شركة الصالحية العقارية (صالحية)

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
اليوم يعني اليوم :)

92572F12-D12E-42F6-82A2-659BA561D195.jpeg

1510118E-110D-49A1-9700-3190B39DBD69.jpeg

:)

يسألوني ليه أحبك حب ما حبه بشر :rolleyes:

وليه انتي في حياتي شمسها و أنت القمر

وليه صوتك لي وصل صحراي يملأها الزهر

علميهم يا لحبيبه آه آه يا أغلى حبيبه :D

45A33D06-52BA-42F4-9C13-353A2ACF72AB.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
مجلس الادارة يجتمع في 10 يناير 2021

صالحية


7 يناير, 2021 / 27 : 11

80F7F04F-3A58-4DC7-ACD6-C5019211569D.jpeg

27A18338-2FE3-4D88-BFA1-C4B60BFF8DA7.jpeg

ما شاء الله تستاهل منها للأعلى الغالية :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
6E14FDB7-AF6F-4A7C-8787-9AD5B35E83A1.jpeg

ما شاء الله تبارك الرحمن :)

ماذا تُخبأ لنا نتائج الربع الرابع :rolleyes:

كأني أرى ال 600 فلس عن قريب ;)

واليوم عندهم خبر حلو عن برج العاصمة خل أحطه بالصفحة :D تستاهل المزيونه :p

العصيمي: افتتاح «العاصمة» بالربع الثاني.. انتظروا عالماً جديداً من الترفيه والتسوق

أشرف مشروع برج ومجمع العاصمة الواقع في قلب مدينة الكويت والذي تنفذه شركة العاصمة العقارية على الانتهاء، بعد أن وصل إلى مراحله الأخيرة، حيث من المتوقع أن يتم افتتاحه خلال الربع الثاني من 2021.

ويعتبر برج ومجمع العاصمة أحد الأصول الرئيسية لشركة الصالحية العقارية المالكة لشركة العاصمة بالكامل، حيث يعتبر هذا المشروع الجبار بمنزلة علامة بارزة في قلب مدينة الكويت لما يتمتع به من موقع مميز ومكونات متعددة جمعت ما بين التسوق والترفيه والأعمال التجارية.

رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة العقارية والرئيس التنفيذي في شركة الصالحية العقارية، أنور العصيمي، أكد خلال لقاء خاص مع «الأنباء»، أن المشروع نجح في استقطاب مجموعة من أشهر وأقوى العلامات التجارية المحلية والعالمية، منها ما هو جديد تماما على السوق الكويتي مثل «ناشيونال جيوغرافيك للترفيه العائلي» التي ستقدم تجربة فريدة من الترفيه العائلي من خلال مراكز الاستكشاف التفاعلية لمحاكاة العوالم المحيطة بنا، وتجربة ترفيهية اخرى مع شركة PLAY، و«سوق مونوبري» الشهير، والنادي الصحي «يو إف سي جيم»، و«سكاي زون ترامبولين»، ومتاجر شهيرة مثل «زارا» و«ايكيا» و«إكسايت الغانم»، إلى جانب دور عرض شركة السينما الكويتية الوطنية، وغيرها من أشهر وأقوى متاجر التسوق والكافيهات والمطاعم الشهيرة.

وبينما أكد العصيمي على أن الركود الاقتصادي الذي خلفته أزمة كورونا قد أثر بالفعل على سعر المتر التأجيري في مختلف العقارات، إلا أنه أشار إلى أن القطاع التجاري يعتبر أقلها تأثرا، لأن العقارات التجارية تحكمها عوامل أكثر من غيرها من القطاعات، لعل أبرزها الموقع والخدمات والتسهيلات الممنوحة، وربما تشهد الأسعار في المناطق التجارية تأثرا سلبيا أو استقرارا لفترة محدودة.

