وضع البورصه الحالي ...والبلد !

بوناصر56

عضو نشط
السلام عليكم

استغرب النفط وارتفع
و الرخص التجاريه وصارت اسهل
قانون شركات تعدل
صناديق تمويل مشاريع و اقرت
و حجم التبادل مع قطر زاد
و ازمات الدول المحيطه جعلتنا المكان الامن لاستثماراتهم

لكن مبين بورصتنا يقودها افراد على مله من يحب قياده الضيافه ....!

لاحظو معاي هالزمن الي صاير
البورصه طايحه
التداول صار سيء بالكسور
ابناء البلد بالخارج
الشوارع مكسره و كان مهمل الاعمار
يطلع لنا كل شوي اختلاسات
محد يتكلم عن البورصه
المشاريع القائم ما شفنا اي نتائج
نسمع بترقيات و لا بوادر تظهر بالمؤشر
صار خصخصه مثل ما يبون و شركه للبورصه و معاشات و لا سيوله
الاسهم تنزل بسرعه البرق و صعب ترتفع و الجماعه عادي

هذا الوضع انا ملاحظه حالفنا من الازمه ليه يومكم و في الفتره الاخيره تسيء الاوضاع اكثر و الكل ساكت

والي يحيرني ان البوك عندها سيوله بس القوانين تصب لمصلحتها من تصعيب قروض و رفع فائده و الخ !

يا ترى من هو السبب الرئيسي الي فقرنا و خلانا لهذا حال ...!

وايد كلام بقلبي ... خسرت عمري حياتي املاكي بس لاني قلت احنا بامن و امان و تسودنا قوانين لنعتبر بالملاذ الامن و الامثل للاسثمار ...
لكن الظاهر البورصه و مدخراتنا عباره عن محرقه لنا و ضريبه و رواتب لهم

مليت ياجماعه صرت مطلوب راضي بما خسرته و دفعته للبنك من دين لكن الادهى اني غير قادر عالاقل حتى على استرداد المتبقي من ديني و سداده

غير معقول خسائر ٥٧% ولا حمايه لنا ... اخ ياليتني اقدر الف كتاب و اكتب الي بخاطري عن هالعهد وهذا الوقت السيء و ماذا حصل فيه !

رابح رابح

عضو مميز
الله يعوضك خير .. اصبر هذا الانخفاض يتكرر كل سنة .. وبأذن الله اغلب الاسهم بترتفع وبتعوض خسارتك وتربح فوقهم باذن الله

ستوكنت

عضو نشط
كل المضاربين الكبار ابتعدوا او تم تحييدهم عن السوق الأسباب معروفه صار مافي تدوير ولاتداول.... منو بالهوضع راح يشتري اذا مايقدر يبيع

the general

عضو نشط
المساهمين فقدو الثقه بالبورصة بعد شطب شركات وانسحاب شركات اخرى ولم تقوم البورصه بحمايتهم وضاع حلالهم بسبب قرارات الشطب غير المبرره
وفقدو الثقه بالبورصه بسبب بطء الاجراءات والقرارات يعني من سنتين نسمع اخبار انه سيتم البدء بتطبيق سوق خارج المنصة مطلع 2017 والحين وصلنا مطلع 2019 ونفس التصريحات المكرره يقولون سيتم اطلاق السوق قريبا!!

عندك سلف

عضو مميز
الله يعينك ...ويعوضك...

صدقت بكل كلمة..

جميع المؤشرات الاقتصادية وغير الاقتصادية في الكويت ايجابية ولله الحمد...

خاصة اذا ما قارنا انفسنا في الكويت بالدول المحيطة...

1- سعر التعادل للنفط بميزانية الكويت هو الادنى ...يعني نقدر نقول ان الكويت بدون عجز وستحقق فوائض على اسعار النفط الحالية
2- البنوك متينة ومحمية من الدولة وارباحها في ازدياد
3- الانفاق الحكومي على المشاريع والبنية التحتية في أوجه
4- ترقية السوق
5- الازمات في الدول المجاورة ...تجعل رأس المال يبحث عن مكان آمن ...والكويت بحمد الله هي الدولة الامن حاليا في المنطقة بسبب حكمة صاحب السمو و وعي الشعب و التجربة الديمقراطية ومستوى الحريات
6- فقط نحتاج الى هيئة اسواق المال مواكبة للتطورات ...لديها عقلية تطويرية تجارية أكثر منها عقلية قانونية رقابية...

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

استغرب النفط وارتفع
قانون شركات تعدل
و حجم التبادل مع قطر زاد

البورصه طايحه
التداول صار سيء بالكسور
ابناء البلد بالخارج
يطلع لنا كل شوي اختلاسات
محد يتكلم عن البورصه

هذا الوضع انا ملاحظه حالفنا من الازمه ليه يومكم و في الفتره الاخيره تسيء الاوضاع اكثر و الكل ساكت

والي يحيرني ان البوك عندها سيوله بس القوانين تصب لمصلحتها من تصعيب قروض و رفع فائده و الخ !

