&&&&& صفحة متابعة السوق &&&&&

الحالة
موضوع مغلق

حديث النفس

عضو مميز
تقرير رويترز

رويترز: اقتصادات الخليج ستحظى بأفضل بيئة نمو منذ انهيار النفط..
ستنمو بوتيرة متوسطة حتى 2020
  • توقعات بتسارع النمو بالكويت خلال 2019 وارتفاعه أو الحفاظ على مستواه في 2020
  • «كابيتال إيكونوميكس»: تراجع متوقع لأسعار النفط إلى 60 دولاراً بنهاية 2019

أظهر استطلاع فصلي، أجرته رويترز، لآراء الاقتصاديين، أنه من المرجح أن تنمو اقتصادات دول الخليج العربية على مدى العامين المقبلين مع تعزيز الحكومات للإنفاق، لكن النمو لن يعود إلى مستويات الطفرة التي حققها قبل انخفاض أسعار النفط في 2014.
ومنذ منتصف 2018، زادت الدول من إنتاج النفط مع تخفيف قيود فرضها اتفاقا عالميا لكبح الإنتاج، حيث من المتوقع أن يرفع هذا الناتج المحلي الإجمالي في القطاعات النفطية لتلك الدول.
في غضون ذلك، يتيح ارتفاع أسعار النفط للحكومات مزيدا من الأموال التي بمقدورها إنفاقها لتحفيز الطلب في القطاعات غير النفطية من الاقتصادات، وبالتالي، فإن اقتصادات دول الخليج العربية ستحظى على الأرجح بأفضل بيئة نمو منذ انهيار أسعار النفط.
وقال جيسون توفي كبير اقتصاديي الأسواق الناشئة لدى كابيتال إيكونوميكس في لندن: ارتفاع أسعار النفط على مدى الأشهر القليلة الأخيرة من المرجح أن يغري صانعي السياسات بتيسير السياسة المالية أكثر.
وأضاف: «معظم الحكومات حاليا في طور الإعداد لميزانياتها للعام 2019 وخلفية ارتفاع أسعار النفط تعني أنه من المرجح أن تقدم السلطات خططا لزيادة الإنفاق بشكل كبير العام المقبل، حيث سيدعم ذلك النمو في القطاعات غير النفطية».
وقالت السعودية إنها تخطط لزيادة الإنفاق الحكومي أكثر من 7% العام المقبل، وبدا يوم الثلاثاء الماضي أنها تقوم بتيسير السياسة المالية قليلا بإعلانها إعادة العلاوات السنوية لموظفي الحكومة.
ويتوقع الاستطلاع الذي شمل 17 اقتصاديا نمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي 2% هذا العام و2.5% في 2019 و3% في 2020، بعد أن انكمش 0.9% العام الماضي، في أول تراجع له منذ الأزمة المالية العالمية في 2009.
ومن المتوقع تسارع النمو في الإمارات والكويت وقطر في 2019 ومواصلته الارتفاع أو حفاظه على ذلك المستوى في 2020، كما من المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات 3.1% العام المقبل و3.5% في 2020 بعد ارتفاعه 2.5% هذا العام.
على الرغم من ذلك، من المستبعد أن يقترب النمو في المنطقة من المعدلات المسجلة في سنوات الطفرة. وبلغ نمو السعودية ما يزيد على 5% في المتوسط في السنوات الخمس حتى 2014، وبلغ متوسط النمو في الإمارات 4.5%.
وأحد أسباب ذلك، أن القطاع الخاص تضرر جراء التباطؤ في السنوات القليلة الماضية، وتكتنف الشركات في أنحاء المنطقة حالة من الحذر إزاء التوظيف وتنخفض أسعار العقارات، فضلا عن أن تشديد السياسة النقدية الأميركية يتسبب في رفع أسعار الفائدة في الخليج.
في غضون ذلك، لا يتوقع كثير من الخبراء أن تواصل أسعار النفط الارتفاع في الأجل الطويل. لذا، فإن الحكومات ستدخر بدلا من أن تنفق المزيد من إيراداتها الاستثنائية. وعلى سبيل المثال، توقعت كابيتال إيكونوميكس تراجع أسعار النفط إلى 60 دولارا بنهاية العام المقبل و55 دولارا بنهاية 2020.
ومن غير المتوقع أن تسجل البحرين وسلطنة عمان، وهما أصغر وأضعف عضوين من الناحية المالية بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، ارتفاعا في النمو العام المقبل لأن إنفاقهما الحكومي مقيد جراء العجز الكبير للميزانية.
وحصلت البحرين هذا الشهر على تعهدات من حلفائها في الخليج بمساعدات قيمتها 10 مليارات دولار على صورة حزمة دعم لعدة سنوات، لكن ذلك يرتبط بإصلاحات لخفض العجز تشمل تخفيضات في الإنفاق ببعض المجالات.
ومن المتوقع انخفاض نمو الناتج المحلي الإجمالي للبحرين إلى 2.8% العام المقبل و2.6% في 2020 من 2.9% هذا العام وأن يتراجع نمو سلطنة عمان إلى 3% و2.7% من 3.1%.

