سخونة التحذيرات من حدوث انهيار اقتصادي عالمي خلال العام الحالي او العام القادم

ماهو حجم اعتقادك بتحقق هذا الانهيار

• لن يحدث انهيار قريبا

الأصوات: 40 42.6%
  • قد يحدث بعد عدة سنوات

الأصوات: 34 36.2%
  • سيحدث خلال هذا العام

الأصوات: 20 21.3%

• مجموع المصوتين
    94

رابح رابح

عضو مميز
بوخالد عيدك مبارك
موضوع جميل
تصدق أنا بعد الغزو ماعاد اهتم بأخبار التفليسة والانهيار والهبوط
لسبب واحد وهو الدولة محتلة وانا برياض يمشي لي معاش وبدل ايجار من حكومة الكويت الله يعزها ويحفظها ويرزق حكامها البطانة الصالحة
من الفاسقة سويت مخيم حق الربع في بر الرياض :D:D:D
ديم أقول اللي رزقني في الغزو هو اللي يرزقني بفضل منه
الحمدلله بنعمة وخير كثير من رب العالمين
الله يحفظها لهذا الشعب الطيب ولعيالهم وذريتهم الف سنة ان شاء الله
مرحبتين كبار بوعبدالله وتعودةًبصحة وسعادة
الحمدلله عندنا حكومة الافضل ماليا ونفتخر فيها .. والمعلومات القصد منها اخذ الحذر من الاسهم التي تتأثر بالازمات العالمية .. والاستثمار في اسهم وسلع آمنة ومربحة بالازمات مثلا الذهب .

ولكن من السلوك الخطر للمستثمر هو العيش بالاحلام الوردية .. وعدم الرغبة بمعرفة اي مؤثر سلبي .

التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
‏قيل لأعرابي :
‏لقد أصبح رغيف الخبز بدينار!
‏فأجاب والله ما همني ذلك
‏ولو أصبحت حبة القمح بدينار
‏أنا أعبد الله كما أمرني
‏وهو يرزقني كما وعدني

لذلك لاداعي للخوف من الانهيارات

كلام الله ابرك من كلام الاعرابي ..

مثال من القرآن :
الله سبحانه وتعالى علمنا وامرنا بالتعلم واعداد العدة فمثلا عند قول ملك مصر لسيدنا يوسف كما ورد بالقرأن ..
{ يُوسُفُ أَيُّهَا الصِّدِّيقُ أَفْتِنَا فِي سَبْعِ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعِ سُنبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ لَّعَلِّي أَرْجِعُ إِلَى النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَعْلَمُونَ (46) قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدتُّمْ فَذَرُوهُ فِي سُنبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِّمَّا تَأْكُلُونَ(47) ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَٰلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلَّا قَلِيلًا مِّمَّا تُحْصِنُونَ (48) ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَٰلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ (49)

ملك عظيم الشأن في زمانه لم يستهين بمعلومة من خلال رؤيا ونبي الله يوسف لم يقل للملك تفائل ونام الله يفرجها ويرزقنا .. ولكن امره بعمل كبير وجاد بالاستعداد لحصاد 7 سنين .. والاحتفاظ به لقدوم كارثة ومجاعة لسبع سنين .

الله سبحانه وتعالى علمنا من خلال هذي الأية حكمة ودرس اقتصادي في العمل واعاداد وعدم الاستهانه بالمعلومة .

التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
تأثير الأزمة الكورية الأمريكية
وتجربة كوريا لقنبلة هيدروجينية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

عيدكم مبارك جميعا ،، وتحية للأخ الكبير بوخالد

عندي وجهة نظر ،، أرجو أن تصل لجميع الأعضاء الكرام وليس لأشخاص معينه

اللي قاعد يسوي بوخالد هو نقل للأخبار و الفيديوات المفيدة والثقافه الإقتصادية ،، وانا شخصيا استفدة منه كثيرا كثيرا فله كل الشكر و التقدير و جزاه الله مليون خير

اخواني الأعضاء ،، تدرون شكثر تعب ووقت الرجال وأهو يطلع من المواقع و الفيديوات و الجرايد ؟

