شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه

universal334

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2020
المشاركات
55
الادراج سيكون تاريخ 16 من الشهر القادم و سيتم التداول بنفس التاريخ في السوق الاول

مبروك لكل من اكتتب
 

mwb840

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2019
المشاركات
47
جم تتوقعون سعر السهم أول ماينزل السوق؟
 

بوهباش28

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2018
المشاركات
55
السلام عليكم،
مبروك الإدراج لجميع المكتتبين، و فالكم السعر الطيب ان شاءالله
الشركة ممتازة (للإستثمار) ربحية السهم شبه ثابتة حتى تتخلص الشركة من الديون الكبيرة جدًا، فمستقبلها واعد.

توقعاتي للسعر 160-250 فلس للسهم.
نصيحة الإحتفاظ بالسهم أفضل وعسى الله يوفق الجميع
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
من ٢٣٠ الي ٣٠٠
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
بورصة الكويت تنسق مع «المقاصة» وشركات الوساطة لتسهيل إدراج «الزور»

2020/08/06 جريدة الجريدة

دعت شركة بورصة الكويت قطاع الوساطة والشركة الكويتية للمقاصة إلى اجتماع تنسيقي بهدف الترتيب لإدراج شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه في مقصورة السوق الأول اعتباراً من 16 أغسطس الجاري.

ونتج عن الاجتماع الثلاثي التوافق على تقديم جملة تسهيلات للمستثمرين تتماشى مع الظروف الحالية والتداعيات الناجمة عن الجائحة الصحية لتحقيق أقصى مرونه ممكنة وضمان إنجاح عملية الإدراج التي يتعطش لها السوق المالي كأول شركة مساهمة عامة بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

في التفاصيل، أفادت مصادر معنية بأنه تمت مناقشة جملة الإجراءات والتوافق عليها وتشمل الآتي:

1 - سيتم تفعيل الحسابات القديمة الخاصة بالمواطنين، إذ ستحتاج تلك الحسابات الى تحديث بيانات فقط.

2 - بالنسبة للأفراد الذين ليس لديهم عقد تداول وملحقاته يمكن طباعه العقد من موقع شركة الوساطة وتعبئته وإرساله إلى شركة الوساطة عبر البريد الإلكتروني.

3 - بعد استقبال العقد وإرسال رسالة تأكيد وقبول، يمكن للعميل حجز موعد لدى شركة الوساطة لزيارة مكتب الشركة والتوقيع رسمياً على العقد أمام المسؤول.

4 - تم التأكيد على ضرورة أن يكون بين حضور كل عميل وآخر 10 دقائق لمنع التكدس وحضور أكثر من عميل في وقت واحد حفاظاً على الصحة العامة.

5 - ستبدأ شركات الوساطة استقبال العملاء اعتباراً من الساعة 8.15 صباحا حتى الواحدة بعد الظهر.

6 - سيكون بمقدور الشركة وفقاً للتوقيت المحدد بعشر دقائق بين كل عميل وآخر استقبال 6 عملاء في الساعة أي أي بواقع 29 عميلاً تقريباً لنحو 5 ساعات عمل إلا ربعاً.

7 - سيتم قياس درجة حرارة كل عميل قبل الدخول وفي حال وجود أي مؤشرات ارتفاع للحرارة لن يسمح له بالدخول، إضافة إلى إلزامية ارتداء الكمام والتقيّد بكل الإجراءات الصحية من وجود مسافة آمنة وسرعة لإنهاء الإجراء والخروج.

8 - طلبت البورصة من قطاع الوساطة إتاحة أرقام الهواتف للتواصل ونشر «الإيميلات» وتشكيل فرق عمل داخلية لإدارة عملية الإدراج والرد على كل الاستفسارات وإرشاد العملاء.

9 - أي مواطن اكتتب في شركة الزور ولا يملك رقم حساب تداول بمجرد الاستعلام عن الرصيد بالرقم المدني سيتاح له رقم حساب تداول مؤقت.

