$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
نمر الصباح: «كويت إكسبو 2018» فرصة للشراكات الاستراتيجية

جريدة الجريدة09/01/2018

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة بالإنابة والوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح إن أهداف معرض «كويت إكسبو 2018» هي تكوين شراكات استراتيجية مع دول العالم، وزيادة التبادلات التجارية بين الكويت وتلك الدول، إضافة إلى الاستفادة منها، ونقل المعرفة والخبرات وتبادلها.

وأبدى الشيخ نمر في تصريح صحافي عقب الاجتماع التنسيقي لفريق عمل تنظيم «Kuwait expo 2018» الذي سيعقد من 6 إلى 10 فبراير المقبل، تفاؤله بزيادة الإقبال على المشاركة في المعرض خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أن مشاركة الدول المجاورة والعربية تبين أهمية دولة الكويت وموقعها الاستراتيجي، مما يجعلها قلب الوطن العربي.

وذكر أن الاجتماعات التنسيقية لمعرض الكويت التجاري الدولي تضم العديد من الجهات المعنية، كوزارات التجارة والصناعة والخارجية والداخلية وغرفة التجارة والصناعة وأرض المعارض.

وذكر أن المعرض يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لأخذ الخبرات من تلك الدول، ولعرض منتجاتها، إذ سيكون هناك سوق كبير لتبادل الخبرات، وأخذ الوكالات من تلك الجهات، مبيناً أن عدد الدول المشاركة حتى الآن بلغ 10 دول، متوقعاً تزايد عدد المشاركين في المعرض الدولي في الأسابيع المقبلة.

وأشار الشيخ نمر الصباح إلى أن دورة «معرض الكويت التجاري الدولي» تقام مرة كل سنتين، ويعد هذا المعرض من أهم التظاهرات الدولية التجارية، التي تشهدها دولة الكويت، مما يساهم بشكل كبير في تعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة الكويت ودول العالم، كما يعتبر هذا المعرض إحدى الأدوات الفاعلة لدعم التنمية وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وتوسيع التبادل التجاري والاقتصادي في مختلف القطاعات والهيئات التجارية وتبادل الخبرات اللازمة بين القطاعين العام والخاص، والتعرف على آخر المستجدات التجارية والاقتصادية بين دولة الكويت ودول العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
مجلس إدارة «المشروعات الصغيرة» يقرّ 4 برامج تمويلية جديدة للمبادرين

الراي الكويتية 09/01/2018

كشفت مصادر مقربة لـ «الراي» أن مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أقرّ 4 برامج تمويلية للمباردين الجدد، ولأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة، في مسعى منه للتسهيل على مستثمري هذا القطاع.

وبيّنت المصادر أن البرنامج الأول يوفر تسهيلات نقدية وغير نقدية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة، بهدف معالجة التحديات التي تواجه المبادرين في الوقت الحالي نظراً لعدم امتلاكهم سجلاً ائتمانياً يستطيعون من خلاله الحصول على تسهيلات نقدية وغير نقدية من البنوك.

وأضافت أن فكرة البرنامج قائمة على أن يعامل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة معاملة أصحاب الاستثمارات الكبرى لجهة الاعتماد المستندي، على أن يكون ذلك بشكل ميسر وفقاً لتعليمات «المركزي»، موضحة أن الصندوق سيقوم بسد الفجوة القائمة حالياً بين المصارف والمبادرين في مسألة تقييم الائتمان وتقديم التسهيلات، وذلك من خلال المساعدة في تمويل البضائع والاستغناء عن مطلب التاريخ الائتماني بدعم من الصندوق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
النشمي: هيكلة الصكوك تنطوي على قضايا فقهية مستجدة ودقيقة

الأنباء الكويتية 09/01/2018 0

اختتم مؤتمر شورى الفقهي السابع للمؤسسات المالية الإسلامية، الذي نظمته شركة شورى للاستشارات الشرعية، فعالياته التي استمرت على مدى يومين من 19 إلى 20 ديسمبر تحت عنوان «الصكوك بين رفع الكفاءة والضبط الشرعي»، وذلك بإصدار بيان ختامي بالتوصيات والنتائج التي وصل إليها المؤتمر.

