$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
للمهتمين بالأخبار الساخنه يوجد في صفحة 129

خبر عن أعمار العراق من ( غرفة التجارة / الصندوق التنمية الكويتي )

وتصريح مهم من كرستين لاجارد ،،، بصراحة ما أدري شنو وظيفتها بس شكلها چنها خياطه :D:D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
سوق الكويت: تراجع جماعي للمؤشرات الكويتية في مستهل تعاملات الأسبوع

C713FE81-FA9F-4B82-85BC-7C41A0259E42.jpeg

6B41D02F-FBE4-4DD8-A0BB-616A1A9DBFB5.jpeg


تصوير ( زارع الأسهم ) :D أهم شي بغت تشلعني سيارة علبو بصور ههههههه :D:p

أرقام11/02/2018 0

استهلت المؤشرات الكويتية تعاملات الأسبوع على تراجع جماعي، حيث هبط المؤشر السعري بـ 15 نقطة ليغلق عند 6640 نقطة، وسط تراجع قيم تداولات لتبلغ 9.11 مليون د.ك، مقارنة بالجلسة السابقة.

كما انخفض مؤشر كويت 15 بـ 5 نقاط عند 937 نقطة، والمؤشر الوزني بنقطة واحدة عند 409 نقاط.

وشهدت جلسة اليوم تداول 112 سهما، انخفض منها 65 سهما، بينما ارتفع 27 سهما، واستقر 20 سهما دون تغير يذكر.

أما على صعيد الأسهم، فقد تراجع سهم "طيران الجزيرة" بـ 20 فلسا عند 615 فلسا، عقب انخفاض أرباح الشركة عن عام 2017 بنسبة 24 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

كما انخفض سهم "أجيليتي" بـ 12 فلسا مغلقا عند 850 فلسا، تبعه سهم "المباني" بـ 10 فلوس عند 720 فلسا، ثم سهم "زين" بـ 7 فلوس عند 456 فلسا.

هذا وتراجع سهم "وطني" بـ 6 فلوس عند 745 فلسا، وسهم "بيتك" بـ 3 فلوس عند 591 فلسا، ومن ثم سهما "صناعات" و"بنك وربة" بفلس واحد عند 160 فلسا، و225 فلسا على التوالي.

في المقابل، صعد سهم "أريد" بـ 70 فلسا عند 1130 فلسا، يليه سهم "بنك بوبيان" بـ 6 فلوس عند 477 فلسا، وسهم "أغذية" بـ 5 فلوس عند 1050 فلسا.

F10AEF18-58A9-4F8F-AB0E-023C70E4756C.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
العراق للمستثمرين الكويتيين: تعالوا وخذوا حصة من الكعكة بالطريقة التي ترغبونها

الرأي الكويتية12/02/2018 0

117A68D3-65BE-4DA4-8B3A-8A5053B2228D.jpeg


يعني حاط صورة :rolleyes: معبره هههههه :D:D

«فرص استثمارية واعدة ومتنوعة تنتظر المستثمرين الكويتيين في جميع محافظات العراق مع جميع الضمانات والتأكيدات على تسهيل الإجراءات»... هذا ما أكد عليه رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق الدكتور سامي الأعرجي خلال حديثه أمس في غرفة تجارة وصناعة الكويت، ضمن لقاء الشركات الكويتية المشاركة بمؤتمر «استثمر في العراق».

وتابع «وجودنا في الكويت مرحلة أولى لاجتماعات على مستوى العالم للترويج لخطتنا العشرية، ونقول للمستثمرين الكويتيين تعالوا لتأخذوا حصة من هذه الكعكة بالطريقة التي ترغبونها».

وزاد «نحن حديثو عهد باقتصاديات السوق، وما زلنا في مرحلة الانتقال من الاقتصاد المركزي لاقتصاد السوق، وهناك بعض البيروقراطية، لكن لدينا خارطة طريق لاختراق جدار تلك البيروقراطية، وهناك جدول زمني لذلك قام مجلس الوزراء العراقي بالتصويت عليه، وبموجب قرار مجلس الوزراء سيكون رئيس الوزراء العراقي متابعا لقضايا الاستثمار».

وقال «لدينا فرصة نادرة في تاريخ العراق، وتقريباً معظم الدول متعاطفة معنا، وتريد ارجاع السلم للعراق، ولدينا الخطة العشرية التي أعلنت عنها الحكومة العراقية قبل شهر، والتي تهدف لبناء العراق، بعيداً عن موارد النفط لتهيئة العراق لمرحلة ما بعد النفط».