ترى كان بإمكانه يستفيد من هذا الوقت مع أسرته الكريمة بدل من التعب اللي قاعد يسويه

ولكن بوخالد حبه للخير ،، يحاول نقل كل صغيره وكبيره لكم حتى و إن كانت فيها ( تشاؤم ) يا أخي جزاه الله خير على التحذير

الإخوان ( رابح رابح - عندك سلف - sms - fahad2000 - حديث النفس - nasy )

إن شاء الله ما اكون نسيت أحد من هالأعضاء

تدرون شنو مجهودهم متعب ؟؟؟؟؟ انا كنت انقل الأخبار من تقريبا سنة قسما بالله قسما بالله تقريبا 3 ساعات ما يطيح التلفون من إيدي :oops:

كل عضو فيهم عند تخصص في صفحتة ،، فلهم كل الشكر والتقدير و في ميزان حسناتهم يا رب

إنززززززززززين هل تقدر تسوي مثلهم ؟؟؟ هل قاعد تفيد المنتدى بشيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :confused:

أنا راح أجاوب عنكم ؟ متأكد لأ :cool: أغلب الأعضاء يبون يقعدون حاطين رجل على رجل وزقارة بإيد وشاي بإيد ويقرى بالمنتدى :eek:

يااااااااااا رجل في أعضاء يسأل كم رأس مال الشركة ،، إيييييي دش صفحة الشركة و شوف شنو هالكسل :mad:

نختصرها ( إذا إنت بارده امبرده تاخذ المعلومة قول الحمدلله أفضل :) )

واستغرب من شخص لا يعجبه شيء و ينتقده :eek: اخواني الأعضاء تخيلوا نفسكم في ديوانية تقعد جمب اللي ترتاح لهم وتبعد عن اللي ما ترتاح له

يااااااااااااا أخي مثل الماكنتوش تاخذ اللي تبي وتترك اللي ما تبي غيرك يحبه :oops: انا عني أحب البنفسجية والخضره اللي على ناريل والحمره المدوره ههههه :D

تعوذوا من بليس ،، هذا بوخالد عين السيح وردة المنتدى ( هذا چذبته صج :D )

يا ناس يكفي كل ما يقول شيء يكتب آخر المشاركة

انا لست محلل وما ذكرته وجهة نظر شخصية

ابوووووووووووفهدss اشوف متغير سلوبك هاليومين منو مرافج بالمنتدى :cool:

ولكم كل الشكر والتقدير اخوكم الصغير ( بويوسف ) :)

سلام

بوخالد كلمة راس واا عليك أمر :confused:

إذا ثبت عليك شي الله لا يهينك نبي لقب مميز وختم المحلل والله والله مو ملوتي برجعهم حق الإدارة ولا تدري ما يغلى عليك :oops: ويليت تسجل صفحاتك بإسمي :D

السعد محمد

عضو مميز
صيانة وتصحيح الأخطاء والاعتراض عليها هي اداة التطوير الاساسية في جميع انواع الادارات خاصة المنتجة والمصنعة وبدونها لا يمكن التطوير .
.. وهذا الاجراء يحتاج الى ضمانات تحمي الحريات الادارية للموظف وتمنحه حافز النقد والتطوير .. وتضمن عدم سلب افكاره .

شرح سريع ومهم :
للدكتورة الفاضلة / رهام الحميدان
... عن نتائج رفض التطوير والتعسف بالراي مستشهدة في بكاء مدير نوكيا بعد انهيار الشركة ورفضة للنصائح والتطوير .
.. واعتقد ان سبب الخطأ الكارثي عدم تواصل مجلس الادارة بصغار المسئولين بالشركة .

لاحظو ان هذي الكارثة حصلت في شركة عملاقة يهمها تحقيقي الربحية دولة متطورة ومصنعة توفر حريات وضمانات .

واذا رئيس نوكيا .... اعترض على التغيير ؟؟؟
مو المفروض على ملاك الشركة تغيير الرئيس
او على الاقل لضمان العدالة تغيير الرئيس كل ثلاث او اربع سنوات
وعدم التجديد له اكثر من مرة واحدة
وتكون هذة الطريقة من ضمن النظام الاساسي للشركة

حتى لو تفرض على الشركات المدرجة ... بقانون

رابح رابح

عضو مميز
واذا رئيس نوكيا .... اعترض على التغيير ؟؟؟
مو المفروض على ملاك الشركة تغيير الرئيس
او على الاقل لضمان العدالة تغيير الرئيس كل ثلاث او اربع سنوات
وعدم التجديد له اكثر من مرة واحدة
وتكون هذة الطريقة من ضمن النظام الاساسي للشركة

حتى لو تفرض على الشركات المدرجة ... بقانون
مثل ماتفضلت الشركات المدرجة محليا تحتاج الى اصدار قوانين :
- مراقبة نقل الموجودات
- مراقبة تقييم الموجودات
- الزام الشركات بتوزيع نسبة من النقد والارباح .
- عزل رئيس مجلس الادراة الشركة عند خسارتها 30% من حقوق المساهمين .
- محاسبة الرئيس التنفيذي .

رابح رابح

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

عيدكم مبارك جميعا ،، وتحية للأخ الكبير بوخالد

عندي وجهة نظر ،، أرجو أن تصل لجميع الأعضاء الكرام وليس لأشخاص معينه

اللي قاعد يسوي بوخالد هو نقل للأخبار و الفيديوات المفيدة والثقافه الإقتصادية ،، وانا شخصيا استفدة منه كثيرا كثيرا فله كل الشكر و التقدير و جزاه الله مليون خير

اخواني الأعضاء ،، تدرون شكثر تعب ووقت الرجال وأهو يطلع من المواقع و الفيديوات و الجرايد ؟

ترى كان بإمكانه يستفيد من هذا الوقت مع أسرته الكريمة بدل من التعب اللي قاعد يسويه

ولكن بوخالد حبه للخير ،، يحاول نقل كل صغيره وكبيره لكم حتى و إن كانت فيها ( تشاؤم ) يا أخي جزاه الله خير على التحذير

الإخوان ( رابح رابح - عندك سلف - sms - fahad2000 - حديث النفس - nasy )

إن شاء الله ما اكون نسيت أحد من هالأعضاء

تدرون شنو مجهودهم متعب ؟؟؟؟؟ انا كنت انقل الأخبار من تقريبا سنة قسما بالله قسما بالله تقريبا 3 ساعات ما يطيح التلفون من إيدي :oops:

كل عضو فيهم عند تخصص في صفحتة ،، فلهم كل الشكر والتقدير و في ميزان حسناتهم يا رب

إنززززززززززين هل تقدر تسوي مثلهم ؟؟؟ هل قاعد تفيد المنتدى بشيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :confused:

أنا راح أجاوب عنكم ؟ متأكد لأ :cool: أغلب الأعضاء يبون يقعدون حاطين رجل على رجل وزقارة بإيد وشاي بإيد ويقرى بالمنتدى :eek:

يااااااااااا رجل في أعضاء يسأل كم رأس مال الشركة ،، إيييييي دش صفحة الشركة و شوف شنو هالكسل :mad:

نختصرها ( إذا إنت بارده امبرده تاخذ المعلومة قول الحمدلله أفضل :) )

واستغرب من شخص لا يعجبه شيء و ينتقده :eek: اخواني الأعضاء تخيلوا نفسكم في ديوانية تقعد جمب اللي ترتاح لهم وتبعد عن اللي ما ترتاح له

يااااااااااااا أخي مثل الماكنتوش تاخذ اللي تبي وتترك اللي ما تبي غيرك يحبه :oops: انا عني أحب البنفسجية والخضره اللي على ناريل والحمره المدوره ههههه :D

مشاهدة المرفق 269860

تعوذوا من بليس ،، هذا بوخالد عين السيح وردة المنتدى ( هذا چذبته صج :D )

يا ناس يكفي كل ما يقول شيء يكتب آخر المشاركة

انا لست محلل وما ذكرته وجهة نظر شخصية

ابوووووووووووفهدss اشوف متغير سلوبك هاليومين منو مرافج بالمنتدى :cool:

ولكم كل الشكر والتقدير اخوكم الصغير ( بويوسف ) :)

سلام

مشاهدة المرفق 269861

بوخالد كلمة راس واا عليك أمر :confused:

إذا ثبت عليك شي الله لا يهينك نبي لقب مميز وختم المحلل والله والله مو ملوتي برجعهم حق الإدارة ولا تدري ما يغلى عليك :oops: ويليت تسجل صفحاتك بإسمي :D
هلا بالغالي بويوسف دهن العود وطيب المنتدى كلة .. كلامك صعب بعد سطر واحد واطقها بچية :)
.. تامر على النفس انا كلي لك انت بالقلب .
مشكور على الكلام الرائع والجميل جدا كفيت ووفيت واهنيك على ابتسامتك ونفسك الملائكية الطيبة .
من كل قلبي اسأل الله ان يوفقك ويربحك ويرزقك ويبارك لك ويسعدك يارب

ابوفهدss

عضو نشط
هلا ابو يوسف حمدلله على السلامه شلونك إن شاء الله بخير لو ندري تغيير الاسلوب اخليك تعطينا وجه جان من زمان غيرنا الاسلوب
حبيب يابو يوسف بس ماني شايف فيه تغيير في الاسلوب بس ان شاء الله للافضل الحبيب طول عمره حبيب ابو يوسف شرايك في الدانه

رابح رابح

عضو مميز
تغيير هام جدا للدولار والنفط

الصين تتجه إلى شراء النفط باليوان والذهب بدلا من الدولار لتحجيم "هيمنة الدولار"
.. والبداية في "شنغهاي"

https://alroya.om/post/195476/الصين-تتجه-إلى-شراء-النفط-بالذهب-لتحجيم-هيمنة-الدولار-والبداية-في-شنغهاي

تستعد الصين وهي أكبر مستورد للنفط في العالم، لإطلاق العقود الآجلة للنفط الخام المقومة باليوان الصيني وقابلية التحويل إلى الذهب، مما قد يخلق أهم مؤشر نفطي آسيوي ويسمح لمصدري النفط بتجاوز المعايير المقومة بالدولار الأمريكي عن طريق التداول باليوان، تقارير مراجعة نيكي الآسيوية.
ويستمر التبادل مع الاعمال التحضيرية لادراج العقود الآجلة للنفط الخام بهدف اطلاق في نهاية هذا العام. ؟

وقال لوقا جرومين، مؤسس شركة أبحاث الاقتصاد الكلي في الولايات المتحدة، في مقابلة مع مجلة "نيكي آسي ريفيو": "قد تبدأ قواعد اللعبة العالمية للنفط في التغير بشكل كبير".

رابح رابح

عضو مميز
أمريكا.. 180 مليار دولار خسائر متوقعة من إعصار هارفي

التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
" اعصار إيرما وجوسي "

.. بعد اعصار هارفي الذي اغرق تكساس .. هناك إعصارين يتابعهم الامريكان .. سيضربان ولايات امريكية خلال ايام .. خاصة مدينة ميامي في فلوريدا ونيومكسيكو والمكسيك .. وهناك احتمالات بان يواصل الاتجاه الى مدينة نيويورك .
1- اعصار ايرما 8-9-2017
2- اعصار جوسي 11-9-2017

رابح رابح

عضو مميز
الأزمة الكورية وردود الأفعال
مندوبة الولايات المتحدة
بالأمم المتحدة نك هيلي
قالت " ان الكيل قد طفح "

رابح رابح

عضو مميز
توقف انتاج النفط الصخري في تكساس بسبب اعصار هارفي عودة العمل في مصفاة تكساس بطاقة منخفضة .. وسيؤدي ذلك لدعم ارتفاع اسعار النفط .

ارتفاع النفط الخام ..

ارتفاع الذهب ...

ابو فلاح 3737

عضو نشط
‏من العبارات القُرآنية :
‏لاتقنطوا ، لاتحزنوا ، لاتهنوا ، لاتيأسوا ..
‏القرآن يدعوك للرضا و التفاؤل ويبعث فيك الأمل دائما !

درب العصامى

عضو نشط
أمريكا.. 180 مليار دولار خسائر متوقعة من إعصار هارفي

مشاهدة المرفق 269876
الفلوس الحرام اللى خذوها من الخليج و خاصة السعودية اللى دفعت لترامب فى زيارته 480 مليار دولار ناهيك عن 200 مليار تم توقيعه في واشنطن مع بقشيش لايفانكا 100 مليون لجمعيتها الخيرية
تبخر جزء كبير منها

شكله جولة جديدة من ترامب للمنطقة ..وفيلم اخر لشفط الفلوس

تحياتى

رابح رابح

عضو مميز
الفلوس الحرام اللى خذوها من الخليج و خاصة السعودية اللى دفعت لترامب فى زيارته 480 مليار دولار ناهيك عن 200 مليار تم توقيعه في واشنطن مع بقشيش لايفانكا 100 مليون لجمعيتها الخيرية
تبخر جزء كبير منها

شكله جولة جديدة من ترامب للمنطقة ..وفيلم اخر لشفط الفلوس

تحياتى
كلامك صحيح يالغالي ولكن الكل مشارك بالظلم العرب والمسلمين يقتلون بعض بالملايين .. ومشاكلهم لاتعد ولا تحصى .. باختصار المسلمين سلوكهم سئ جدا انتشر عندنا القتل والنصب والظلم وضيعنى دينهم والله سلط عليهم .

مو علشان انا كويتي ولكن الكويت من الدول النادرة التي مازالت تحافظ على العدالة وحرية ابداء الرأي والدين .. وتسعى بكل جهد ومصداقية لمساعدة واصلاح اوضاع الشعوب والدول بجهود خالية من الانتهازية وبعيدة عن المصالح الشخصية .
.. امريكا ايضا فيها عدد كبير من المسلمين والابرياء .

التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
حاليا المشكلة مختلفة ومتشعبة اكبر من البورصة :
- تضخم كبير بالسوق الامريكي
- التوجه العالمي للطاقة البديلة
- تصعيد التهديدات الكورية
- النزاع الروسي الامريكي
- مشاكل الشرق الاوسط
- تفاقم كوارث التغيير المناخي
- انخفاض اسعار النفط والعجز
- الخلاف القطري الخليجي
- توجه الصين لشراء النفط ياليوان والذهب بدلا من الدولار

.. اسأل الله ان يصلح الاحوال ويرحمنا برحمته وينير بصيرة اولياء الأمر في ظل الاحداث العالمية الملتهبة.

التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
‏من العبارات القُرآنية :
‏لاتقنطوا ، لاتحزنوا ، لاتهنوا ، لاتيأسوا ..
‏القرآن يدعوك للرضا و التفاؤل ويبعث فيك الأمل دائما !
الله سبحانه بدأ كتابه بقول :
بسم الله الرحمن الرحيم

وقال تعالى في كتابه ايضا :
(( أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ ))

- (( قلْ هلْ يسْتوي الذين يعْلمونوالذين لا يعْلمون ))

الموضوع لايرتبط بالتفاؤل والتشاؤم ولكنه مرتبط بالمعلومة الواقعية الصحيحة فنحن لانقرأ مانحب ولكن نقرا ماهو مفيد .
و قرائة الانسان لما يتناسب مع رغباته فقط يبعده عن المنطق ويسلب منه البصيرة .

ابو فلاح 3737

عضو نشط
الله سبحانه بدأ كتابه بقول :
بسم الله الرحمن الرحيم

وقال تعالى في كتابه ايضا :
(( أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ ))

- (( قلْ هلْ يسْتوي الذين يعْلمونوالذين لا يعْلمون ))

الموضوع لايرتبط بالتفاؤل والتشاؤم ولكنه مرتبط بالمعلومة الواقعية الصحيحة فنحن لانقرأ مانحب ولكن نقرا ماهو مفيد .
و قرائة الانسان لما يتناسب مع رغباته فقط يبعده عن المنطق ويسلب منه البصيرة .
‏(..... ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ) (9)

تصحيح للايه الكريمه

أعلى