$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
23 كانون الأول ديسمبر 2017 / 16:05 / منذ ساعتين

روسيا: منتجو النفط سيبحثون الانسحاب من اتفاق خفض الإنتاج لدى توازن السوق

موسكو (رويترز) - قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في تصريحات نشرت يوم السبت إن منتجي النفط سيناقشون استراتيجية للانسحاب من اتفاق خفض الإنتاج بمجرد اقتراب السوق من تحقيق التوازن.

IMG_6710.JPG


وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في مؤتمر صحفي في العراق يوم السادس من ديسمبر كانون الأول 2017. تصوير: ثائر السوداني - رويترز
ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن نوفاك قوله ”سنناقش الأمر مع اقترابنا من استعادة السوق لتوازنه“. ونشرت وكالة الإعلام الروسية تصريحات مماثلة.

كان نوفاك قد قال في مقابلة مع رويترز الأسبوع الماضي إن محادثات تفصيلية بشأن استراتيجية الخروج من الاتفاق لن تبدأ إلا عند اقتراب السوق من التوازن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
إلى هنا ننتهي من أخبار اليوم ص 67 / 68

الأخبار بالعطله ناشفه شحيحه :mad: والحين راس السنه حتى اب 200 دك ما تحصلك على خبر واحد :confused:

لحظه عن شنو قاعد اتكلم :rolleyes: اي اي قصدي تقل الأحداث الإخباريه بالمواقع والجرايد فتصبح نادره :D:D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
من ذاكرة التاريخ :oops:

IMG_6711.JPG


:rolleyes:

الفنان : كرامه مرسال ( يا مشرفين لا تبخلوا )
*****
ياراحمين لا تبخلوا .. لليتامى مدو الأعانه
أدعو إلى الله يرحم عباده

انا شيخ كبير متعب وضرير طالب شيء يسير يا عباد الله كونوا كراماً .. ومدوا الاعانه

يا راحمين لا تبخلوا .. ولليتامى مدوا الاعانه

الصياد انا أسير في عذاب دمعتي بنسياب وبجسمي مصاب وأروم النجاة كونوا كراما ومدوا الاعانه

ياراحمين لا تبخلوا ولليتامي مدوا الإعانه

رحمةً باليتيم رأفةً بالعديم ربنا ياكريم إعطي قلبي مناه كونوا كراماً ومدوا الاعانه

يا راحمين لا تبخلوا ولليتامى مدوا الاعانه .

 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
وظائف في العقود الحكومية.. للكويتيين فقط

الأنباء الكويتية24/12/2017 0

ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي العقود الحكومية التي يتم توقيعها مع القطاع الخاص والتي تمت الاستعانة فيها بموظفين غير كويتيين من خارج الباب الأول للمصر وفات (تعويضات العاملين) وبحث مدى إمكانية شغلها بموظفين كويتيين.

وقال رئيس اللجنة النائب عدنان عبدالصمد إن اللجنة اجتمعت مع وزارة الماليةوديوان الخدمة المدنية وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين لمناقشة تلك العقود.

وأوضح عبدالصمد أن كثيرا من هذه العقود تشوبها مآخذ استنادا على ما تثبته الجهات الرقابية، كما أن تكلفتها في ارتفاع مطرد والتي بلغت تقديراتها ما يقارب 91 مليون دينار في ميزانية السنة المالية الحالية 2017/ 2018.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
الصبيح: بدأنا تخفيض عدد الوافدين

الرأي الكويتية24/12/2017 0

أعلنت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أن خطة معالجة الاختلالات في التركيبة السكانية ركبت السكة منذ فترة ليست بالقصيرة، والتنسيق جارٍ مع الوزارات والمؤسسات الحكومية لتنفيذ الخطة، مؤكدة أن «مقياس التفاعل من قبل الجهات الحكومية كان ايجابيا، وقريبا ستصبح نتائج الخطة أكثر وضوحاً ومشهودة بشكل لافت».