وايد كلام بقلبي ... خسرت عمري حياتي املاكي بس لاني قلت احنا بامن و امان و تسودنا قوانين لنعتبر بالملاذ الامن و الامثل للاسثمار ...

مليت ياجماعه صرت مطلوب راضي بما خسرته و دفعته للبنك من دين لكن الادهى اني غير قادر عالاقل حتى على استرداد المتبقي من ديني و سداده

غير معقول خسائر ٥٧% ولا حمايه لنا ... اخ ياليتني اقدر الف كتاب و اكتب الي بخاطري عن هالعهد وهذا الوقت السيء و ماذا حصل فيه !

السلام عليكم
بوناصر انت ماخليت سئوال ما سئلته ولا بعد جاوبت على اسئلتك بنفسك وفكيتنا من الجواب ....
شوف اخوي سوقنا مافي شي والسوق شراء للاذكياء فقط بالوقت الحالي وبالسنوات السابقة ...... بس اللي معطلهم او موقفهم بهذا الشكل الاحداث العالمية والاقليمية والصراع والحروب .... دائما باوقات الصراع تلاحظ كثرة السرقة والبوق والنهب .....!!!!!
في امرين اما انفجار عظيم ايجابي او انفجار عظيم سلبي ومن الاحداث اتوقع انفجار عظيم سلبي كل الدلائل والاحداث تدل على ذلك وهذا توقع شخصي ... وان شاء الله اطلع غلطان وما يصير شي ولا نشوف الحرب العالمية الثالثة بام اعيننا .........!!!!!!!

بوناصر56

عضو نشط
السلام عليكم
بوناصر انت ماخليت سئوال ما سئلته ولا بعد جاوبت على اسئلتك بنفسك وفكيتنا من الجواب ....
شوف اخوي سوقنا مافي شي والسوق شراء للاذكياء فقط بالوقت الحالي وبالسنوات السابقة ...... بس اللي معطلهم او موقفهم بهذا الشكل الاحداث العالمية والاقليمية والصراع والحروب .... دائما باوقات الصراع تلاحظ كثرة السرقة والبوق والنهب .....!!!!!
في امرين اما انفجار عظيم ايجابي او انفجار عظيم سلبي ومن الاحداث اتوقع انفجار عظيم سلبي كل الدلائل والاحداث تدل على ذلك وهذا توقع شخصي ... وان شاء الله اطلع غلطان وما يصير شي ولا نشوف الحرب العالمية الثالثة بام اعيننا .........!!!!!!!
يا اخوي اكذب عليك اذا قتلك ما اكلم نفسي والله احيانا تييني افكار بالقلب صرت بقلبي اتمنى تحدث حرب عالميه ثالثه يمكن الله يخلصنا من الفاسدين و يسلط عليهم و ويدمر اموالهم و شركاتهم و يفقرهم و يعيقهم و يزيل ملكهم و يحسون فينا و في تدميرنا ...!

ولكن مع ذلك اتعوذ من بليس بعد ما الشيطان يوسوس لي بالتمني شرا لهم ...!

لا حول ولا قوه الا بالله

و كلامك ليس تبرير ان اكثر المعطيات سلبيه و احتمال انفجار سلبي ... لان في كل دوره سلبيه نرى التفاعل و بالايجابيات و المعطيات الايجابيه لا تفاعل واضح ! يا اخوي
هذي عليها الف ستفهام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واذا سوقنا يا اخوي للاذكياء ..! من هم الاذكياء و اين هم خ يفيدوني و انا اعترف اني غبي

غبي لاني اخذت قرض للمساهمه في الاقتصاد
غبي لاني وثقت بان هناك من يحمينا في الدوله و ساهمت باقتصادها و شريت اسهم بشركات مساهمه مدرجه
غبي لاني قلت هذا الملاذ الامن دعم الاقتصاد الوطني
غبي لاني اتبعت تحليل في بورصه الكويت

