$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
"الخطوط الكويتية": 93.9 معدل انضباط مواعيد رحلات الشركة في أغسطس

2019/09/10 كونا

حققت شركة الخطوط الجوية الكويتية تقدما بمعدل انضباط مواعيد وصول رحلاتها إلى مطار الكويت الدولي خلال شهر أغسطس الماضي ليصل الى نسبة 93.9 بالمئة مقارنة مع 88 في المئة في شهر يوليو الماضي.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إنها حققت المركز التاسع في انضباط المواعيد من بين 175 شركة طيران في أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط والمركز الأول على شركات الطيران في الشرق الاوسط وفقا لتقرير لوكالة (OAG) البريطانية المتخصصة في التحقق من الأداء الانتاجي لقطاعات الطيران المدني.

وأضافت أن احتلال المركز التاسع بين 175 شركة من كبريات شركات الطيران العالمية يؤكد حسن تطبيق سياسات الالتزام بالوقت التي تسير عليها الشركة المقرة من مجلس الادارة والمنفذة من الإدارة التنفيذية بكفاءة ومهنية عالية.

وأكدت سعيها إلى تحقيق المزيد من الإنجازات وحيازة رضى العملاء الكرام في شتى المجالات واستكمال دورها الريادي في مجال الطيران المدني عربيا وعالميا.

وأسست الخطوط الجوية الكويتية عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962 وتبلغ عدد وجهاتها نحو 40 وجهة حول العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
"جولدمان ساكس" يخفض توقعاته لنمو الطلب على النفط لهذا العام

2019/09/10 أرقام

خفض "جولدمان ساكس" في مذكرة للعملاء توقعاته لنمو الطلب على النفط هذا العام إلى مليون برميل يوميًا من 1.1 مليون برميل يوميًا، ولكنه أبقى على توقعه لنمو الطلب للعام المقبل دون تغيير عند 1.4 مليون برميل يوميًا.

وأرجع البنك الأمريكي خفض التوقعات إلى تراجع الطلب من الهند واليابان ومناطق آسيوية أخرى من خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وأوضح البنك قائلاً: "رؤيتنا للعرض والطلب لعام 2020 تتطلب تخفيضات إضافية للإنتاج من "أوبك" للحفاظ على المخزونات قرب المستوى الطبيعي"، وأبقى على توقعاته لسعر خام برنت للعام المقبل عند 60 دولارًا للبرميل.

وأضاف: لا زالنا نتوقع أن "أوبك" ستضحي بجزء من حصتها السوقية بما يتماشى مع تصريحات قيادتها خلال اجتماعها في يونيو، وهو ما نعتقد أنه سيؤدي إلى بلوغ أسعار برنت حوالي 60 دولارا للبرميل".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
"بورصة الكويت" تنظم ورشة استطلاع رأي حول "سوق المشتقات"

2019/09/10 بيان صحفي

ضمن إطار جهودها المتواصلة لتطوير أسواق رأس المال في الكويت، نظّمت بورصة الكويت ورشة استطلاع رأي تناولت سوق المشتقات المالية.

وشارك في الورشة، التي أُقيمت في مبنى بورصة الكويت، ممثلين عن شركات الاستثمار المدرجة وغير المدرجة وشركات الوساطة.

ومن شأن هذه الخطوة أن تُسهم في تنويع المنتجات وزيادة السيولة التي تُعد أحد أهم العوامل الجاذبة للمستثمرين إلى بورصة الكويت.

حيث انه سيتم طرح المشتقات المالية ضمن المرحلة الرابعة من خطة تطوير السوق التي كانت بورصة الكويت قد أطلقتها عام 2017 بالتعاون مع هيئة أسواق المال والشركة الكويتية للمقاصة، وذلك بعد دراسة متكاملة ستقوم بها البورصة حول منتجات المشتقات المالية مع شركات الاستثمار والأطراف المعنية.

وأجرت بورصة الكويت خلال الورشة استطلاعات رأي وجلسة أسئلة وأجوبة طرح المشاركون خلالها أسئلتهم وتعليقاتهم القيمة.

