لمحبي الرياضة - جدول كأس العالم 2018 بصيغة الاكسل

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,368
كأس العالم FIFA 2018
بلجيكا تحسم المركز الثالث بثنائية أمام إنجلترا

14 يوليو 2018


  • أنهى المنتخب البلجيكي البطولة بالمركز الثالث ليحقّق أفضل نتيجة في تاريخه بكأس العالم FIFA
  • افتتح توماس مونييه التسجيل لبلجيكا قبل أن يحسم إيدين هازار النتيجة في الدقائق الأخيرة
أنهى المنتخب البلجيكي مشاركته في كأس العالم روسيا 2018 FIFA بفوزه على إنجلترا بنتيجة 2-0 في ختام مباريات الفريقين في البطولة وذلك في مباراة تحديد المركز الثالث والتي أقيمت على ملعب سانت بطرسبرج يوم السبت.

وحقّق المنتخب البلجيكي أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركته في كأس العالم FIFA، حيث تفوّق على الجيل الذي احتل المركز الرابع في المكسيك 1986 ليدخل فريق المدرب روبرتو مارتينيز التاريخ بينما فشل المنتخب الإنجليزي في العودة إلى دياره بانتصار شرفي بعد الأداء الكبير الذي قدّمه في روسيا 2018.

كانت انطلاقة المباراة سريعة من المنتخب البلجيكي الذي انتظر أربع دقائق فقط من أجل تسجيل هدف التقدم بعدما اخترق ناصر الشاذلي الجهة اليمنى قبل أن يُرسل كرة عرضية تابعها توماس مونييه بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة رغم رقابة داني روز. هذه البداية، دفعت المنتخب الإنجليزي للتقدم إلى الأمام بحثاً عن تهديد مرمى الحارس ثيبو كورتوا الذي لم يُختبر كثيراً بعدما ذهبت رأسية هاري ماجواير مباشرةً نحو الحارس البلجيكي فيما مرّت تسديدة هاري كاين إلى جانب القائم الأيمن.

وبعد الإستراحة، تحسّن الأداء الإنجليزي بعدما دفع المدرب جاريث ساوثجيت بماركوس راشفورد ليُضيف المزيد من الفعالية الهجومية وقد كان المنتخب الإنجليزي قريباً من تعديل النتيجة في الدقيقة 54 بعد تسديدة قوية من جيسي لينجارد فشل هاري كاين في متابعتها من مسافة قريبة لتمر إلى جانب القائم الأيمن للمرمى البلجيكي بينما فشل روميلو لوكاكو في الإستفادة من تمريرات كيفين دي بروين وإيدين هازار من أجل تعزيز التقدّم.

وكانت الفرصة الأخطر للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 70 عندما قام إيريك داير بتبادل الكرة مع ماركوس راشفورد قبل أن ينفرد داير بالمرمى ويضع الكرة من فوق الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا فيما بدا أنه هدف التعادل الإنجليزي ولكن توبي ألديرفيليد ظهر فجأة ليُبعد الكرة قبل أن تعبر خط المرمى وليُنقذ فريقه من هدف محقّق. من جهته، اعتمد المنتخب البلجيكي على سرعة لاعبيه بالهجمات المرتدة التي كاد من خلال إحداها أن يسجّل مونييه هدفه الثاني في المباراة ولكن تسديدته الطائرة أُبعدت من الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد في الدقيقة 80.

وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق، عزّز المنتخب البلجيكي النتيجة بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى إيدين هازار بعد خطأ دفاعي إنجليزي في تشتيت الكرة قبل أن يدخل القائد البلجيكي منطقة الجزاء ويسجّل بتسديدة أرضية قوية على يمين الحارس بيكفورد لينتهي اللقاء بفوز المنتخب البلجيكي بهدفين نظيفين.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,368
كأس العالم FIFA 2018
ملعب لوجنيكي جاهز للمباراة النهائية

15 يوليو 2018


 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,368
كأس العالم FIFA 2018
من سيكون المنتخب التالي الذي سيحمل كأس العالم 2018

15 يوليو 2018



sdjhh5jojpullblazcbm.jpg
 
التعديل الأخير:

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,368

المباراة النهائية للتنافس على المركز الأول والثاني لهذا اليوم

upload_2018-7-15_15-34-58.png
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,368

