الدولار يلتقط أنفاسه بعد تحسن الأسهم الأميركية

الفلوس

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2001
المشاركات
96
التقط الدولار أنفاسه اليوم بفضل التحسن الذي طرأ على الأسهم الأميركية فاستقر أمام العملات الرئيسية بعد أن بلغ أمس أدنى مستوى له أمام اليورو منذ أكثر من عامين، وأدنى مستوى له أمام الين منذ ثلاثة أشهر.

وأغلقت الأسهم الأميركية على ارتفاع بسيط أمس الاثنين مما ساعد الدولار على الصعود من مستواه المتدني أمام اليورو عند 0.9816 دولار والانتعاش أمام الفرنك السويسري.

غير أن الشكوك ما تزال تحيط بالعملة الأميركية إذ قال محلل العملات في ستاندرد تشارترد ديفد مان "رجع الدولار بعض الشيء لسابق عهده بعد انتعاش وول ستريت أمس، لكننا نتوقع أن تتعرض الأسهم الأميركية والدولار لضغوط بعد صدور بيانات ثقة المستهلكين الأميركيين في وقت لاحق اليوم".

استقرار أمام الين
واستقر الدولار أيضا أمام الين بينما لا يزال المستثمرون يخشون تدخل طوكيو لخفض قيمة الين من جديد. وباعت اليابان الين أمس الاثنين لشراء الدولار للحد من قوة عملتها. ويقدر المتعاملون أن تكون اليابان باعت نحو 2.7 مليار دولار في السوق أثناء الأسابيع القليلة الماضية سعيا لخفض قيمة عملتها.

الإسترليني يتراجع
وتراجع الإسترليني كذلك عن أعلى مستوى له أمام الدولار منذ 17 شهرا وأدنى مستوى منذ عامين ونصف أمام اليورو إثر انتعاش بسيط في قيمة الدولار.

وتأثر الإسترليني بتحركات العملتين في الآونة الأخيرة إذ ارتفع مقابل الدولار وانخفض أمام اليورو الذي يقترب من مستوى التعادل مع العملة الأميركية. وفي ظل توقعات بانخفاض أكبر للدولار فإن اليورو مرشح للصعود أمام الإسترليني.
 
أعلى