في سياق متصل، أفادت المصادر بأن التجربة التي سيتم تطبيقها بين منظومة التداول ستطبق على عملية إدراج شركة البورصة خلال عملية الإدراج المرتقبة قبل نهاية العام الحالي.

وعلى الصعيد ذاته، أبدت شركات الوساطة استعداداتها الفنية وجاهزيتها لاستقبال عميلة إدراج شمال الزور والمساهمة في إدارة العلية وإنجاحها، مؤكدين أن قطاع الوساطة حالياً يملك أحدث بنية تحتية وأنظمة آلية متطورة وعالية المستوى وآمنة وكذلك كوادر بشرية مدربة ومؤهلة يمكنها التواصل مع المستثمرين وتوجيههم وإنجاز المعاملات اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن تغطية الزور كانت بلغت 127 في المئة وكان إجمالي عدد أسهم الطرح للمواطنين نحو 550 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

ويعد «شمال الزور» أول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص طويل الأجل وأول اكتتاب عام لشركة تعمل في قطاعي الطاقة والمياه بالكويت.
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
14,995
تبون السهم يطوووف 500 فلس


لاااااا للبيع لااااا للبيع
انا اقول يطوف ان شاء الله
خلال الاسابيع الأولي من التداول اذا امورنا الداخليه والاقليميه مستقره

هذا استثمار افضل من البنوك
لا مشاكل ولا مخصصات
عقد 40 سنه مع الحكومه
 

rolex2018

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2018
المشاركات
183
حط شهادة الاسهم بالتجوري وانساه واخذ ارباحه وشوف سعره عقب سنتين شركه وحيده بالسوق شغل كهرباء وماء موفقين خير ان شاء الله
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
شمال الزور: إدراج أسهم الشركة ببورصة الكويت يزيد من جاذبية السوق للمستثمرين

8BC27B1E-1C5F-4643-BB93-714140FA1FA1.jpeg

الكويت - مباشر: أكدت شركة شمال الزور، أن إدراج أسهم الشركة ببورصة الكويت يزيد من جاذبية السوق للمستثمرين على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وذكرت شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه، اليوم السبت، أنها حصلت على موافقة بورصة الكويت لإدراج أسهمها في السوق الأول،‏ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 16 أغسطس 2020.

وقالت شركة الزور الكويتية، في بيان حصل "مباشر" على نسحة منه، إنه بذلك ستصبح أول شركة لتوليد الطاقة وتحلية المياه وأول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص يتم إدراجه في بورصة الكويت.

وصرح رئيس مجلس الإدارة في شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه، حسام عبدالله الرومي، بأن إدراج الشركة في بورصة الكويت يزيد من تنوع السوق ويضيف إلى جاذبيته للمستثمر المحلي، والإقليمي، والدولي، وهو مثال حي على قدرة القطاع الخاص على تولي زمام المبادرة في تنمية الاقتصاد الوطني وزيادة مساهمة الأنشطة غير النفطية.

وذكر الرئيس التنفيذي في شركة الوطني للاستثمار (مستشار الإدراج)، فيصل عبد اللطيف الحمد: "لقد أتاح مشروع شمال الزور الأولى للطاقة والمياه فرصة استثنائية للمواطنين للاستثمار في مشاريع البنية التحتية بالكويت، وذلك ليس لكونها تعمل بقطاع المنافع فحسب، بل لأن إيراداتها المستقبلية مستقرة".

وأفاد الشركة، أن الإدراج يأتي مكملاً لنجاح عملية توزيع 50 بالمائة من أسهم رأس مال الشركة على المواطنين الكويتيين عبر اكتتاب عام جرى في الربع الأخير من عام 2019 والذي شهد إقبالاً كبيراً حيث تم تغطيته بمعدل 127 بالمائة.