وأردف مخاطباً المستثمرين الكويتيين «استثماراتكم محفوظة وفقاً لقانون الاستثمار والعقد الاستثماري بالإضافة إلى أن العراق من أكثر الدول توقيعاً على الاتفاقيات الدولية التي تفصل في حال نشوب أي خلافات استثمارية»، متوجهاً بالشكر لصاحب السمو أمير البلاد والحكومة الكويتية والشعب الكويتي لإقامة هذا المؤتمر.

بدورها، قالت عضو مجلس إدارة الغرفة وفاء القطامي «سيلتقي في مؤتمر الكويت الدولي لإعاة إعمار العراق أكثر من ألفي شخصية اقتصادية، يمثلون ما يزيد على 1800 من 50 دولة للتعرف على البيئة الاستثمارية في جمهورية العراق».

وزادت أن «غرفة تجارة وصناعة الكويت تشعر باعتزاز وامتنان عميق إذ أتيحت لها الفرصة للمساهمة في تنظيم هذا الحدث الاستثنائي بالتعاون مع جهات كويتية وعراقية ودولية عديدة نتوجه إليها جميعاً بالشكر والتقدير».

وتابعت «بالنسبة لنا في الكويت ليس هذا المؤتمر مجرد تكريس لدور الكويت الإقليمي والعربي والدولي، وبمثابة تأكيد لمساعيها التنموية الانسانية والحضارية، بل هو إلى جانب هذا وربما قبله، تجربة عربية رائدة في بناء العلاقات العربية من منظور المستقبل ومصالحه ومقتضياته، وليس على إرث الماضي وحساباته وحساسياته، وهي تجربة نتمنى جميعاً أن تثمر وتعم وتزدهر».

من جهته، أشار رئيس بعثة مؤسسة التمويل الدولية في العراق (ifc)، زياد بدر، إلى أن«ما يعيشه العراق الآن من عمليات إعادة الإعمار كما أعلن عنها رئيس الوزراء العراقي تصل إلى 100 مليار دولار، تجعلها مكاناً مليئاً بالفرص الاستثمارية»، لافتا إلى أن «المستثمرين الكويتيين بخبرتهم لديهم مجال كبير للدخول للسوق العراقي في مجالات عديدة».

وبين أن «المؤسسة ذراع البنك الدولي في العمل مع القطاع الخاص، مبيناً أن الأمر يتم من خلال الاستثمار المباشر أو منح قروض طويلة الأجل وأنواع أخرى من القروض من بينها الإسلامية».

وأردف «استراتيجيتنا في العراق ركزت بشكل عام على دعم القطاع غير النفطي، لدوره المتوقع في تنمية الاقتصاد العراقي، حيث ركزنا على تحسين الجو الاستثماري العام، وقطاعات بعينها في الاستثمار منها البنى التحتية من خلال المواد الانشائية وكل ما له علاقة بعملية إعادة الإعمار».

وأشار بدر إلى «امتداد الطاقة الاستثمارية للمؤسسة في العراق من أقصى الحدود الشمالية إلى مرفأ أم قصر، بحجم استثمارات بلغت قيمتها نحو 1.2 مليار دولار، فيما يوجد استثمارات قيد التحضير بنحو 750 مليون دولار، ووفقاً للقطاعات تستحوذ البنى التحتية على الحصة الأكبر من استثمارات المؤسسة يليها قطاع الاتصالات ثم بقية القطاعات».

وتطرق بدر إلى استثمارات المؤسسة، مبيناً أنها «تدخل بحدود الـ 20 في المئة للمشروعات الجديدة، و25 في المئة للمشروعات قيد التوسع»، مبيناً أن «حجم استثماراته البالغ 1.2 مليار دولار، يعني أنه جذب نحو 5 مليارات دولار استثمارات، لايوجد من بينها أي استثمار غير مجدٍ».

ولفت إلى قائمة استثمارات المؤسسة التي تضمنت 30 مليون دولار، تم استثمارها في أول فندق 5 نجوم في العراق بأربيل، وشركة إماراتية عراقية تدير حوض الحاويات في مرفأ أم قصر، استثمرنا معها 135 مليون دولار.

وأضاف «أحد أكبر استثمارتنا بلغت نحو 400 مليون دولار مع زين العراق المملوكة لـ (زين الكويت)، 205 ملايين منها كانت من المؤسسة، و195 مليونا الأخرى كانت مع عدد كبير من المصارف». ونوه إلى أن آخر استثمار للمؤسسة كان 375 مليون دولار في محطة الكهرباء بالسليمانية، مبينا أنهم استخدموا محطة السليمانية كضمان وتم استعمال المبلغ في محطة كهرباء بغداد.

من جهتها، قالت مسؤول الاكتتاب في وكالة ضمان الاستثمار بالعراق، ليالي عابدين، إن «الوكالة تشجع على الاستثمار المباشر في الدول النامية، وتقدم خدمات التأمين ضد المخاطر السياسية ناهيك عن تعزيز الائتمان».

ولفتت إلى القيمة المضافة التي تحققها خدمات الوكالة والتي تتمثل في الإدارة القوية، والتصنيف العالي والاستقرار المالي، وتخفيف المخاطر الاجتماعية والبيئية.

مدن ومطارات وسكك حديد وشبكات طرق

استعرض الأعرجي نماذج من الفرص الاستثمارية، قائلاً «تشمل مشروعات في القطاع الصناعي مثل الاسمنت، والبتروكيماويات ومحطات للكهرباء في محافظة صلاح الدين، وتأهيل مطاري الموصل والناصرية وتطوير منطقة مقام النبي إبراهيم، وتأهيل الطرق لربط العراق بكل دول الجوار، وثلاثة مشاريع في قطاع السكك الحديدية، وبناء 25 ألف وحدة سكنية كبداية في كل محافظة، بالإضافة لبناء مدينة كربلاء الجديدة وتطوير منطقة العتبات المقدسة، وبناء مستشفيات ومراكز صحية متطورة ومستشفيات جامعية، وتطوير السياحة في منطقة شط العرب، وإقامة مناطق اقتصادية وتطوير الصناعات الزراعية وبناء صوامع ومطاحن للحبوب».


جواد بوخمسين: العراق بلد واعد

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة بوخمسين القابضة جواد بوخمسين برئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق الدكتور سامي الأعرجي، واصفاً وجوده في هذا المنصب بـ «صمام الأمان كونه ملما بكافة تفاصيل عمله وسريع الاستجابة للتعامل مع أي معوقات».

وتابع «من المعوقات أنه لا يوجد بنوك محلية في العراق لتمويل الاستثمارات، ووجود مثل هذه البنوك ضرورة لإعطاء مزيد من الثقة».

وفيما أشاد بوخمسين بقانون الاستثمار العراقي الجديد الذي وصفه بالجيد و يعطي تسهيلات للمستثمرين، اقترح تشكيل محكمة خاصة بالمستثمرين.

واختتم حديثه قائلاً «العراق أغنى دولة عربية وبلد واعد».

خمسة عوامل جذب

أكد بدر أن هناك عوامل جذب للاستثمار في العراق تتمثل في:

1- العراق تحرر وتوحد.

2- البيئة الاقتصادية العامة مستقرة.

3- الدينار العراقي مربوط بالدولار.

4- لا يوجد قيود على تحويل العملات إلى خارج البلاد.

5- في ظل المخاطر يحقق العراق أحد أكبر العوائد على الاستثمار في العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
تداولات النواب العقارية أمام «مكافحة الفساد»

القبس12/02/2018 0

أعلن النائب السابق د.عبدالله الطريجي عن تقديمه بلاغات إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد تتضمن معلومات دقيقة وموثقة بشأن وجود شبهة فساد تختلف عن قضية الإيداعات المليونية.

وأشار الطريجي عبر حسابه في «تويتر» الى أن تقديمه البلاغات جاء براً بقسمه، في حين تناقل مغردون أنها تتضمن أسماء لعشرين نائباً حالياً وسابقاً لديهم تداولات مالية لا تقل عن 100 مليون دينار.

وكشفت مصادر مطلعة أن بلاغ الطريجي يتضمن في اغلبه كشفا قدمته وزارة العدل في مارس 2015 للجنة الإيداعات المليونية، التي كان يرأسها، عن التصرفات والتداولات العقارية للنواب خلال المجالس السابقة. وبينت ان البلاغ قد يحتوى كذلك على عمليات بيع اسهم واوراق مالية قام بها عدد من النواب خلال الفترة الماضية.

وقللت المصادر من خطوة الطريجي، مؤكدة أن هيئة مكافحة الفساد قد تستغرق عاماً كاملاً للتحقيق في البلاغ والتأكد من جديته نظراً لوجود تداولات عقارية تمت منذ سنوات وتغير ملاكها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
اتفاقية بربع مليار دولار مع «زين العراق» خلال شهر

441A7DF1-8057-41EA-83EC-B550DE5389B4.jpeg


القبس12/02/2018 0

أعلن مدير مؤسسة التمويل الدولي في العراق زياد بدر أن المؤسسة تعد ذراع البنك الدولي التي تتعامل مع القطاع الخاص، حيث تقوم بمنح مختلف أنواع القروض حتى الإسلامية منها.

