$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
إلى هنا ننتهي من أخبار اليوم

الأخبار الجديدة من ص 61 إلى ص 63

حرصاً مني على تنوع فنون و ثقافة الصفحة ،، يسر إدارة صفحة البيت الأبيض بنقل جميع أهداف مباريات كأس الخليج :D بس الأهداف مو المباريات

وبإذن الله ( الكأس يبقى بالكويت ) و سوف أهدي كأس الخليج مسبقاً إلى أخي و صديقي ورفيق الحريري عفواً قصدي رفيق دربي ( بوعبدالله الصياد ) :)

IMG_6580.JPG


IMG_6579.JPG


الله يذكرك بالخير :oops: أيام حلوه يا بوعبدالله بإذن الله ترجع


تصبحون على خير :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
العتيبي يثمن اقتراح الحويلة إنشاء هيئة رقابية تشرف على تنفيذ المشروعات التنموية

الأنباء الكويتية 21/12/2017 0

ثمن رئيس فريق الجودة الهندسية م ..خالد العتيبي الاقتراح الذي تقدم به عضو مجلس الأمة د.محمد الحويلة لإنشاء هيئة رقابية مستقلة تشرف على جودة تنفيذ المشروعات التنموية والبنية التحتية ومنحها اختصاصات المراقبة والاستلام لتلافي ما يحدث من بعض الجهات الحكومية التي اصبحت غير قادرة على مواكبة تطور الأعمال بالسرعة والدقة المطلوبة وهو ما أنتج لنا بنية تحتية متهالكة ومشاريع حديثة الإنجاز تحتاج إلى صيانة وذلك بسبب الأهمال في التنفيذ والإشراف.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«الجمارك» تبيع 226 طن حديد في مزاد علني

الأنباء الكويتية 21/12/2017 0

بناء على توجيهات مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، نظمت الإدارة العامة للجمارك مزادا علنيا برئاسة علي العنزي رئيس لجنة البيع، بمقر «بيت المال» في منطقة الصليبية، باعت خلاله 9 حاويات من الحديد المسلح (20 قدما) بوزن صافي 226 طنا تقريبا بقيمة إجمالية قدرها 22.200 ألف دينار.

وقال العنزي انه بناء على توجيهات وتعليمات المستشار جمال الجلاوي تم تنظيم المزاد بمقر «بيت المال»، وشهد إقبالا كبيرا من المهتمين والتجار، مشيرا إلى أن أعداد المشاركين في المزاد فاقت التوقعات مقارنة بنظيراتها في المزادات الأخرى التي تم تنظيمها في السنوات السابقة.

وأوضح العنزي أنه تم بيع 9 حاويات من الحديد المسلح (20 قدما) بوزن صافي 226 طن تقريبا، بقيمة إجمالية قدرها 22.200 الف دينار

وأشار إلى أنه تم ضبط هذه الكمية أثناء محاولة تهريبها إلى خارج البلاد، مؤكدا أن القانون الكويتي يمنع تصدير الحديد إلى خارج البلاد طالما السوق المحلي في احتياج إليه، مشددا في الوقت نفسه على أن هناك بعض البضائع لابد أن تحصل على إفراجات من جهات الاختصاص وموافقات رسمية قبل إجراء المزاد عليها، مضيفا أنه ليس كل شيء يباع في المزاد فهناك بعض البضائع المصادرة تكون غير صالحة أو منتهية الصلاحية أو ممنوعة فتقوم اللجنة المختصة بالجمارك بإتلافها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«التخطيط»: انطلاق منتدى الاقتصاد المعرفي 6 فبراير المقبل

جريدة الجريدة21/12/2017 0

أعلنت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية، انطلاق فعاليات المنتدى الثاني للاقتصاد المعرفي، تحت شعار «الحكومات المعرفية»، برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، خلال الفترة من 6 إلى 10 فبراير المقبل، بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.

وقال الامين العام للمجلس د. خالد مهدي، خلال مؤتمر صحافي، أمس، ان هذا المنتدى يعد اهم المنتديات لاقتصاد المعرفة، بحضور دولي من الدول المهتمة بالاقتصاد المعرفي.