وقالت الصبيح لـ «الراي» إن «وزارة الشؤون ممثلة بجهات ذات صلة بالخطة تتابع الأمر مع الجهات الحكومية، وعموما فإن الجهات أبدت تفاعلها مع الخطة ولديها ايمان مطلق بوجود اختلالات تجب معالجتها، ولكن هناك عقود مبرمة يجب انتظار الانتهاء منها حتى لا تترتب على ذلك أمور قانونية»، لافتة إلى أن «الجهات تعهدت بتخفيض أعداد العمالة الوافدة لديها إلى النسبة المتفق عليها من خلال العقود التي سيتم إبرامها أو تجديدها أو تمديدها»، مشيرة إلى ان «هناك جهات بدأت فعليا في تخفيض أعداد عمال النظافة والأمن والحراسة بنسبة 25 في المئة من إجمالي الأعداد».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
إقرار المعاشات الاستثنائية للعسكريين المتقاعدين غداً

الرأي الكويتية24/12/2017

تناقش اللجنة المالية البرلمانية غداً مرسوم رد منح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين من ضباط صف وأفراد، بالإضافة إلى الاقتراحين بقانون المتعلقين بمنح المعاشات.

وقال مقرر اللجنة النائب صالح عاشور لـ «الراي» إن اللجنة ستناقش مرسوم الرد، كما ستناقش الاقتراحين «وبما أننا اقررنا الاقتراح في دور الانعقاد الماضي في المجلس بموافقة 42 نائبا ورفض 7 وزراء فقط، فحتما سيتم اقرار الاقتراح في اجتماع الإثنين واحالة التقرير إلى مجلس الأمة ليتم إدراجه على جدول الأعمال والتصويت عليه في أقرب فرصة».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
الكويت: 35 مليون دينار لتنفيذ الأعمال الإنشائية في «التربية»

الرأي الكويتية24/12/2017 0

كشف الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية الدكتور خالد الرشيد لـ«الراي» عن «طرح 7 مناقصات بقيمة 35 مليون دينار لتنفيذ أعمال الصيانة والترميم والأعمال الإنشائية في كل من ديوان عام الوزارة ومباني ومدارس التربية الخاصة والمناطق التعليمية كافة، بواقع 5 ملايين دينار للمنطقة الواحدة»، مبيناً أن «مدة العقود الجديدة 36 شهراً وقد تم اعتمادها من الجهات الرقابية».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
71 مليون دينار للمرحلة الثانية من شارع الغوص

القبس 24/12/2017 0

قال مدير مشروع تطوير المرحلة الثانية من شارع الغوص في الهيئة العام للطرق والنقل البري م. أنور البلوشي إن تطوير تلك المرحلة من الشارع وطولها 9.5 كلم يستهدف تهيئته لاستيعاب الزيادة السكانية المستقبلية للمناطق المحيطة وتخفيف الضغط من على شارعي الفحيحيل والملك فهد.

وأضاف البلوشي في لقاء مع القبس إن منطقتي أبو فطيرة والفنيطيس على وجه التحديد تعدان من المناطق الحديثة التنظيم ويسكنهما حاليا نحو 100 ألف نسمة، ومن المتوقع أن يصل عدد سكانهما خلال السنوات العشر المقبلة إلى 250 ألف نسمة، وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على الشارع بوضعه الحالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
جامعة الكويت: 5 شركات تتنافس على مبنى كلية الصحة العامة

القبس 24/12/2017 0

كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت، عن تنافس 5 شركات محلية على مشروع الدراسة الإنشائية والتصميم والإشراف على ترميم وتوسعة وتأهيل مبنى الجامعة الواقع في حولي، الذي تم تخصيصه لها من قبل وزارة التربية ليكون مقرّاً للكلية الجديدة بها «الصحة العامة».

وذكرت المصادر لـ القبس ان الشركات تقدمت بعطاءاتها الى الجامعة وتبيّن خلال فرز صندوق استقبال العطاءات أنها متفاوتة من شركة إلى أخرى، مؤكدة ان لجنة مشتريات الجامعة ستختار في اجتماعها واحدة من الشركات الـ 5 لتتولى تنفيذ المشروع، وفقا للمواصفات المحددة.

توريد ملابس

في سياق آخر، كشفت المصادر عن عدم تقدم الشركات على 7 ممارسات بالجامعة كانت قد أعلنت عنها إدارة المشتريات، حيث تبيّن عند فض صندوق استقبال العطاءات عدم تقدّم أي شركات نهائيا على تلك الممارسات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
وكيل وزارة التجارة الكويتية: «التجارة» تدرس مشروع قانون يعالج وينظم الشركات العائلية

جريدة الجريدة24/12/2017 0

أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد للشؤون القانونية د. محمد الجلال أن الوزارة بدأت دراسة مشروع قانون يعالج ويعيد تنظيم الشركات في ضوء مستجدات الأوضاع، وخصوصاً الشركات العائلية، من خلال بحث جوانب القانون بشكل مستفيض حتى يرى النور خلال العام المقبل.

وقال الجلال لـ"الجريدة"، إن القانون يشكل أهمية قصوى لتطوير تلك الشركات، لاسيما أن الجيل الثاني لأصحاب تلك الشركات بدأ يتولى إدارتها، ويجب أن يحظى القانون بدراسة جيدة ومستفيضة من قبل الوزارة والجهات ذات الصلة، حتى يظهر إلى النور ويدخل مجال التطبيق، بما يؤدي إلى حسن إدارة هذه الشركات، باعتبارها شكلاً جديداً من أشكال الشركات، بما يسهم في تحسين بيئة الأعمال، ويجعل دولة الكويت من الدول الرائدة والمتقدمة في هذا النوع من أنواع الشركات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
الكويت: المترو يدخل الخدمة في 2025 بكلفة إجمالية 13.4 مليار دينار

السياسة24/12/2017 0

أكدت نتائج دراسة الجدوى النهائية لمشروع أنظمة النقل السريع “مترو الكويت” والذي حصلت “السياسة” على نسخة منها ان المشروع في مرحلته الاولى يشمل ٢٧ محطة كما يبلغ طول الشبكة في هذه المرحلة ٥٠ كيلو مترا وتم تحديد يوليو ٢٠٢٥ كتاريخ متوقع للتشغيل بكلفة اجمالية تقديرية ثلاثة مليارات و 476 مليون دينار كلفة السنة الاولى “حزمة الشراكة بالكامل” ٥٢٦ مليون دينار كما بلغ اجمالي الدفعات الحكومية “الاسمية” مليارا و777 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
المدير العام للهيئة العامة للطرق: 300 مليون دينار صرفت على الطرق

السياسة24/12/2017 0

أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس أحمد الحصان ان اجمالي المبالغ التي تم انفاقها على مشاريع الطرق قيد التنفيذ بلغت 300 مليون دينار حتى تاريخه من اجمالي ميزانية العام 2017/2018 والتي تقدر بـ 458 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
العجمي: “البترول الوطنية” صدرت 33 شحنة منذ تشغيل مشروع الغاز الجديد في مصفاة الأحمدي

السياسة24/12/2017 0

قال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في شركة البترول الوطنية المهندس عبد الله فهاد العجمي: ان الشركة نجحت في تصدير 33 شحنة من الغاز (البروبان والبيوتان) منذ تشغيل مشروع الغاز الجديد في مصفاة ميناء الاحمدي.

واضاف العجمي في تصريح لـ”السياسة”: ان نجاح التشغيل الآمن للمشروع وبدء عمليات التصدير تعد انجازا يحسب لشركة البترول الوطنية، موضحا ان عمليات تصدير الغاز من المصفاة تعتمد على العمليات التجارية في المقام الاول والعقود بالاضافة الى كميالت الغاز القادمة من شركة نفط الكويت.

واشار الى ان الكميات التي تصديرها مصفاة ميناء الاحمدي للخارج التي تقدر بـ7 آلاف طن يوميا ًمن غاز البروبان و5 آلاف طن من غاز البيوتان، مشيراً إلى أن الكميات الإجمالية المصدرة شهرياً تصل إلى 210 آلاف طن شهرياً من البروبان، بينما تبلغ كميات البيوتان 140 ألف طن شهرياً، وذلك حسب كميات الغاز اللقيم القادمة من نفط الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
عمادي: إعادة رواتب المكلفين إلى 250 ديناراً

الأنباء الكويتية24/12/2017 0

زف وكيل وزارة الأوقاف م.فريد عمادي البشرى لجميع المعلمين والمحفظين وحتى الوظائف الإدارية من المكلفين بالدراسات الإسلامية بعودة البدل كاملا إلى 250 دينارا، بعد أن سبق تخفيضها قبل شهرين إلى 150 دينارا كحد أقصى، وذلك تأكيدا على أهمية الدور الذي يقومون به في خدمة كتاب الله والعناية بالدارسين لعلومه.

وقـــال عمـــــادي فــــي تصـــريـحات خـــاصة لـ «الأنباء» إن وزارة الأوقاف ستقيم غدا الاثنين حفل تدشين النظــام الآلي لخطتها الاستراتيجية وتكريم الفــائزين في جائزة التفوق الوظيفي لأفضل مدير وأفــضل مراقـب وأفضــل رئيس قسم وذلك برعاية وحضور وزير العدل ووزير الأوقاف د.فهد العفاسي بفندق الشيراتون.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
كشف حساب الحكومة مع «المحاسبة» اليوم

الأنباء الكويتية24/12/2017 0

علمت «الأنباء» من مصادر مسؤولة أن عددا من الوزارات ستعقد اجتماعا صباح اليوم مع ديوان المحاسبة لمعالجة الملاحظات والإجراءات التي تم إقفالها من قبل الوزارات المختلفة عن أعمال السنة المالية 2016/2017.

ويأتي الاجتماع بناء على توجيهات لجنة الميزانيات والحساب الختامي لتلافي أي ملاحظات او مخالفات سجلها «المحاسبة» تجاه الوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة، حيث أوعزت الوزارات لممثليها بضرورة الاهتمام بملاحظات ديوان المحاسبة وبذل كل الجهود من اجل معالجتها، وأن تكون بندا ثابتا تتم مراجعته في كل الاجتماعات.

وذكرت ان حرص الحكومة في التجاوب مع ملاحظات ديوان المحاسبة بشكل يأتي في إطار معالجة الملاحظات المتكررة وتلافي ملاحظات أخرى انطلاقا من الحرص على تحسين العمل والتعاون مع كل أجهزة الدولة لمصلحة الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
بلدية الكويت تعيد النظر في ترخيص ساحات مكاتب السيارات

الرأي الكويتية24/12/2017

السيارات، مشيراً إلى أن «البلدية بصدد إعداد دراسة جديدة تتعلق بتحديد المساحات والرسوم».

وقال المصدر لـ «الراي» إن «حجم التعديات على الشريط الساحلي وفي بعض الطرق السريعة كبير مقارنة مع حجم المساحات المرخصة، والرسوم المحصلة»، مؤكداً أن «أي تجاوز على أملاك الدولة يعتبر تعدياً على القانون، مما يترتب عليه مخالفة المكتب بشكل فوري، إضافة لتحميله رسوم الترخيص بأثر رجعي بعد مخالفته، وإحالته على النيابة العامة».

وأشار إلى أن «إدارات إشغالات الطرق في أفرع المحافظات هي المسؤولة عن مراقبة تلك المكاتب، على أن تكلف كل إدارة بإعداد تقرير مفصل يتضمن عدد المكاتب المرخص لها (استغلال أراضي الدولة)، مع المساحة المرخصة، ويتم شن حملات تفتيشية للوقوف على جدية التقارير المرفوعة».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,868
16 يناير مزاد لمصلحة «الخليج» ضد «درة الدار»

القبس 24/12/2017 0

تم تحديد يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير المقبل لإقامة مزاد علني لمصلحة بنك الخليج، وذلك تنفيذاً لحكم المحكمة الصادر في الدعوى المرفوعة من البنك ضد شركة درة الدار العقارية.

وسيبدأ المزاد بثمن أساسي قدره 98.996 مليون دينار على عقار يقع في منطقة الفحيحيل قسيمة رقم 1أ من المخطط رقم م/18655 ومساحته 231.803 ألف مربع، والعقار عبارة عن أرض فضاء ترابية مقابل كراجات الفحيحيل ومطافي الفحيحيل من الجهة الأمامية ومقابل مصافي الشعيبة بالجهة اليمنى.

ويشترط للمشاركة بالمزاد سداد خمس ذلك الثمن على الأقل بموجب شيك مصدق من البنك المسحوب عليه أو بموجب خطاب ضمان من أحد البنوك لمصلحة إدارة التنفيذ بوزارة العدل.
 
أعلى