❤️ $€$ سلة الكويت الإقتصادية $€$ ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"أمير البلاد" يوجه كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

4A7E2EE8-7579-4156-B339-F75E088695EA.jpeg

2020/05/09 كونا

وجه حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه عصر الیوم كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شھر رمضان المبارك أعاده الله على الجمیع بالخیر والیمن والبركات والتالي نصھا:

"بسم الله الرحمن الرحیم (إنما یوفى الصابرون أجرھم بغیر حساب) صدق الله العظیم الحمدالله رب العالمین والصلاة والسلام على نبینا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعین.

إخواني وأبنائي وبناتي الأعزاء ،،، السلام علیكم ورحمة الله وبركاته ،،، أحییكم أجمل تحیة وأبارك لكم بدخول العشر الأواخر من رمضان سائلا المولى تعالى أن یعید ھذا الشھر الفضیل علینا جمیعا وعلى وطننا العزیز وعلى أمتینا العربیة والإسلامیة بوافر الخیر والیمن والبركات.

إخواني وأبنائي وبناتي ،،، كم ھي سعادتنا وسرورنا بنجاح واكتمال خطة إرجاع أخواننا وأخواتنا وأبنائنا المواطنین في الخارج إلى أرض الوطن مقدرین عالیا الجھود الكبیرة التي بذلتھا الحكومة والجھات المعنیة الأخرى.

مشددین وبكل الحزم بوجوب الإلتزام التام بتعلیمات وزارة الصحة بالحظر الكلي.

إخواني وأبنائي وبناتي ،،، یمر علینا شھر رمضان المبارك في ظل تطورات انتشار وباء كورونا المستجد وتداعیاته المتسارعة حیث أصبح العالم ونحن یواجھ بسببھ مشاكل قصوى مما أوجب تظافر جھود المجتمع الدولي بأسره وتكاتف العلماء وذوي الإختصاص ومراكز البحوث الطبیة لإیجاد لقاح ناجع لھذا الوباء.

لقد تفاعلت دولة الكویت مع المجتمع الدولي لمواجھة ھذا الوباء فواصلت دورھا وعطائھا الإنساني فكانت في طلیعة الدول التي قدمت مساعدتھا المالیة السخیة كما شاركت في القمم والمؤتمرات واللقاءات التي عقدت لبحث ومعالجة تداعیات ھذا الوباء.

لقد تمكنا بفضل الله تعالى ثم بجھود المسؤولین في الدولة والفرق والجھات المختصة الرسمیة والأھلیة وبما سخرتھ الحكومة من إمكانیات وبما إتخذتھ من تدابیر إحترازیة وفق أعلى المعاییر الصحیة وبكل مھنیة وشفافیة من مواجھة ھذا الوباء.

ولا یفوتني بھذا الصدد أن أجدد الشكر مرة أخرى للفریق الحكومي برئاسة أخي سمو الشیخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح رئیس مجلس الوزراء وأخواته وإخوانه الوزراء وكافة العاملین من قیادین وإداریین والھیئات الخیریة وإخوانھم المتطوعین على كل ما قاموا ویقومون به من جھود مخلصة وعمل دؤوب وأن أعرب على وجھ الخصوص عن خالص الشكر للأبطال العاملین في الصفوف الأمامیة من مختلف القطاعات في مواجھة ھذا الوباء.

إن ھذه الجائحة تستوجب منا إستخلاص العبر والعظات منھا فھي إمتحان رباني لقوة إیماننا وعزیمتنا ومدعاة لوحدة الصف والتلاحم والتعاضد وتصویب مسیرتنا وتجسید الروح الوطنیة العالیة التي یتجلى بھا أھل الكویت والتي جبلوا علیھا منذ القدم كما أنھا موجبة لشكر المولى جل وعلا على ما تفضل بھ علینا من نعم عظیمة وعلى رأسھا نعمة الإسلام والأمن والأمان ورغد العیش والصحة والعافیة كما أنھا ھزت أركان إقتصاد العالم ونحن جزء منه.

إخواني وأبنائي وبناتي ،،، إن كویت الغد تواجه تحدیا كبیرا وغیر مسبوق یتمثل في الحفاظ على سلامة ومتانة اقتصادنا الوطني من الھزات الخارجیة الناجمة عن ھذا الوباء لاسیما التراجع الحاد في أسعار النفط وانخفاض قیم الأصول والاستثمارات مما سیؤثر سلبا على الملاءة المالیة للدولة.

لقد دعوت في العدید من المناسبات علي تركیز جھودنا لبناء إقتصاد مستقر ومستدام أساسھ الانسان مستغلین ثرواتنا الطبیعیة التي حبانا الله بھا.

كما وجھت إلى مراجعة منھج ونمط حیاتنا الیومیة وترشید استغلال مواردنا وتقلیل الاعتماد على الغیر في أعمالنا.

كما أدعو الحكومة ومجلس الأمة في ظل ھذه الظروف إلى التكاتف والعمل على تطویر برنامج یرشد الانفاق الحكومي ویضع الخطط لتقلیل الإعتماد على مورد واحد ناضب حتى ینعم أبناؤنا وأجیالنا القادمة بالحیاة الكریمة والمستقبل الزاھر بإذن الله تعالى.

إخواني وأبنائي وبناتي ،،، إننا في ھذه اللیالي المباركة من العشر الأواخر التي شرفھا المولى تعالى على غیرھا وتفضل فیھا بلیلة القدر نسألھ جل وعلا أن یغفر لنا الذنوب ویمحو عنا السیئات وأن یحفظ وطننا العزیز من كل سوء ومكروه ویحقق له كل ما یتطلع إلیه من نمو وتقدم ورخاء وإزدھار وأن یزیل ھذه الغمة ویرفع عنھ وعن دیار المسلمین والعالم أجمع ھذا الوباء.

كما نسأله عز وجل أن یتغمد بواسع رحمته ومغفرته أمیرنا الراحل الشیخ جابر الأحمد الجابر الصباح وأمیرنا الوالد الشیخ سعد العبدالله الصباح طیب الله ثراھما وأن یسكنھما فسیح جناته ویجزیھما خیر الجزاء على ما قدماه للوطن العزیز وأن یغفر لشھدائنا الأبرار ولموتانا جمیعا ولمن توفاھم الله تعالى بسبب الإصابة بوباء الكورونا وأن یمن على المصابین بسرعة الشفاء والعافیة إنھ سمیع مجیب.

والسلام علیكم ورحمة الله وبركاته".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
الكويت تعفي مستأجري المرافق الحكومية من القيمة الإيجارية خلال الحظر

D7EAF7B3-A0DA-4A93-99E9-F739E2630977.jpeg

الكويت - مباشر: قرر مجلس الوزراء في الكويت خلال اجتماعه الاستثنائي، الیوم الجمعة، إعفاء مستأجري المرافق الحكومية من القيمة الايجارية خلال الحظر.

ووجه مجلس الوزراء، اليوم، الوزارات والجھات الحكومیة نحو إعفاء المستأجرین المتعاقدین معھا من القیمة الایجاریة أو رسوم تراخیص الانتفاع بالوحدات أو الأسواق العامة وغیرھا التي تم وقف نشاطھا كإجراء احترازي لمواجھة انتشار فیروس (كورونا) المستجد، وفقاً للحساب الرسمي للمجلس على "تويتر".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
الكويت تنفي الاشتباه بإصابة أحد وزراء الحكومة بفيروس كورونا

6B72A04F-BD92-41DE-BB4B-E07EBD90F06D.jpeg

الكويت - مباشر: أكد رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، عدم صحة الأنباء المتداوله ببعض وسائل التواصل الاجتماعي عن الاشتباه بإصابة أحد الوزراء بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال طارق المزرم، رداً على سؤال بهذا الخصوص في المؤتمر الصحفي عبر الاتصال المرئي الذي عقد يوم الجمعة، عقب الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء، إن الحكومة ومنذ بداية ازمة فيروس كورونا المستجد تتبع سياسة الشفافية والتواصل مع المواطن والمقيم، وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وأضاف: "نحن شفافون وإذا كانت هناك أي معلومة نحتاج أن نعلنها سنظهر في العلن ونتكلم في المؤتمرات الصحفية أو عبر الحسابات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
الصحة الكويتية: توقعنا ارتفاع المصابين بكورونا مع عودة المواطنين من الخارج

C8114D2C-B791-4328-A733-3769D9C01797.jpeg

الكويت - مباشر: قال وزير الصحة الكويتي، إنه لوحظ صعوداً طردياً في أعداد المصابين بعد بداية إجلاء المواطنين من الخارج، مضيفاً " وهو ما كان متوقعا".

وطالب الشيخ باسل حمود الصباح، عقب اجتماع استثنائي أمس الجمعة للحكومة، من الجميع التعاون لننتهي من فترة الحظر بأعلى درجات النجاح، وفقاً للحساب الرسمي لوزارة الإعلامي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكان مجلس الوزراء الكويتي قرر خلال اجتماعه الاستثنائي أمس الجمعة، فرض حظر شامل للتجول في جميع أرجاء البلاد لمدة 20 يوماً.

وأكد باسل الصباح، على استیعاب المصابین بفیروس كورونا المستجد، الذین لم تظھر علیھم أعراض المرض في الحجر المؤسسي بالمرحلة الحالیة وعزلھم بالشكل المناسب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
بلدية الكويت تنظم دخول الأسواق المركزية لمنع التزاحم

F9AD1AFF-BE0F-48FC-BE1F-D360C15B6417.jpeg

الكویت - مباشر: قالت بلدیة الكویت، إن الفرق الرقابیة بالمحافظات قامت بتنظیم عملیة دخول لاكثر من 70 سوقا مركزیا للحفاظ على الاجراءات
الاحترازیة ومنع الازدحام للحد من انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19).