وأشار مهدي إلى ان المنتدى ينطلق بالتزامن مع معرض اكسبو الكويت 2018، وسيعزز بالتوصيات التي تم اعتمادها في المنتدى الاول الذي عقد في عام 2016، وأهمها قانون الانشطة الاقتصادية، وهو من القوانين الداعمة لمفاهيم الاقتصاد المعرفي وتوصية اطلاق كرسي الكويت للمعرفة.

وأوضح أن الاقتصاد المعرفي ليس أمنية، بل حاجة فرضها الواقع العالمي، إذ ان التوجه الى الثورة الصناعية الرابعة من احد اركانه ومساراته الاستراتيجية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«المحاسبة» يقترح على «الأمة» اجتماعاً لبحث إجراءات مشاريع الشراكة

جريدة الجريدة21/12/2017

أعلن ديوان المحاسبة، أمس، أنه تقدم باقتراح إلى مجلس الأمة لعقد اجتماع تنسيقي لبحث إجراءات تنفيذ مشاريع الشراكة بين الجهات العامة ذات العلاقة مع وزارة المالية.

وذكر مدير إدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاقتصادية بالديوان، خالد العبدالغفور، في بيان صحافي، أن هذا الاجتماع يهدف إلى إيجاد آلية تتوافق مع القواعد المالية المقررة عند طرح مثل هذه المشروعات مستقبلا.

وبين أن الديوان وجّه هذا المقترح لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، لعقد الاجتماع مع أعضاء لجنة الميزانيات والحساب الختامي بالمجلس، بحضور ممثلين عن الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص ووزارة المالية وأي جهة ذات علاقة.

وذكر أن المقترح يأتي في إطار ملاحظات الديوان ومباشرته الرقابة المسبقة على الجهات الخاضعة لرقابته وفقا لأحكام القانون رقم 30/ 1964 بإنشاء ديوان المحاسبة، وكذلك في ضوء أحكام القانون رقم 114/ 2016 بشأن الشراكة بين القطاعين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
“التجارة” بحثت زيادة فرص الاستثمار في “كويت إكسبو 2018”

السياسة21/12/2017 0

بحث فريق عمل تنظيم معرض (كويت اكسبو 2018) في اجتماعه التنسيقي الثاني سبل زيادة الفرص الاستثمارية في المعرض المقررة إقامته 6 فبراير المقبل والخطوات والاقتراحات المتعلقة بالمشاركات المحلية والدولية فيه.

وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان امس إنها بصفتها قائدة فريق تنظيم الدورة الثانية للمعرض الكويت التجاري الدولي (كويت إكسبو 2018) فقد أصدرت القرار الوزاري بإقامة المعرض مع السماح بالبيع المباشر على الجمهور وإنشاء مستودع جمركي مؤقت داخل أرض المعارض الدولية.

وأضافت ان المعرض سوف يضم في فعالياته المعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي سوف ينظم بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة وشركة معرض الكويت الدولي.

وأضافت ان المعرض سوف يضم كذلك معرض الصناع العالمي الذي تنظمه الشركة الكويتية للاستثمار والمعرض الوطني تحت عنوان (نقل المعرفة بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة) والذي تنظمه الأمانة العامة للتخطيط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
اتحاد عمال البترول: وزير النفط وعد بإقرار المطالب

القبس 21/12/2017 0

كشف السكرتير العام لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات فهد المطوع، أن وزير النفط بخيت الرشيدي وعد بإقرار المطالب والحقوق المشروعة، وذلك خلال اللقاء الذي عقد مؤخراً مع وفد الاتحاد.

وذكر المطوع أن الوزير الرشيدي أكد خلال اللقاء أن المكتسبات الوظيفية على رأس اهتماماته، مبيناً أن المرحلة المقبلة هي مرحلة حرجة تتطلب منا جميعاً مد يد التعاون وتضافر الجهود للنهوض بقطاعنا النفطي وتعزيز مكانة العنصر البشري الذي يعتبر من أول اهتماماتنا وعصب الاقتصاد الوطني.

ولفت المطوع إلى أن المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتق وزير النفط تستلزم أن نكون على مسافة واحدة للقيام بواجباتنا وتحقيق متطلباتنا العمالية التي تتمثل في حقوق المعينين الجدد، وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لمصلحة العاملين، وإقرار مكافأة نهاية الخدمة وامتيازات ودرجات قطاعات الأمن والأعمال الشاقة والخطرة وغيرها من المطالبات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
200 ألف دينار إيرادات جهة حكومية من جزاءات بحق موظفيها

الراي الكويتية 21/12/2017 0

علمت «الراي» أن إحدى الجهات الحكومية المعنية برسم الخطط الاقتصادية والتنموية للدولة، رفعت تقديراتها للإيرادات من الجزاءات على الموظفين في شأن الحضور والانصراف خلال موازنة العام المقبل بنسبة تصل إلى 18 في المئة.

ويشير هذا الأمر إلى أن الأجهزة الحكومية ما زالت تتوقع زيادة في حالات عدم الالتزام بمواعيد الدوام الرسمي، على الرغم مما شهده العام المالي الحالي من تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية بإلغاء كل حالات الإعفاء من البصمة كإثبات للحضور والانصراف.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
161 مليون دينار التبادل التجاري بين الكويت وفيتنام

الراي الكويتية 21/12/2017

أشار السفير الفيتنامي لدى الكويت، ترينه مينه مانه، أن هناك أكثر من 30 شركة فيتنامية عاملة في السوق المحلية، غالبيتها متخصص في مجال البناء والإنشاءات.

وخلال لقاء مشترك بين الشركات الفيتنامية الكويتية في «الغرفة» بحضور مساعد المدير العام للشؤون التجارية لدى «الغرفة»، عماد الزيد، ونائب المدير العام لقطاع حماية القوى العاملة في الهيئة العامة للقوى العاملة، عبد الله المطوطح، أوضح مانه أن عدد العاملين الفيتناميين في الكويت يتراوح ما بين 300 إلى 400.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«البترول» تحسم الجدل.. وتنفذ 19 محطة وقود جديدة

الأنباء الكويتية 21/12/2017

علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة ان شركة البترول الوطنية الكويتيةحسمت الجدل بشأن ترسية مشروع انشاء 19 محطة وقود جديدة بالطراز المعماري الجديد الذي اعتمدته الشركة لمحطات الوقود الجديدة المزمع تشييدها في المناطق السكنية الجديدة والأماكن المزدحمة بالسكان.

وقالت المصادر إن الشركة قررت ترسية المجموعة الثانية من المحطات (المحطات الشمالية) على شركة خالد علي الخرافي بقيمة 14.4 مليون دينار، علما أن الجزء الأول من المحطات (المحطات الجنوبية) قد تمت ترسيته مؤخرا على المجموعة المشتركة للمقاولات بقيمة 15.4 مليون دينار، مشيرة الى ان اجمالي العقد للمجموعتين وصل الى نحو 30 مليون دينار.

وذكرت المصادر ان مدة إنشاء المحطات تبلغ عاما و3 أشهر منذ توقيع عقد البناء، وتتمثل الخطة المتفق عليها من قبل «البترول الوطنية» في طرح مناقصات إنشاء 100 محطة تباعا بـ 20 محطة في كل طرح، على أن يكون الانتهاء من إجمالي الـ 100 محطة وقود بحلول 2020.

وتعاني الكويت منذ سنوات من قلة عدد محطات الوقود، في ظل زيادة أعداد السيارات بشكل كبير وهو ما يؤدي إلى طول فترة انتظار السيارات عند تعبئة الوقود.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«التجارة» تتبنى دعم العمالة للرخص المتناهية الصغر

جريدة الجريدة21/12/2017

كشف مصدر مسؤول لـ"الجريدة" أن وزارة التجارة والصناعة تدفع باتجاه صرف دعم العمالة للمشروعات متناهية الصغر، مشيراً إلى أن التوجه الحالي هو إقرار الدعم قريباً.

وبين المصدر أن الوزارة مازالت على موقفها والساعي إلى إقرار الدعم خلال الفترة المقبلة، لكنها تدرس مع الجهات ذات العلاقة كيفية منح الدعم لأصحاب تلك المشروعات، مفيداً بأن الوزارة مازالت تبحث عبر اللجنة في الأطر الفنية للدعم.

وأشار إلى أن الوزارة وعبر لجنتها المشكلة بالتعاون مع جهات أخرى مثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للقوى العاملة وهيئة المعلومات المدنية، ذكروا خلال اجتماعهم كيفية منح الدعم وفق الباب الخامس، وأن يتم التسجيل في "التأمينات" رغم وجود عده معوقات.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة فتحت باباً لإصدار الرخص الحرة المتناهية الصغر لـ19 نشاطاً خلال أغسطس الماضي عبر موقع مركز الكويت للأعمال مكتفية بالبريد الإلكتروني عنواناً بديلاً عن مكان النشاط على أرض الواقع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«الأولى للوقود» تغلق محطة السالمية لإعادة بنائها قريباً

جريدة الجريدة21/12/2017

أعلنت الشركة الأولى للوقود قرب ابتداء التطوير بجميع المرافق وتوسيع الخدمات المساندة ومستوى السلامة والبيئة بمحطة السالمية.

ولفتت إلى أن محطة السالمية الواقعة على الدائري الخامس ستكون المحطة الـ17 النموذجية التي تحتوي على الخدمات المتكاملة والمساندة، مشيرة إلى أنه «سيتم الإغلاق خلال الشهر الجاري، على أن تتم موافاة العملاء بالمستجدات».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
15934 كيلوواط احتياجات العاصمة من التيار

القبس 21/12/2017 0

أعلنت مديرة إدارة الإحصاء بالإنابة في وزارة الكهرباء والماء م.إقبال الطيار، عن تصدر محافظة العاصمة للطلب الجديد على الكهرباء وفقاً لإحصائية حديثة بهذا الشأن تليها محافظة الأحمدي.

وقالت الطيار لـ القبس إن الوزارة تسعى إلى تحقيق هدفين في آن واحد، أولهما العمل على ترشيد الاستهلاك وتقليل الأحمال أولاً بأول، وثانيهما تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الناجم عن المشاريع الإسكانية الجديدة والطفرة العمرانية التي تشهدها البلاد حالياً.

وأشارت إلى أن إحصائية شهر سبتمبر الماضي بشأن الأحمال الكهربائية التي تم فحصها في المحافظات المختلفة والمرتبطة بالطلبات الجديدة لإيصال التيار الكهربائي والتي تسلتزم إجراء فحص للأحمال، أشارت إلى أن محافظة العاصمة تأتي في الصدارة بواقع 15934.3 كيلو واط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«الكهرباء»: طرح «العدادات الذكية» حال توفّر بندها المالي

الراي الكويتية 21/12/2017

أعلن الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي، الانتهاء من إعداد الوثائق والمستندات الخاصة بمناقصة العدادات الذكية وهي جاهزة لطرحها في حال تخصيص البند المالي المخصص لها.

وأضاف العتيبي في تصريح أمس «أن الوزارة حرصت خلال إعداد المناقصة على اختيار أعلى مواصفات فنية لضمان جودة العدادات المطلوب توريدها، لافتا إلى ان الوزارة أرتأت عدم تأهيل شركات حتى تكون مفتوحة أمام كافة الشركات طالما تلتزم بمواصفات العدادات الفنية».

