البنك الأهلي الكويتي (اهلي)

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,551

افصاح مكمل البنك الأهلي الكويتي


اهلي


15 مارس, 2023 / 05 : 12

359BB558-6E9C-4D8D-8940-395695FE480A.jpeg


 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,551

افصاح معلومات جوهرية بشأن رئيس المخاطر للمجموعة


اهلي


21 مارس, 2023 / 48 : 12

077B9F1E-395D-4BBA-9C3F-A163DCFAFE19.jpeg
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,881
الإقامة
الكويت - بويوسف

البنك الأهلي الكويتي يحقق 10.8 مليون دينار أرباحا صافية في الربع الأول من 2023م..

2023/04/19م -- كونا

أعلن البنك الأهلي الكويتي اليوم الأربعاء تحقيقه أرباحا صافية بلغت 10.8 مليون دينار كويتي في الربع الأول من 2023 بربحية 4 فلس للسهم الواحد وبنمو 30% على أساس سنوي.

وقال البنك في بيان صحفي ان اجمالي الأرباح التشغيلية في الفترة المذكورة سجل 3ر22 مليون دينار كويتي بنمو نسبته 5% على أساس سنوي في حين بلغت اجمالي محفظة القروض 4 مليارات دينار كويتي.

وأضاف البيان ان اجمالي الأصول بلغ 1ر6 مليار دينار في نهاية الربع الأول في حين وصل اجمالي ودائع العملاء إلى 1ر4 مليار دينار كويتي.

وأوضح ان نسبة القروض المتعثرة بلغت في نهاية الربع الأول 1.45% وجرى تغطيتها بمخصصات تبلغ 365% في حين سجلت نسبة كفاية رأس المال 15.59% بينما بلغت حقوق المساهمين 487 مليون دينار.


ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة المجموعة طلال بهبهاني قوله ان النمو في الأرباح خلال الربع الأول يعكس نجاح البنك في مواكبة التغيرات الاقتصادية المحلية والاقليمية والعالمية مشيرا إلى أن المجموعة تمكنت خلال هذه الفترة من تحقيق النمو في جميع المؤشرات الرئيسية.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,881
الإقامة
الكويت - بويوسف
(الأهلي) يعلن شراكته مع مطعم Pret A Manger

أعلن البنك الأهلي الكويتي شراكته مع مطعم Pret A Manger، الذي افتتح مؤخرا فروعه داخل الكويت، والتي سينتج عنها العديد من العروض الجديدة والحصرية لعملاء البنك طوال العام.


وبمناسبة هذه الشراكة الجديدة، صرحت المديرة العامة لإدارة الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة جهير معرفي: «تأتي هذه الشراكة في إطار الحرص على تأكيد موقع البنك الأهلي الكويتي كأحد أبرز اللاعبين في القطاع المصرفي المحلي، وتلبية احتياجات العملاء وتشجيعهم على الانضمام إلى قائمة عملاء البنك، والاستفادة من المزايا المتنوعة والعديدة التي يقدمها لهم».

وأضافت معرفي أن البنك الأهلي الكويتي يعقد العديد من الشراكات التي تهدف إلى مكافأة عملائه على ثقتهم بمنتجاته وخدماته، مبينة أن الفترة المقبلة ستشهد طرح المزيد من العروض وتقديم العديد من الخصومات لحاملي بطاقات البنك لدى العديد من المؤسسات في جميع القطاعات. ويعكس هذا حرص «الأهلي الكويتي» على مكافأة عملائه، وتجاوز توقعاتهم من خلال تقديم أعلى مستويات الخدمة وأفضل العروض، مضيفة: «حملاتنا تهدف إلى تأكيد تنافسية البنك في السوق المحلي، والبقاء بجانب العملاء لتلبية احتياجاتهم عبر تقديم العروض القيمة».

وأكدت أن البنك الأهلي الكويتي سيواصل إطلاق المزيد من العروض في الأشهر المقبلة، والمشاركة في جميع المناسبات والاحتفالات التي تشهدها الكويت ومكافأة العملاء على ولائهم المستمر له، داعية إلى متابعة صفحات البنك على مواقع التواصل، للتعرف على أحدث العروض والخدمات والمنتجات والمزايا التي يمنحها لأصحاب بطاقاته.


