$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«هيئة الاستثمار» لا ترغب في الاكتتاب بـ«البورصة»

الراي الكويتية25/11/2018

علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للاستثمار أبلغت هيئة أسواق المال أخيراً بعدم رغبتها في تملك حصة من رأسمال شركة البورصة، وذلك في إطار برنامج الخصخصة المُعتمد وفقاً لنص المادة 33 من القانون رقم 7 لسنة 2010.

وقالت المصادر إن هناك توافقاً على إمكانية الاكتفاء بمساهمة مؤسسة التأمينات التي أبدت فعلياً رغبتها في المشاركة بالحد الأدنى البالغ نسبته 6 في المئة من أصل ما أتاحه القانون لمؤسسات الدولة وهو بين 6 و 24 في المئة.

وبحسب المصادر وجهت «هيئة الأسواق» الدعوة لبعض المؤسسات والهيئات العامة للمشاركة في الاكتتاب المنتظر على الأسهم المتاحة للجهات العامة، إلا أن «هيئة الاستثمار» و«التأمينات» فقط أبلغتا مجلس مفوضي أسواق المال بالرد، الأمر الذي يجعل حصة المشغل العالمي وتحالفه ستكون بحدود 44 في المئة من رأسمال البورصة.

وبيّنت المصادر أن توجهاً خضع للبحث لدى الأطراف المعنية خلال الفترة الماضية، مفاده توزيع الحد الأدنى من حصة الجهات الحكومية والعامة بين كل من «هيئة الاستثمار» و«التأمينات» مناصفة، بواقع 3 في المئة لكل جهة، إلا ان أصحاب الرأي فضلوا الاكتفاء بالحد الأدنى لتكتتب فيه «التأمينات» منفردة بهدف إتاحة المجال للقطاع الخاص.

وألمحت المصادر إلى أن رأس المال الحالي الذي يقارب 20 مليون دينار بات منقسماً إلى 3 أجزاء أو حصص، الأولى منها تمثل 10 ملايين دينار فقط دون زيادة وهي ملكية المواطنين بلا علاوة إصدار أو أي إضافات، والامر ذاته ينطبق على حصة «التأمينات»، فيما ستكون حصة المشغل وتحالفة بقيمة مختلفة تماماً وفقاً لأعلى تقييم تقدمه الجهة المؤهلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
شركات الـ «OTC» أمام تحدي الحد الأدنى من الشفافية

جريدة الجريدة25/11/2018

تنفس مساهمو الشركات المدرجة والمشطوبة الصعداء بعدما حصلوا على فرصة لتداول أسهمهم المجمدة منذ فترة، من خلال تدشين العمل بسوق الأسهم غير المدرجة الـ "OTC"، وتخصيص منصة إلكترونية تعمل تحت إشراف شركة بورصة الكويت للأوراق المالية.

وتعمد بعض الشركات التي لم تكن ضمن القائمة الأولية للأسهم المتداولة حاليا الى استيفاء المتطلبات، رغبة في اللحاق بنفس الفرصة، بل تعدى الأمر ذلك، إذ تراجعت إحدى الشركات عن فكرة الإدراج في السوق الرسمي، وقررت تداول أسهمها عبر هذه المنصة، فهل ستلجأ بعض الشركات المدرجة فعليا أو التي كانت تنوي الإدراج الى سلوك ذلك النهج؟

وقالت مصادر مطلعة لـ "الجريدة" إن الفترة الماضية شهدت انسحاب بعض الشركات المدرجة، حسب إفصاحاتها الرسمية، بسبب صعوبة التزامها بالتعليمات والقرارات التي تفرضها هيئة أسواق المال على الشركات المدرجة، إضافة الى دفعها رسوما سنوية مقابل الاستمرار في السوق، في حين لا تحقق هذه الشركات عائدا من وجودها في البورصة، مشيرة الى أن بعض الشركات ربما يجد في سوق الأسهم غير المدرجة خيارا أفضل لتداول أسهمها، لأنه يعد سوقاً غير خاضع لتعليمات هيئة أسواق المال والقانون رقم 7 لعام 2010، ويتحمل المتداول فيه نتيجة قرار الاستثمار على الشركات التي توجد فيه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«هيئة الأسواق» تشترط على الفائز بمزايدة البورصة عدم التصرف بملكيته قبل 5 أعوام