ويذكر أنّ النسبة المتبقية من رأس مال الشركة والبالغة 50 بالمائة، موزعة بين جهات تابعة للدولة والقطاع الخاص، حيث تمتلك الدولة حصة قدرها 10 بالمائة (ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار بنسبة 5 بالمائة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 5 بالمائة) ويملك الشريك الاستراتيجي نسبة 40 بالمائة ممثلاً بتحالف مكون من كل من شركة "إنجي" الفرنسية، وشركة "سوميتومو كوربوريشن" اليابانية وشركة عبد الله حمد الصقر وإخوانه.
 

q8q822

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
1,417
الإقامة
kuwait
مساء الخير
الى حسابة بالوطني للتداول شلون الطريقة واقرب موعد للمقاصة شهر 9

سؤال ثاني الشركة عندها ارباح راح توزع اسهم ولا نقدي
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
14,995
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,435
«الكويتية للمقاصة»: إيداع أسهم «شمال الزور الأولى» لا يتطلب إصدار شهادة معتمدة

2020/08/09 جريدة الجريدة

أكدت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن إيداع أسهم المواطنين الخاصة بشركة شمال الزور الأولى لا يتطلب الحصول على شهادة معتمدة من الشركة الكويتية للمقاصة، إذ عملت الأخيرة على إجراء المزيد من التسهيلات لتجاوز أي صعوبات في عملية إدراج الشركة في 16 أغسطس الجاري.

وقالت المصادر، إن المساهم في شركة شمال الزور الأولى يمكنه إيداع أسهمه في شركة شمال الزور من خلال طلبه ذلك من شركات الوساطة بشكل مباشر في حال كان يعرف كمية الأسهم المملوكة له، إذ أتاحت عملية التطوير التي قامت بها الشركة الكويتية للمقاصة وشركات الوساطة تقديم تلك الخدمة، إضافة إلى إمكان معرفة عدد الأسهم من خلال الموقع الرسمي للشركة الكويتية المقاصة عن طريق إدخال الرقم المدني وبيانات أخرى تتيح له معرفة عدد الأسهم التي يمتلكها في رأسمال شركة شمال الزور الأولى.

وأوضحت المصادر، أن عمليات إيداع أسهم شركة شمال الزور في حسابات التداول للمتداولين في بورصة الكويت للأوراق المالية متاحة منذ فترة، إذ بدأت بعض الشركات هذه الخطوة مبكراً، وستنتهي الشركات الأخرى هذا الأسبوع من عملية الإيداع.

ولفتت المصادر إلى أن الشركة الكويتية للمقاصة فتحت الباب منذ ثلاثة أسابيع وبشكل مبكر عملية نقل الأسهم ودمجها وبناء على طلبها كخطوة استباقية منها لتجاوز أي صعوبات والانتهاء من كل الإجراءات قبل عملية الإدراج.

وأشارت إلى أنه بخصوص حصول بعض المواطنين على مواعيد في شهر سبتمبر لإصدار شهادات أسهم، فهذا الأمر خاضع لتعليمات وزارة الصحة ومجلس الوزراء بخصوص مجابهة جائحة «كورونا».

إدراج «شمال الزور الأولى» بالسوق الأول لبورصة الكويت 16 الجاري

2020/08/09 الأنباء الكويتية

أعلنت شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه، عن حصولها على موافقة بورصة الكويت لإدراج أسهمها في السوق الأول، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16 أغسطس 2020، وبذلك ستصبح أول شركة لتوليد الطاقة وتحلية المياه وأول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص يتم إدراجه في بورصة الكويت.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الإدارة في شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه، م.حسام الرومي: «يسعدنا أن نعلن عن هذه الخطوة التاريخية في قطاع الطاقة وتحلية المياه في الكويت وفي أسواق المال في المنطقة، حيث إن إدراج الشركة في بورصة الكويت يزيد من تنوع السوق ويضيف إلى جاذبيته للمستثمر المحلي، والإقليمي، والدولي، وهو مثال حي على قدرة القطاع الخاص على تولي زمام المبادرة في تنمية الاقتصاد الوطني وزيادة مساهمة الأنشطة غير النفطية، ومن هنا أود أن أشكر جميع مساهمي الشركة، المؤسسين والمواطنين، على ثقتهم بالشركة وأعمالها وجودة إدارتها».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار (مستشار الإدراج)، فيصل الحمد: «لقد أتاح مشروع شمال الزور الأولى للطاقة والمياه فرصة استثنائية للمواطنين للاستثمار في مشاريع البنية التحتية بالكويت، وذلك ليس لكونها تعمل بقطاع المنافع فحسب، بل لأن إيراداتها المستقبلية مستقرة (كما أشار تقرير عملية التوزيع المعلن) ومرتبطة باتفاقية توليد الطاقة وشراء المياه طويلة الأمد، التي تم توقيعها بين شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه ووزارة الكهرباء والماء».

وأعرب الحمد عن فخره بأن تكون شركة الوطني للاستثمار جزءا من هذا المشروع التنموي الاقتصادي الضخم، بقيامها بدور مستشار الإدراج، وبقيادة التحالف الاستشاري الذي قام بتنفيذ عملية توزيع الأسهم على المواطنين لأول شركة كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه.

اكتتاب المواطنين

ويأتي الإدراج مكملا لنجاح عملية توزيع 50% من أسهم رأس مال الشركة على المواطنين الكويتيين عبر اكتتاب عام جرى في الربع الأخير من عام 2019 والذي شهد إقبالا كبيرا حيث تمت تغطيته بمعدل 127% وشارك فيه أكثر من 127 ألف مواطنا.

يذكر أن النسبة المتبقية من رأسمال الشركة والبالغة 50%، موزعة بين جهات تابعة للدولة والقطاع الخاص، حيث تمتلك الدولة حصة قدرها 10% (ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار بنسبة 5% والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 5%) ويملك الشريك الاستراتيجي نسبة 40% ممثلا بتحالف مكون من كل من شركة «إنجي» الفرنسية، وشركة «سوميتومو كوربوريشن» اليابانية وشركة عبدالله حمد الصقر وإخوانه.

الجدير بالذكر، أن شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه بدأت أعمالها التشغيلية في نوفمبر 2016، وهي أول شركة تأسست بموجب أحكام القانون رقم 39 لسنة 2010، بتأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP)، ويتم توفير كافة المياه المحلاة والكهرباء للمواطنين والمقيمين في الكويت من خلال شبكة الطاقة والمياه الوطنية التي تشغلها وزارة الكهرباء والماء وفق اتفاقية شراء الطاقة والمياه ولمدة 40 عاما.
 

mwb840

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2019
المشاركات
47
نبي أحد يوضح لنا بخصوص توزيع الأرباح على المساهمين
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,835
الإقامة
الكويت - بويوسف
الاستعدادات لإدراج شركة (شمال الزور) في بورصة الكويت...




إدراج شركة شمال الزور اعتبارا من 2020-08-16.PNG

اسم السهم: شمال الزور
شركة الزور الأولى - 2020-08-09.PNG


الاثنين - 2020/08/10م
 
التعديل الأخير:

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,923
تستطيع ان تكلم الوسيط
وهو يطلب اسهمك من الشركة الكويتية للمقاصة ويودعها في حساب التداول
انا كلمتهم
امس قالوا لي ما فيه اي تعليمات
اليوم
كلمتهم
واخذوا البيانات وخاطبوا المقاصة

تذكير " السهم غير شرعي "
اخذوا روس اموالكم
 

المسهماني

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2010
المشاركات
612
تستطيع ان تكلم الوسيط
وهو يطلب اسهمك من الشركة الكويتية للمقاصة ويودعها في حساب التداول
انا كلمتهم
امس قالوا لي ما فيه اي تعليمات
اليوم
كلمتهم
واخذوا البيانات وخاطبوا المقاصة

تذكير " السهم غير شرعي "
اخذوا روس اموالكم

بيتك للتداول يسمح بتداول السهم على انه من الاسهم المطابقه للشريعه الاسلاميه و المصرح لها بالتداول
 
أعلى