غبي

Trillion

عضو مميز
الله يعوضك ويــرزقك ان شاء الله
حال بورصه الكويت صار مكشوف حق المتداولين من خلال تجربتهم طول 10 سنوات اللي طافت لا يغرك تحليل فني ولا تحليل مالي ولا تصريح حكومي الان النوايه اساسا مو صافيه!
التحليل الفني صادق متى ما كان هناك محافظ ومستثمرين تتداول على اسس وقواعد وقوانين وهذا غير موجود
التحليل المالي للشركات شركات شفنا ميزانيتها أكثر من قويه وتوزع كذلك من الازمه فجاه كل شي تبخر فمنها من نشطب ومنها من انسحب ومنها للحين موجود من غير تطور ومع نزول كارثي بالسعر السوقي بعكس الاسواق الاخرى تخطت الازمه منذ سنوات
اما تصريحات ودعم الحكومه نايم بسبات عميق ولا يمك من الاخر اخرهم لما نزل السوق الكويتي من جم سنه يمكن سنتين او ثلاثه صرح مجلس الوزاره تشكيل لجنه دائم لمتابعه اوضاع البورصه وشكلوا اعضاء لها لليوم ما طلعوا بتقرير واحد يتعلق بالبورصه!
مثل ما تفضلوا الشباب جميع المعطيات ايجابيه استقرار في الوضع السياسي الداخلي وكذلك الحياد في سياسه الخارجيه واستقرار ونمو البنوك وكذلك انفاق راس مالي على المشاريع ولكــــن النوايه لا تصدق
مثال بسيط دون الدخول بتفاصيل الحاله الحرجه التي مرت فيها المملكه السعوديه الشقيقه مع قتل خاشقجي السوق نزل نزول كارثي وهو منطقي وبنفس الجلسه المحافظ وصناديق الحكوميه تتدخل طول الاسبوع لدعم استقرار السوق الان استقرار البورصه يعني استقرار الوضع الاقتصادي للبلد يعني استقرار اوضاع المواطنين والمستثمرين وثقه الدوله هشي انسى اتشوفه بسوق اللي كل يوم قرار وقانون وتغيير للوراء
استغرب بعض المتداولين اللي مستانسين على ربح فلس وفلسين ويطلع بالحسره لي درجه بعض المحللين يستانس اذا حلل سهم وشافه باللون الاخضر ونسبه ارتفاع لا تتجاوز 2% ! مو مستوعب انه احنا في القيعان بنسبه لاغلب اسعار الاسهم في السوق

صاعد نازل

عضو مميز
الشي المستغرب ان السوق الامريكي لما ينزل بقوه تنزل بورصتنا اليوم اللى وراه بقوه

ولما يرتفع الامريكي بقوه بورصتنا ترتفع شوي و تكح !!!

mahmoud1990

موقوف
واذا سوقنا يا اخوي للاذكياء ..! من هم الاذكياء و اين هم خ يفيدوني و انا اعترف اني غبي

غبي لاني اخذت قرض للمساهمه في الاقتصاد
غبي لاني وثقت بان هناك من يحمينا في الدوله و ساهمت باقتصادها و شريت اسهم بشركات مساهمه مدرجه
غبي لاني قلت هذا الملاذ الامن دعم الاقتصاد الوطني
غبي لاني اتبعت تحليل في بورصه الكويت

غبي

اذكر الله و خلك صبور . حافظ على اسهمك و انطر شهر 12 و شهر 2 انشا الله الامور بتحسن.

BOAHMAD

عضو نشط
الله يلوم اللّي يلومك . السالفه طالت

ولكن , لاتيأس من رحمة ربّك , باذن الله بيجيك يوم وتقول بسنا فلوس

السلام عليكم

استغرب النفط وارتفع
قانون شركات تعدل
و حجم التبادل مع قطر زاد

البورصه طايحه
التداول صار سيء بالكسور
ابناء البلد بالخارج
يطلع لنا كل شوي اختلاسات
محد يتكلم عن البورصه

امممممممممممم :rolleyes: قطعت قلبي :oops: العصر أرد على مشاركتك بدون كلام

ولحد يسألني شي :cool:

التعديل الأخير:
السلام عليكم

شوف بوناصر56 مسألت الواحد يخسر يعفس الدنيا فوق حدر هذا ما يجوز

وترى التمسكن والضعف و كسرت الخاطر يقولها واحد غيرك مو انت

ولك مشاركة بكل عنجهيه اتكلم وتكذب الناس الخسرانه :rolleyes:

أقسم بالله عندي ردود على ( مشاركتك ) ( كلها ) ( وبالدليل ) وصورتهم و كنت بسرد لك كلامك ومشاركاتك القديمه وخل الناس تشوف

بس تعوذة من بليس ،،، واستغفرت ربي

بوناصر56 انا لست مسئول عن كلام الناس والمنتدى للجميع وحريت الراي للجميع ولاني بصدد أطلع فلان يكذب ولا فلان صادق انا عضو نشط فقط

انا أقول ستغفر ربك ... الناس اللي فيها كافيها ،، اذا انت تمر بضروف ماديه الله يعوض عليك ويرزقك