ومع افتتاح مطعم Pret A Manger في لندن عام 1986، وتوسعه دوليا، وافتتاح فروعه بالكويت في أحدث إضافة له مع توفير تشكيلة متنوعة من المأكولات والقهوة، رأى البنك الأهلي الكويتي أن الشراكة معه تشكل قيمة مضافة لمكافأة عملائه.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,881
الإقامة
الكويت - بويوسف
أهلي - مصر - الربع الأول.png


سجل البنك الأهلي الكويتيمصر نتائج مالية قوية على كافة الأصعدة خلال الربع الأول من العام الحالي 2023، كما تمكن من تعزيز مكانته كأحد البنوك الرائدة محققاً طفرة في نمو حجم الأعمال والأرباح، حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 100% ليصل إلى 1.1 مليار جنيه مصري للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2023 مقارنة بـ551 مليون جنيه مصري في نفس الفترة من عام 2022.

وفي ظل التطور الملحوظ لحجم نمو البنك منذ أن بدأ نشاطه في مصر، فقد أظهرت المؤشرات المالية ارتفاع صافي الدخل من العائد بنسبة %40 ليحقق841 مليون جنيه مصري مقارنة بـ603 ملايين جنيه مصري، عن الفترة ذاتها من العام الماضي، كما نما صافي الأرباح التشغيلية بنسبة %63 ليبلغ 779 مليون جنيه مصري مقارنة بـ478 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما زاد إجمالي أصول البنك الأهلي الكويتي - مصر في نهاية الربع الأول من العام الحالي بنسبة قدرها %5.6 ليصل إلى 79.8 مليار جنيه مصري مقارنة بميزانية البنك للعام الماضي التي بلغت 75.6 مليار جنيه مصري في ديسمبر2022. وشهد إجمالي ودائع العملاء ارتفاعاً بنسبة %3.3 ليصل إلى 68.3 مليار جنيه مصري مقابل 66.2 مليار جنيه مصري في نهاية ديسمبر 2022، وزادت محفظة القروض بنسبة %6.64 لتبلغ 38 مليار جنيه مصري مقارنة بـ35.6 مليار جنيه مصري بنهاية عام 2022.

أرباح قياسية
تعقيباً على النتائج المالية، علق رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، علي معرفي قائلاً: «يتزامن تحقيقنا أرباحاً قياسية خلال الربع الأول من العام مع مرور 7 سنوات على وجودنا في السوق المصري، حيث نجح البنك طوال تلك الفترة أن يحقق الريادة في مؤشرات الأداء بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تطلبت نهجاً حذراً لضمان النجاح المستدام وتحقيق أهداف إستراتيجيتنا طويلة الأجل».

وأوضح معرفي «إستراتيجية البنك تعكس آفاقاً مستقبلية تتسم بالتوسع واقتناص الفرص التي تتماشي مع التطورات الاقتصادية وتحسين كفاءة جميع الخدمات والمنتجات، إضافة إلى تطوير القطاعات الرئيسية باعتبارها من أولويات النمو التي يتبناها البنك، وهو ما يبرزه ارتفاع إجمالي أصول البنك بشكل ملحوظ، وهذه الإنجازات هي شهادة على الجهود الدؤوبة التي يبذلها لاغتنام الفرص التنافسية داخل السوق المصري».

خطط الأعمال
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، خالد السلاوي أن هذه النتائج المالية الاستثنائية تؤكد مرونة خطط الأعمال التي ساعدت البنك على تطوير عملياته المصرفية، ومكنته من تحقيق مركز مالي قوي داخل السوق المصرفي المصري، ما يؤكد على الدور الفعال الذي يقوم به فريق العمل في تنفيذ إستراتيجيته الممنهجة وتحقيق النمو المتوازن من حيث الحصة السوقية والربحية على حد سواء، حيث بلغت أرباح البنك الأهلي الكويتي – مصر قبل الضريبة 1.249 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من 2023 مقارنة بـ698 مليون جنيه مصري عن نفس الفترة من عام 2022.

واستمراراً للنظرة التفاؤلية لعام 2023، عقب السلاوي «الركائز الرئيسية للبنك ستظل مبنية على المضي قدماً في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات، إضافة إلى زيادة قاعدة العملاء والاستثمار في تحسين مستوى الخدمة لتقديم تجربة بنكية متميزة على كل القنوات المصرفية من خلال التعرف على المتغيرات والأولويات التي تحقق أكبر قدر من القيمة لعملائنا لضمان ريادتنا المصرفية».

واختتم السلاوي قائلاً «على الرغم من التحديات الراهنة فإن البنك يتمتع برؤية طموحة تضمن حماية مصالح المساهمين والعملاء والموظفين. كما نؤكد التزامنا بدعم الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري والتي تمهد الطريق للاستقرار والنمو الاقتصادي».

ريادة مجتمعية
إضافة إلى دوره الحيوي في دعم الاقتصاد المصري وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية، يسعى البنك الأهلي الكويتي – مصر، لمواصلة تعزيز دوره في المسؤولية الاجتماعية، التي تعد جزءاً لا يتجزأ من إستراتيجيته، بما يشمل المشاركة المستمرة في مختلف المبادرات والفعاليات الاجتماعية التي تنظمها الحكومة والقطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية المعنية بالرعاية الصحية والبيئة والتعليم والرياضة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم المرأة وغيرها، ما يساهم في تعزيز حضور البنك ومكانته.

في الوقت نفسه يلتزم البنك بتعزيز مسؤوليته الاجتماعية، من خلال تقديم الدعم الكامل للأفراد الأكثر حاجة في المجتمع، من خلال مساهماته في المشاريع التنموية ورعاية مجموعة من المبادرات الاجتماعية التي تهدف إلى رفع مستوى المعيشة وتحسينها، وتتنوع هذه المبادرات من تقديم المساعدات المالية والعينية والمأوى للمحتاجين إلى توفير قوافل تموينية وطبية ومنح تعليمية ومساعدة الأطفال والأفراد ذوي الإعاقة والأسر المتعففة في القرى والمحافظات في مصر. كما يلعب أيضاً دوراً مهماً في تحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم القطاعات المختلفة، عن طريق تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتوفير حلول وأدوات تمويلية متعددة الأغراض تلبي احتياجات المبادرين وتساعد الشركات على تحقيق أهدافها التشغيلية.

إستراتيجية التحوُّل الرقمي

يواصل البنك الأهلي الكويتي - مصر الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار لخدمة عملائه، كجزء أساسي من إستراتيجية التحول الرقمي وأهداف النمو، إذ قام بإجراء العديد من التحسينات على قنواته المصرفية الرقمية، انطلاقاً من سعيه المستمر للبقاء في الصدارة من حيث التطورات الرقمية ووضعها بين أيدي العملاء.
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
اهم 3 أسباب

1- الغاء الاندماج مع بنك الخليج

2- إستقالة الرئيس التنفيذي

3- توه ماخذ قرض ب 600 مليون دولار على 3 سنوات والفايده مشلعه

وفيه اسباب ثانويه منها انخفاض ملحوظ بالموجودات المتداوله وعنده زيادة رأس مال ب 50 مليون دينار وارباحه للربع الاول قبل الزياده تعادل 4 فلوس
يعني بنك قديم وربوي والفوائد مرتفعه يفترض ربحيتك أعلى
 

مضارب متواضع

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
711
اهم 3 أسباب

1- الغاء الاندماج مع بنك الخليج

2- إستقالة الرئيس التنفيذي

3- توه ماخذ قرض ب 600 مليون دولار على 3 سنوات والفايده مشلعه

وفيه اسباب ثانويه منها انخفاض ملحوظ بالموجودات المتداوله وعنده زيادة رأس مال ب 50 مليون دينار وارباحه للربع الاول قبل الزياده تعادل 4 فلوس
يعني بنك قديم وربوي والفوائد مرتفعه يفترض ربحيتك أعلى
السلام عليكم

باعتقادي كوجهة تظر متواضعه

اتفق معك بالسبب الاول كونه المستفيد الاكبر

اما الاستقالة اكثر البنوك والشركات فيها استقالات والاستقاله قد تكون لاكثر من سبب وللعلم مضى عليها اكثر من شهر

اما بالنسبه للانخفاص الموجودات للعلم السهم لم ينخفض بسبب اعلانه وكان الاعلان بتاريخ٢٠-٤ ولو نظرنا ومع احترامي لرايك بانخفاض الموجودات فعلى سبيل المثال برقان ووربه حصل فيهم انخفاض بالارباح وهو عالعكس عنده نمو


فاعتقد والسموحة عالاطاله السهم نزوله فني وارتبط مع الغاء الاندماج وهو اهم سبب وقطاع البنوك ٥٠٪؜ حصل تصحيح لمكوناته وكان الاهلي يتداول قبل اسبوع ٣٠٦


حاليا عاليومي متشبع بيعي واشوف مهم الحفاظ على مستويات 240/248 ونستبشر بارتداد قريب ويعوض ملاك الاسهم
 

شرفنطح

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2020
المشاركات
393
شكرا للاخوان ابو سلمان والاخ مضارب متواضع على شرحهم الوافي والمسهب

ونتمنى ارتدادة قريبة وسريعة ويعوض ملاكه ويحافط على سمعته
 
أعلى