وتعليقاً على ذلك، قالت السيدة نورة العبدالكريم، رئيس قطاع الاسواق بالتكليف: "لا شك في أن تداول المشتقات المالية سيؤدي دوراً محورياً في تطور السوق الكويتي، إذ أن ذلك سيستقطب مجموعة أوسع من المستثمرين، وسيرتقي بمكانة البورصة إقليمياً ودولياً.

وبلا شك فقد تمكنا خلال السنوات الماضية من إحداث فارق كبير في بورصة الكويت، ونمضي اليوم بخطى ثابتة في رحلة النمو والريادة. وحيث نعمل دوماً على توسيع قائمة المنتجات والخدمات التي نقدمها وتطوير بيئة جاذبة للسيولة من خلال إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة. نحن نسعى بشكل دؤوب إلى المساهمة في تطوير اقتصاد الكويت والمشاركة في تحقيق الأهداف التنموية للدولة".

يُعد هذا الاجتماع واحداً من سلسلة اجتماعات تحرص من خلالها بورصة الكويت على تعزيز مبدأ التواصل والشفافية مع المشاركين بالسوق، وتقديم خدمات ومنتجات ذات مستوى عالمي عن طريق استطلاع رأي الجهات ذات الصلة، ومناقشتهم بخطط ومقترحات تطوير السوق مثل طرح خدمات ومنتجات جديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز حول العالم لأول مرة في 7 أشهر

2019/09/10 أرقام

قالت شركة "بيكر هيوز" إن عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز حول العالم -باستثناء أمريكا وكندا- انخفض بمقدار 24 منصة إلى 1138 منصة على أساس شهري خلال أغسطس -وهو الانخفاض الأول في سبعة أشهر- فيما ارتفع بمقدار 130 منصة عما كان عليه خلال الفترة ذاتها من عام 2018.

وأظهر تقرير شركة الخدمات النفطية، انخفاض عدد منصات التنقيب في الشرق الأوسط بمقدار 8 منصات إلى 416 منصة على أساس شهري، لكنه ارتفع بمقدار 14 منصة عمّا كان عليه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى صعيد العالم أجمع، انخفض عدد المنصات بمقدار 32 منصة إلى 2206 منصات على أساس شهري، كما تراجع بمقدار 72 منصة على أساس سنوي.

FC27F086-40FF-40F7-8A5B-4EC14FF519E4.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
النفط يزيد مكاسبه.. و"برنت" يصعد أعلى 63 دولاراً

2019/09/10 أرقام

زادت أسعار النفط مكاسبها خلال تداولات الثلاثاء قُبيل بيانات مخزونات الخام الأمريكية واجتماع أعضاء "أوبك" في الإمارات هذا الأسبوع لبحث تطورات اتفاقية خفض الإنتاج.

وتترقب الأسواق إعلان بيانات مخزونات الخام غير الرسمية من قبل معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم، بينما ستعلن إدارة معلومات الطاقة البيانات الرسمية غداً.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 1.07% إلى 58.47 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر بنسبة 0.96% إلى 63.19 دولار للبرميل، في تمام الساعة 03:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.10% إلى 98.38 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
التجارة الكويتية تضيف سلعاً جديدة للبطاقات التموينية

9F65CC08-CA76-4386-BF40-21BEB052415D.jpeg

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الثلاثاء إضافة أصناف جديدة على المواد المدرجة بالبطاقة التموينية، واستبدال بعض المواد الأخرى، من دون إضافة أي تكلفة في قيمة الدعم المقدم، اعتباراً من مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل؛ وفق بيان.

جاء ذلك عقب إصدار وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان قراراً بالمواد الجديدة المضافة، بناءً على دراسة أجرتها الوزارة في هذا الشأن، وخلصت إلى نتائج جرى تضمينها في القرار.

وتابعت الوزارة أن الوفر المالي السنوي المتحقق للمستهلكين نتيجة للقرار الوزاري الذي حمل الرقم 355 لعام 2019 في شأن المواد الغذائية للبطاقة التموينية بلغ 41.297 مليون دينار كويتي.

وأشارت إلى أن القرار تضمن زيادة حصة الطفل من علب حليب الأطفال من 8 علب إلى 10 علب لكل طفل بالشهر من الولادة حتى سن السنتين، إلى جانب إعفائه من جميع المواد الأساسية وهي: "الأرز – العدس – حليب البودرة – الزيت – الدجاج – المعجون".

وكشفت الوزارة في البيان أن عدد الأطفال الأقل من سنتين بلغ 46.71 ألف طفل، منوهة أن القرار تضمن إدراج مواد جديدة بسعر مخفض غير مدعوم تتضمن أنواع لحليب الأطفال، وحبوب الإفطار وحليب بريمالاك، وغذاء الأطفال بريمالاك قمح.

وأوضحت التجارة والصناعة أن هذه الأنواع من الحليب ستباع بأسعار مخفضة من قبل الشركة، ولن تقدم الوزارة أي مبالغ دعم لها وتباع للمستهلك ضمن مواد البطاقة التموينية بنسبة تقل عن 38 بالمائة، و35 بالمائة، و36 بالمائة عن سعر بيعها على أرفف الجمعيات التعاونية.

كما تم إدراج مفروم لحم البقر المجمد، ومفروم لحم الغنم المجمد إنتاج الكويت، الذي تم إنتاجهما من أجود أنواع اللحم الحلال، ومستويات الجودة العالمية، وإدراج حليب طازج طويل الأمد، ليباع الليتر بـ300 فلس، والربع لتر بـ 85 فلساً.

وتضمن القرار أيضاً إدراج "شاي ليبتون بأنواعه المختلفة وشاي ريد ليبل" بسعر مخفض ضمن مواد البطاقة التموينية، مؤكدة أن إدراج هذه المواد يسهم في زيادة الاختيارات أمام المستفيد، ولا يكلف الدولة أي مبالغ دعم إضافية لأنها تباع بسعر مخفض غير مدعوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
الكويت ترفع أسعار بيع النفط لآسيا

الكويت - مباشر: رفعت مؤسسة البترول الكويتية، اليوم الثلاثاء، أسعار البيع الرسمية لخامين رئيسيين تبيعهما إلى آسيا في أكتوبر/ تشرين الأول.

وأضاف مصدر لـ"رويترز"، أن المؤسسة حددت سعر خام التصدير الكويتي في أكتوبر/ تشرين الأول عند 1.30 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي دبي وعمان، بزيادة 30 سنتاً مقارنة مع الشهر السابق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
وزير مالية ألمانيا: يمكننا مواجهة الأزمات الاقتصادية بضخ المليارات

مباشر: أكد وزير المالية الألماني أن بلاده يمكنها مواجهة أزمة اقتصادية محتملة عبر ضخ "الكثير والكثير من مليارات اليوروهات" داخل الاقتصاد.

وقال أولاف شولتس في تصريحات اليوم الثلاثاء للمشرعين في البرلمان الألماني إن برلين أرست الأساسيات المطلوبة بواسطة التخطيط القوي للموازنة وسياستها المتعلقة بعدم تحمل ديون جديدة حتى لا تنخرط في مشاكل حال حدوث أزمة مالية، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف شولتس: "ومن وجهة نظري فإننا عبر الأسس المالية القوية التي لدينا اليوم نحن في موقع يمكننا خلاله مواجهة الأزمة الاقتصادية عبر العديد والعديد من مليارات اليوروهات حال اندلاع أزمة مالية في ألمانيا أو أوروبا".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
المستثمرون يتكالبون على سندات "الخردة" مع البحث عن العوائد

مباشر: أضاف المستثمرون حوالي 435 مليون دولار لصندوق الاستثمار المتداولة في السندات مرتفعة العائد والمعروف باسم "جيه.إن.كيه" يوم الجمعة الماضية.

وتعتبر هذه التدفقات الداخلة هى الأكبر منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفقاً لبيانات وكالة "بلومبرج".