وقال إن المؤسسة استثمرت 1.2 مليار دولار في العراق بعوائد جيدة ومجزية، من بينها 375 مليون دولار في محطة الكهرباء في السليمانية، و400 مليون دينار مع زين العراق المملوكة من زين الكويت في قطاع الاتصالات، ومن المتوقع توقيع اتفاقية خلال شهر بقيمة 250 مليون دولار في قطاع الاتصالات لإعادة تأهيل شبكات المناطق المحررة بمشاركة شركة زين، كما تم رصد 750 مليون دولار للمشاريع التي سيتم التوقيع عليها العام الحالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
«هيئة الأسواق الكويتية» لم تسجل أي شبهة غسل أموال أو تمويل إرهاب

الرأي الكويتية12/02/2018 0

CDC78B38-B83E-416D-A400-587C11103FA3.jpeg


أفادت مصادر ذات صلة لـ «الراي» أن هيئة أسواق المال لم تحل خلال العام الماضي (2017) أي شبهة غسل أموال، أو تمويل إرهاب إلى وحدة التحريات المالية، لافتة إلى أنها لم ترصد أي مخالفة على الجهات الخاضعة لرقابتها.

وفيما بيّنت المصادر أن «الهيئة» باتت وفقاً لإجراءتها المطبقة أكثر تحوطاً في مكافحة العمليات المشبوهة، شدّدت على أن جميع المخالفات التي تم رصدها خلال 2017 تتعلق بمخالفة تعليمات تسجيل العملاء، وتصنيفهم، علاوة على أخرى تتعلق بالبحث عن مصادر دخل بعض المتداولين.

ولفتت إلى أن «الهيئة» شكّت بالفعل في صحة بعض البيانات خلال العام الماضي، إذ إن بعضها لم يكن كافياً، خصوصاً بالنسبة للمعلومات أو الوثائق التي حصل عليها من العميل أو المستفيد الفعلي لغرض التحقق من هويته.

وأوضحت المصادر أنه بعد التدقيق على هذه العمليات، تبيّن لـ «الهيئة» أن الأخطاء المسجلة في هذه العمليات فردية، وبشرية في المقام الأول، وترتكز غالبيتها على إجراء طريقة تسجيل المعلومات المرصودة، مضيفة أن جميع العمليات المشبوهة المرصودة خلال تلك الفترة لم ترق لجرائم مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما أن هذه العمليات لم ترتبط بوضوح بمثل هذه النوعية من العمليات المخالفة، ومن ثم لم تكن هناك حاجة رقابية لإحالة أي منها إلى وحدة التحريات المالية.

وقد عرفت المادة الأولى من القانون رقم (35 لسنة 2002) في شأن مكافحة عمليات غسيل الأموال بأنها «عملية أو مجموعة عمليات مالية أو غير مالية تهدف إلى إخفاء أو تحويل المصدر غير المشروع للأموال أو عائدات أي جريمة وإظهارها في صورة أموال أو عائدات متحصله من مصدر مشروع، ويعتبر من مثيل هذه العمليات كل فعل يساهم في عملية توظيف أو تحويل أموال أو عائدات ناتجة بصورة مباشرة أو غير مباشرة من جريمة أو إخفاء أو تمويه مصدرها». ولفتت المصادر إلى أن تحسّن أداء «هيئة الأسوق» في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لم يبدأ منذ العام الماضي، حيث انحسرت العمليات المحالة إلى وحدة التحريات المالية عن العام 2016 إلى واحدة، منوهة بأن هذه الحالة كانت متصلة بشخص، وليس بشركة بعينها.

وأوضحت ان تفاصيل هذه الواقعة تعود إلى قيمة تعاملات أحد المتداولين قاربت نصف مليون دينار، في حين أن وفقا لبيان الدخل، يقارب دخله السنوي 10 آلاف دينار، ما طرح علامات استفهامات واسعة حول حجم دخله وقيمة عملياته المنفذة فعلياً، مبينة انه بعد مواجهته قام الشخص بتعيدل بياناته للدخل ليرفعه إلى ما يقارب نصف مليون دينار، ما زاد الشكوك في هذا الشخص، في ان هذا المتداول ليس إلا واجهة لأطراف أخرى. ولفتت إلى انه تم إحالة شبهة الشخص إلى وحدة التحريات المالية، وهي الجهة المعنية بالتحقيق في الوقائع المقدمة وجمع المعلومات المطلوبة سواء من المصارف او غيرها من الجهات التي تبين حركة أمواله ومصدرها الحقيقي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
«المقاصة» تُودع رأسمال «التسوية والتقاص»

D40921CB-49C4-46BD-8DA6-441E969E13E2.jpeg


الرأي الكويتية12/02/2018 0

ذكرت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن الشركة الكويتية للمقاصة، أودعت 20 مليون دينار «تمثل رأس المال المُخصص لإطلاق شركة (التسوية والتقاص) في حساب مصرفي مخصص،كانت قد حصلت على ترخيص من، (هيئة أسواق) المال في شأن الشركة المذكورة».