وأشار إلى المزيا التي ستحققها الوزارة من تركيب العدادات الذكية، حيث «ستوفر مبالغ مالية كبيرة كانت تخصص لمصلحة شركات قراءة العدادات، مبينا ان الوزارة ستستغني عن تشغيل المنظومة وتركيب العدادات عن هذه الشركات».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«المناقصات» ترفض تأثيث مبنى «الأوقاف» بـ3.5 مليون دينار

الراي الكويتية 21/12/2017 0

وضع رفض لجنة المناقصات المركزية طلب وزارة الأشغال اصدار أمر تغييري بقيمة 3.5 مليون دينار لأعمال الفرش الداخلي وتأثيث مبنى وزارة الأوقاف الجديد، وضع الوزارة أمام خيارين، إما تسليم المشروع إلى وزارة الأوقاف لتقوم بأعمال التأثيث، أو طرح مناقصة جديدة.

وكشف مصدر مطلع في «الأشغال» عن رفض إدارة الجهاز المركزي للمناقصات طلب الوزارة وعدم الموافقة عليه «نظرا لانتهاء مدة سريان العقد مع المقاول المنفذ للمشروع»، مبينا أن «قرار الرفض سيدفع وزارة الأشغال إلى التنسيق مع وزارة الأوقاف للوصول إلى صيغة توافقية حول آلية تأثيث المبنى».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«أردنت»: بنمو 15% ودعم من زخم المولات الكبرى

24 مليار دولار مبيعات متوقعة لسوق التجزئة الكويتي في 2018


الخميس 2017/12/21 ... المصدر : الأنباء

مولات الكويت الثالثة خليجياً بمعدل جذب 81% على مؤشر «أردنت»

سوق التجزئة الكويتي يساهم بـ 9.1% من الناتج المحلي الإجمالي

IMG_6601.JPG


مصطفى صالح

تستحوذ الكويت على 8% من اجمالي حجم المبيعات بأسواق التجزئة في دول الخليج أي قرابة 24 مليار دولار سنويا بحسب توقعات بوصول حجم سوق تجارة التجزئة في دول الخليج إلى 290 مليار دولار في 2018، وأرجع تقرير شركة ARDENT للاستشارات والمحاسبة ذلك النمو المتوقع بنسبة 15% على مدار العامين الماضيين إلى انتشار مراكز التسوق الكبرى والتي تعزز من عمل سوق التجزئة بدول مجلس التعاون الخليجي.

تستحوذ الكويت على 8% من اجمالي حجم المبيعات بأسواق التجزئة في دول الخليج أي قرابة 24 مليار دولار سنويا بحسب توقعات بوصول حجم سوق تجارة التجزئة في دول الخليج إلى 290 مليار دولار في 2018، وأرجع تقرير شركة ARDENT للاستشارات والمحاسبة ذلك النمو المتوقع بنسبة 15% على مدار العامين الماضيين إلى انتشار مراكز التسوق الكبرى والتي تعزز من عمل سوق التجزئة بدول مجلس التعاون الخليجي.

واشار التقرير إلى أن نمو سوق التجزئة بدول مجلس التعاون الخليجي من 253 مليار دولار في العام 2016 إلى 290 مليارا بحلول 2018، يرجع الى مراكز التسوق الكبرى الجديدة، مثل «مول العالم» في دبيو«المارية سنترال» في أبوظبي و«مول السعودية» في الرياض، والفعاليات الكبرى مثل إكسبو 2020 دبي، والتي تسهم في دفع عجلات النمو في قطاع السياحة بالمنطقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«ميد»: التركيز على تقليص العجز وإبطاء نمو الديون في 2018

القيمة المضافة في الخليج سترتفع لـ 10% بالسنوات المقبلة


IMG_6603.JPG


الخميس 2017/12/21 ... المصدر : الأنباء

محمود عيسى

قالت مجلة ميد انه في موازاة حملة خفض الإنفاق خلال العام الحالي في دول مجلس التعاون الخليجي، سيشهد عام 2018 أيضا تكثيف الجهود الحكومية لتطوير تدفقات جديدة من الإيرادات غير النفطية، لاسيما من خلال فرض ضرائب ورسوم جديدة على الخدمات الحكومية. وستبدأ الإمارات والسعودية بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% في 1 يناير 2018، ووفقا لشروط الاتفاق الإطاري الذي وقعته الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون في ديسمبر 2016، فمن المقرر أن تقوم دول مجلس التعاون الخليجي الأربع المتبقية بإدخال ضريبة القيمة المضافة على مدى 12 شهرا التالية.

وقالت المجلة إن الكويت قادرة على تحقيق فائض في الميزانية العام الحالي، في ظل التوقعات بأن يصل سعر برميل خام برنت إلى نحو 52.5 دولارا للبرميل في 2017.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
«سيكو»: توقُّع تحقيق الشركة 10.6 ملايين دينار أرباحاً سنوية

770 فلساً.. سعر مستهدف لسهم طيران الجزيرة


الخميس 2017/12/21 ... المصدر : الأنباء

IMG_6605.JPG


فتح خطوط جديدة في شرق آسيا أبرز العوامل الإيجابية لتقييم الشركة

التحول لتحقيق أرباح تصل لـ 1.1 مليون دينار بالربع الرابع من 2017

محمد عواضة

حدد بنك سيكو الاستثماري البحريني السعر المستهدف لسهم شركة طيران الجزيرة عند 770 فلسا بزيادة 15% عن سعر السوق البالغ 666 فلسا وخفض البنك توصيته من شراء الى حياد وأرجع ذلك الى ارتفاعات السهم خلال الشهرين الماضيين والتي وصلت الى 15% منذ اصدار تقريره السابق في أكتوبر الماضي.

وأرجع التقرير توقعاته بزيادة السعر المستهدف الى عوامل تشغيلية ايجابية للشركة أبرزها توقعات بزيادة معدلات الركاب للرحلة بالتزامن مع اضافة طائرات جديدة لاسطول الشركة وفتح خطوط جديدة ذات كثافة عالية بدول شرق وجنوب شرق أسيا.

وتوقع تقرير البنك ان تتحول طيران الجزيرة لتحقيق ارباح بقيمة 1.1 مليون دينار بالربع الرابع من العام الحالي مقارنة بخسائر بلغت 1.2 مليون بنفس الفترة من 2016 والتي تكبدتها الشركة بسبب تغير سعر الصرف وتعويم الجنيه في مصر.

وارجع التقرير التحول الى الربحية خلال الربع الاخير من العام إلى تحقيق الشركة نموا في الايرادات لتصل الى 10.6 ملايين دينار مقارنة بإيرادات 9.3 ملايين دينار بنفس الفترة من العام الماضي.

كانت الشركة قد حققت 21.9 مليون دينار ايرادات خلال الربع الثالث من العام الحالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,870
58 مليار دولار قيمة 152 مشروعاً نشطاً في مجال الطيران بالمنطقة

الخميس 2017/12/21 ... المصدر : الأنباء

IMG_6607.JPG


توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن ينمو عدد المسافرين بشركات الطيران في الشرق الأوسط بنسبة 7% في عام 2018، وذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية وتقلب أسعار النفط وتأثيرات الأوضاع السياسية في مختلف أنحاء العالم.

وكشفت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن أرباح شركات الطيران في الشرق الأوسط ستتضاعف لتصل إلى 600 مليون دولار في 2018.

وتشير التقديرات أيضا إلى ارتفاع عدد الركاب بشركات الطيران في الشرق الأوسط بنسبة 6.6% هذا العام، ومن المتوقع تسجيل زيادة إضافية بنسبة 4.9% في العام 2018.

وبالتزامن مع نجاح قطاع الطيران في الشرق الأوسط، تشهد المنطقة استثمارات ضخمة في مجال البنية التحتية. ويوجد 152 مشروعا نشطا في مجال الطيران في الشرق الأوسط تبلغ قيمتها الإجمالية 57.7 مليار دولار في نهاية أبريل 2017 وفقا لبيانات (BNC Network).

واستحوذت السعودية على أكبر حصة (46%) من قيم هذه المشاريع في دول الخليج، تليها الإمارات (26%) والكويت (12%).

وشكلت مشاريع الطيران في منطقة الخليج أيضا ما نسبته 72% من القيمة التقديرية الإجمالية لجميع مشاريع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
أعلى