وقال رئيس المؤتمر د ..عجيل النشمي إن المؤتمر توصل إلى عدة توصيات ونتائـــــج بخصـــوص الموضوعات المطروحة، مشيرا إلى أن المؤتمر رأى أن هيكلة الصكوك تنطوي على قضايا فقهية مستجدة ودقيقة تتطلب استنباط أحكام شرعية تحافظ على مصداقية الصكوك الشرعية وتحقق نجاعتها العملية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
«بوبيان» يفتتح الفرع رقم 40 في «صباح السالم»

الأنباء الكويتية 09/01/2018 0

أعلن بنك بوبيان افتتاح فرعه الجديد رقم 40 في منطقة صباح السالم ليعزز بذلك بصمة أخرى في التواجد والانتشار المحلي ضمن إطار خططه التوسعية داخل الكويت ولخدمة عملائه في كل مكان من خلال توفير الراحة والسهولة والسرعة في إنجاز معاملاتهم خلال ساعات العمل الرسمية للفرع.

وقال مساعد مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية بشار الدوب إن الفرع الجديد يمثل إضافة لفروع بنك بوبيان بحيث يخدم منطقة ذات كثافة سكانية عالية كما تم مراعاة تصميمه الداخلي في تقديم الخدمات المميزة للعملاء بسهولة ويسر، مع توفير مساحات كافية لحركة وانتظار العملاء داخل الفرع، مع تخصيص الطابق الأرضي لخدمة الرجال بينما خصص الطابق الأول لخدمة السيدات، ليبقى بوبيان متميزا وقادرا على تطوير هذه الفروع ليواكب ركب التطور المستمر في الصناعة المصرفية محليا وعالميا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
بنوك وشركات تمويلية تطلب إجراء تعديلات على القروض الاستهلاكية

جريدة الجريدة09/01/2018

أبلغت مصادر مطلعة «الجريدة» أن جهات تمويلية من بنوك وشركات تمويل جددت مطالبها لبنك الكويت المركزي، من خلال اتحاد المصارف، بخصوص إجراء تعديلات على الأطر التنظيمية الخاصة بعمليات الائتمان للافراد والمتعلقة بالقروض الاستهلاكية.

وقالت المصادر إنه نتيجة لزيادة أسعار بعض السلع الاستهلاكية، ورفع قيمتها خلال الفترة الأخيرة، عرضت بعض الجهات التمويلية إمكانية زيادة الحد الأقصى للقرض الاستهلاكي عن الحدود الحالية، والتي تبلغ 15 الف دينار، مستدلة على ذلك بأن القيمة السوقية للحصول على سيارة بالنسبة للكويتيين تتجاوز المبالغ القصوى المحددة من بنك الكويت المركزي، الأمر الذي يشير الى ضرورة تحرك البنك لرفع الحد الأقصى عن المستويات الحالية.

وأضافت أن اجتماعات سابقة تمت بين بنك الكويت المركزي والمصارف، بخصوص مناقشة إجراء تعديلات على ملف قروض الأفراد، وتم الاتفاق على الاستعانة بجهات استشارية تتولى إعداد دراسة جدوى بخصوص هذا الملف، وتقديمه إلى البنك المركزي للمناقشة والبت فيه.

وأشارت الى أن المطالبات التي قدمت الى بنك الكويت المركزي تتمحور حول تحريك الشروط الائتمانية برفع سقف التمويل الى 20 ضعف الراتب، وتمديد سنوات التمويل لفترة أكثر من 5 سنوات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
«المالية»: عامان لإنجاز السياسات الضريبية وتشريعاتها

جريدة الجريدة09/01/2018

توقع مصدر مطلع، أن يتم تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالكويت عامين كاملين، لحين إنجاز وإكمال التشريعات الخاصة بها، والسياسات الضريبية الجديدة، واستحداث نُظم حوسبة حديثة.

وبيَّن المصدر لـ«الجريدة»، أن وزارة المالية وضعت في وقت سابق خطة لإنجاز الضريبة حتى العام المقبل، لكنها لن تتمكن من العمل بالضريبة بمفهومها الصحيح في الوقت الراهن، حتى تتم تهيئة البيئة التشريعية والقانونية بشكل كامل. وأضاف: «وفق الخطة المُعدة، فإنه من المفترض أن يتم البدء بتطوير التشريعات الضريبية خلال العام الحالي».

ونوه بأن مشروع قانون الضريبة على بعض السلع المنتقاة ومشروع قانون ضريبة القيمة المضافة كانا ضمن المشاريع ذات الأولوية القصوى ذات الصلة بـ«المالية»، والمدرجة ضمن خطة الإصلاح.

وتسعى الوزارة، وفق رؤيتها المُعدة، إلى القيام بإنشاء إدارة للضريبة تتكيف مع البيئة العالمية، وتدعم أهداف الدولة الاستراتيجية وخططها التنموية، على أن يستكمل مشروع تطوير إدارة الضريبة وفق الجدول ذي الإطار الزمني المُعد لأهم مكونات الأنظمة الضريبية خلال العام المقبل (2019).