‏{‏‏ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ‏}

سلام

بوناصر56

عضو نشط
السلام عليكم

شوف بوناصر56 مسألت الواحد يخسر يعفس الدنيا فوق حدر هذا ما يجوز

وترى التمسكن والضعف و كسرت الخاطر يقولها واحد غيرك مو انت

ولك مشاركة بكل عنجهيه اتكلم وتكذب الناس الخسرانه :rolleyes:

أقسم بالله عندي ردود على ( مشاركتك ) ( كلها ) ( وبالدليل ) وصورتهم و كنت بسرد لك كلامك ومشاركاتك القديمه وخل الناس تشوف

بس تعوذة من بليس ،،، واستغفرت ربي

بوناصر56 انا لست مسئول عن كلام الناس والمنتدى للجميع وحريت الراي للجميع ولاني بصدد أطلع فلان يكذب ولا فلان صادق انا عضو نشط فقط

انا أقول ستغفر ربك ... الناس اللي فيها كافيها ،، اذا انت تمر بضروف ماديه الله يعوض عليك ويرزقك

‏{‏‏ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ‏}

سلام

284069

هذا اعلاه الصوره خساراتي وهي رد عليك و حسبي الله ونعم الوكيل في الظالمين ...! و اذا بتقول ردود سابقه ...! اكيد بدافع عن اسهمي لم اشوف احد يذم فيها و انا بطبلها لان ابي اي طريقه اعوض خسائري لو القليل منها فتلقاني مهاجم و مدافع و مطبل الى اخره

و اليوم حاشني اليأس والهم و القم لان حتى تطبيلاتي ما نفعت

و ماقول الا حسبي الله و نعم الوكيل

mahmoud1990

موقوف
284069

هذا اعلاه الصوره خساراتي وهي رد عليك و حسبي الله ونعم الوكيل في الظالمين ...! و اذا بتقول ردود سابقه ...! اكيد بدافع عن اسهمي لم اشوف احد يذم فيها و انا بطبلها لان ابي اي طريقه اعوض خسائري لو القليل منها فتلقاني مهاجم و مدافع و مطبل الى اخره

عفوا بو ناصر شنو الأسهم الي استثمرت فيها ؟

284069

الله يسامحك حتى لو دعيت علييي

الله يرفع عنك اليأس و الهم والغم ويزقك يا بوناصر56

بس حط في بالك انا ما ظلمة أحد

آخر مشاركة لي بالصفحة

سلام

بوناصر56

عضو نشط
الله يسامحك حتى لو دعيت علييي

الله يرفع عنك اليأس و الهم والغم ويزقك يا بوناصر56

بس حط في بالك انا ما ظلمة أحد

آخر مشاركة لي بالصفحة

سلام
ياخوي والله اني ما دعيت عليك و التحسب على الشركات و اوضاع البلد الي الكل ساكت و ليس عليك

بوناصر56

عضو نشط
عفوا بو ناصر شنو الأسهم الي استثمرت فيها ؟
تدري اخوي شنو مشكلتي و شنو صار معاي

وصلت لدرجه اخاف اقول لاحد اسهمي ... لان قمت اشك ان هناك فاسدين يراقبونا و يطيحونا زياده و يتلذذون بذلك

صرت اقول بقلبي يا ليتني ما تداولت باسمي يا ليتي تداولت باسم احد المحافظ مثل الشركه الوطنيه الي تدخل السوق باسم الشركه ومحفظتها و بالسستم مال تداول الشركه تشوف اسمك ... لكن بالسوق تداول باسمها ... تحسفت اتداول باسمي

لان صار عندي شك ان كل ما اشتري اسهم نهايه التداول يشوفون اسماءنا الي شرينا اسهم الشركه ويقولون والله هذا مواطن بسيط يالله باجر خنطقه و ننزل السهم تحت ناخذ منه فلوس و ندمره .

mahmoud1990

موقوف
تدري اخوي شنو مشكلتي و شنو صار معاي

وصلت لدرجه اخاف اقول لاحد اسهمي ... لان قمت اشك ان هناك فاسدين يراقبونا و يطيحونا زياده و يتلذذون بذلك

صرت اقول بقلبي يا ليتني ما تداولت باسمي يا ليتي تداولت باسم احد المحافظ مثل الشركه الوطنيه الي تدخل السوق باسم الشركه ومحفظتها و بالسستم مال تداول الشركه تشوف اسمك ... لكن بالسوق تداول باسمها ... تحسفت اتداول باسمي

لان صار عندي شك ان كل ما اشتري اسهم نهايه التداول يشوفون اسماءنا الي شرينا اسهم الشركه ويقولون والله هذا مواطن بسيط يالله باجر خنطقه و ننزل السهم تحت ناخذ منه فلوس و ندمره .
لا توسوس , الدنيا ربح و خسارة , انا للعلم خسران 12 و بالع موس :]
ابتسم فغدا اجمل

أعلى