وقالت مصادر، إن «المقاصة» تواصل التجهيز اللازم لإطلاق أنشطة الشركة خلال الجدول الزمني المُحدد، وذلك ما يواكبه الترتيب لتدشين شركتين أخريين (الإيداع المركزي برأسمال 5 ملايين دينار، وأمانة الحفظ برأسمال 15 مليون دينار).

وأفادت بأن الشركة أنجزت خطط العمل وهيكل العمليات لكل من تلك الشركات الثلاث، فيما يجري العمل في الوقت الحالي على بحث ودراسة الهيكل المالي، لافتة في الوقت نفسه إلى أن الشركة تهتم بموائمة خطط تطوير السوق دون الإخلال في الواجبات المطلوبة من «المقاصة».

ولفتت المصادر إلى أن الكيانات الثلاثة مملوكة بنسبة 99 في المئة لـ «المقاصة» و1 في المئة للمؤسسين، إذ تتولى «المقاصة» عمليات التسكين الإداري واستقطاب الكفاءات اللازمة لكل شركة، بالتعاون مع مجالس إدارات تلك الشركات واداراتها التنفيذية.

وتهدف «المقاصة» من خلال الشركات التابعة إلى فصل المهام التي تقدّمها في كل جهة متخصصة، وبإدارة منفصلة، فيما تهتم بمواكبة الجهوزية المطلوبة لعدد من المشاريع الأخرى على غرار الطرف المقابل المركزي وغيره.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
ايضاح من "بنك بوبيان" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت12/02/2018 0

85120BA2-5625-4C92-BAA4-C3BD2C6EA590.jpeg

B684B16A-9883-4588-894A-4FB24F6D2668.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"أجيليتي": المشاركون في مشروع "ريم مول - أبو ظبي" يستوفون الشروط النهائية للتسهيلات الائتمانية من بينها صدور سند ملكية الأرض

بورصة الكويت12/02/2018 0

024F5DE9-80D7-4D75-BB36-F9B9F0D5CFD1.jpeg

F2F2324E-F090-4158-A76B-C26B260AAB3E.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
إيضاح من شركة "الوطنية العقارية" بشأن استيفاء الشروط النهائية لمشروع "ريم مول - أبو ظبي"

بورصة الكويت12/02/2018 0

9C1D278E-8E2F-4884-BD00-9713F7C9278A.jpeg

21EA7416-EC82-440F-90C6-1118694F110A.jpeg

1B8AEE89-C8CA-4E86-B0B0-CB50618AA56A.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"أجيليتي": المشاركون في مشروع "ريم مول - أبو ظبي" يستوفون الشروط النهائية للتسهيلات الائتمانية من بينها صدور سند ملكية الأرض

بورصة الكويت12/02/2018 0

4BECB305-D6FE-4EE3-9B5F-A641CAA3957C.jpeg

EF27853F-EBFE-410E-9B65-16CF45CD7B7A.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"يوباك" تعلن عن استيفاء الشروط النهائية لمشروع "ريم مول - أبو ظبي"

بورصة الكويت12/02/2018 0

1E2F2596-536E-45ED-8FAB-7528152B5A43.jpeg

F5665415-0A26-41CD-8AB7-46823EF6345A.jpeg

D6CC9DF3-5E61-40FC-9756-2E46A7D0F715.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الاثنين 12-2-2018:
- دولار أمريكي 0.301
- جنيه إسترليني 0.422
- يورو 0.372
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.080
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"مدينة الأعمال" تستحوذ على عقار استثماري في أمريكا بقيمة 11.6 مليون دولار

بورصة الكويت12/02/2018 0

F15FC508-F51B-49A7-BB9C-C10388AABB07.jpeg

0296C956-FF67-4AC8-8FD0-5ADE68B28E64.jpeg

D4BE7282-EC13-40E2-AE6F-E6B784D7B035.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
استقالة "عصام الشايع" رئيس مجموعة الموارد البشرية والخدمات العامة في "بنك وربة"

بورصة الكويت12/02/2018 0

76C5923C-9E10-430D-A317-1549CFF644F5.jpeg

ADD7E941-0B04-444B-8353-D01963EDB644.jpeg
 
أعلى