وذكر المصدر، أن مشروع تطوير الضرائب وُضع بالتباحث والتنسيق مع خبراء من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وفق فريق عمل، لوضع السياسات الضريبية والإجراءات الجديدة، إلى جانب بناء الثقافة الضريبية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
العلمي: 500 مليون دينار حجم مشاريع «كي سي سي» محلياً

الراي الكويتية 09/01/2018 0

قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة كي سي سي للهندسة والمقاولات، علي العلمي، إن شركته تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الكبرى داخل الكويت تتجاوز قيمتها 500 مليون دينار، ومنها مشروعات في مدينة جابر الأحمد ومدينة غرب الجليب وحلبة السيارات من الديوان الأميري، ومشروع محطة الصبية.

ولفت إلى أن الشركة أنهت تنفيذ مشروع الإصلاحات الإنشائية والصناية الشاملة في بلوك 4 الخاص بسكن أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت بالشويخ، من خلال ترميم البنية التحتية والخدمات المختلفة الخاصة فيه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
10 دنانير غرامة تأديبية يومياً على كل بيت مخالف في السكن الخاص

الراي الكويتية 09/01/2018 0

أعلن المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي «فرض غرامات تأديبية بحق البيوت المخالفة في السكن الخاص وفقاً للقانون المعمول به، تبلغ 10 دنانير عن اليوم الواحد لكل بيت مخالف».

وقال المنفوحي لـ«الراي»: «نحتاج لبعض الوقت لنبدأ تطبيق تلك الغرامات التأديبية، والبلدية الآن أمام خيارات عدة، إما الإزالة أو قطع التيار الكهربائي أو الغرامة أو وضع بلوك على معاملات صاحب العقار المخالف»، مشيراً إلى «وجود لجنة قانونية تعمل الأن في البلدية، وخلال 6 أشهر ستفرض هيبة القانون بالنسبة لمخالفات البناء بشكل عام، علماً أنه لا يوجد أي استهداف أو تقصد للسكن الخاص، والحال كما هو للسكن الاستثماري والتجاري».

وأكد المنفوحي أن «البلدية لم تقضِ على كل السلبيات، إلا أنها قضت على 60 في المئة منها، وبالتالي هي بحاجة للدعم المعنوي، وفي الوقت ذاته هناك محاولة وسعي للوصول بأن يكون النظام الالكتروني هو البديل لمراكز البلدية في المحافظات».

وأضاف أن «33 في المئة من رخص البناء باتت تصدر في يوم واحد بعد تطبيق نظام الميكنة»، مؤكداً أن «النظام الجديد ينجز أكثر من 12 معاملة في وقت واحد، باعتبار أن الاعتماد اقتصر على الموافقة المباشرة».

وفي ما يخص القضايا المرفوعة ضد البلدية، أكد المنفوحي أن «الجميع يحترم القضاء في حال وجود أي تعويضات، كما أن هناك توجيهات من الوزير بإحالة خسارة أي حكم قضائي إلى التحقيق لبيان السبب والخطأ والقصور، سواء من الإدارة القانونية أو الجهاز التنفيذي، وأيضاً يتطلب الأمر أحياناً إحالة الموضوع إلى جهات خارج البلدية لتطبيق مبدأ الشفافية، ويمكن كذلك اللجوء إلى إدارة الفتوى والتشريع أو لجنة قانونية أخرى»، مشيراً إلى أن «الأمر قلّ بشكل كبير، حيث إن البلدية كسبت قضايا بقيمة 40 مليون دينار بجهود الإدارة القانونية».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
9 كانون الثاني يناير 2018 / 00:19 / منذ 6 ساعات

المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية تغلق متباينة


نيويورك (رويترز) - أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية متباينة يوم الاثنين مع تريث المستثمرين قبيل موسم أرباح الشركات وبعد الصعود القوي الذي سجلته بورصة وول ستريت في بداية 2018.

IMG_7441.JPG


وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول منخفضا 12.87 نقطة، أو 0.05 بالمئة، إلى 25283.00 نقطة في حين ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقا 4.56 نقطة، أو 0.17 بالمئة، ليغلق عند 2747.71 نقطة وهو مستوى إغلاق قياسي مرتفع.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعا 20.83 نقطة، أو 0.29 بالمئة، إلى 7157.39 نقطة وهو مستوى إغلاق قياسي بعد أن سجل أثناء الجلسة أعلى مستوى له على الإطلاق عند 7161.35 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
8 كانون الثاني يناير 2018 / 23:44 / منذ 7 ساعات

النفط مستقر مع تجاذب السوق بين تزايد الانتاج الأمريكي وقلق بشأن أوبك


نيويورك (رويترز) - لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط يوم الاثنين لتبقى قرب أعلى مستوياتها منذ مايو أيار 2015 مع تجاذب السوق بين مخاوف سياسية في بعض دول أوبك وتوقعات بارتفاع انتاج الخام في الولايات المتحدة.