الراي الكويتية 25/11/2018

وضعت هيئة أسواق المال شرطاً على الفائز بالمزايدة المرتقبة على حصة المشغل العالمي للبورصة سواء كان منفرداً أو بالتحالف مع شركة أو مجموعة شركات محلية يقضي بعدم التصرف في الملكية التي ستؤول إليه، إلا بعد مرور 5 أعوام على الأقل.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الراي» «إن (هيئة الأسواق) تهتم بتوفير أجواء الاستقرار اللازمة لكيان البورصة عقب الخصخصة، وعدم تعريضها لأي خلل قد يكون له انعكاسات سلبية على سوق الأسهم بشكل عام، ما يعكس الأهمية القصوى للشركة باعتبارها مرآة للاقتصاد».

وأوضحت أن حزمة الاشتراطات التي ستلزم بها الجهات المشغلة تتضمن عدم نقل ملكية الأسهم التي سترسو عليها أو بيعها أو إجراء مبادلة عليها أو رهنها حتى مرور 5 سنوات، فيما اشتملت بقية الاشتراطات على التالي:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«بيتك» يزيح الستار عن الفرع الإلكتروني «KFH GO»

جريدة الجريدة 25/11/2018

دشن بيت التمويل الكويتي "بيتك" أول فروعه الإلكترونية، التي تعمل آلياً بالكامل على مدار الساعة، من خلال مجموعة متطورة من الأجهزة التقنية ووسائل الخدمة الذاتية، وذلك في جمعية إشبيلية التعاونية.

ويعتبر الفرع بمثابة تغيير جذري في صورة الفروع المصرفية، وخطوة أولى نحو افتتاح مزيد من الفروع المشابهة ضمن خطة مستقبلية طموحة وضعها "بيتك" تحت عنوان الفروع الإلكترونية "kfh-go" "تجربة مصرفية سهلة"، ويمتاز بتنوع أجهزته وتجهيزاته لتوفير أحدث وسائل الخدمة المصرفية الإلكترونية المباشرة على مدار الساعة.

وقال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في "بيتك" وليد مندني، خلال افتتاحه الفرع، أمس، بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة مازن الناهض، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية، إن الفرع الآلي الجديد خطوة متقدمة تمثل تعبيراً واضحاً عن إنجازات "بيتك" على صعيد تنوع الخدمات المصرفية المقدمة لقطاع الأفراد، وقناة إلكترونية جديدة تساعد في نقل تعاملات العملاء الاعتيادية إلى فرع آلي مبتكر، وتأكيداً جديداً على عزم "بيتك" تحقيق الريادة في السوق بمجال التكنولوجيا المالية "FinTech"، ليعزز ريادته القائمة في مجال الخدمات المالية الاسلامية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«التقاعد المبكر» بثلاثة ضوابط حكومية

الأنباء الكويتية 25/11/2018

تعهدت الحكومة بالتصويت لصالح قانون التقاعد المبكر في جلسة الثلاثاء المقبل إذا تم التوافق على مشروع قانون يحقق المصلحة العامة ومصلحة المواطنين ويحافظ على ديمومة الصناديق الاكتوارية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
البنوك ستُبلّغ ضريبياً عن الحسابات الخاملة بدءاً من... 1000 دينار

الراي الكويتية 25/11/2018

أقرت وزارة المالية 1000 دينار أو ما يعادل 3000 دولار كحد أدنى للحسابات الخاملة التي يجب على البنوك إبلاغ الوزارة عنها، ضمن تقارير الإبلاغ المشترك (CRS)، الخاصة بتبادل المعلومات دولياً للأغراض الضريبية، حيث تم إعلام المصارف بتوجيهات الوزارة الجديدة التي يتعين العمل بها عند جهوزية البنوك لإرسال التقارير المطلوبة منها في هذا الخصوص.