الخميس - 2018/10/18م

سرور

عضو نشط

adel8877

عضو نشط
وضع السوق بلش تطفيش المتداول واللعب بنفسيته ليبيع اسهمه ببلاش ويخسر . وهم يجمعون من تحت ويصرفون علينا .

السلام عليكم ورحمة الله :)

صباح الخير على الجميع ... حبيت أسلم عليكم

نصيحة من اخوكم الصغير

إذا كنت راغب بالشراء إحرص على شراء الأسهم :eek:

التشغيليه شووووف الميزانية مالتها

الربحانه اللي توزع :) على الأقل لو ينزل السهم نفسياً أخذت من الشركة شي

لا تحاول تغير مراكزك بالأسهم اثبت على ما انت عليه ترى ماهم أغبياء يدرون اتجاه السيوله بتروح حق أي شركة

واذا انت شاري بعد قراءة للميزانية و معطيات جميله حاول تهديء من اعصابك ولا تتوتر أو تتضايق نفسياااااً ينزل السهم صدقني ،، توكل على الله

{وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ}

وخررررررررررررررر عن الأسهم المضاربيه ولو للفتره هاذي احنا بأعلانات الربع الثالث يعني توجه السيوله للشركات اللي تعطي أرباح

شوف الجداول اللي يحطها الأخ العزيز ( حديث النفس ) شوف ارباح النصف الأول وشوف هل كانت الشركة اللي بتختارها موزعة ارباح ولا لأ

والله يا اخوان يوجد شركات محترمه و ارخيصه حاليا منها توزيعه بإذن الله

المهم هذا وقت الشركات النظيفه المحترمه

انا ما ابي أذكر أسماء الشركات الزينه والشركات السيئه حتى لا أدخل في شرح يطول ... عين الحر ميزانه

وإن شاء الله السوق اليوم أخضر يسر النظرين :D

سلام

Abdullah2626

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله :)

صباح الخير على الجميع ... حبيت أسلم عليكم

نصيحة من اخوكم الصغير

إذا كنت راغب بالشراء إحرص على شراء الأسهم :eek:

التشغيليه شووووف الميزانية مالتها

الربحانه اللي توزع :) على الأقل لو ينزل السهم نفسياً أخذت من الشركة شي

لا تحاول تغير مراكزك بالأسهم اثبت على ما انت عليه ترى ماهم أغبياء يدرون اتجاه السيوله بتروح حق أي شركة

واذا انت شاري بعد قراءة للميزانية و معطيات جميله حاول تهديء من اعصابك ولا تتوتر أو تتضايق نفسياااااً ينزل السهم صدقني ،، توكل على الله

{وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ}

وخررررررررررررررر عن الأسهم المضاربيه ولو للفتره هاذي احنا بأعلانات الربع الثالث يعني توجه السيوله للشركات اللي تعطي أرباح

شوف الجداول اللي يحطها الأخ العزيز ( حديث النفس ) شوف ارباح النصف الأول وشوف هل كانت الشركة اللي بتختارها موزعة ارباح ولا لأ

والله يا اخوان يوجد شركات محترمه و ارخيصه حاليا منها توزيعه بإذن الله

المهم هذا وقت الشركات النظيفه المحترمه

انا ما ابي أذكر أسماء الشركات الزينه والشركات السيئه حتى لا أدخل في شرح يطول ... عين الحر ميزانه

وإن شاء الله السوق اليوم أخضر يسر النظرين :D

سلام
مثل شنو من الشركات المحترمه لو تعطينا خمس اسهم اكون شاكر لك

مثل شنو من الشركات المحترمه لو تعطينا خمس اسهم اكون شاكر لك

هلا عبدالله :)

انا مو يم السوق حاليا اشوفه على فترات

بس كلامي واضح الجداول مسهله على المتداولين وايد ،، وحطين لك بالتدريج النمو من أعلى إلى أدنى

يعني شوف اللي نموها اكثر ،، توزيعتها السنه اللي فاتت أكبر ،، ارباحها أعلى

وروح صفحة الشركة وقرى عنها اشوي يبين من مشاركات الشباب

احرص بالنظر على لميزانية .. الأرباح .. و حقوق المساهمين .. والأرباح التشغيليه .. وصافي الربح

سعر السهم تشوووفه قاع منخفض وايد وايد

والأمر والقرار قرارك يا خوي بس نصيحة احرص على التوزيعة على الأقل تبل الريج :D:D

الله يوفقك ويرزقك

سلام

Abdullah2626

عضو نشط
هلا عبدالله :)