وأوضح المتحدث الرسمي للبلدیة محمد المطیري في بیان الیوم السبت، أن البلدیة وضعت خطة عمل متكاملة لتنظیم دخول مرتادي الاسواق المركزیة من تطبیق الاشتراطات الوقائیة للحفاظ على صحة مرتادي المراكز الغذائیة.

وأضاف المطیري أن المحور الرئیسي للخطة یتمركز على تطبیق كافة الاشتراطات الوقائیة قبل دخول الاسواق الغذائیة وتخفیف عملیات التزاحم، بحسب وكالة أنباء الكويت.

وأشار إلى أنه تم ایصال رسالة توعویة لمرتادي الأسواق أن الاسواق والبقالات والـ(سوبرماركت) مستمرة في ممارسة النشاط وقت الحظر الكلي.

ودعا الجمیع الى عدم التزاحم أثناء التسوق من المراكز الغذائیة والتعاون مع الفرق الرقابیة اثناء عملیة التنظیم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 97 سنتا ليبلغ 63ر20 دولار

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"الصحة الكويتية": تسريع آلية تسجيل الأدوية وترخيص 11 مصنعاً محلياً للمطهرات الطبية

2020/05/10 كونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اتخاذ إجراءات عاجلة لتسريع آلية التسجيل والإفراج عن المستحضرات الصيدلانية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية لضمان توفرها للمواطنين كذلك الترخيص ل11 مصنعا محليا لإنتاج المطهرات والمعقمات الطبية وفق المعايير الدولية الصحية وجودة التصنيع العالمية.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة الدكتور عبدالله البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد استمرار (الصحة) في بذل الجهود بالتعاون مع القطاعات المعنية لتسخير كل الإمكانات لتقديم الخدمات لمواجهة جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"بلدية الكويت": إغلاق 75 محلاً بالجهراء خالفت الإجراءات الاحترازية من "كورونا"

2020/05/10 كونا

أعلنت بلدية الكويت اليوم الأحد إغلاق 75 محلا تجاريا في محافظة الجهراء خلال شهر أبريل الماضي لمخالفتها الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقالت البلدية في بيان صحفي إن فرقها الرقابية حررت 557 مخالفة متنوعة لمطاعم وصالونات ومعاهد صحية ولعب أطفال وصالات تسلية وصالات أفراح مؤقتة.

وأوضحت أن هذه الجولات الرقابية تأتي في إطار الجهود المبذولة من البلدية لمجابهة تداعيات فيروس كورونا بناء على قرارات مجلس الوزراء وقرارات وزارة الصحة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"الصحة الكويتية": 1065 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بإجمالي 8688 حالة

2020/05/10 كونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد تسجيل 1065 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 8688 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي إن جميع الحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين.

وذكر السند أنه تم تسجيل 9 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 58 حالة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"الصحة الكويتية": شفاء 107 حالات من "كورونا" وإجمالي المتعافين يرتفع إلى 2729 حالة

2020/05/10 كونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد شفاء 107 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 2729 حالة.

وذكرت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"الصحة الكويتية" تتسلم 20 سيارة إسعاف جديدة مجهزة للتعامل مع حالات "كورونا"

2020/05/10 كونا

تسلمت إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد 20 سيارة إسعاف جديدة مجهزة بالكامل للتعامل مع حالات الاشتباه والاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وذلك بتبرع من جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتي.

وقال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في تصريح صحفي إن سيارات الاسعاف الجديدة مجهزة لدخول الخدمة مباشرة وذلك لتمكين الوزارة من مسايرة الزيادة المضطردة في الحالات المصابة.

وثمن الشيخ باسل الصباح الدعم اللوجيستي والأنشطة الخيرية والإنسانية والتوعوية التي تقدمها الجمعية لوزارة الصحة وللأشخاص في المحاجر الصحية ولشرائح المجتمع المختلفة مكافحة لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"مجلس الأمة الكويتي" يعقد جلسة يوم الأربعاء لبحث الميزانية وبدائل تمويلية

2020/05/10 الراي الكويتية

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه وبناء على التفويض الممنوح إلى مكتب المجلس، فقد تم اتخاذ قرار بالدعوة إلى عقد جلسة للمجلس في 10:30 من صباح الاربعاء المقبل ، مشيراً إلى أنه ينتظر رداً إيجابياً من رئيس مجلس الوزراء على هذه الدعوة .