وإلى ذلك قالت مصادر مسؤولة لـ«الراي»، إن البنوك أفادت «المالية» أخيراً بأن هناك جملة معوقات فنية خاصة أثرت على التزامها بالموعد المحدد لارسال تقارير معيار الابلاغ المشترك (CRS) للوزارة، والذي كان محدداً بموعد أقصاه 1 نوفمبر الجاري، وذلك وفقاً لتعميم من بنك الكويت المركزي صادر بتاريخ 18 أكتوبر 2018 للبنوك العاملة بالكويت كافة بهذا الشأن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«الأولى للوقود» تؤسس «ألترا اللوجستية»

القبس 25/11/2018

أسست شركة الأولى للتسويق المحلي للوقود شركة ألترا اللوجستية برأسمال مليون دينار، وتم تأسيس الشركة من أجل الأغراض التالية:

ـــ جميع أعمال النقل البري وتفريغ وتوزيع منتجات الوقود إلى محطات الوقود الخاصة والعامة، بما يتماشى مع قوانين مؤسسة البترول الكويتية.

ـــ القيام بجميع العمليات المساندة والعمال التي تساعد على إدارة الأنشطة المذكورة داخل الكويت وخارجها.

ـــ استغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في الكويت في الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تمارس أعمالاً مشابهة أو مكملة أو لازمة أو مرتبطة بأغراضها المذكورة.

وتبدأ السنة المالية للشركة من أول شهر يناير وتنتهي في آخر شهر ديسمبر من كل عام، ويستثنى من ذلك السنة المالية الأولى، فتبدأ من تاريخ قيد الشركة في السجل التجاري، وتنتهي في آخر ديسمبر من السنة المالية.

في حال كانت الشركة تمارس نشاطها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، فيجب عليها أن تتقيد فيما تجربه من تصرفات بأحكام الشريعة الإسلامية، ويجب على الشركة أن تشكل هيئة مستقلة تسمى هيئة الرقابة الشرعية، وتكون من عدد من المتخصصين في أصول الفقه الإسلامي الحاصلين على الأقل على مؤهل جامعي في هذا المجال، ولا يقل عددهم عن ثلاثة، تعينهم الجمعية العمومية للشركة تختص بالآتي:

1 – إبداء الرأي الشرعي الإسلامي حول أنشطة الشركة وتصرفاتها.

2 – التحقق من التزام الشركة بأحكام الشريعة.

3 – تقديم تقرير سنوي للجمعية العامة للشركة، يشتمل على رأيها في مدى توافق أعمال الشركة ونشاطها وتصرفاتها مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومدى التزام إدارة الشركة بأحكام الشريعة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
نايف الحجرف : التقاعد المبكر ميزة… على المستفيد تحمُّل كلفتها

السياسة 25/11/2018

فيما تعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الأمة اجتماعاً حاسماً، اليوم، بحضور وزير المالية د.نايف الحجرف وممثلي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على أمل التوصل الى توافق ينهي الجدل حول النقاط الخلافية في قانون التقاعد المبكر تمهيداً لرفعه الى المجلس والتصويت عليه في جلسة بعد غد الثلاثاء، عبّر الوزير الحجرف عن أمله بالتوصل إلى توافق إيجابي مع اللجنة حول القانون، ولاسيما أن هناك آراء عدة يجري تقييمها وفق ما يحقق المصلحة العامة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
هيئة الأسواق تنتهي من إعداد نشرة اكتتاب شركة البورصة

جريدة الجريدة 25/11/2018

كشفت مصادر قانونية لـ"الجريدة"، أن هيئة أسواق المال أعدت النشرة التمهيدية لخصخصة شركة بورصة الكويت، وتم إنجازها ومراجعتها من الفريق القانوني للهيئة تحت إشراف المستشار القانوني الأول للهيئة قبل استقالته.