IMG_7442.JPG


وقال أبهيشك كومار كبير محللي الطاقة في جلوبال جاز أناليتكس في لندن ”أسعار النفط شهدت توازنا دقيقا في جلسة تعاملات اليوم. الاحتجاجات المستمرة في إيران إضافة إلى احتجاز بضعة أمراء مؤخرا في السعودية، أعادا تنشيط المخاوف الجيوسياسية“.

وأضاف كومار قائلا ”لكن، الاحتمالات لمزيد من الزيادات في انتاج النفط في الولايات المتحدة، مع تحسن أسعار النفط في الأونة الأخيرة، تستمر في دفع السوق نحو الانخفاض“.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 16 سنتا، أو 0.2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 67.78 دولار للبرميل، في حين تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 29 سنتا، أو 0.5 بالمئة إلى 61.73 دولار.

وفي الأسبوع الماضي سجل الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ مايو أيار 2015 مع وصول برنت إلى 68.27 دولار للبرميل والخام الأمريكي إلى 62.21 دولار.

ووفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية فإن من المتوقع ان يرتفع انتاج الخام الأمريكي قريبا فوق مستوى عشرة ملايين برميل يوميا فيما يرجع إلى حد كبير إلى قفزة في انتاج النفط الصخري.

وتزايد انتاج الخام الأمريكي هو العامل الرئيسي الذي يكبح تأثير تخفيضات انتاجية تقودها منظمة أوبك وروسيا والتي بدأ سريانها في يناير كانون الثاني 2017 ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية 2018 .

وقال مصدر بارز بأوبك، من منتج رئيسي للنفط في الشرق الأوسط، إن المنظمة تراقب الاضطرابات في إيران وأيضا الأزمة الاقتصادية في فنزويلا لكنها لن تزيد الانتاج إلا إذا حدثت عرقلات كبيرة ومتواصلة للإمدادات من هذين البلدين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
8 كانون الثاني يناير 2018 / 11:13 / منذ 7 ساعات

الذهب ينخفض مع تعافي الدولار بفعل توقعات برفع الفائدة الأمريكية


نيويورك/لندن (رويترز) - هبط الذهب يوم الإثنين مواصلا التراجع من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر، مع تعافي الدولار مقابل اليورو ورهان المتعاملين على المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة الأمريكية بعد بيانات الوظائف التي صدرت يوم الجمعة.

IMG_7443.JPG


وساعد الدولار، الذي يظل ضعيفا بعد أن سجل أكبر هبوط سنوي منذ 2003، في صعود الأصول المقومة بالعملة الأمريكية حيث سجل الذهب الاسبوع الماضي مكاسب لأربعة أسابيع متتالية للمرة الأولى منذ أبريل نيسان.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1318.84 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات في السوق الأمريكي، بينما تراجعت العقود الأمريكية للذهب تسليم فبراير شباط 0.1 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1320.40 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار 0.5 بالمئة مقابل اليورو يوم الإثنين. وبعد بيانات متباينة بشأن الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة، واصل المتعاملون في العقود الآجلة لأسعار الفائدة القصيرة الأجل الرهان على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة مرتين على الأقل في 2018.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.78 بالمئة إلى 17.09 دولار للأوقية، بعد أن سجلت يوم الجمعة أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر عند 17.29 دولار.

وارتفع البلاتين 0.29 بالمئة إلى 972.20 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوى في أكر من ثلاثة أشهر ونصف عند 973.60 دولار.

وصعد البلاديوم 0.7 في المئة إلى 1097.95 دولار للأوقية بعد أن سجل الأسبوع الماضي مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 1105.70 دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
8 كانون الثاني يناير 2018 / 20:58 / منذ 9 ساعات

الأسهم الأوروبية تصعد لأعلى مستوياتها منذ أغسطس 2015


ميلانو (رويترز) - سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى لها في أكثر من عامين يوم الاثنين مع استمرار انفتاح شهية المستثمرين للشراء، بفضل الثقة في نمو الاقتصاد العالمي وعروض لاندماجات واستحواذات.

IMG_7445.JPG


وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا حوالي 0.3 بالمئة إلى 398 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس آب 2015 في حين زاد المؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو 0.24 بالمئة.

وصعد المؤشران داكس الألماني وكاك الفرنسي 0.4 بالمئة لكل منهما لكن ارتفاع الجنيه الاسترليني أثر سلبيا على الشركات البريطانية التي تجني إيراداتها بالدولار، وهو ما دفع المؤشر فايننشال تايمز ليغلق منخفضا 0.4 بالمئة.

وبين أبرز الأسهم الرابحة، قفز سهم مجموعة ابلينكس البلجيكية للتكنولوجيا الحيوية 45.3 بالمئة بعد أن رفضت الشركة عرضا بقيمة 2.6 مليار يورو (3.1 مليار دولار) من نوفو نورديسك الدنمركية لصناعة الأدوية.

وسجل سهم وايركارد الألمانية لأنظمة الدفع مستويات قياسية مرتفعة مع صعوده 6.5 بالمئة إلى 105.9 يورو بعد أن وقعت الشركة عقودا جديدة ورفع محللو كيه بي دبيو المستوى المستهدف للسعر إلى 114 يورو.

وأغلق مؤشر قطاع شركات صناعة السيارات مرتفعا حوالي 1 بالمئة مع صعود سهم رينو الفرنسية 1.5 بالمئة، وفيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية نحو 1 بالمئة، فيما ارتفعت أسهم شركات بي إم دبليو وفولكسفاجن ودايملر الألمانية في نطاق من 0.3 إلى 1.3 بالمئة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
#أخبار الاقتصاد
9 كانون الثاني يناير 2018 / 03:24 / منذ 3 ساعات

نيكي يرتفع 0.99 % في بداية التعامل بطوكيو


طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء .

IMG_7447.JPG


وصعد نيكي 0.99 في المئة إلى 23948.97 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.78 في المئة إلى 1895.08 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 14 سنتا ليبلغ 62ر64 دولار
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الثلاثاء 9-1-2018:
- دولار أمريكي 0.302
- جنيه إسترليني 0.412
- يورو 0.363
- جنيه مصري 0.020
- ليرة تركية 0.083
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت أعلى 68 دولارًا

2018-01-09 أرقام

IMG_7159.JPG


ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء مع استمرار العمل باتفاق "أوبك" لخفض الإنتاج وتراجع منصات التنقيب والمخزونات الأمريكية.

وصرح مصدر رفيع المستوى لدى "أوبك" أمس لوكالة "رويترز" أن المنظمة تراقب الأوضاع في إيران والأزمة الاقتصادية في فنزويلا، وأنها لن تعزز إنتاجها إلا في حال حدوث اضطرابات كبيرة وطويلة المدى للإمدادات النفطية من الدولتين.

وارتفعت عقود خام برنت تسليم مارس/آذار 0.5% إلى 68.15 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:55 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما صعدت عقود الخام الأمريكي 0.7% إلى 62.16 دولار للبرميل.

هذا وسيصدر معهد البترول الأمريكي مساء اليوم بيانات عن مخزونات النفط، في حين ستصدر البيانات الرسمية غدًا من إدارة معلومات الطاقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
الكويت 0.7+
السعودية 4-
دبي 3-
أبوظبي 9-
قطر 70-
مسقط 3+
البحرين 0
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
مبرووك الصعود للمؤشر

نكمل نقل الأخبار ( العصر ) بإذن الله

سلام

IMG_7455.JPG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,928
هيئة أسواق المال الكويتية تصدر قراراً بشأن تجديد ترخيص نظام استثمار جماعي لصندوق "نور الإسلامي الخليجي"

أرقام09/01/2018 0

بعد الاطلاع على:

- القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛

- شهادة ترخيص نظام استثمار جماعي لصندوق نور الإسلامي الخليجي رقم (2015/0001/ F) الصادرة بتاريخ 05/02/2015؛

- وبناء على طلب شركة نور للاستثمار المالي لتجديد ترخيص صندوق نور الإسلامي الخليجي؛

- وبناءً على قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم (44) لسنة 2015 في اجتماعه رقم (18) لسنة 2015 المنعقد بتاريخ 03/06/2015 بشأن التفويض في بعض اختصاصات قطاع الإشراف؛

- وبناء على قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم (7-17) لسنة 2017 في اجتماعه رقم (2017/17) المنعقد بتاريخ 25/4/2017 بشأن تفويض من ينوب عن رئيس قطاع الإشراف في حال غيابه باتخاذ ذات الاختصاصات الصادرة لرئيس قطاع الإشراف والواردة في القرار رقم (44) لسنة 2015.

قرر ما يلي

مادة أولى: تجديد ترخيص نظام استثمار جماعي لصندوق نور الإسلامي الخليجي، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد بعد سداد الرسوم المقررة.

مادة ثانية: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
 
أعلى