انا مو يم السوق حاليا اشوفه على فترات

بس كلامي واضح الجداول مسهله على المتداولين وايد ،، وحطين لك بالتدريج النمو من أعلى إلى أدنى

يعني شوف اللي نموها اكثر ،، توزيعتها السنه اللي فاتت أكبر ،، ارباحها أعلى

وروح صفحة الشركة وقرى عنها اشوي يبين من مشاركات الشباب

احرص بالنظر على لميزانية .. الأرباح .. و حقوق المساهمين .. والأرباح التشغيليه .. وصافي الربح

سعر السهم تشوووفه قاع منخفض وايد وايد

والأمر والقرار قرارك يا خوي بس نصيحة احرص على التوزيعة على الأقل تبل الريج :D:D

الله يوفقك ويرزقك

سلام
انا افضل قطاع البنوك

انا افضل قطاع البنوك

هلا بوعبدالله ... انا معاك قطاع البنوك لا يعلى عليه مع القياديات الأخرى .. بالتوزيعات وأكثر ثبات السعر السوقي

ولكن في ناس رأس مالهم صغير ما يقدر على ال800 فلس و ال500 فلس بمعنى هامش الربح بكون قليل جداً حقه

في أسهم تحت ال100 لو يشتري يشعر بالربح وأيضاً شركة ممتازه

المهم المتداول بالربع الثالث يحاول يبعد عن التهور و الشركات المضاربيه أو الخسرانه

يجب أن يكون نصب عينيه على الشركات اللي من وراها أرباح إن شاء الله :)

حلوه نصبه عينيه :rolleyes: اعجبتني :D:D

الله يوفق الجميع يا رب

سلام

السلام عليكم

اخواني احب أساعدكم في بعض الأسهم الرخيصه اللي توزع إن شاء الله ،، بعض وليس كل الشركات

ولكن هذه قائمة أسهم النبلاء اللتي إرتضيت بها :D:D

عندي تحفظ على سهم مزايا بسبب نزول الليرة التركيه والعلم عندالله

شركات ارخيصه موزعه السنه اللي فاتت ميزانيتها الربع الأول والثاني زينه اغلبها في نمو بالمؤشرات أسعارها في نظري منخفضه

لا تأخذ كلامي هذا فقط بل بل بلللللللل ابحث عن الشركة و شوف ميزانيتها بعينك وإسئل عنها المحللين الفنيين

وأخيراً قرر وإختار الأفضل من الشركات اللي تعجبك

وسامحوني على القصور ،، وإن كنت مخطأ في شركة يسعدني بأن تذكرلي الخطأ أو التنبيه

اخواني ،، نحن لم نأتي للمنتدى لنلعب ونلهو بل شعارنا الجد والمثابره :D:D

الله يذكرك بالخير يا بوعبدالله الصياد هذا شعارنا بالمنتدى :oops:

الله يوفقكم ويرزقكم من غير حساب :)

سلام

ابو فلاح 3737

عضو نشط
السلام عليكم

اخواني احب أساعدكم في بعض الأسهم الرخيصه اللي توزع إن شاء الله ،، بعض وليس كل الشركات

ولكن هذه قائمة أسهم النبلاء اللتي إرتضيت بها :D:D

مشاهدة المرفق 284084

عندي تحفظ على سهم مزايا بسبب نزول الليرة التركيه والعلم عندالله

شركات ارخيصه موزعه السنه اللي فاتت ميزانيتها الربع الأول والثاني زينه اغلبها في نمو بالمؤشرات أسعارها في نظري منخفضه

لا تأخذ كلامي هذا فقط بل بل بلللللللل ابحث عن الشركة و شوف ميزانيتها بعينك وإسئل عنها المحللين الفنيين

وأخيراً قرر وإختار الأفضل من الشركات اللي تعجبك

وسامحوني على القصور ،، وإن كنت مخطأ في شركة يسعدني بأن تذكرلي الخطأ أو التنبيه

اخواني ،، نحن لم نأتي للمنتدى لنلعب ونلهو بل شعارنا الجد والمثابره :D:D

الله يذكرك بالخير يا بوعبدالله الصياد هذا شعارنا بالمنتدى :oops:

الله يوفقكم ويرزقكم من غير حساب :)

سلام

نسيت السيده العجوز :)
انها التجاريه ياساده :)

صباح الخير :)

يا شباب مال داعي هذا العزوف عن الصفحة كتبوا شي حللوا

حطوا سهم وحللووو انزين إحشروووو ههههههههههه :D

والله يحزني ركود الصفحة

أوعدكم بعد السفر بإذن الله سوف أعود و يلتم شمل الأعضاء ;)

سلام

sportsaaad

عضو نشط
لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش .
الله يرزق الجميع .

هذا المثل الشعبي محبط جداً ، ويبرر الكسل والفشل ولا يدعو للعمل والمثابرة واكتساب الخبره

الحالة
موضوع مغلق
أعلى