وتطرق العصيمي إلى عدد من الجوانب الأخرى المتعلقة بمشروع العاصمة تارة، وبالوضع العقاري في الكويت تارة أخرى، وذلك من خلال الحوار التالي:

* مشروع برج ومجمع العاصمة، أين وصلت مراحل الإنشاء ومتى يتوقع افتتاحه؟

- المشروع في مراحله الأخيرة، وذلك وفق الجدول الزمني المنصوص والمتفق عليه، والذي يتكون من مجموعة من العقارات التجارية والاستثمارية بمنطقة الشرق ويتوقع افتتاحه في الربع الثاني من 2021.

* يتوقع أن يقدم المشروع تجربة تسويقية وترفيهية راقية وفريدة، هل لنا أن نتعرف على أهم الشركات والماركات التي حجزت مكانا لها ضمن مرافق المجمع؟

- خلال الفترات الماضية حققت الخطة التسويقية للشركة الكثير من أهدافها بالتعاقد مع عدد كبير من أشهر وأقوى العلامات التجارية المحلية والعالمية، ومنها ما هو جديد تماما على السوق الكويتي مثل ناشيونال جيوغرافيك للترفيه العائلي التي ستقدم تجربة فريدة من الترفيه العائلي من خلال مراكز الاستكشاف التفاعلية لمحاكاة العوالم المحيطة بنا، وتجربة ترفيهية اخرى مع شركة PLAY، كذلك سيكون هناك سوق مونوبري الشهير، والنادي الصحي يو إف سي جيم، وسكاي زون ترامبولين، ومتاجر شهيرة مثل زارا وايكيا وإكسايت الغانم، ودور عرض شركة السينما الكويتية الوطنية، وغيرها من أشهر وأقوى متاجر التسوق والكافيهات والمطاعم الشهيرة.

* كم بلغت نسبة التأجير بالمشروع، وهل تأثرت هذه النسبة بجائحة فيروس كورونا؟

- أعمال التأجير في مشروع العاصمة تسير بشكل جيد ولم تتأثر خطة التأجير للمشروع كثيرا جراء الجائحة، بل على العكس فقد استمر اهتمام الكثير من المستثمرين، ودليل على ذلك ما وصلت إليه المساحات المؤجرة بالفعل داخل المجمع التجاري للمشروع، حيث استمرت وتيرة التعاقدات دون توقف حتى بلغت إلى نحو 58.630 مترا مربعا، أي ما يعادل 82% من إجمالي المساحات القابلة للتأجير وذلك حتى أكتوبر الماضي.

ويرجع ذلك إلى تسليم المشتغلين بقطاع الأعمال والمحللين بأن تلك الجائحة مهما بلغ حجمها فلن تستمر لمدة طويلة، وأن الجدوى الاقتصادية لمشروع العاصمة كبيرة على المديين القريب والبعيد، كذلك فإن السوق المحلي لديه احتياج ملموس لمثل هذا النوع من الاستثمار في مدينة الكويت، بالإضافة إلى أن مشروع العاصمة يعتمد بشكل كبير على حاجة السوق المحلي والقوة الشرائية الحقيقية للمهتمين والراغبين في مشاهدة تجارب مختلفة، وهذا ما يقدمه مشروع العاصمة بمجمل مكوناته وخدماته وتمتعه بمستويات عالمية من التصميم والرقي.

* كيف استطاعت شركة العاصمة العقارية التعامل مع التأثيرات السلبية للجائحة واستكمال تنفيذ المشروع وعمليات التأجير؟

- إدارة الشركة ومنذ بداية الأزمة قد أخذت في الاعتبار جميع القرارات المتوالية الصادرة عن مجلس الوزراء، وكانت الأعمال الاعتيادية مستمرة مع أخذ جميع الاحتياطات اللازمة والعناية الواجبة، وكان التواصل مستمرا والانعقاد دائما بمختلف وسائل الاتصال الحديثة لمجلس الإدارة وكافة إدارات الشركة التشغيلية، كذلك فإن مهندسي الشركة والمكلفين بأعمال الإشراف والمراقبة كانوا يتواجدون بشكل دائم في أرض المشروع، للمتابعة مع مقاول المشروع والمقاولين من الباطن، لضمان استمرار العمل وإن كان بوتيرة أقل من ذي قبل، وبذلك اطمأنت إدارة الشركة إلى سير الأعمال.

