سهمي .. في أي اتجاه يسير ..

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,487
مساء الخير على اهل الديرة الطيبين





  • المعرفة هي كنز يتبع صاحبه في اي مكان يذهب اليه.​



https://www.i7lm.com/اقوال-وحكم-عن-العلم/





----------------------
بأستوحي من المقولة مقولة أخرى ...
  • الغدر الممزوج بالجهل هو سنون فحم ينثره صاحبه في اي مكان يذهب اليه...​
مو عدل ؟ ;)


---
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,487
ما دام المعرفة كنز ...شرايكم

نتعرف على كنز الشموع و أنواعها المستحدثة ...



هذه شموع مستحدثة اسمها .." كاجي "

على شارت السوق .. المؤشر العام ... يومي


5f90645c70088.png




شلون تعمل ؟
لا زم نبحث عن معلومات عنها



و هذا شارت الشموع اليابانية المعروفة


5f90651b35455.png



:)
 

198214166

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2006
المشاركات
188
سلام عليكم ياشباب
في شخص وصى على اسمنت بورتلاند منو؟؟
وقال رايحة ٨٣٠
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,487

- 7 أشياء تحتاج إلى مراعاتها في مخططات Kagi



1 - ما هي مخططات Kagi؟

كagi chart هو نوع من الرسوم البيانية التي تستخدم لتتبع تحركات أسعار الأوراق المالية. على عكس مخططات الأسهم التقليدية مثل المخططات الخطية أو الشريطية (OHLC) أو الشموع اليابانية ، فإن مخطط Kagi فريد من نوعه. في حين أن الوقت والسعر متغيرين يتم رسمهما على مخططات الأسهم التقليدية ، مع Kagi ، يتم أخذ السعر فقط في الاعتبار.

لذلك ، فإن مخطط Kagi له سعر فقط ، والذي يتم رسمه على المحور y وليس الوقت ، والذي يتم رسمه على المحور x. بإزالة عنصر الوقت ، يعطي مخطط Kagi صورة أوضح لما يفعله سعر الورقة المالية. إنه يلغي ، ما يشار إليه باسم "الضوضاء" في السوق ، وهو أمر شائع في مخطط الشمعدان والشريط.

يعتبر مخطط Kagi فريدًا لأنه يرسم السعر مثل "الأفعى" وفي شكل مستمر. عندما ينخفض السعر ، يتم رسم الخط باللون الأحمر وعندما يرتفع السعر ، يتم رسم خط Kagi باللون الأخضر ، عندما يتم اختراق الارتفاعات والانخفاضات السابقة.

يستخدم المتداولون مخطط Kagi نظرًا للطريقة التي يمثل بها السعر ، ويزيل الضوضاء ويظهر اتجاهات واضحة. يستخدم مخطط Kagi في الغالب في التحليل الفني وبين المتداولين اليوميين.

يوضح الرسم البياني الأول أدناه مثالاً على مخطط Kagi لمخطط سهم AAPL.

Example-of-a-Kagi-Chart-1024x438.png

مثال على مخطط Kagi
يمكنك أن ترى كيف يبدو مخطط Kagi مختلفًا مقارنة بأحد الأشكال التقليدية لتخطيط الأسهم. على الرغم من أنه على مخطط Kagi ، يمكنك رؤية الوقت ؛ هذا زائد عن الحاجة ولا علاقة له بمفهوم هذا النوع من المخططات.

تعلم كيفية تداول الأسهم والعقود الآجلة وصناديق الاستثمار المتداولة بدون مخاطر
2 - تاريخ مخطط Kagi
يُقال أن مخطط Kagi تم تطويره في الأصل في اليابان خلال سبعينيات القرن التاسع عشر. كان هذا في وقت قريب من ظهور أسواق الأوراق المالية في المنطقة. تم استخدام مخططات Kagi في الأصل في اليابان لتتبع سعر الأرز. مرة أخرى في اليوم ، ساعد مخطط Kagi المتداولين على فهم مستويات العرض والطلب. (تم تصميم مخططات الشموع أيضًا مبدئيًا بواسطة تجار الأرز في اليابان).

حقيقة أن مخططات Kagi لا تزال مستخدمة حتى يومنا هذا ، وهي موجودة بشكل شائع في معظم منصات الرسوم البيانية ، هي شهادة على فعالية هذا النوع من التحليل.

تم تقديم مخططات Kagi ، إلى جانب عدد من أنواع المخططات الأخرى المستقلة عن الوقت مثل مخططات Point and Figure و Renko ، إلى العالم الغربي بواسطة Steve Nison.

قضى Nison وقتًا طويلاً في اليابان ، حيث درس أنواع المخططات الفريدة المختلفة. كما نشر العديد من الكتب حول تقنيات الرسوم البيانية المختلفة المستخدمة اليوم.

3 - كيف يتم إنشاء مخططات Kagi؟
يتم إنشاء مخطط Kagi بواسطة سلسلة من الخطوط العمودية التي تصور حركة السعر. هذه الخطوط العمودية متصلة بخط أفقي. في بعض منصات الرسوم البيانية ، يمكن لمخطط Kagi أيضًا تغيير سمك الخط. يحدث هذا عندما يصل السعر إلى أعلى أو أدنى مستوى من المستوى السابق.

باستخدام مخطط Kagi ، يتم استخدام سعر محدد مسبقًا. على سبيل المثال ، إذا قمت بتحديد القيمة 5 ، فإن ذلك سيمثل تحركًا بقيمة 5 دولارات في الأمان. أو أن القيمة 0.10 تعني تحرك 0.10 دولار في سعر الورقة المالية.

يمكن أيضًا تكوين مخطط Kagi على أساس النسبة المئوية. إعداد 4٪ لمخطط Kagi يعني أنه عندما يصل السعر إلى حركة 4٪ ، فإنه سيغير الاتجاه وفقًا لذلك.

عندما تكون هناك حركة سعر عكسية ، يتم رسم خط أفقي.

يمكن أيضًا تكوين مخطط Kagi باستخدام قيمة متوسط النطاق الحقيقي (ATR). في هذه الحالة ، يتم استخدام قيمة ATR لـ 14 فترة كإعداد لمخطط Kagi. بالطبع ، الجانب السلبي هو أنه عندما تتغير قيمة ATR ، يتغير إعداد مخطط Kagi أيضًا.

في الرسم البياني التالي أدناه ، لدينا مثال على مخطط Kagi لسعر سهم AAPL. هنا ، نستخدم قيمة 1 دولار أو 1 فقط.

Kagi-Chart-with-1-reversal-price-on-a-5-minute-chart-1024x438.png

مخطط Kagi بسعر انعكاس قدره 1 دولار على مخطط 5 دقائق
في مخطط Kagi ، العامل الرئيسي هو الإعداد نفسه ، والذي يُظهر الانعكاس. لذلك ، بالعودة إلى المثال أعلاه ، عندما يغلق السعر أدنى القاع السابق ، يتم رسم Kagi هبوطي (مصور في الخط الأحمر) أو عندما يغلق السعر فوق القمة السابقة ، يتم رسم Kagi الصعودي (الموضح بالخط الأخضر).

الإطار الزمني الأساسي مهم أيضًا في مخطط Kagi. على سبيل المثال ، بالرجوع إلى "مخطط Kagi مع سعر انعكاس 1 دولار على الرسم البياني لمدة 5 دقائق" ، يتم أخذ أسعار الإغلاق من إغلاق 5 دقائق.

طور حاسة التداول السادسة الخاصة بك
لا مزيد من الذعر ، لا مزيد من الشكوك. اتخذ القرارات الصحيحة لأنك رأيت ذلك مع محاكي التداول الخاص بك ، TradingSim.
تعرف على TradingSim
عادةً ما يتم استخدام بيانات التجزئة ، ولكن بالنظر إلى أن هذا لا يتوفر دائمًا في معظم منصات الرسوم البيانية ، يمكن استخدام الإطار الزمني الأساسي لمدة 5 دقائق أو حتى دقيقة واحدة.

لفهم كيفية رسم مخططات Kagi للسعر ، ألق نظرة على الرسم البياني أعلاه ، حيث لدينا ثلاثة مستويات للسعر مخططة.

في الحالة الأولى ، أغلق السعر عند 155.78 دولار.

ثم ينخفض السعر إلى 154.37 دولارًا ، أي بفارق 1.41 دولار. نظرًا لأن هذا أكبر من إعداد انعكاس 1 دولار ، فلدينا مخطط Kagi الذي ينخفض.

لا يزال "أخضر" أو صعودي لأنه لم يتم اختراق القاع السابق.

ثم يرتفع السعر إلى 155.90 دولار من أدنى مستوى له عند 154.37 دولار. هذا فرق قدره 1.53 دولار. لذلك ، لدينا مخطط Kagi صعودي مرسوم هنا.

في وقت لاحق ، نرى السعر ينخفض إلى 148.76 دولار. هذا انخفاض قدره 7.14 دولار. هنا ، لدينا Kagi هبوطي لأنه اخترق أحدث قاع عند 154.37 دولارًا وكان الانخفاض إلى 148.76 دولارًا أكبر من إعداد انعكاس 1 دولار.

ما يمكننا ملاحظته من المثال أعلاه هو أن الاتجاهات موضحة بوضوح على مخطط Kagi. بالطبع ، لانتظار هذا الاتجاه ، سيتعين على المتداولين اليوميين انتظار تطور مخطط Kagi. كان الانخفاض من 155.90 دولارًا أمريكيًا إلى 148.76 دولارًا أمريكيًا سيحدث على مدى فترة زمنية طويلة.
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,487
4 - كيف تستخدم مخطط Kagi في التداول؟
من الواضح أن التحليل الفني يمكن أن يكون مناسبًا جدًا لمخطط Kagi. الأهم من ذلك ، أن مستويات الدعم والمقاومة تظهر بوضوح على مخطط Kagi. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على خطوط الاتجاه التي يمكن أن تظهر عندما يخترق السعر الاتجاه.

بالإشارة إلى الرسم البياني التالي أدناه ، يمكنك رؤية بعض مستويات الدعم والمقاومة وبعض خطوط الاتجاه المرسومة على الرسم البياني.

Analysis-with-Kagi-chart-1024x438.png

التحليل باستخدام مخطط Kagi
تعلم التداول اليومي 7 مرات أسرع من أي شخص آخر
في المثال أعلاه ، بعد كسر خط الاتجاه ، انخفض السعر بشكل حاد متجاوزًا أدنى مستوى سابق وبالتالي يتحول إلى الاتجاه الهبوطي. هذا يدل على وجود اتجاه هبوطي في مكانه. يتم التحقق من صحة ذلك أيضًا من خلال كسر خط الاتجاه الصاعد وقمة مسطحة نوعًا ما.

مستويات الدعم ليست سوى مستويات الدعم الأحدث والأكثر أهمية على الرسم البياني للسعر.

بعد كسر خط الاتجاه ، انخفض مخطط Kagi إلى 149.92 دولارًا ثم واصل هبوطه.

إلى جانب الأساليب القائمة على حركة السعر ، يمكنك أيضًا استخدام مخطط Kagi لرسم المؤشرات الفنية أيضًا. في الرسم البياني التالي أدناه ، لدينا متوسط متحرك أسي لمدة 10 فترات. الاتجاهات وتفاعل الأسعار مع المتوسط المتحرك لـ 10 فترات واضحة تمامًا.

يظهر اتجاه صعودي بوضوح مع مخطط Kagi فوق المتوسط المتحرك لـ 10 فترات ، بينما يكون الاتجاه الهبوطي واضحًا عندما ترى مخطط Kagi يتداول أسفل المتوسط المتحرك لـ 10 فترات.

Kagi-chart-with-technical-indicators-1024x438.png

مخطط Kagi مع المؤشرات الفنية
لذلك ، مع مخططات Kagi ، يمكن للمتداولين أيضًا الاستفادة من المؤشرات الفنية مثل المتوسطات المتحركة ، أو حتى مؤشرات التذبذب مثل Stochastics أو MACD. يجب على المتداولين اليوميين التأكد من أن المؤشرات التي تعتمد على السعر فقط هي التي يمكن أن تعمل بشكل جيد على نوع الرسم البياني مثل مخطط Kagi.

يعد تداول الاختراقات ، خاصة من مستويات الدعم والمقاومة ، طريقة أخرى لاستخدام مخطط Kagi بشكل صحيح.

Trading-breakouts-with-Kagi-chart-1024x438.png

تداول الاختراقات مع مخطط Kagi
في المثال التالي أعلاه ، يمكنك رؤية مستويات الدعم والمقاومة التي تم رسمها. من المثال ، يمكننا أن نرى أنه عندما يتجاوز السعر الارتفاع السابق ومستوى المقاومة 147.26 دولارًا ، يمكننا اتخاذ مركز طويل ، واستهداف منطقة المقاومة عند 149.92 دولارًا - 150.84 دولارًا.

قد يوفر الانعكاس بالقرب من منطقة المقاومة أيضًا مستوى جيد لبيع الانخفاض.

توقف عن البحث عن حل سريع. تعلم كيفية التداول بالطريقة الصحيحة
بالتناوب ، إذا فشل سعر الأمان في اختراق مستوى المقاومة الفوري البالغ 147.26 دولارًا أمريكيًا ، فيمكننا أن نتوقع تراجع السعر مرة أخرى ، وربما نحو منطقة الدعم المحددة مسبقًا من 142.71 دولارًا - 142.32 دولارًا (في الرسم البياني أعلاه ، نستخدم 0.50 دولارًا أمريكيًا) حجم الانعكاس).

5 - الاختلافات الرئيسية بين مخطط Kagi ومخطط الشمعدان
هناك العديد من الاختلافات بين مخطط Kagi والشمعدان. بعض عوامل التفرقة الرئيسية مذكورة أدناه.

  • يمثل مخطط الشموع كل من الوقت والسعر. كل شمعة تمثل جلسة واحدة. يمكن أن تصل مدة الجلسة الواحدة إلى دقيقة واحدة أو حتى أسبوع واحد
  • يمثل مخطط Kagi السعر فقط ولا يأخذ في الاعتبار الوقت
  • لا توجد إعدادات مرتبطة بمخطط الشمعدان. ولكن مع مخطط Kagi ، فإن السعر الانعكاسي يعد إعدادًا مهمًا يجب القيام به
  • يُظهر مخطط Kagi حركة السعر فقط ، بينما يوضح مخطط الشمعدان كيفية تحرك السعر خلال جلسة معينة. يُظهر مخطط الشمعدان الأسعار المرتفعة والمنخفضة أيضًا ، وهو ما ينقصه مخطط Kagi. يتم عرض أسعار الإغلاق فقط على مخطط Kagi
  • يرسم مخطط Kagi الخطوط العمودية المتصلة بخطوط أفقية. عندما يتجاوز السعر أعلى مستوى سابق له ، يتم رسم خط Kagi الصعودي ، بينما يؤدي الاختراق إلى ما دون أدنى مستوى سابق إلى ظهور خط Kagi هبوطي يتم رسمه
  • يمكن تطبيق مخطط Kagi على أي سوق ، على غرار مخطط الشموع اليابانية
  • نشأت كل من مخططات Kagi و Candlestick في اليابان
تُظهر الصورة التالية أدناه مخطط Kagi على اليسار ومخطط الشمعدان على اليمين. تعطي هذه المقارنة رؤية أفضل لمدى اختلاف مخططات Kagi و Candlestick والطريقة التي يتصرفون بها.

Kagi-Chart-vs.-Candlestick-Chart-1024x438.png

مخطط Kagi مقابل مخطط الشمعدان
6 - ما الذي يجب مراقبته عند استخدام مخططات Kagi للتحليل الفني؟
عند استخدام مخطط Kagi للتحليل الفني ، يجب على المتداولين اليوميين التأكد من أنهم يستخدمون حجم الانعكاس الصحيح. إذا كان هذا الإعداد مرتفعًا جدًا ، فسيظل المتداولون على الهامش وسيتعين عليهم الانتظار لفترات طويلة من الوقت (أسابيع أو حتى أشهر) حتى يصور السعر اتجاهًا هبوطيًا أو صعوديًا.

يمكن أن يؤدي استخدام حجم صغير جدًا إلى ظهور الكثير من المناشير في السوق (بما في ذلك فروق الأسعار التي يجب أخذها في الاعتبار).

يجب على المرء أيضًا أن يضع في اعتباره أن حجم الانعكاس سيؤثر على إدارة التجارة أيضًا. من الواضح أن هناك فرقًا كبيرًا بين استخدام حجم مربع انعكاس 1 دولار أو حجم صندوق انعكاس 5 دولارات.

يعد تقلب الأمان عاملاً آخر يجب مراعاته. بالنسبة لبعض أسهم الشركات الكبيرة ، فإن حركة السعر بمقدار 2 دولار أو 3 دولارات ليست بهذه الصعوبة. بينما بالنسبة لبعض أسهم الشركات الصغيرة ، فإن تحرك 1 دولار هو أفضل ما يمكن توقعه خلال فترة زمنية.

لذلك ، يجب على المتداولين عدم ارتكاب خطأ استخدام إعداد Kagi الموحد للأوراق المالية المختلفة.

7 - متى يجب استخدام مخططات Kagi؟
يتطلب استخدام مخططات Kagi مزيجًا من الأساسيات والتحليل الفني. أولاً ، الوقت ليس عاملاً.

لذلك ، سيحتاج المتداولون إلى إيلاء اهتمام وثيق لكيفية رسم السعر على مخطط Kagi. يلعب الإطار الزمني الأساسي أيضًا دورًا رئيسيًا. من الواضح أن الرسم البياني لمدة 5 دقائق يوضح أسعار الإغلاق كل 5 دقائق ، بينما يعرض الرسم البياني اليومي أسعار الإغلاق مرة واحدة فقط في اليوم.

لكي تنجح في التداول باستخدام مخططات Kagi ، من المهم أن تفهم كيفية عمل حركة السعر.

يمكن أن يكون وجود استراتيجية تداول جيدة أمرًا مهمًا للمتداولين اليوميين. يعتبر التداول القائم على حركة السعر ضروريًا أيضًا حيث يمكنك تحديد أنماط مثل القمم والقيعان المزدوجة وخطوط الاتجاه وخطوط الدعم والمقاومة الأفقية.

يجب أن يعرف المرء أيضًا أن الحجم يتم حسابه بشكل مختلف إذا كان يجب عليك استخدامه مع مخطط Kagi. يعتمد الحجم هنا على الحجم الكامل الذي يتكون من حركة السعر.

لذلك عادةً ، بينما سترى أشرطة حجم جديدة مخططة بجلسات جديدة ، باستخدام مخطط Kagi ، سترى حجمًا مجمعًا لانعكاس 1 دولار على سبيل المثال.

في الختام ، تعد مخططات Kagi فريدة جدًا وتتطلب القليل من الفهم حول كيفية عمل السعر وكيفية رسمه على مخططات Kagi. سيحتاج المتداولون إلى أن يكونوا على دراية كبيرة بمخططات Kagi قبل أن يتوقعوا أي نتائج من هذا النوع من التحليل.

لا تخطئ في أن مخططات Kagi ستمنحك ميزة في الأسواق. السعر هو السعر ، بغض النظر عما إذا كنت تقوم بتحليل الأمان باستخدام مخطط Kagi أو مخطط الشمعدان. يتمثل الاختلاف الرئيسي في أنه من خلال القضاء على الضوضاء ، يمكن أن يساعد مخطط Kagi المتداولين على فهم الاتجاهات بشكل أفضل.

https://tradingsim.com/blog/kagi-charts/

:::::::::::::::::::::::::::::

5f9079e411cfa.png



شارت بيتك ..فريم 30
 

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,516
مؤشرات توحي بالسلبيه لجلسة الغد:-
النفط الخام نزول قوي
الذهب مرتفع
الداو جونز نزول
العملات الرقميه صعود قوي

والاساس هو مجريات التداول الفعليه غدا مثل ما يقول اخونا بوفيصل نقلا عن تشارلز داو لكن الحذر واجب
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,487
يا صباح الخير ياللي ويانا
........... و و صلوه للي مو معانا ....

عاد موتصيرون بحيمين ..ما تبونه يتعدانا

:D






لا تنتظر من الآخرين ان يسعدوك ، بل اصنع سعادتك بنفسك ، لأنه اذا لم تتعلم كيف تسعد نفسك ، لن يسعدك احد ، ولن تسعد ايضا احد.

و

الابتسامة ، الاهتمام ، النية الطيبة ، إذا وجدت شخصاً يجمع هذه الصفات الثلاثة ، لا تخسره.



https://www.i7lm.com/حكم-عن-الأمل/
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,487
أبشركم

بأن السوق قد عاد الى اتجاهه الصاعد ...
و دخل في المستوى الايجابي


و

و منيو مقاومات اليوم للمؤشر العام

5663 ....5675 .. 5684
و الدعم 5652


5f911c7c698d6.png




و
أذكركم


بأن السوق يسير على شكل موجات

و أنه حاليا في موجة صاعدة من قاع

و أنه من أصول التداول السليم أن :


الدخول عند القاع و الخروج قبل القمة بقليل ......

في السوق .. أو الاسهم ...


 
التعديل الأخير:

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,151
الإقامة
المنصورية سيتي
السلام عليكم

يا اخوان هيرمس ايفا شغال عندكم ؟؟

على اللابتوب مو شغال عندي بس الايفون شغال!!
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,487
منذ 12 دقيقة



5f912406674c1.png





هذا النموذج من الشموع يسمى ..هرامي

شمعة في القمة + شمعة ثانية صغيرة = انعكاس الاتجاه





5f912814f35a3.png


لاحظ شلون انعكس الاتجاه من هابط الى صاعد

هذه احد فوائد الشموع


و لاحظ بعد شلون تلاقي خطوط الترند و الدعم نوقف عندها السعر و ارتد
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,487
5f914430249e1.png

مؤشر السوق العام

الساعة 11.31

شارت 60


الدوائر الصغيرة في الاسفل ...تظهر نوعية الشموع التي تشكلت .. ايجابية ام سلبية
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,047
الإقامة
بيتنا
ياأخي هذي الصفحة تذكرني بحصة الانجليزي ايام الثمانينات مو فهم شيئ :D:D:D:D
 

الأوروبي

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2020
المشاركات
155
مؤشرات توحي بالسلبيه لجلسة الغد:-
النفط الخام نزول قوي
الذهب مرتفع
الداو جونز نزول
العملات الرقميه صعود قوي

والاساس هو مجريات التداول الفعليه غدا مثل ما يقول اخونا بوفيصل نقلا عن تشارلز داو لكن الحذر واجب
هل بجلسة الغد قصدك يوم الجمعة - أي الأسواق العالمية - أم يوم الأحد - أي سوق الكويت؟
 
أعلى