوق الأمريكي".

مسألة علم الغيب فهو ما يعلمه إلا الله سبحانه و تعالى ، و مسألة انهيار الأسواق العالمية في جميع أزماتها لها مؤشرات و دايما في كل مرة تجد محللين و رجال أعمال و مراقبين يتنبؤون بمثل هذه الأحداث.

شنو إلي يدفع الناس للبيع الجماعي ؟؟؟
لابد من حدث أو أمر يقع و لازم لكل حدث يحصل من مؤشرات تدل عليه قبل وقوعه ، مثل ما هو حاصل في جميع الأسواق العالمية ، مافي اندفاع غير مسبب لأي فعل سواء بيع أو شراء.
هههههه
اسفين اذا زعلتك تشبيح
تشبيح القصد فيها مو انت
الانهيارات علمها عند الله اما اذا قصدك
سهم متضخم اوصل سعر مو له ينزل ويرجع
لوضعه ولسعره المفروض مو شرط انهيار
الكل توقع السوق الامريكي ما يتعدا 20 الف
والي حاطلك شارتات ومرقمه اليوت ويشبح
والداو رايح عشر الف وفيه بعد جيم روجرز
هم هذا تشبيحه غير نمونه من 2013 وهو
يتوقع انهيارات وآخر توقع قبل مده قال
نهاية 2017 وبداية 2018 الانهيار
يعني كل سنه يتوقع وان لقحة
قالك بص منا التلك وأسواق الخليج
منهاره بدون انهيار
واسمحلنا علي المشاركة اذا أزعجتك
واسواق المال اكبر من الكل
وتوقع فيها الغير متوقع

الكنترول!!!

عضو نشط
هههههه
اسفين اذا زعلتك تشبيح
تشبيح القصد فيها مو انت
الانهيارات علمها عند الله اما اذا قصدك
سهم متضخم اوصل سعر مو له ينزل ويرجع
لوضعه ولسعره المفروض مو شرط انهيار
الكل توقع السوق الامريكي ما يتعدا 20 الف
والي حاطلك شارتات ومرقمه اليوت ويشبح
والداو رايح عشر الف وفيه بعد جيم روجرز
هم هذا تشبيحه غير نمونه من 2013 وهو
يتوقع انهيارات وآخر توقع قبل مده قال
نهاية 2017 وبداية 2018 الانهيار
يعني كل سنه يتوقع وان لقحة
قالك بص منا التلك وأسواق الخليج
منهاره بدون انهيار
واسمحلنا علي المشاركة اذا أزعجتك
واسواق المال اكبر من الكل
وتوقع فيها الغير متوقع
روجرز متكلم عنه انت توني انتبهله
انا شايف عنه موضوع قبل يومين وطرا علي

S.M.A

عضو نشط
أشكرك على اعتذارك الكريم أخوي.
و حياك الله في أي وقت.

العلم عند الله سبحانه و تعالى من قبل و بعد ، لكن فعلا مؤشرات دخول مرحلة الانهيار واضحة من منظور معين مو بس عشان الرسومات البيانات عشان أسباب مالية و أزمة سداد مقبلة على عدد كبير من المؤسسات المالية و عجز عن السداد أو حجم أرباح ضعيفة مقابل الديون المسحوبة من البنوك من بعد أزمة الرهون العقارية إلى بداية زيادة معدل الفائدة من قبل الإحتياطي الفيدرالي الامريكي.

تدري إن بنفس الوقت حجم إجمالي الدين لأمريكا على مشارف 68 تريليون دولار وهذه مستويات قياسية ، في المقابل الناتج المحلي الإجمالي 19 تريليون دولار ، و هذه أرقام مؤثرة سلبا لأن في الأصل مستويات مؤشرات أسواق المال ليست من ما يعكس اقتصاديات الدول بشكل أساسي.

AMR

عضو نشط
قد تكون هناك أرباح (قياسية) لبعض الشركات أخوي لكن المحك هو مدى جودة هذه الأرباح و ليس حجمها فقط.
كلامك صحيح لكن كيف حددت حجم الخسارة بـ 25% ؟؟؟
الكلام يعتد على حجم استثمارك وقت الأزمة و متى تدخل للشراء أو البيع ؟
الكلام يعتمد على عدة أمور ثانية.

و إن شاء الله محدد يتضرر و إن وقع إن شاء الله ما يقع بشكل كبير.

العفو

اخي العزيز

اذا مسعنا كلامك لن ندخل السوق ابدا صاحبك حذرنا اعتقد 2011 بان هناك ازمه دين وسوف تكون اكبر من الازمه العالميه لو سمعناه لخسرنا ولم نستفد من الارتفاع الكبير من 11000 الى 21000 الداو

انا اقراء للكثيرين المحللين لم يتطرق احد منهم الى ان هناك ازمة ( غريب )
تعلمت انا الخروج من السوق في التقلبات يسبب الخسائر

سوال لك مهم

هل انت مستثمر في السوق الامريكي ؟ ومن متى ؟
هل لديك محفظه كبيره ؟ وكم نسبة الربح السنوية ؟

شكرا

S.M.A

عضو نشط
نتائج و أخبار سلبية عن كثير من الشركات المؤثرة
حفظ الله أموال الجميع

أعلى