فرنسا تحصل على المركز الأول ضد كرواتيا

upload_2018-7-15_22-8-54.png


 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,368

كأس العالم FIFA 2018
فرنسا تُبهر كرواتيا وتتوّج بطلة للعالم للمرة الثانية

igw3pctphqttfef77dup.jpg

  • استعادت فرنسا اللقب بعد غياب دام منذ تتويجها على أرضها 1998
  • أربعة أهداف فرنسية يكرر بها إنجاز البرازيل في نهائي 1970
قدّم المنتخب الفرنسي درساً في العروض الهجومية وأبهر كرواتيا فارضاً تفوقه بشكل واضح (4-2) في المباراة النهائية لروسيا 2018، ليستعيد لقب كأس العالم FIFA بعد تتويجه الأول في نسخة 1998، فيما قنع الكروات بالمركز الثاني وهو الأفضل لهم على الإطلاق.

جاء الشوط الأول عامراً بالإثارة، حاولت كرواتيا التقدم من أجل التسجيل، لكن قبل أن تصنع الخطر وتهدّد، جاء الهدف الفرنسي الأول في الدقيقة 18! حين عكس أنطوان جريزمان كرة مباشرة من خارج المنطقة أراد بها زملاءه لكن ماريو ماندزوكيتش ارتقى لها ولامسها عن طريق الخطأ لتذهب نحو مرمى دانييل سوباسيتش.

لم تهبط معنويات زملاءه وانطلقوا للهجوم، محاولات هجومية ثم هدف التعادل. سيناريو مشابه تقريباً، كرة مباشرة عكسها مودريتش داخل المنطقة حولها الظهير الأيمن سيمي فرساليكو برأسه عالية، تنافلتها الرؤوس حتى وصلت عند إيفان بيريسيتش الذي هيأها لنفسه وأطلقها صاروخية هزمت هوجو لوريس وهزت شباكه، مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 28.

بعد هدوء نسبي وهجمات مباغتة ودفاع مرتبك، افتتح منتخب فرنسا التسجيل في الدقيقة 38 بعد ركنية على القائم القريب ارتقى لها ماتويدي وتابعه بيريسيتش الذي لامس الكرة بيده، ليعود الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد ويحتسبها ركلة جزاء، تقدم لها أنطوان جريزمان الواثق وأعاد "الزرق" للتقدم بالهدف الثاني.

في الشوط الثاني، ظهر جلياً أن فرنسا قادرة على التسجيل. فبعد هجمة خطيرة من السريع مبابي وتسديدة ردها الحارس، عاد ذات اللاعب ليندفع من هناك، وهذه المرة أعاد الكرة لنقطة الجزاء نحو جريزمان، الذي هيأها أمام بول بوجبا، الذي سدّد في المرة الأولى ثم تابع الكرة المرتدة بذكاء على يمين الحارس مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 59.

تواصلت ثقة الفرنسيين، واندفع لوكاس هيرنانديز من الجهة اليسرى ومرّر نحو كيليان مبابي غير المراقب خارج منطقة الجزاء، والذي وجد الوقت ليسدّد كرة سريعة على يمين الحارس، مسجلاً الهدف الرابع في الدقيقة 65. توسع الفارق ولكن قبل أن يتسلل اليأس نجح ماريو مادزوكيتش في إجبار لوريس على ارتكاب الخطأ، لينتزع الهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 69.

حاول الكرواتيون العودة بعد ذلك، لكن الفرنسيين عرفوا كيف يحكمون قبضتهم على المجريات وقادوا الأمور حتى النهاية السعيدة.

  • lcji8noogw3y8zsunlky.jpg
  • zo2hkdr7ttqx8dt7mcec.jpg
  • pzjezep8aw018ca8pupe.jpg
جائزة Bud Alcohol Free لأفضل لاعب في المباراة
كعادته خلال البطولة قدّم أنطوان جريزمان أداء لافتا في خط الهجوم الفرنسي وكان أحد العوامل الرئيسية في إنتصار اليوم. سجل صنع الهدف الأول وسجل الثاني ثم ساهم بالثالث.

الرقم
12- بالهدف الذي أحرزه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في مرماه ارتفع عدد الأهداف العكسية في البطولة إلى 12 هدفا، وهو الأول من نوعه على مدار تاريخ المباريات النهائية.

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,368
الخاتمة
اليوم تم الانتهاء من متابعة كأس العالم 2018 وأتمنى أنكم استمتعتم بمتابعتي خلال هذة الدورة ولكم وافر الصحة والعافية وإلى اللقاء.
مع السلامة وفي حفظ الله

أخوكم / أبوعلي ( التحالف )
 
أعلى