ولا شك أن الجدول الزمني للمشروع قد تأثر، غير أن الأعمال الإنشائية لم تتوقف بشكل تام إلا خلال فترة الحظر الكلي للبلاد، ولا يخفى على أحد أن ظروف حظر التجوال والعزل المناطقي لبعض المناطق التي يسكنها العمال بالإضافة إلى إجراءات التباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات المقررة من الدولة، قد أدت إلى انخفاض نشاط الشركات المطورة العاملة في جميع المشاريع لاسيما المشاريع العقارية.

ورغم تلك التحديات إلا أن الأعمال تجري على قدم وساق، حيث روعي الدفع بعجلة التنفيذ وتسريع وتيرته بصورة تتفادى أثر الجائحة وتحقق الحد الأدنى من التأخير.

ومما يجب لفت النظر إليه أن البنوك الممولة للمشروع كان لديها تفهم كامل لاحتمالات التأخير في عملية إنجاز المشروع، وكانت التفاهمات تشمل إعادة الجدولة أو تمديد لفترات السداد، فإن مشروع العاصمة علامة بارزة في قلب مدينة الكويت وأصول قيمتها تزداد يوما بعد يوم.

* هل تم التعديل على خطط التأجير، وهل اختلفت هذه الخطط بعد الجائحة عما كانت عليه قبلها؟

- نؤكد أن إدارة الشركة استمرت في العمل بكل طاقاتها للتعامل مع هذه الجائحة في مختلف أنشطة الشركة، وعمدت الإدارة على بث رسائل الطمأنينة للجهات المتعاقدة لتنفيذ المشروع من الموردين والمقاولين وغيرهم، كما أن التواصل كان مستمرا مع المستأجرين المتعاقدين في المشروع وإطلاعهم على تطورات العمل والتأكيد على أن الإدارة ملتزمة بتنفيذ كافة تعاقداتها، وكذلك كان التفاعل مع الراغبين في الاستئجار وتزويدهم بالتطورات وعرض اختيارات التعاقد في المشروع، ونؤكد أيضا على أن خطط التأجير ظلت كما هي ولم تشهد أي تغيير، وكما ذكرنا أنها حققت أهدافها إلى حد بعيد، وأن تلك الأزمة أيا كان تأثيرها سواء على الأعمال الإنشائية أو غيرها، فإن الشركة قادرة على تجاوز أي صعوبات أو معوقات.

* من بين مكونات المشروع الأخرى، هناك برج العاصمة الضخم، والذي يتألف من 54 طابقا، هل لنا نتعرف على نسب التأجير في هذا البرج حاليا؟

- مازال مشروع البرج التجاري لمشروع العاصمة قيد الإنشاء ولم ينته العمل به بعد، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في عام 2022، وذلك بعد افتتاح المجمع التجاري، ولدى الشركة عدد من الطلبات للتأجير في البرج ولكن يتم إرجاء النظر في تلك الطلبات حتى انتهاء أعمال التشطيبات النهائية للبرج التجاري.

* يضم المشروع كذلك فندق Marriott Executive Hotel And Apartments، ما توقعاتكم لعمل هذا الفندق في ظل شبه التوقف الحالي في حركة السياحة والسفر؟

- في البداية نشير إلى أن الفندق يتمتع بموقع جدا متميز، وهو عبارة عن 11 دور تلي الأدوار المخصصة للجزء التجاري مباشرة ويحتوي على 164 جناحا شاملة جميع الخدمات للإقامة والترفيه وقاعات متعددة الأغراض وناديا صحيا، وقد تم التعاقد مع شركة ماريوت العالمية للقيام بتشغيل الفندق، وبالتالي هو وجهة مثالية للزائرين محليا أو القادمين من الخارج من السياح أو رجال الأعمال وغيرهم.

كذلك فإن القطاع الفندقي هو قطاع حيوي يحتاجه قطاع عريض من المستخدمين الذين يرغبون في توافر خدمات شاملة قريبة من خطة زياراتهم ونشاط أعمالهم في الكويت.

وحول آثار فيروس كورونا على القطاع الفندقي فهي لا تخفى على أحد وكما قلنا سابقا أن مجتمع الأعمال لديه تفاؤل كبير بأن الأزمة لن تطول وهذا ما نشاهده حاليا من الإعلان عن لقاحات عديدة لمكافحة هذا الفيروس، وربما قد يحتاج قطاع الضيافة إلى الأخذ بإجراءات أكثر احترازا في المستقبل، إلا أن هذا النشاط لن يتوقف بالتأكيد، وآمالنا بأن يكون موعد افتتاح الفندق مع انتهاء تلك الأزمة وعودة النشاط الاقتصادي لأوضاعه الطبيعية، الأمر الذي سيوفر أفضل العوامل لجعل مشروع الفندق ناجحا ومجديا اقتصاديا.

* هل من كلمة أخيرة ؟ نعم ،،، كل الشكر و التقدير إلى الأخ نواخذة الكويت على نقل الخبر :D:D:D

- تواجه الكويت تحديات عديدة ومتنوعة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية على النظام المحلي والإقليمي والعالمي، مما يتطلب التعاون المثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في سبيل دفع عجلة التنمية وبناء مركز مالي عالمي لجذب الاستثمارات الخارجية.

لذا ندعو الجميع للتعاون وتغليب مصلحة الكويت على بعض المصالح الشخصية في سبيل المساهمة بتقدم الكويت ورفعتها.

معالجة التركيبة السكانية لن يضر العقار التجاري

علق أنور العصيمي على المتغيرات الأخيرة في السوق الكويتي وخاصة ما يتعلق منها بالتركيبة السكانية وغيرها من القرارات الحكومية، لافتا إلى أن المؤشرات منذ بداية جائحة كورونا تظهر أن العقار الاستثماري قد شهد تأثرا وانخفاضا بشكل ما، بعد ما كشفته تلك الأزمة من خلل وما تبعه من قرارات أرهقت فئات هامشية وفئات غيرها ضعيفة أثر غيابها على الإيجار في العقار الاستثماري، مشيرا الى انه ليس بالضرورة أن يلحق ذلك بالعقار التجاري خاصة العقارات ذات الموقع والخدمات.

وقال العصيمي انه مما لا شك فيه أن الخلل في التركيبة السكانية أصبح واضحا للعيان وأسبابه كثيرة ومتعددة وقد برزت هذه المشكلة أخيرا خلال أزمة كورونا، ولا أرى أن التوجه الحكومي الإيجابي لمعالجة الخلل في التركيبة السكانية سيؤدي إلى نتائج سلبية على وضع العقار التجاري على المدى البعيد، حيث إن الخلل يتركز في العمالة الهامشية وتجار الإقامات، وهذه العناصر يكاد لا يكون لها تأثير عميق على العقارات التجارية.

وأضاف العصيمي ان مطالبنا تتركز في الوقت الراهن على دعم رؤية الدولة في معالجة الخلل في التركيبة السكانية بشكل تدريجي ومدروس ومحاربة تجار الإقامات، بالإضافة إلى تنظيم سوق العمل وتقديم التسهيلات المالية والإدارية للمستثمرين ودعم المبادرات الإيجابية والأفكار الداعمة لخطط التنمية، كذلك نطالب بتعزيز التوجه الحكومي لتقديم جميع الخدمات عن طريق المعاملات الإلكترونية والتي أثبتت جدواها وفاعليتها خلال جائحة كورونا من خلال التسهيل على الشركات والأفراد.

القطاع التجاري الأقل تأثراً بالركود الاقتصادي

قال العصيمي ان الركود الاقتصادي الذي خلفته أزمة كورونا قد أثر بالفعل على سعر المتر التأجيري في مختلف العقارات ولكن يظل القطاع التجاري أقلها تأثرا في وجهة نظري، لأن العقارات التجارية تحكمها عوامل أكثر من غيرها من القطاعات لعل أبرزها الموقع والخدمات والتسهيلات الممنوحة، وربما تشهد الأسعار في المناطق التجارية تأثرا سلبيا أو استقرارا لفترة، ولكن نأمل كما عادت عجلة الاقتصاد إلى الدوران مرة أخرى بأن تستمر في الدوران إلى أن تعود الأمور إلى كامل طبيعتها.

وأضاف العصيمي انه لا شك أن قطاع العقارات التجارية قد تأثر خلال تلك الأزمة وبالأخص فترة الإغلاق التي أصابت مختلف القطاعات الاقتصادية في البلاد، وظهر ذلك جليا في الإخلاءات التي طالت عددا كبيرا من المحلات التجارية، مما استدعى أن تتعامل إدارات الشركات المالكة لتلك العقارات بشكل مختلف مع المستأجرين والعملاء باعتماد تسهيلات وإعفاءات وإجراءات تضمن صحة وسلامة المرتادين والموظفين في تلك العقارات، إلا أنني لا أعتقد في الوقت ذاته أن قطاع العقارات التجارية كان الأكثر تضررا، خاصة إذا تحدثنا عن أصول عقارية ذات جودة ومواقع جيدة ومميزات تدفع المستأجرين إلى الحفاظ على مكانتهم ومواقعهم في السوق، مستفيدين من علاقات مميزة كالتي تعمل عليها إدارة الشركة مع كل عملائها، وهنا يكمن استثمارنا الحقيقي ببناء علاقات متينة مع كل المتعاملين والمتعاقدين معنا في مشروع العاصمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
نتائج اجتماع مجلس الادارة

صالحية


10 يناير, 2021 / 33 : 13

18E8FA8B-62FD-4A02-A5B6-CBFDDE17C9BC.jpeg

CA1726C2-AD1F-4FFE-92B7-8062EE095DFA.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
وقف تداول شركة (صالحية) لحين التعقيب على خبر

صالحية

11 يناير, 2021 / 43 : 08

تعلن شركة بورصة الكويت بأنه سيتم إيقاف التداول في أسهم شركة الصالحية العقارية (صالحية) اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 11-1-2021 لحين التعقيب على خبر.

حتى إيقافهم حلو :D:rolleyes: سوف يكون التعقيب على الخبر يسر الناظرين :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
تعقيب على خبر منشور في إحدى الصحف المحلية

صالحية


11 يناير, 2021 / 41 : 12

36BA59AB-9FAD-4A9E-89FE-086DB43C5197.jpeg

اعادة تداول اسهم شركة (صالحية)

صالحية


11 يناير, 2021 / 53 : 12

تعلن بورصة الكويت اعادة تداول اسهم شركة الصالحية العقارية (صالحية) اعتباراً من غداً الثلاثاء الموافق 12-01-2021، وذلك بعد التعقيب على الخبر .
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
اجتماعكم يوم 8 فبراير يعني بعد جم يوم

نبي توزيعه 2006 هالله هالله

50‎%‎ نقدي:p ننتعش اشويه مع البورصه ابرك من الاغلاقات من وزير الصحه ذبحنا كل يومين قرارات جديده .:mad:
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
لالا ماابي 600 ابي 750 بعد مايصير مستثمر فيه 3 سنوات ع شنو ولا المباني شنو احسن فيه بالعكس انا اشوف اصول الصالحية يطق المباني 20/ صفر
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,825
الإقامة
الكويت - بويوسف
التعديل الأخير:

المتربص

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2006
المشاركات
749
في كلام تم بيع برج الراية لتامينات ب ٥٦ مليون
لو الخبر صحيح
اتوقع السهم ينفجر الاحد
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430

افصاح معلومات جوهرية استقالة الرئيس التنفيذي للشركة


صالحية


15 فبراير, 2022 / 09 : 11

45C112E0-EE4F-4701-B386-9E0D56F2A445.jpeg

0F92792F-1959-481F-AEF5-D15FFEE80035.jpeg
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,825
الإقامة
الكويت - بويوسف
الصالحية

الصالحية - نتائج اجتماع الجمعية العامة..

ــ الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 15%..

ــ الموافقة على توزيع أسهم منحة بنسبة 5%..

ــ انتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة لمدة 3 سنوات..

صالحية - تاريخ الاستحقاق - 2022-03.png
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
أعلى