وأوضحت المصادر، أن إعداد نشرة الاكتتاب التمهيدية يعكس جدية هيئة أسواق المال في عملية خصخصة البورصة، التي ستطرح وتعلن نتائجها وفق البرنامج الزمني المحدد وبمن حضر رغم غياب بورصات عالمية كبيرة من الصف الأول مثل "ناسداك"، التي تعتبر حليفاً استراتيجياً للسوق منذ سنوات طويلة، خصوصاً أن البورصة تستخدم نظام تداول "ناسداك" مما يطرح تساؤلات عدة بهذا الشأن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
"الأهلي المتحد" ينفي وجود أي إيضاح تسبب في التداول غير الإعتيادي على أسهم البنك

بورصة الكويت 25/11/2018

6ECCD152-6626-4F79-91F7-AC9D57A03C19.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
انا ناطر عضو يدخل يبارك لي بالصفحة أدري ماخذ على خاطره مني :oops:

والله إن عزيز وغالي و أرجو سوء التفاهم اللي صار ينساه

أول حرف من نكه B و آخر رقم 6 ;):D

يا جماعة الخير المشاركة هاذي سببت توتر :D:D:D

يبا المقصود إلى الآن ما بين :confused: في شخص كلمني بالخاص وهو عزيز على قلبي و مُلقب بحامل المِسك :) حسباله عنه الكلام :D:p

نكرر النداء و نوضح اشوي ;) إسم ولده الله يحفظه يبدأ بحرف F :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
حالياً نريح اشوي من الأخبار لأن انا مضارب شرس :D

عندي الأولى للإستثمار من زود ما انا سريع بالمضاربه و ما أمسك السهم احتمال أبيعها قبل لا يفتح السوق هههههه متعقد من لوجستيك :oops:

طبعاً ما تعرفون منو الأولى ،، هاذي الشركة يسمونها قبل بالبورصه زيت دلال :) إي نعم يسمونها زيت دلال

لأنها ما تقبل إلا أن تكون الأولى في كل شيء :D:p

 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552

بويوسف مساء الخير
ذبحتني 24 ساعه قاعد اضحك منك

فتحت موضوع تصويت وخايف محد يصوت

اشرايك اجيب دهن سير للي يصوت
او اخاف يشخطون فيني
انه عيب وحرام

ههههههههههه ما يخدم بخيل ههههه حق خرديات اليهال :D:D

مالك شغل أنا أول مشارك و أول مصوت و أول من حطلك اعجاب

روووح دربك خضر ;)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
إنعقاد الجمعية العامة لـ"القابضة المصرية الكويتية" يوم 17 ديسمبر 2018

بورصة الكويت 25/11/2018

BA5464CD-A93E-432C-BC09-CAB984E465BF.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
"هيئة أسواق المال" توافق على زيادة رأس مال "يوباك" إلى 16.450 مليون د.ك

بورصة الكويت 25/11/2018

EEF05459-6B5E-49E9-896E-3C98788C7D71.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
"أجيليتي دي جي أس" المملوكة بالكامل لـ"أجيليتي" تفوز بعقد بقيمة 236.4 مليون دولار في 3 سنوات

بورصة الكويت 25/11/2018

1B919DBE-0931-4719-932A-D8C0E90DF923.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
خبر خاص للأخ بوعبدالله الصياد :D لحد يقرااه طوفوا بسرعة :cool:


"ريم العقارية" تتم شراء 18.76% من أسهم "المال للإستثمار" بقيمة 1.57 مليون د.ك

بورصة الكويت 25/11/2018

E3700C90-A1F0-4815-B738-2EDEF5B321B1.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى