سهمي .. في أي اتجاه يسير ..

forward

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2012
المشاركات
1,616
السلام عليكم

قراءة فى نتائج المركز المالى

يبدو ان صدمة كرونة و الهبوط الحاد فى اسعار الاسهم قد هوت بارباح الثلث الاول من العام (...اغلبها اعادة تقييم ...اى خسائر غير محققة ..الا اذا استمرت و تجذرت الازمة)..ولكن الربع الثانى تنعكس الخسائر الحسابية العميقة الى ارباح فتخفف جزع من الخسائر ...فاذا ما عادت الاسعار الى ما قبل كرونا ...و هذا متوقع بنسبة غير قليلة ...هل يعود المركز المالى الى تحقيق ارباح بنهاية العام ...خاصة و هومتماسك جدا ماليا
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
مساء خير على الكويت و اهلها ...





شوية ثقافة





يوهان فولفغانغ فون غوته (بالألمانية: Johann Wolfgang von Goethe)‏ (28 أغسطس 1749 - 22 مارس 1832)

هو أحد أشهر أدباء ألمانيا المتميزين، والذي ترك إرثاً أدبياً وثقافياً ضخماً للمكتبة الألمانية والعالمية، وكان له بالغ الأثر في الحياة الشعرية والأدبية والفلسفية،.

وما زال التاريخ الأدبي يتذكره بأعماله الخالدة التي ما زالت أرفف المكتبات في العالم تقتنيها كواحدة من ثرواتها، وقد تنوع أدب غوته ما بين الرواية والكتابة المسرحية والشعر وأبدع في كل منهم، واهتم بالثقافة والأدب الشرقيين، واطلع على العديد من الكتب فكان واسع الأفق مقبلاً على العلم، متعمقاً في دراساته.

ونظراً للمكانة الأدبية التي مثلها غوته تم إطلاق اسمه على أشهر معهد لنشر الثقافة الألمانية في شتى أنحاء العالم وهو "معهد غوته"، والذي يعد المركز الثقافي الوحيد لجمهورية ألمانيا الاتحادية الذي يمتد نشاطه على مستوى العالم.


------------------------------------




ماذا قال هذا العالم الالماني الكبير .........


كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي ..
التوقيع





--------------
حكم نت و ويكيبيديا ..........​
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
لما خطر كتبت ......




نسمع من كثير من الناس مثل هذا القول :

ظلمنا .. و لم نجد من يساعدنا .... ما بقى لنا الا الله ...


و هذا خطأ كبير يدل على غياب الوعي في معنى الايمان بالله.....و معنى لا حول و لا قوة الا بالله


فإلى كل من له حاجة او مساعدة .. او واقع في ضيق او محنة ..​
القرآن يعلمك أن لا تلجأ الا الى الله وحده تستعين به ...لا تلجأ الا .. لمن ؟ ...الله وحده تستعين به​
ثم تمضي تبذل الاسباب و تعمل ما يمليه عليك واجبك فعله​
أي اللجوء و الاستعانة بالله وحده .. و هو الذي يدبر امورك بعد ذلك بحوله و قوته .. و هو وحده الذي يعينك ..​
ان فعلت ذلك بيقين راسخ كرسوخ الجبال بأن الله وحده من تلجأ اليه و وحده من سيعينك ..فستجد بعد العسر يسرا .. يعني موبس عسرك يتيسر .. لأ .. سوف تجد امورا اخرى من أمورك لم تخطر على بالك قد تيسرت ايضا ..​
هذا هو معنى الآية(((فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) ))) .. بعد العسر يسرا في اكثر من شأن من شؤونك ...​
إنه الرحمن الرحيم الكريم الوهاب .....​
انظر الى السؤال ....و انظر الى الجواب ...​
و من من أتى السؤال ... و من من أتى الجواب ...​
قُلْ مَنْ يُنَجِّيكُمْ مِنْ ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ تَدْعُونَهُ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً لَئِنْ أَنْجَانَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ (63)​
السؤال ... أتى من عند الله ...​
قُلِ اللَّهُ يُنَجِّيكُمْ مِنْهَا وَمِنْ كُلِّ كَرْبٍ ثُمَّ أَنْتُمْ تُشْرِكُونَ (64)​
و الجواب ... أتى من عند الله ...​
دون وسيط او شيخ او عالم او اي كان ... مخاطبة مباشرة من الخالق تعالي ذكره و قدره​
::::::::::::::::::::::​
التفسير :​
{ مَنْ يُنَجِّيكُمْ مِنْ ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ } أي: شدائدهما ومشقاتهما، وحين يتعذر أو يتعسر عليكم وجه الحيلة، فتدْعون ربكم تضرعا بقلب خاضع، ولسان لا يزال يلهج بحاجته في الدعاء، وتقولون وأنتم في تلك الحال: { لَئِنْ أَنْجَانَا مِنْ هَذِهِ } الشدة التي وقعنا فيها { لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ } لله، أي المعترفين بنعمته، الواضعين لها في طاعة ربهم، الذين حفظوها عن أن يبذلوها في معصيته.​
الجواب​
{ قُلِ اللَّهُ يُنَجِّيكُمْ مِنْهَا وَمِنْ كُلِّ كَرْبٍ } أي: من هذه الشدة الخاصة، ومن جميع الكروب العامة. { ثُمَّ أَنْتُمْ تُشْرِكُونَ } لا تفون لله بما قلتم، وتنسون نعمه عليكم، فأي برهان أوضح من هذا على بطلان الشرك، وصحة التوحيد؟"​
مصدر التفسير​
============​
خرج النبي صلى الله عليه وسلم يوما مسرورا فرحا وهو يضحك ، وهو يقول : " لن يغلب عسر يسرين ، لن يغلب عسر يسرين ، فإن مع العسر يسرا ، إن مع العسر يسرا " .​
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
شوية ثقافة



كيف تبدأ الاستثمار في العملات المشفرة
مقالات تداول الفوركس

تويتر 0موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك 0Google+0

إذا كنت تفكر في المغامرة في عالم العملات المشفرة ولكنك لا تعرف من أين تبدأ ، فمن المفترض أن يساعدك دليل الاستثمار في العملات المشفرة هذا على البدء. على عكس ما سمعته أو فكرت فيه بشأن الاستثمار في العملات المشفرة ، فهي مجرد فئة أصول أخرى ، لا تختلف كثيرًا عن الاستثمار في الأسهم أو السندات أو الخيارات.
ولكن بصفتك مبتدئًا في الاستثمار في العملات المشفرة ، سيتعين عليك تخصيص بعض الوقت لتعلم الأساسيات. بمجرد أن يكون لديك أساس جيد ، فإنك بالتأكيد ستصبح أكثر راحة في الفضاء وتكتسب المزيد من الثقة. في هذه المقالة ، سوف نقدم بعض النصائح والنصائح حول الاستثمار في العملات المشفرة التي يجب أن تكون مفيدة طوال رحلتك.
قم بتنزيل نسخة PDF قصيرة قابلة للطباعة تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس…. إضغط هنا للتحميل
سوق العملات المشفرة
إن القول بأن سوق العملات المشفرة قد شهد ارتفاعًا كبيرًا في الاهتمام سيكون أمرًا بخسًا. تم ذكر كل ذلك في عام 2009 ، عندما تم تقديم أول عملة مشفرة ، وهي Bitcoin. لم يتم الاعتراف بها إلا بعد حوالي 4 سنوات في عام 2013. بدأ ارتفاع أسعار البيتكوين في عام 2017 حيث بدأ المزيد والمزيد من المستثمرين في التدفق إلى السوق.
تقدم سريعًا حتى منتصف عام 2018 ، وعلى الرغم من انخفاض القيمة السوقية لعملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى بشكل كبير عن أعلى مستوياتها ، إلا أن الاهتمام بها لم يتضاءل. في الواقع ، حتى الآن هناك ما يقرب من 1600 عملة بديلة متوفرة في السوق.

هناك العديد من الأشخاص الذين يصرون على أن العملات المشفرة هي مرحلة ولن تدوم. يجادل آخرون بالطرف الآخر من الطيف ، معتقدين أن هذا هو العصر الجديد للتجارة وأن العملات المشفرة موجودة لتبقى وستحل في النهاية محل العملات الورقية. لا أحد يعرف على وجه اليقين ما هي الإجابة ، ولكن على الأرجح أن مستقبل العملات المشفرة يقع بين وجهتي النظر المتطرفتين هاتين.
شهد العديد من الأفراد الذين استثمروا مبكرًا في العملات المشفرة ارتفاع صافي ثروتهم بشكل كبير. لا يزال هناك الكثير من الاتجاه الصعودي في سوق العملات المشفرة ، لكنه لن يخلو من بعض التقلبات السلبية . يجب أن يكون المستثمرون المهتمون بتخصيص بعض أموالهم في سوق العملات المشفرة على دراية تامة بالمخاطر التي ينطوي عليها الأمر وأن يتشبثوا بها.
تقنية Blockchain
لفهم كيفية عمل العملات المشفرة ، يجب أن تفهم التكنولوجيا الأساسية الكامنة وراءها. Blockchain هي التقنية التي تمكّن التشفير مثل Bitcoin. بشكل أساسي ، فإن blockchain عبارة عن دفتر أستاذ رقمي متاح للجمهور وهو مسؤول عن تتبع المعاملات وتسجيلها. هناك شبكة من العقد التي تتواصل داخليًا والتي تشرف على هذه العملية برمتها.
يجب أن يساعدك مثال عملي على فهم هذا بشكل أفضل. لنفترض أن Joe قد اشترى دراجة جبلية من David باستخدام Bitcoin. عندما بدأ Joe في الدفع باستخدام Bitcoin ، تم إرسال طلبه من خلال blockchain والذي تحقق من أن Joe لديه Bitcoin اللازمة للتحويل إلى David. عند اكتمال هذا التحقق ، تم تحديث دفتر الأستاذ العام ليعكس انخفاضًا في عدد العملات في عنوان جو بيتكوين مع إضافة هذا المبلغ المقابل في وقت واحد إلى عنوان بيتكوين الخاص ديفيد.
على الرغم من أن المثال أعلاه تضمن استخدام blockchain لتحويل عملة مشفرة لأغراض تجارية ، إلا أن هناك العديد من حالات الاستخدام الأخرى لـ Blockchain. في الواقع ، يمكن تشغيل أي نوع من المعلومات ذات سعة تخزين بواسطة تقنية Blockchain. هناك طريقة بسيطة للتفكير في هذا الأمر وهي أن Cryptocurrencies لا يمكن أن تعمل بدون Blockchain ، في حين أن Blockchain يمكن أن توجد بدون Cryptocurrencies.
فرص الاستثمار الرئيسية في العملات المشفرة
عندما يفكر بعض المستثمرين في الاستثمار في العملات المشفرة وتداولها ، فإن أول ما يخطر ببالهم عادةً هو Bitcoin. في الواقع ، يتبادل الكثير من الناس كلمة cryptocurrency و Bitcoin ، معتقدين أنهما نفس الشيء.
أولئك الذين هم على دراية أفضل قليلاً في هذا المجال يعرفون أن البيتكوين هو نوع واحد فقط من العملات المشفرة. إنه في الواقع أول من ظهر على الساحة والأكبر من حيث القيمة السوقية ، ولكن مرة أخرى فهو واحد فقط من بين العديد. خيارات الاستثمار الستة الرئيسية الأخرى في العملة المشفرة التي يجب على المستثمرين معرفتها هي Ethereum و Ripple و Litecoin و Bitcoin Cash و EOS و Cardano. سنناقش بعض خصائص كل منها الآن.
Bitcoin - أكبر عملة مشفرة بهامش كبير. تتمتع حاليًا بحصة 45 ٪ من إجمالي سوق التشفير. ارتفعت قيمة Bitcoin من حوالي 70 دولارًا في منتصف 2013 إلى ما يقرب من 20000 في ديسمبر 2017. وانخفضت Bitcoin بأكثر من 65٪ منذ ذلك الحين. يشعر العديد من محللي البيتكوين أن التصحيح قد انتهى وأن اتجاه صعودي جديد يجب أن يظهر قريبًا.
Ethereum - باعتبارها ثاني أكبر عملة مشفرة ، فقد شهدت نموًا مذهلاً بأكثر من 2800٪ في عام 2017. واحدة من أكبر نقاط بيع Ethereum هو أنها تقدم حلاً فريدًا للغاية. يسمح Ethereum للمطورين المحتملين ببناء مشاريع blockchain الخاصة بهم باستخدام منصة Ethereum. نتيجة لذلك ، يعتقد عشاق Ethereum أن هذا سيساعد على دفع سعر العملة المشفرة في المستقبل وما بعده.
الريبل - ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية. انتقلت بشكل أساسي من 0 دولار تقريبًا إلى أعلى مستوى لها عند 2.40 دولار بحلول نهاية عام 2017. كما هو الحال مع العملات المشفرة الأخرى ، انخفضت الأسعار قليلاً. تتجاوز تطبيقات الريبل عالم العملة الرقمية النموذجي. يتيح blockchain الخاص به تحويلات دفع دولية أسرع وأكثر أمانًا أيضًا. لقد دخلت في شراكة مع العديد من البنوك من الدرجة الأولى لبناء حلول مبتكرة للصناعة المالية.

Litecoin - قفزت هذه العملة المشفرة من حوالي 4 دولارات في أوائل عام 2017 إلى مستوى مرتفع بلغ 360 دولارًا تقريبًا بحلول نهاية ذلك العام. منذ ذلك الحين ، كما هو الحال مع جميع العملات المشفرة الرئيسية الأخرى ، كان السعر تحت الضغط. كان الهدف الأصلي وراء Litecoin هو تحسين تقنية Bitcoin. وقد نجحت في هذا الصدد. Litecoin قادرة على معالجة المعاملات 5 مرات أسرع من Bitcoin.
Bitcoin Cash - تم تجزئة هذا من Bitcoin الأصلي وتم إطلاقه في منتصف عام 2017. منذ ذلك الحين ، أصبحت Bitcoin Cash واحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعًا للتداول. اعتبارًا من الآن ، فإن كمية Bitcoin و Bitcoin Cash المتداولة هي نفسها تقريبًا. يبلغ حجم البيتكوين كاش 8 أضعاف حجم الكتلة مقارنةً بالبيتكوين الأصلي ، مما يُترجم إلى زيادة كفاءة المعالجة. ارتفع سعر غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية من حوالي 500 دولار في صيف عام 2017 إلى أكثر من 4000 دولار بنهاية عام 2017.
تم إطلاق EOS - EOS في صيف عام 2017. وهي تشبه إلى حد كبير Ethereum وتسمح للمطورين ببناء تطبيقاتهم فوق نظامها الأساسي. تم تحسين تقنيتها بشكل مذهل مما يسمح بقدرات تصل إلى 100000 معاملة في الثانية. كما أنه أكثر تنوعًا من منظور البرمجة من Ethereum مما يسمح باستخدام لغات تشفير متعددة. أحد الجوانب البارزة في سعر EOS هو أنه قد تأثر بدرجة أقل بكثير من خلال تراجع السوق لعام 2018 في سوق العملات المشفرة بشكل عام.
كاردانو - مؤسس كاردانو ، تشارلز هوسكينسون ، هو أيضًا المؤسس المشارك لـ Ethereum. وهي أيضًا منافس مباشر لـ Ethereum ، حيث تسمح للمطورين ببناء تطبيقاتهم باستخدام نظامها الأساسي. تمتلك Cardano العديد من التطورات في تقنيتها مقارنةً بـ Ethereum. ارتفع سعر Cardano من 0.20 دولار في منتصف أكتوبر 2017 إلى أكثر من 1.00 دولار في بضعة أشهر فقط. منذ ذلك الحين ، انخفض بشكل حاد مع نظرائه من العملات المشفرة الأخرى.
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
استثمار تبادل العملات المشفرة
الآن يجب أن تكون أكثر دراية بالعملات المشفرة. لذا ، فإن السؤال الواضح التالي الذي يواجهه المستثمرون هو كيف وأين أذهب لشراء عملة رقمية معينة؟ عادة ، يمكنك شراء وبيع عملتك المشفرة من خلال عمليات تبادل العملات المشفرة المنظمة. هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا للتداول والاستثمار في العملات الرقمية عبر الإنترنت. هناك مجموعة كبيرة من التبادلات المختلفة التي يمكنك استخدامها. سيتعين عليك التفكير في الميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك عند اتخاذ قرار بشأن منصة استثمار العملات المشفرة. ستشمل بعض الاعتبارات العملات المشفرة المعروضة والسيولة وفروق الأسعار والرسوم وسهولة استخدام النظام الأساسي.
لمساعدتك على البدء ، قمت بإنشاء قائمة من 9 بورصات عملة مشفرة حسنة السمعة قد ترغب في وضعها في الاعتبار.
Coinbase - إحدى المنصات الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا لشراء وتداول العملات الرقمية. تتمتع بسمعة ممتازة والعملة المخزنة مضمونة من خلال تأمين Coinbase.
الكركن - استنادًا إلى حجم اليورو ، فهي أكبر بورصة بيتكوين في العالم. أنها توفر حسابات تداول بالهامش مع الرافعة المالية للمستثمرين والمتداولين الأكثر خبرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها توفر العديد من خيارات العملات الرقمية المختلفة بخلاف Bitcoin و Ethereum و Ripple.
Poloniex - هي بورصة رائدة للعملات المشفرة تأسست في عام 2014. وهي توفر أدوات تداول شاملة على منصتها للمتداولين والمستثمرين الأكثر نشاطًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها توفر منصة تسعير تعتمد على الحجم وهي أكثر جاذبية للمتداولين النشطين.
Bitstamp - يعد Bitstamp أحد أقدم التبادلات الموجودة منذ عام 2011. تشتهر Bitstamp بميزات أمان النظام الأساسي ، بما في ذلك خدمة التخزين البارد المدعومة بالكامل. ومع ذلك ، تميل رسوم الإيداع الأولية إلى أن تكون أعلى قليلاً من العديد من منصات تبادل العملات المشفرة الأخرى.

Bitsquare - تبادل لا مركزي قائم على الأقران يمكّن العملاء من تداول عملات البيتكوين باستخدام العملات الورقية أو العملات المشفرة. أولئك الذين يريدون أعلى مستوى من الخصوصية يجدون أن Bitsquare يناسب احتياجاتهم بشكل جيد.
الجوزاء - بورصة بيتكوين مقرها الولايات المتحدة ومرخصة ومنظمة. يجب عليهم الامتثال لإجراءات الامتثال الصارمة للغاية والحفاظ على أعلى المعايير. يتم الاحتفاظ بأموال المودعين في بنك مؤمن عليه من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) ويتم وضع العملات الرقمية في التخزين البارد. إنهم يخدمون حاليًا العملاء في الولايات المتحدة وهونغ كونغ وسنغافورة وكندا والمملكة المتحدة.
Binance - بورصة عملات مشفرة مقرها مالطا معروفة بهيكلها المنخفض للرسوم والسيولة العميقة . في الواقع ، لديهم أكبر حجم تداول مقارنة بجميع بورصات العملات المشفرة الأخرى تقريبًا. يتقاضون حوالي 0.05٪ على أساس كل تداول.
هناك العديد من العملات المعدنية التي يمكنك شراؤها ، بما في ذلك Bitcoin و Litecoin و Ethereum. بالإضافة إلى ذلك ، عند شراء أي من هذه العملات المعدنية الثلاثة المذكورة ، لديك القدرة على تحويل تلك المقتنيات إلى العديد من العملات الرقمية الأخرى. لدى Binance أيضًا تطبيق استثمار ممتاز في العملة المشفرة يستحق النظر فيه.
CoinMama - واحدة من أكبر منصات تبادل البيتكوين التي تسمح بالشراء عبر بطاقة الائتمان. الحد اليومي والشهري للمشتريات عبر بطاقة الائتمان أعلى بكثير من التبادلات المنافسة الأخرى. يمكنك الحصول على ما يصل إلى 5000 دولار من العملات المعدنية يوميًا أو ما يصل إلى 20000 دولار شهريًا مع CoinMama.
LocalBitcoins - تبادل العملات المشفرة من نظير إلى نظير. إنها منصة تتيح لك التجارة مباشرة مع أفراد آخرين في المدن الكبرى حول العالم. يمكنك إعداد حساب معهم وهم يحتفظون بنظام تصنيف لأولئك الذين اعتادوا على النظام الأساسي.
مخاطر ومكافآت الاستثمار في العملات المشفرة
واحدة من أكبر عوامل الجذب في لعبة الاستثمار في العملة المشفرة ، هي القدرة على تحقيق مكاسب ضخمة في فترة زمنية قصيرة نسبيًا. هذا هو ما يجذب معظم المستثمرين إلى فئة الأصول. بالنسبة للعديد من المستثمرين ، من المحتمل أن تكون نسبة التخصيص الصغيرة إلى المعتدلة للعملات المشفرة قرارًا سليمًا ، ويمكن أن تساعد في تعزيز الأداء العام لمحافظهم الاستثمارية. هذا هو الاتجاه الصعودي.
الجانب السلبي هو أن فئة الأصول هذه ككل لا تزال جديدة نسبيًا وغير مستقرة للغاية. لذلك ، يجب أن يكون المستثمر الحكيم على دراية بالمخاطر الموجودة عند الاستثمار في العملات المشفرة ، ويحد من تعرضه للمخاطر إلى المستوى الذي يناسبه.
دعنا نلقي نظرة على بعض المخاطر والتحديات التي تواجهها العملات المشفرة:
مخاوف السيولة - السيولة هي الملك عندما يتعلق الأمر بتداول أي أداة مالية. في الأساس ، يتم تعريف السيولة على أنها السهولة والكفاءة التي يمكنك من خلالها شراء أو بيع أحد الأصول بأقل قدر من الانزلاق . لسوء الحظ ، نظرًا لأن العملات المشفرة هي فئة أصول ناشئة ، فإنها لا تتمتع بقدر كبير من السيولة.
aff_i

قد تكون قادرًا على شرائه وبيعه في ظروف السوق العادية بطريقة خالية من الاحتكاك نسبيًا ، ولكن المخاطر تزداد بشكل كبير خلال الأوقات أو الأحداث الأكثر اضطرابًا. خلال هذه الأوقات قد يكون من الصعب للغاية فك ممتلكات المرء كما هو مرغوب بطريقة فعالة.
المشهد التنظيمي غير المؤكد - هناك قدر كبير من المخاطر التنظيمية عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في العملات المشفرة. لتقليل الاحتيال أو التلاعب أو الهستيريا أو الذعر في هذه العملات المعدنية ، يمكن للوكالات الحكومية ومن المرجح أن تتدخل وتتخذ خطوات لوضع قيود تنظيمية على فئة الأصول هذه. يمكن أن يكون لهذا تأثير كبير على سعر العديد من العملات المشفرة.
تحديات التقييم - عندما تشتري سهمًا في شركة ، هناك العديد من العوامل الأساسية التي يمكنك جمعها ودراستها لتقييم السعر "العادل" للسهم. لا يوجد مثل هذا المستوى من الشفافية في تحليل الاستثمار في العملات المشفرة ، مما يجعل الوصول إلى سعر "عادل" أكثر صعوبة.
لقد رأينا الهستيريا تدفع الأسعار إلى مستويات مفرطة ، والذعر يؤدي إلى تراجع الأسعار في هذه الأصول. تميل العملات المشفرة إلى الصعود والهبوط بسبب المشاعر البشرية بدلاً من التقييمات.
مخاطر الارتباط - من المهم مراعاة الارتباط عند الاستثمار في فئات أصول مختلفة أو أدوات ضمن نفس فئة الأصول. على سبيل المثال ، في سوق الأوراق المالية ، إذا كنت تستثمر في Apple و Facebook و Google ، فقد تدرك أنك متنوع لأنك تستثمر في ثلاث شركات مختلفة. ولكن في الواقع ، جميع هذه الشركات الثلاث تنتمي إلى نفس القطاع وهي مترابطة بشكل كبير.
الشيء نفسه ينطبق على العملات المشفرة. ترتبط معظم العملات المشفرة ارتباطًا وثيقًا. على هذا النحو ، يجب ألا تقع في فخ التفكير في أنه من خلال توزيع استثماراتك على العديد من العملات المعدنية المختلفة ، فإن هذا سيوفر لك بطريقة ما قدرًا معقولًا من التنويع. لا يعتبر هذا النوع من تنويع الاستثمار في العملات المشفرة مستوى حقيقيًا لتنويع الأصول بسبب عامل الارتباط العالي بين العملات المعدنية المختلفة.
لن تكتمل مناقشة الاستثمار دون التطرق إلى موضوع تخصيص المحفظة. لنفترض أنك قررت الاستثمار في العملات المشفرة ، وبذلت العناية الواجبة اللازمة ، وأنت على استعداد لتخصيص رأس المال الذي كسبته بشق الأنفس في السوق. كم يجب أن تستثمر؟
الجواب على ذلك ليس مقطوعًا وجافًا. سيتعين على كل مستثمر اتخاذ قرار بشأن المبلغ الذي يرغبون في تخصيصه لاستثمارات العملة المشفرة نظرًا لسنهم وملف تعريف المخاطر والوضع المالي والتركيب العاطفي. قد لا تكون هذه هي الإجابة التي تريد سماعها ، لكنها حقيقة الأمر.
ولكن بعد قولي هذا ، وبشكل عام ، إذا كنت مستثمرًا شرسًا ، فيمكنك التفكير في ما يصل إلى 20٪ من محفظتك في العملات المشفرة و 80٪ في الأصول التقليدية. من ناحية أخرى ، إذا كنت تعتبر نفسك مستثمرًا متحفظًا ينفر من المخاطرة ، فربما يكون تخصيص 5-10٪ مناسبًا لاحتياجاتك.
أهم شيء يجب مراعاته هو أن الاستثمار في العملات المشفرة هو بطبيعته رهان محفوف بالمخاطر ، لذلك يجب عليك فقط تخصيص الأموال التي ترغب في التخلي عنها ، لأن ذلك قد يحدث جيدًا. من الأفضل دائمًا أن تكون مستعدًا أولاً بدلاً من الأسف لاحقًا. لذلك ، تأكد من أنك ستجني ثروة صغيرة أو كبيرة من استثماراتك في العملات الرقمية ، ولكن يجب أن تكون على استعداد لتحمل المخاطر أيضًا بشأن هذا الترف.
قم بتنزيل نسخة PDF قصيرة قابلة للطباعة تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس…. إضغط هنا للتحميل
افكار اخيرة
تهدف هذه المقالة إلى تزويدك ببعض أساسيات الاستثمار في العملات المشفرة. بعد قراءة هذه المقالة ، قد يقرر بعضكم أنك تريد إجراء مزيد من البحث عن فرص الاستثمار المتاحة في سوق العملات المشفرة. قد يقرر آخرون منكم أن فئة الأصول هذه لا تتوافق مع أهدافك المالية الشخصية. مهما كان ما تقرره منطقيًا بالنسبة لك ، يجب أن تفعل ذلك بعقل متفتح وتفكر في كل من المكافآت والمخاطر المحتملة التي تنطوي عليها.
ما أعتقد أنه لا يجب عليك فعله هو الابتعاد عن الاستثمار في العملات المشفرة لأنك تجد أنه من الصعب جدًا فهم أو الخوف من أن منحنى التعلم شديد الانحدار. من شأنه أن يسيء إلى نفسك وعقلك. انطلق وقم بالبحث اللازم ، ثم اتخذ قرارًا بناءً على ذلك. من خلال القيام بذلك ، ستصبح أكثر رضا عن قرارك ، مهما كان ذلك.


مترجم

https://forextraininggroup.com/how-to-get-started-investing-in-cryptocurrencies/
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511

أهم 10 أخطاء تداول شائعة يقوم بها التجار المبتدئين
مقالات تداول الفوركس
تويتر 0موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك 0Google+0

كل يوم يتدفق الآلاف من المتداولين إلى أسواق الفوركس والعقود الآجلة على أمل جعلها كبيرة. ولسبب وجيه ، هناك بالتأكيد الكثير من الأموال التي يمكن جنيها من تداول هذه الأسواق.
ولكن تمامًا مثل أي شيء آخر في الحياة ، يجب أن تكون في صدارة لعبتك حتى تنجح. في هذه المقالة ، سنناقش بعض الأخطاء والمزالق الشائعة التي يجب على المتداولين الجدد إدراكها أثناء رحلة التداول الخاصة بهم ، حتى يتمكنوا من اتخاذ الخطوات اللازمة للتغلب عليها.
قم بتنزيل نسخة PDF قصيرة قابلة للطباعة تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس…. إضغط هنا للتحميل
قلة التحضير
إذا كنت تريد أن تعرف سبب فشل العديد من تجار الفوركس المبتدئين ، فإن أحد أكثر الأسباب شيوعًا هو عدم التحضير. التجارة هي واحدة من أصعب المهن هناك. إنها تنافسية للغاية ويصعب الحفاظ على ميزة في السوق حتى عندما تكون مستعدًا جيدًا. لذلك ، يمكنك أن تتخيل ما يحدث على الأرجح لأولئك الذين لا يأخذون الوقت اللازم للاستعداد ليوم التداول. لكن عدم التجهيز لمواجهة السوق هو بالضبط ما يفعله الكثير من المبتدئين.
إنهم يشعرون كما لو أنهم قادرون فقط على الجناح وبالتالي ليس لديهم أي نوع من الروتين قبل جلسة التداول. على سبيل القياس ، لن يتوقع المرء أبدًا أن يواجه لاعب تنس غير مدرّب هواة في المدرسة الثانوية أمثال روجر فيدرر في ملعب التنس ولديه أي توقع معقول بالفوز. هذا يبدو واضحًا جدًا. ولكن عندما يتعلق الأمر بالتداول ، غالبًا ما ينسى المتداولون الجدد ذلك.

عليك أن تفهم أنك تتنافس مع المؤسسات الكبرى ، وصناديق التحوط ، و CTA ، وغيرهم من المتخصصين في السوق الذين هم على استعداد جيد للغاية ولكي تتنافس في نفس الملعب ، يجب عليك على الأقل أداء واجبك المنزلي كل يوم حول الأسواق التي تخطط للتداول بها.
سواء كنت متداولًا أساسيًا أو تاجرًا تقنيًا ، يجب أن يكون لديك روتين يومي تتبعه ، بحيث عندما يحدث الإعداد الذي تريده ، فأنت تعمل فقط على تنفيذه بطريقة خالية من العيوب ودون تحفظ.
عدم استخدام وقف الخسارة
بصفتنا متداولين ، فإن دورنا الأساسي هو دور مدير المخاطر. يجب علينا إدارة المخاطر قبل كل شيء. ومن أفضل الطرق لإدارة المخاطر استخدام أمر إيقاف الخسارة في كل صفقة. سأذهب إلى حد القول إنه ليس فقط يجب عليك استخدام وقف الخسارة في كل صفقة ، ولكن يجب أيضًا أن تضع وقفًا صعبًا في اللحظة التي تدخل فيها المركز.
لكن العديد من المتداولين المبتدئين يفضلون إما استخدام "توقف عقلي" ، حيث يكون لديهم مستوى محدد مسبقًا حيث يخططون للخروج من أجل خسارة أو أسوأ من ذلك ، سيرفضون استخدام وقف الخسارة تمامًا لأنهم متأكدون جدًا من المركز الذي فقط لا أعتقد أنهم بحاجة إلى واحدة. كل من هذه الحجج معيبة.
بالنسبة للحجة الأولى لاستخدام التوقف الذهني بدلاً من التوقف الصعب ، أعتقد أنه مجرد عذر للمتداول لمنح نفسه مزيدًا من الوقت للبقاء في التجارة. إذا كانوا قد حددوا بالفعل نقطة الإبطال للتداول ، فلا ينبغي إعطاء وقت إضافي للصفقة ، وبالتالي يجب أن يكون التوقف الثابت هو آلية التحكم في المخاطر المفضلة المستخدمة.
الآن بالنسبة للحجة الثانية لعدم استخدام أوامر وقف الخسارة - عدم الشعور بأنك بحاجة إلى واحد لأنك متأكد من أن السوق سيذهب في طريقك. لذلك لا يسعني إلا أن أقول ما يلي:
"اليقين الوحيد في السوق هو عدم اليقين".
الخسائر الكبيرة غير المتوقعة الناتجة عن عدم استخدام أوامر وقف الخسائر هي خطأ تداول مبتدئ يمكن تجنبه تمامًا.
التجارة مع مخاطر ضعيفة للمكافأة
يعتقد العديد من المتداولين المبتدئين خطأً أن أفضل أنظمة التداول هي تلك التي تتمتع بأعلى معدلات ربح. ونتيجة لذلك ، فإنهم ينجذبون بشكل روتيني نحو استراتيجيات ذات معدل فوز 70٪ أو 80٪ أو حتى 90٪. لكن هذه الاستراتيجيات غالبًا ما تنطوي على مخاطر عالية للتدمير لأنها عادةً ما تكون ذات عائد منخفض جدًا لمعدلات المخاطرة المرتبطة بها.
دعنا نلقي نظرة على مثالين أدناه. أحدهما هو إستراتيجية معدل ربح مرتفع والآخر هو إستراتيجية معدل ربح معتدل:

تكسب الإستراتيجية أ 70٪ من الوقت ومتوسط الربح للخسارة .50: 1 ، مما يعني أن المبلغ لكل صفقة رابحة هو نصف المبلغ لكل صفقة خاسرة.
تفوز الإستراتيجية B بنسبة 40٪ من الوقت ومتوسط الربح للخسارة 2: 1 ، مما يعني أن المبلغ لكل صفقة رابحة هو ضعف المبلغ لكل صفقة خاسرة.
أي من الاستراتيجيتين التاليتين تعتقد أنهما أكثر ربحية؟
إذا أجبت على الإستراتيجية ب ، فأنت على صواب. على الرغم من أن هذه الإستراتيجية لديها معدل فوز أقل بكثير ، إلا أنها أعلى
متوسط الربح : معدل الخسارة يجعلها استراتيجية تداول أكثر ربحية .
دعنا نلقي نظرة ونرى لماذا هذا هو الحال:
يتم حساب توقع التجارة للاستراتيجية أ على النحو التالي: (بافتراض 500 دولار متوسط الفوز)
(فوز٪ × متوسط حجم الفوز) - (خسارة٪ × متوسط حجم الخسارة)
(.70 × 250) - (.30 × 500) = 25 دولارًا لكل صفقة
يتم حساب توقع التجارة للاستراتيجية ب على النحو التالي (بافتراض 500 دولار أمريكي متوسط الفوز)
(فوز٪ × متوسط حجم الربح) - (خسارة٪ × متوسط حجم الخسارة)
(.40 × 500) - (.60 × 250) = 50 دولارًا لكل صفقة
يجب على التجار عدم تصديق أسطورة تداول الفوركس بأن أنظمة معدلات الربح الأعلى أفضل من أنظمة معدل الربح الأقل. يجب على المتداولين التركيز ليس فقط على معدلات الفوز ولكن أيضًا مراعاة ملف تعريف المخاطرة لكل صفقة.
تعرف على ما ينجح وما لا ينجح في أسواق الفوركس…. انضم إلى رسالتي الإخبارية المجانية المليئة بالنصائح والإستراتيجيات العملية لتحقيق أرباح تجارتك ... انقر هنا للانضمام
الصبر والمبالغة في التداول
غالبًا ما يكون الشيء الذي يجذب العديد من المتداولين الجدد إلى عالم تداول العملات الأجنبية هو الشيء الذي يؤدي إلى فشلهم المالي في الأسواق. ما أشير إليه هو إغراء المال السريع والعمل على مدار 24/5.

يعتقد المتداولون المبتدئون أنه من أجل كسب المال في الأسواق ، يجب عليهم التداول طوال الوقت ، على مدار الساعة. هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. في الواقع ، سأجادل بالعكس تمامًا. بدلاً من التداول على إطار زمني سريع الخطى مدته 3 دقائق أو 5 دقائق ، ستكون أفضل حالًا من الناحية المالية والعاطفية من خلال تداول الأطر الزمنية الأعلى مثل مخطط 120 دقيقة أو 240 دقيقة.
بصرف النظر عن حقيقة أن هذه الأطر الزمنية الأعلى توفر إعدادات جودة أفضل ، فإنها تتمتع أيضًا بميزة انخفاض تكاليف المعاملات بسبب معدل دوران التجارة الأقل تكرارًا.
ومع ذلك ، يعد هذا أحد أخطاء تداول الفوركس التي يتم تذكير المتداولين الجدد بها ولكن نادرًا ما ينتبهون إليها حتى يفجروا حسابًا أو اثنين ويبدأون في دراسة الخطأ الذي حدث. في النهاية ، إذا كانوا محظوظين ، فسوف يدركون ذاتيًا أنه ليس عدد المرات التي تتداول فيها هو المهم في نهاية اليوم ، ولكن مدى أهمية تداولك بشكل جيد. تذكر ، بصفتنا متداولين ، أننا لا نتقاضى رواتبنا بالساعة ، لذا خذ خطوة للوراء وابدأ في التركيز على اتخاذ أفضل التداولات وليس معظم التداولات.
عدم تطبيق الحجم المناسب للوضع
يعرف المتداولون المحترفون أن تحديد حجم الصفقات أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح في الأسواق. في الواقع ، غالبًا ما يكون الفرق بين نجاح التداول والفشل. عادةً ما يكون لديهم معايير صارمة جدًا لتحديد حجم المركز وغالبًا ما يستخدمون نموذجًا كسريًا ثابتًا أو نموذج نسبة ثابتة أو عقدًا ثابتًا لكل نموذج حجم حساب أو أي شيء آخر.
لكن النقطة المهمة هي أن لديهم إستراتيجية مفصلة لحجم الصفقة ستسمح لهم بمعرفة عدد العقود أو العقود التي سيخصصونها على الصفقة بالضبط. لا يوجد تخمين أو مشاعر داخلية متضمنة في هذه العملية.
على سبيل المثال ، يجوز للمتداول المحترف ، بناءً على خطة التداول الخاصة به ، تخصيص 2٪ من رأس المال لأي صفقة. يعتبر هذا نموذج كسري ثابت بنسبة 2٪. لذلك ، إذا كان لدى المتداول حساب بقيمة 50000 دولار ، فإن الحد الأقصى للمخاطر المسموح بها سيكون 1000 دولار. وإذا قرر المتداول بناءً على تحليل الرسم البياني الخاص به أن مستوى التوقف الأكثر منطقية هو 450 دولارًا من الدخول ، فسيُسمح له بتخصيص حد أقصى قدره 2 لوت على تلك الصفقة المعينة.
عادةً ما يقوم المتداولون المبتدئون والهواة بتخصيص المخاطر بناءً على شعورهم تجاه سلسلة التداولات الأخيرة بدلاً من الاعتماد على نموذج حجم الصفقة المخطط مسبقًا . إنهم يميلون إلى التداول بشكل كبير جدًا بعد سلسلة حديثة من الفائزين وغالبًا ما يتم الوقوع في الجانب الخطأ من السوق عندما يكونون أكثر عدوانية ، مما يؤدي بدوره إلى خسائر كبيرة. يجب التعامل مع أخطاء التداول هذه المتعلقة بتحديد حجم المركز بسرعة إذا كنت ترغب في البقاء في اللعبة لأي فترة زمنية معقولة.
إدارة الصفقات الصغيرة
ربما تكون إدارة التجارة من أصعب جوانب التداول. والسبب في ذلك هو أنه في اللحظة التي تدخل فيها صفقة ، سيخرج كل ما تبذلونه من النافذة بموضوعية. سوف تصبح متحيزًا وتبدأ في رؤية ما تريد رؤيته وسيعمل عقلك الباطن على تصفية الأشياء التي لا تتماشى مع تحيزك التجاري. قد يبدو هذا صعبًا بالنسبة للبعض ، لكنها حقيقة.
عندما تكون في صفقة ، تشعر بعدم الارتياح لعدم القيام بأي شيء. لكن في كثير من الأحيان ، يكون عدم القيام بأي شيء هو أفضل شيء تفعله. لدينا رغبة في مراقبة الموقف وتعديله وتوجيهه بشكل دقيق إلى النقطة التي يصبح فيها يؤدي إلى نتائج عكسية.
عليك أن تحاول التغلب على أخطاء إدارة التجارة هذه. وإحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي استخدام نوع Set and Forget من سياسة إدارة التجارة. ضمن أسلوب إدارة التجارة هذا ، تقوم بكل تحليلاتك قبل التنفيذ ، عندما تكون أكثر تحيزًا. أنت تحدد وتضبط وقف الخسارة وهدف الربح في السوق في اللحظة التي تدخل فيها المركز. ثم تترك السوق يقوم بعمله. ليس هناك ما يمكنك فعله أو القيام به حيال هذا المركز المفتوح. بدلاً من ذلك ، اصطحب كلبك في نزهة ، أو اذهب إلى الجيم ، أو ابحث عن الإعداد التجاري التالي.
aff_i

لديك متلازمة جسم لامع
من الأشياء التي نقدرها جميعًا في حياتنا المهنية والشخصية هي القدرة على الاختيار. إن امتلاك الخيارات أمر رائع في معظم أجزاء حياتنا ، ولكن في التجارة ، قد يعيقنا أحيانًا عن تحقيق إمكاناتنا الكاملة.
ماذا أعني بذلك؟ حسنًا ، بكل بساطة ، امتلاك حرية الاختيار فيما يتعلق باستراتيجيات وأنظمة التداول يمكن أن يقودنا غالبًا إلى طريق لا نهاية له نحو الكمال.
أنت تعرف ما أعنيه ، البحث عن نظام تداول الكأس المقدسة الذي سيجعلنا أغنياء بما يتجاوز توقعاتنا. إذا كنت تتجول في هذه اللعبة لأي فترة زمنية ، فأنت تعلم أنه لا يوجد نظام تداول Holy Grail هناك. لا يمتلكها Goldman Sachs ، ولا يمتلكها JP Morgan ، وكمتداولين تجزئة لن نحصل عليه أبدًا. وكلما أسرع المتداولون المبتدئون في إدراك ذلك ، زادت سرعة وصولهم إلى مجال التجارة.
يمتلك المتداولون الناجحون ميزة محددة ويقومون بتطبيق هذه الميزة في السوق كلما سنحت لهم الفرصة. إنهم يعلمون أنهم سيرتكبون أخطاء في التداول ، وأنه ستكون هناك صفقات خاسرة ، حتى سلسلة منها ، لكن هذا لا يمنعهم من الالتزام باستراتيجيتهم.
يجب على المتداولين المبتدئين التركيز على اختيار منهجية تناسب شخصيتهم وتعلم كل شيء عنها. ثم يجب عليهم تطبيق الإستراتيجية في السوق ، وإعطائها وقتًا كافيًا لتنتهي الاحتمالات. فقط بمجرد أن يعطوا منهجية التجارة المعينة خطوة صادقة ، ينبغي عليهم التفكير في سحب القابس والانتقال إلى استراتيجية أخرى.
عدم الاحتفاظ بسجلات جيدة
سيخبرك أي صاحب عمل ناجح أن الاحتفاظ بسجلات جيدة والحفاظ عليها أمر ضروري. ليس فقط مطلوبًا للأغراض الضريبية ، ولكن بنفس الأهمية ، يتيح حفظ السجلات الجيد لصاحب العمل معرفة مصدر الإيرادات والمصروفات. يمكنهم استخدام هذه المعلومات لخفض النفقات غير الضرورية وزيادة قيمة العملاء للوصول إلى أرباح أكثر صحة.
لا يختلف التداول كثيرًا إذا فكرت في الأمر. بصفتنا متداولًا ، فإن إيراداتنا هي أرباح من الصفقات الرابحة ، ونفقاتنا الأساسية هي خسائرنا من التداولات الخاسرة . إذا لم يكن لدينا مجلة مفصلة لعملية تفكيرنا والأحداث المحيطة بتداولاتنا ، فكيف يمكننا أن نتوقع تعزيز نتائجنا؟ باختصار ، لا يمكننا ذلك.
لذلك ، من الضروري أن يحتفظ المتداولون بمذكرات تداول ، ويراجعونها بشكل منتظم. ربما تكون هذه واحدة من أفضل نصائح التداول للمبتدئين التي يمكنني تقديمها. ألق نظرة على ما ينجح وافعل المزيد من ذلك. في نفس الوقت ، راجع ما لا يعمل وحاول استبعاد ذلك من خطة التداول الخاصة بك.
إذا كنت جادًا بشأن التداول وتتعامل معه على أنه عمل حقيقي وليس مجرد هواية جانبية ، فعليك أن تبدأ بالالتزام بامتلاك دفتر يوميات تداول شخصي . هذا ليس مثيرًا ، لكنه سيفعل المعجزات لتداولك. وإذا وجدت نفسك تضل طريقك عن هذا الروتين ، فتذكر القول المأثور - ما يتم قياسه ، يتحسن.
حساب متوسط التداولات الخاسرة
averge-down-losing-trade-300x240.jpg

يجب أن يكون حساب متوسط التداولات الخاسرة أكبر خطيئة أساسية عليهم جميعًا ، لكنها واحدة ارتكبها كل متداول تقريبًا في مرحلة ما من حياتهم المهنية.
يميل قانون مورفي إلى أن يكون قاسيًا بشكل خاص على المتداولين الذين متوسطوا تداولاتهم الخاسرة ، لأنه عادة عندما تكون الأكثر عدوانية في مركز تميل إلى خسارة أكبر قدر من المال.
يتم إغراء العديد من المتداولين من خلال حساب متوسط الخاسرين ، لأنه يبدو ظاهريًا وكأنه رهان أكيد. دعونا ننظر إليها من منظور الروليت للحظة. لديك فرصة تقترب من 50٪ للفوز أو الخسارة بالمراهنة على الأحمر أو الأسود.
أنت تقرر أنك ستضاعف حجم رهانك في كل مرة تخسر فيها ، ونتيجة لذلك يجب أن تخرج للأمام. لذلك ، تبدأ بمبلغ 100 دولار ، وتضاعف رهانك في كل مرة تخسر فيها. إليك ما سيبدو عليه هذا السيناريو بعد 8 خسائر متتالية ، وهو أمر شائع في كل من لعبة الروليت والتداول:
الخسارة الأولى: 100 دولار
الخسارة الثانية: 200 دولار
الخسارة الثالثة: 400 دولار
الخسارة الرابعة: 800 دولار
الخسارة الخامسة: 1600 دولار
الخسارة السادسة: 3200 دولار
الخسارة السابعة: 6400 دولار
الخسارة الثامنة: 12800 دولار
على الرغم من أن هذا مثال مبسط إلى حد ما ، إلا أنه يجب أن يوضح لك أن حساب متوسط الخاسرين هو استراتيجية مروعة في لعبة الروليت واستراتيجية أسوأ في الأسواق. في النهاية ، عاجلاً أم آجلاً ، ستطلب تفجير حسابك. إن حساب متوسط التداولات الخاسرة والتداول الكبير جدًا هو بلا شك أكبر الأسباب لفشل العديد من المبتدئين في التداول.
الميل إلى استيعاب الخسائر
أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المتداولون المبتدئون هو أنهم يميلون إلى مساواة الخسائر بالفشل. وهذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين ينجزون في مهنتهم مثل الأطباء والمحامين والمهندسين وغيرهم من الأفراد الناجحين للغاية. لقد اعتادوا على تصحيح الأمور وتحقيق أهدافهم. وبالتالي ، فإنهم يجلبون هذه العقلية إلى الأسواق وتميل إلى إحداث فوضى في نفسهم.
أولاً وقبل كل شيء ، يجب على أي شخص يدخل عالم التجارة أن يدرك أن الخسائر جزء طبيعي من التداول. يجب أن يقبلوا هذا وأن يؤمنوا بهذا في جوهرهم من أجل التغلب حقًا على المشاعر السلبية المرتبطة بالصفقات الخاسرة.
من ناحية أخرى ، أدرك المتداولون المحترفون أن التداول هو لعبة احتمالات وأنه لا توجد صفقة واحدة أو حتى سلسلة من الصفقات لها معنى كبير في مخطط الأشياء بأكمله. لذا ، فإن التجارة الرابحة أو الخاسرة لا تؤثر على تكوينهما العاطفي.
يتأثر التجار الهواة بدرجة أكبر بكثير من خلال تحيز الحداثة ، مما يعني أن مزاجهم وأفعالهم في السوق تتأثر بشدة بأدائهم التجاري الأخير. يجب على هؤلاء المتداولين اتخاذ الخطوات اللازمة لتدريب عقولهم على النظر إلى الخسائر على أنها تكلفة ضرورية لممارسة الأعمال التجارية بدلاً من التفكير في ذكائهم أو حكمهم.
قم بتنزيل نسخة PDF قصيرة قابلة للطباعة تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس…. إضغط هنا للتحميل
خاتمة
في هذا الدرس ، ناقشنا أهم أخطاء التداول التي يرتكبها المتداولون الجدد. الخطوة الأولى في إصلاح أخطائك هي الاعتراف بها. خذ بعض الوقت لتجاوز كل من هذه الأخطاء التجارية الشائعة ومعرفة الأخطاء الأكثر صلة بك.
يجب عليك بذل جهود متضافرة للعمل على تحسين كل مجال من نقاط الضعف. ضع في اعتبارك أنه لا توجد وجهة نهائية عندما يتعلق الأمر بالتداول. يجب علينا جميعًا أن نتحسن طوال الوقت. حتى المخضرم لمدة 30 أو 40 عامًا في مجال التجارة سيخبرك أنهم ما زالوا يتعلمون شيئًا جديدًا طوال الوقت ، ويبحثون باستمرار عن طرق لزيادة كفاءتهم التجارية.
إذا خصصت الوقت اللازم للتفكير في الذات وبذل الجهد الصادق في إجراء تحسينات تدريجية ، فستكون لديك فرصة للنجاح في الأسواق. أي شيء أقل من ذلك ، فأنت تفعل بنفسك ضررًا ولا تمنح نفسك فرصة عادلة للمنافسة بنجاح في السوق.




مترجم

https://forextraininggroup.com/top-10-common-trading-mistakes-beginner-traders-make/
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
صبحكم الله بالخير



الهدف النهائي للحياة هو الفعل و ليس العلم ، فالعلم بلا عمل لا يساوي شيئاً .نحن نتعلم لكي نعمل

توماس هكسلي





حكم نت
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
من سوالف أهل الكويت في زمن الاخلاص و النهضة ....





عبدالله الماجد: كنت أصطاد السمك مع الوالد من «راس الأرض» وننقلها إلى سوق الكويت على الحمير وندخل من الدروازة عند الفجر
السبت 2016/4/30
المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 4716
هدف في احدى المباريات القديمة بين ناديي السالمية والقادسية

بوابة السور الثالث


عبدالله الماجد في شبابه

القراقير اثناء نقلها الى البحر
بعض اهل البادية امام بوابة سور الكويت قديما
لاعب نادي السالمية عبدالله القطامي مع صديقه سالم
عبدالله الماجد مع ولده عبدالرحمن

  • ولدت في منطقة «راس الأرض» بالسالمية عام 1939
  • ديكسون وزوجته كانا يحضران إلى منطقة الراس يركبان الخيل ويشربان القهوة
  • منارة الراس كانت تعمل على بطارية يغيرها أجانب كل ستة أشهر ويفحصون الإنارة
  • قديماً لم تكن هناك ثلاجات وبعد صيد السمك من الحظور كان يحفظ بوضعه في القرقور ثم إغراقه بماء البحر
  • مزرعة عمتي هيا المويجد في الراس تزرع «الرقي» والطروح والخيار والبطيخ والخضراوات كالباذنجان ويوجد بها نحل
  • نادي السالمية الرياضي تأسس عام 1964 وأول مقر كان بيت عربي تأجير
  • الوالد أمضى حياته بالبحر حتى وفاته وكان يصطاد السمك بالسالية والطاروف والخيط
  • أهل البادية كانوا يأتون إلى السوق لشراء المواد الغذائية وبعد سنة يعودون إلى الكويت ويدفعون ما عليهم
  • أبي كان يصيد «الوحر» بواسطة السيف والكابر ويستخدم السراج بالليل في القمبار وكنت أساعده مع أخي إبراهيم
  • عبدالعزيز المساعيد سكن منطقة الراس ومع وصول الكهرباء كان يشغل لنا أفلاماً سينمائية
  • التحقت بـ «التربية» وعينت سائقاً على أحد الباصات لنقل الطلبة من بيوتهم إلى المدارس لأكثر من خمس سنوات
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
أهل البادية كانوا يأتون إلى السوق لشراء المواد الغذائية وبعد سنة يعودون إلى الكويت ويدفعون ما عليهم


تذكرون كلام سناعيس عن جده .......... :)




تخيل درجة الامانة و الثقة و الاخلاص من الطرفين
لا يعرفون بعض
و لا عناوين معروفة
و لا اوراق
و لا أدلة


ما يجمعهما ........ كلمة فقط




==============
و الحين اقل درجات الفساد ..هااااااا ,,,اقلها .. عضو مجلس ادارة جمعية يترس موظف جمعية (من جماعة الأرضه ) بيته اغراض من الشركات مباشرة لكي يعمي بصيرته .. تحت ذريعة انه مو قاعد يبوق

منو اللي قاعد يخرب >>> الأرضه
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
مؤشر واحد يعلمك ما يلي : _



متى تشتري
متى تبيع
الدعم
المقاومة
الارتداد


معقولة ؟ :eek:

أي أوف ... شلون مو معقولة
عيل شلون عيل ......


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

تذكرون سلسلة مشاركاتي بشأن شرح مؤشر البولنجر باند


لمن يريد قراءة الشرح اليك الرابط :
https://www.indexsignal.com/community/threads/378187/post-4745840
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
25 يوليو 2020
#3,776



تطبيقات ...لمؤشر البولينجر .. علي بعض الاسهم


  • عندما يلامس السعر الحدَّ السفليَّ: هذه إشارة شراء كلاسيكية بالارتداد

  • ، ومع ذلك، إذا استمر السعر في الهبوط أسفل الحد السفليّ، فمن المحتمل أنْ يستمر الانخفاض.


------------------------------------
===========================






زين

وضع ارتداد

25 يوليو 2020

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


ارتفع السعر من قاع
البولنجر الى قمته ... من 523 الى 577 في 13 / 8



120b932381

25 يوليو 2020
f49e6fc015


في 13 / 8
 
التعديل الأخير:

المطرود

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2004
المشاركات
2,586
السلام عليكم
سؤال : هل فيه اكتتابات جديدة قادمة ؟
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
صبحكم الله بالخير



"لا تستعجل أمراً رجوت الله به، فخير الله سيأتيك ولو بعد حين."

الخليفة علي بن أبي طالب




https://twitter.com/ElemamAli_




-
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511
من اطروحات تشالرز داو


اذا كان السوق في اتجاه صاعد .. فإن الاخبار السلبية التي تظهر قد يتأثر بها السوق قليلا ..ثم يستوعبها و يعود الى مواصلة اتجاهه الصاعد ...

سوقنا حاليا في طريقه الى استيعاب الاخبار السلبية .....




-



:)
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,511

adany2005 قال:
مساء الورد .. لازم
اختراق 629 للدخول بالموجه [iii] من 3

https://www.indexsignal.com/community/threads/378187/page-190#post-4745990



20a5d66fb8



:)


قناة خاصة
رسمت لخاطر الكريم الطيب أداني ليرى اختراق 629


:::::::::::::::::::::::
:::::::::::::::::::::::::::::===
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::





اليوم الاحد 16 / 9

d806e79f9b


رقم 1

الحين
الساعة 9.1


اللي يبي ياخذ سلفي قبل لا يخترق 629 ..:D
 
أعلى