وتبدو السندات غير المرغوب فيها "الخردة" جيدة للمستثمرين في أعقاب التخفيض الأول في معدل الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي منذ أكثر من عقد من الزمن، وسط بحث المستثمرين عن عوائد مرتفعة.

وتدفقت السيولة إلى صناديق الاستثمار المتداولة ذات العوائد المرتفعة للأسبوع الثالث على التوالي وهي أطول موجة تدفقات داخلة منذ شهرين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
الخطوط الكويتية بالمركز الأول في انضباط المواعيد بالشرق الأوسط

04131841-5422-4357-A923-67EEBC80859D.jpeg

10 سبتمبر 2019 03:36 م
الكويت - مباشر: حققت شركة الخطوط الجوية الكويتية تقدماً خلال شهر أغسطس/ آب الماضي بمعدل انضباط مواعيد وصول رحلاتها إلى مطار الكويت الدولي بواقع 93.9 بالمائة، مقارنة بـ88 بالمائة في يوليو/ تموز السابق

وذكرت الشركة، في بيان اليوم الثلاثاء، إنها حققت المركز التاسع في انضباط المواعيد من بين 175 شركة طيران في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، بما يؤكد حسن تطبيق سياسات الالتزام بالوقت التي تسير عليها الشركة المقرة من مجلس الادارة والمنفذة من الإدارة التنفيذية بكفاءة ومهنية عالي.

كما حازت الكويتية المركز الأول على شركات الطيران في الشرق الأوسط وفقا لتقرير لوكالة البريطانية المتخصصة في التحقق من الأداء الانتاجي لقطاعات الطيران المدني، حسب البيان.

وتأسست الكويتية عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة، واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 بالمائة عام 1962 وتبلغ عدد وجهاتها نحو 40 وجهة حول العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
الملك سلمان يتسلم رسالة من أمير الكويت

F312947D-34D4-45CD-9CCA-7C17B6130661.jpeg

الرياض- مباشر: تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية- واس.

وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت، خلال استقبال الملك له اليوم في مكتبه بقصر السلام في جدة.

وصرح وزیر شؤون الدیوان الأمیري الشیخ علي جراح الصباح، يوم الأحد الماضي، بأن أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح دخل إحدى المستشفیات في الولایات المتحدة الأمریكیة لاستكمال الفحوصات الطبیة.

وأضاف الشیخ علي جراح الصباح، أن تلك الفحوصات دعت إلى تأجیل اللقاء المقرر لأمير الكويت مع الرئیس دونالد ترامب رئیس الولایات المتحدة الأمریكیة إلى موعد یحدد لاحقا، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
مستشار البيت الأبيض يدعو للصبر في المفاوضات التجارية مع الصين

F20E85DC-7D2B-4696-B2C6-BB6D14115A90.jpeg

مباشر: دعا مستشار البيت الأبيض "بيتر نافارو" إلى الصبر في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والمقرر عقد جولة جديدة منها في الشهر المقبل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أجرى المفاوضون التجاريون في الصين والولايات المتحدة محادثات هاتفية اتفقوا خلالها على عقد جولة جديدة من المحادثات في الشهر المقبل.

وقال "نافارو" في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية اليوم الثلاثاء: "إذا أرادنا الحصول على نتيجة جيدة في المحادثات التجارية فيجب أن نترك عملية التفاوض تأخذ مسارها".

ومنذ أكثر من 18 شهراً، بدأت الولايات المتحدة حرباً تجاريةً مع الصين من أجل تقليل العجز التجاري معها ومواجهة قضايا عدة مثل شركة حقوق الملكية الفكرية والنقل القسري للتكنولوجيا، ومنذ ذلك الحين فشل الطرفان في عقد صفقة تجارية في ظل تبادل فرض التعريفات الجمركية على مليارات الدولارات من السلع.