واضاف الغانم في تصريح له، أنه بعد قرار الحظر الكلي بما له وما عليه، فقد اجتمع مكتب المجلس اليوم لبحث إمكانية عقد الجلسة من عدمها، لافتاً إلى أنه كان على تواصل مع سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد، الذي اقترح عقد جلسة بعد العيد لانشغال الكوادر الحكومية بمواجهة الازمة، كما بين أنه بالنسبة إلى بعض البنود المطلوبة فهي قد تتطلب سحب الكوادر الصحية أو الامنية ومن هم بالصفوف الأولى في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"هيئة أسواق المال": استمرار مواصلة الأعمال المرتبطة بنشاط التداول في البورصة أثناء فترة الحظر الكلي بالمقر الرئيسي

2020/05/10 بيان صحفي

بناءً على قرار مجلس الوزراء الموقر بشأن فرض الحظر الكلي أثناء فترة تعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة أعمالها (احترازياً) بسبب فيروس كورونا المستجد، وانسجاماً مع هذا القرار بمواصلة العمل في الجهات الحيوية التي تكون أعمالها ضرورية في بعض مرافق الدولة الحيوية، فإن هيئة أسواق المال مستمرة بمواصلة أعمالها الضرورية المرتبطة بنشاط التداول في البورصة طيلة فترة الحظر الكلي بمقرها الرئيسي وبالحد الأدنى من الموظفين.

علما بأن خدمات الهيئة الالكترونية متاحة لكافة المخاطبين بالقانون رقم (7) لسنة 2010 وتعديلاته.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الأحد 2020/5/10 وفق الأسعار المعلنة من بنك لكويت المركزي:

- دولار أمريكي 0.308
- يورو 0.334
- جنيه إسترليني 0.383
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.43

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
التجارة الكويتية ترصد 170 منفذاً لمتابعة انسيابية بيع المواد الغذائية

473C0E64-E814-4B08-BE38-741149DAB916.jpeg

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة، رصدها 170 جمعية وسوقاً مركزياً ومحلات تجارية وصيدلية، خلال جولاتها التفتيشية، ومراقبة 58 فرعاً للتموين، للتأكد من انسيابية سير عمليات البيع وتسليم المواد الغذائية لمستحقيها، والوقوف على مدى التزامها والمحافظة على ثبات أسعار المنتجات.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن جولات فرقها التفتيشية مستمرة، في ظل القرارات المعمول بها بشأن الإجراءات المعنية لمواجهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضافت أن مركز الطوارئ التابع لها استقبل 248 شكوى عبر الخط الساخن (135)، و15 شكوى عبر مراكز الرقابة، في حين تم تجديد وإصدار البطاقات التموينية لعدد 94 معاملة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
الدينار الكويتي يرتفع أمام 7 عملات عربية وأجنبية

45BB150F-C4E5-4A56-8892-5A537134F811.jpeg

الكويت – مباشر: تراجع سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد أمام 3 عملات أوروبية أبرزها اليورو بنسبة انخفاض 0.32 بالمائة.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع الدينار أمام الدولار الأمريكي والين الياباني، بالإضافة إلى 5 عملات عربية، وذلك عن مستويات الخميس الماضي.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أمام الدينار الكويتي، وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

21129911_AR_1589095777_1.png
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
السماح لشركات التأمين في الكويت باتخاذ اجراءات تمديد فترة سريان مدة وثائق التأمين

2020/05/10 كونا

قالت (وحدة تنظیم التأمین) الكویتیة انھا سمحت لشركات التأمین في البلاد باتخاذ إجراءات تمدید فترة سریان مدة وثائق التأمین التي تنتھي مدتھا خلال فترة تطبیق الحظر الشامل في البلاد حتى انتھاء تلك الفترة أو أي تعدیل یطرأ علیھا في المستقبل.

وأضافت الوحدة في بیان صحفي الیوم الأحد أن القرار یأتي لضمان توفر التغطیة التأمینیة اللازمة لصالح حملة الوثائق من الأخطار المؤمن علیھا موضحة أن القرار أجاز لشركات التأمین اتخاذ اجراءات اعفاء المؤمن لھم من سداد مقابل التأمین أو تأجیل سداده للفترة التي یتم تمدیدھا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"ناقلات النفط الكويتية": خدمة اسطوانات الغاز والإمداد مستمرة دون انقطاع

8E453745-3386-4C31-8577-A618CDAE49F1.jpeg

2020/05/10 كونا

أكدت شركة ناقلات النفط الكویتیة اتخاذ كافة التدابیر والإجراءات مع الجھات المعنیة فى الدولة لاسیما اتحاد الجمعیات التعاونیة الاستھلاكیة التى من شأنھا استمراریة خدمة توزیع اسطوانات الغاز المسال وملحقاتھ من منظمات وأنابیب وكذلك خدمة الامداد بالغاز للقطاع الصناعي والتجاري بالدولة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى