تباطؤ نمو الناتج المحلي الاجمالي الأمريكي !

Short Selling

Swing Trader
التسجيل
4 مايو 2002
المشاركات
275
الإقامة
Kuwait
أعلنت الإدارة الأمريكية في تقرير نشرته الأربعاء أن نمو الاقتصاد الأمريكي تباطأ بقوة خلال الربع الثاني لهذا العام مع تراجع إنفاق المستهلك الأمريكي، كما بيّن التقرير أن هذا النمو بدا بطيئا منذ بداية العام مناقضا توقعات بأنه سينتعش ومؤكدا في نفس الوقت استفحال حالة الركود في الاقتصاد الأمريكي منذ العام 2001.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية أن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي المحسوب على أساس سنوي والمعدل وفقا للعوامل الموسمية بلغ 1.1 % خلاال الربع الثاني من العام الحالي وهو ما يعادل نصف المعدل البالغ 2.3 % الذي قدره الاقتصاديون في الأسواق الأمريكية.

وأشارت الوزارة أنها عدلت بالخفض معدل النمو الاقتصادي في الربع الاول من العام الى 5 % بدلا من تقديراتها السابقة البالغة 6.1 %.

وأظهرت الأرقام أن الانفاق الاستهلاكي الأمريكي نما بمعدّل 1.9 % في الربع الثاني مقارنة مع زيادة قدرها 3.1 % في الربع الأول.

وأشارت وكالة رويترز أن مخزونات الشركات من السلع الراكدة زادت لأول مرة منذ الربع الاخير من عام 2000 ليصل معدل تكدس المخزون الى مليار دولار في الربع الثاني من العام الحالي.

وعدلت الوزارة بياناتها الخاصة بالناتج المحلي الاجمالي منذ عام 1999 اذ أعلنت ان الناتج القومي انكمش على مدى ثلاثة فصول متتالية خلال الأشهر التسعة الاولى من 2001 فيما يتجاوز التعريف الفني للركود بوصفه تراجعا للناتج المحلي الاجمالي على مدى فصلين متتالين أو أكثر.
 
أعلى