وأضاف "نافارو": "نحن نحتاج إلى الصبر في المفاوضات التجارية مع الصين".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
ثقافة إقتصادية من صفحة عزايز الإخبارية :D


لماذا تراقب الأسواق الناشئة تطورات السياسة النقدية في الصين عن كثب؟

2019/09/10 أرقام

تهيمن الصين وعملتها على النقاش الدائر حاليًا داخل أروقة اتخاذ القرار وبين المحللين في الولايات المتحدة، ومع ذلك فإن التأثير الأكبر لهما يقع في الأسواق الناشئة التي ثبت من الناحية الاقتصادية أنها عادة ما تكون حساسة للغاية تجاه التطورات الصينية، بحسب تقرير لـ"بلومبيرغ".

c75a1d79-2f1d-4b86-b9cb-c10f00375a81.jpg

في الوقت الراهن يتحول اليوان ببطء شديد ليصبح عملة حرة الحركة، يضاف إلى ذلك، أن الأسواق الناشئة حساسة أيضًا لارتفاع الدولار، ففي حال اقتراضها بالعملة الأمريكية، فإن ارتفاعها يعني زيادة تكاليف الفائدة، ويصعب تجنب أزمة الديون.

وترجع الاضطرابات التي تعاني منها الأرجنتين هذا العام إلى الكثير من المشاكل الداخلية، لكن لو كان الدولار ضعيفًا لاستطاعت تجنبها.

تأثر الأسواق الناشئة باليوان

- لا يزال سعر صرف اليوان مرتبطًا بقيمة الدولار، لكن هذا الربط يضعف بشكل مستمر مؤخرًا، وفي حال تزايد قوة العملة الصينية، بما يعني أنه لا توجد ضغوط تتعرض لها بكين، يسمح ذلك بتعزيز قيمة العملات الناشئة الأخرى.

- العكس صحيح أيضًا، ففي سيناريو متشائم، عندما تضعف عملة الصين، فإن هذا يعني اشتداد الخلافات التجارية، ويترتب عليه مشاكل للاقتصاد الصيني والأسواق الناشئة ككل، ويوضح الرسم البياني تحرك سعر صرف اليوان مقارنة بمؤشر "جيه بي مورجان" لعملات الأسواق الناشئة منذ بداية 2018.

c0186661-2526-4393-81df-40c6f2c6085b.png

- العلاقة بين الاثنين واضحة للغاية، تراجعت قيمة اليوان خلال العام الماضي مع اندلاع المواجهة التجارية بين بكين وواشنطن، مما شكل ضغطًا على بقية الأسواق الناشئة، وظلت قوة هذه العلاقة في تزايد مستمر.

- منذ صدم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" العالم بإعلانه عن رسوم جمركية جديدة على السلع الصينية في الأول من أغسطس، انخفضت قيمة العملة الصينية بحدة، ما أثار مخاوف من أن بكين قد تستخدم اليوان كسلاح في حربها التجارية مع واشنطن.

- على مدار الأيام القليلة الماضية، أدى الإعلان عن تجدد المحادثات بين الجانبين، بالإضافة إلى انخفاض التوترات السياسية في هونغ كونغ، إلى تعافي قيمة اليوان نسبيًا، وخفف ذلك من مخاوف جميع الأطراف في الأسواق الناشئة.

معضلة السياسة النقدية

- الأسواق الصينية لا تتأثر في الوقت الراهن بالحرب التجارية فقط، حتى لو بدت السياسة النقدية للبلدين متأثرة بذلك، فمحاولات السلطات المستمرة لكبح المديونيات التي ساعدت الاقتصاد على تجاوز الأزمة عام 2008 لها نفس الأهمية تمامًا.

- لكن خلال الأسبوع الماضي، خفض بنك الشعب الصيني نسبة متطلبات احتياطي البنوك إلى أدنى مستوى منذ عام 2007، مما يسمح بمزيد من الإقراض، وهو ما ساهم في تعزيز قيمة اليوان وإنعاش الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم.

- من المشكوك فيه ما إذا كانت السلطات الصينية قادرة حقًا على تحفيز الاقتصاد بالفعل بالطريقة التي كانت قادرة بها في الماضي، ويبدو أنها ستصطدم ببعض العقبات، وقد أظهرت بيانات حديثة حول حركة التجارة صدرت هذا الأسبوع، توقف نمو الصادرات فعليًا.

11c77bb3-eba8-4f99-94e6-f0837201d05e.jpg

- إجراءات التحفيز الجديدة لن تحقق الهدف المرجو بالضرورة، ويقول خبيرا الاقتصاد لدى "جافكال إيكونوميكس"، "أندرو باتسون" و"توماس جاتلي" إنها إجراءات تحفيز متضاربة، نتيجة التناقضات التي تواجهها السلطات الصينية الآن.

- هناك جوانب في الاقتصاد الصيني تحتاج إلى التحفيز، في حين أن هناك بعض القطاعات (خاصة الإسكان) تعاني من فوران النمو بالفعل، وسيكون من الصعب على السياسة النقدية التمييز بين ما يجب التساهل أو التشدد معه، ومع ذلك، يحاول المسؤولون تحقيق هذا التمييز.

السياسة الجديدة ستحد من دعم الأسواق الناشئة

- يقول خبيرا "جافكال" إن النظام الجديد في الصين يفصل بين تسعير القروض العقارية وقروض الشركات، مما يسمح للبنك المركزي بتحديد مستوى للقروض العقارية أعلى من سعر الإقراض الأساسي.

- الهدف من ذلك، هو السماح لبنك الشعب الصيني بجعل قروض الشركات أرخص دون تحفيز سوق الإسكان (الذي عادة ما يكون القطاع الأكثر حساسية تجاه أسعار الفائدة) وبالتالي يوفر طريقة مباشرة بشكل أكبر لتحفيز الاقتصاد.

- في الوقت الراهن، يوفر اليوان القوي نسبيًا قدرًا من الدعم للأسواق الناشئة الأخرى، التي لن تحصل على المساعدة المأمولة من السلطات النقدية الصينية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
ارتفاع شبه جماعي لبورصات الخليج والسعودي والبحريني خارج السرب

B576F7F8-6633-4600-9E72-2C8C3ECB8439.jpeg

الرياض- مباشر: سجلت أغلب بورصات الخليج ارتفاعاً شبه جماعياً بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، جلسة منتصف الأسبوع فيما عدا سوقي السعودية والبحرين أغلقا داخل المنطقة الحمراء.

وتصدّر ارتفاعات بورصات الخليج، بورصة قطر لتنهي تعاملات اليوم على ارتفاع بنسبة 0.65 بالمائة إلى مستوى 10375.67 نقطة ليربح نحو 66.64 نقطة، من خلال صعود 22 سهم تصدرهم سهم بنك قطر الأول فيما تراجع 18 سهما بصدارة سهم

وحل ثانياً سوق دبي المالي مرتفعاً بنسبة 0.44 بالمائة إلى مستوى 2892.27 نقطة بمكاسب قدرها 12.76 نقطة، بعدما ارتفع أداء 23 سهما فيما انخفض أداء 8 أسهم آخرين.

وارتفع أيضاً سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.39 بالمائة إلى مستوى 5095.75 نقطة من خلال صعود 16 ورقة مالية تقدمهم الوطنية للسياحة، في حين انخفض أداء 4 أسهم آخرين بصدارة أبوظبي لبناء السفن.

وجاء سوق مسقط بنهاية تعاملات اليوم باللون الأخضر بنسبة 0.31 بالمائة إلى مستوى 3997.88 نقطة رابحاً 12.49 نقطة، من خلال صعود 14 سهماً بينما تراجع أداء 7 أسهم.

وكانت بورصة الكويت في ذيل البورصات الخليجية الأكثر ارتفاعاً بنسبة 0.14 بالمائة بمكاسب 8.81 نقطة إلى مستوى 6424.07 نقطة من خلال صعود 62 سهماً بينما تراجع أدار 34 سهما آخر.

وفي المقابل تصدر التراجعات سوق الأسهم السعودية بنحو 1.12 بالمائة الى مستوى 7965.13 نقطة ليفقد نحو 90.11 نقطة، من خلال تراجع 158 ورقة مالية تصدرهم عناية، ودلة الصحية، والتصنيع فيما ارتفع أداء25 سهماً تصدرهم سهم اليانز اس اف ، والسريع، والخدمات الأرضية.

وهبطت بورصة البحرين بنسبة 0.12 بالمائة الى مستوى 1548.78 نقطة ليفقد 2.29 نقطة، من خلال صعود سهمين فقط وهما سهم استيراد، والبحرين الوطني ، كما ارتفع أداء سهمين آخرين وهما الأهلي المتحد، وبتلكو.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
تفاصيل جلسة يوم الثلاثاء من ( مباشر )

تباين المؤشرات الكويتية بنهاية التعاملات وسط تراجع التداولات

7E33F127-0310-4999-AF73-AD8B665CC8AD.jpeg

الكويت – مباشر: تباينت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت في ختام تداولات اليوم الثلاثاء؛ إذ ارتفع المؤشران الأول والعام بنسبة 0.14 بالمائة و0.08 بالمائة على التوالي، فيما تراجع الرئيسي 0.08 بالمائة.

وهبطت التداولات اليوم؛ إذ تراجعت السيولة إلى 22.49 مليون دينار، مقابل 39.34 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت الكميات إلى 131.37 مليون سهم، علماً بأنها كانت تبلغ 175.52 مليون سهم في الجلسة السابقة.

وشهدت التعاملات ارتفاع 7 قطاعات على رأسها الخدمات المالية بـ0.71 بالمائة، فيما تراجع 3 أسهم على رأسها المواد الأساسية بـ1.29 بالمائة.

وتصدر سهم كميفك القائمة الخضراء بـ17.41 بالمائة، فيما جاء السكب على رأس التراجعات بـ30.32 بالمائة.

وحول أنشط التداولات تصدر أرزان المرتفع 2.31 بالمائة الكميات بـ14.08 مليون سهم، فيما تصدر بيتك السيولة بقيمة 3.52 مليون دينار، منخفضاً 0.14 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
معهد البترول الأمريكي: انخفاض مخزونات النفط 7.2 مليون برميل..ومخزون البنزين يهبط 4.5 مليون برميل

2019/09/11 أرقام

844032AD-CECF-410F-8024-A5431AFAC3C5.jpeg

أعلن معهد البترول الأمريكي هبوط مخزونات النفط في الولايات المتحدة 7.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السادس من سبتمبر، بينما أشارت توقعات المحللين إلى تراجع قدره 3.6 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين بـ4.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير – التي تشمل وقود التدفئة والديزل – بنحو 618 ألف برميل.

ومن المنتظر الأربعاء صدور القراءة الرسمية – التي يترقبها المستثمرون عن كثب – من قبل إدارة معلومات الطاقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,121
67.5 مليار دولار ترسيات عقود النفط بالكويت بالنصف الأول

2019/09/11 الأنباء الكويتية

قالت مجلة «ميد» ان الجهاز المركزي للمناقصات العامة اعلن عن تأخير طرح المناقصة المقررة لمشروع تحديث محطتي التعزيز 140 و150 المعروفتين باسم BS-140 وBS-150، وفقا لمصادر مطلعة في الصناعة النفطية.

وكان الجهاز قد اعلن في أبريل الماضي أن المناقصة ستطرح في غضون 30 يوما، ولكن تلك المناقصة لم تصدر بعد.

وقال احد المصادر «ان الجهاز المركزي للمناقصات العامة هو الذي أخَّر طرح المناقصة، ومن غير الواضح بالضبط سبب عدم طرح المشروع كما هو متوقع».

ولدى اتصال مجلة «ميد» بجهاز المناقصات، امتنع عن التعليق على الموضوع.

وقالت المجلة انه سيتعين على المناقص الفائز استبدال مرافق ومنشآت التجفيف وسحب المياه في محطتي التعزيز وخطوط الأنابيب وإنشاء المرافق المرتبطة بها.

وتقدر ميزانية المشروع بحوالي 300 مليون دولار وتم تأجيلها مرارا منذ الإعلان عنها لأول مرة في 2014.

وفي ديسمبر 2017، تم تأهيل شركات للمشروع من جنسيات كورية جنوبية واميركية ويابانية وهندية وبريطانية واسبانية وايطالية وكندية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى