سهمي .. في أي اتجاه يسير ..

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,500
مساء النور


تفضل

منازل

1630575970006.png





=================================




منازل كان هازل ...... ينزل او ينام او يماطل

اليوم تلحلح .. عساه عاد صاج ما يزاغل

:D


1631384011029.png
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,500
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,500
مزايا.....لي الحين ننطر



شارت نيولك

علشان لا نخضع لصانع سوق مزايا .. اللي يبي يمللنا


و نقول له ... نحن نتقن فن الصبر .........


مشاهدة المرفق 348392




مزايا

جدامك ساعة تداول من الساعة 9 ..افتتاح السوق .. بس ... علشان تقرر وين بتروح




1631425927495.png
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,500
مزايا

جدامك ساعة تداول من الساعة 9 ..افتتاح السوق .. بس ... علشان تقرر وين بتروح




مشاهدة المرفق 348537


خلصت الساعة ..


اخترت الصعود ...كفو ..


عاد اخترق 78.3 ..علشان تبين لنا شمعزم عليه

و ترى ننطر تجاوز تداولك كمية 2 مليون





1631430678211.png
 

العفريت

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2019
المشاركات
660
النموذج من اخونا احمد المسلم .

اعتقد والله اعلم مزايا يمشي في هذا المشوار (احدهما)

1631468685823.png
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,500
مساء الخير



في شأن اكتشاف العادات و الممارسات الخاطئة و اصلاحها .....




=============================================


لو كنت أملك ستة ساعات لقطع شجرة واحدة ، فسأقوم بإستغلال الساعات الأربع الأولى لشحذ المنشار فقط

ابراهام لنكولن

الكتاب الرائع للمؤلف ستيفن كوفي (العادات السبع للأشخاص الاكثر فعالية)


مر رجل على حطاب يقطع شجره بمنشار صدئ فسأله الرجل “مالذي تفعله؟” فرد الحطاب “ألا تراني أحاول قطع الشجرة !” فقال الرجل “ولكن منشارك صدئ جداً ، لم لا تتوقف لبعض الوقت لتشحذ منشارك وترتاح ثم تعود لقطع الشجرة” فرد الحطاب “ليس لدي الوقت لذلك”.


على ما تحمله هذه القصة من سخرية إلا أنها تحمل معنى عميق يستحق التوقف والتأمل فيه ، هذا الحطاب يرغب بشدة بقطع الشجرة والتي ربما تستغرق ساعتين بمنشار جيد ، ولكنه مستعد لإضاعة عشر ساعات لقطع شجرة واحد بمنشار صدئ بحجة انه لا يملك الوقت الكافي لشحذ المنشار ،



=====================================





%D8%A7%D8%B4%D8%AE%D8%B0-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%B1-1.jpg

إشحذ المنشار ، كيف تقوم بتجهيز نفسك للصفقات القادمة​

فيصل السوادي 28 يوليو، 2016 مقالات وآراء تعليق واحد

في الكتاب الرائع للمؤلف ستيفن كوفي (العادات السبع للأشخاص الاكثر فعالية) ، قام بتخصيص العادة السابعة (إشحذ المنشار Sharpen the saw والتي تتحدث عن أهمية إستغلال الوقت والجهد لصقل المهارة اللازمة لتنفيذ مهمه ما ، لفهم هذه العادة الرائعة دعنا نتحدث بنفس المثال الذي تحدث به كوفي في كتابه لتصبح واضحة للجميع.
مر رجل على حطاب يقطع شجره بمنشار صدئ فسأله الرجل “مالذي تفعله؟” فرد الحطاب “ألا تراني أحاول قطع الشجرة !” فقال الرجل “ولكن منشارك صدئ جداً ، لم لا تتوقف لبعض الوقت لتشحذ منشارك وترتاح ثم تعود لقطع الشجرة” فرد الحطاب “ليس لدي الوقت لذلك”.
على ما تحمله هذه القصة من سخرية إلا أنها تحمل معنى عميق يستحق التوقف والتأمل فيه ، هذا الحطاب يرغب بشدة بقطع الشجرة والتي ربما تستغرق ساعتين بمنشار جيد ، ولكنه مستعد لإضاعة عشر ساعات لقطع شجرة واحد بمنشار صدئ بحجة انه لا يملك الوقت الكافي لشحذ المنشار ، ربما هذا هو نفس الخطأ الذي نمارسه انا وانت في كل يوم في صفقاتنا في اسواق المال بدون توقف – رغم أننا نعلم اننا بحاجة لبعض الوقت للتعلم – وذلك بحجة اننا لا نملك الوقت الكافي للتعليم ومع ذلك نرغب بالنجاح في هذا السوق الصعب.
هل توقفت ذات يوم بعد سلسلة من الخسائر المتتالية لتقييم صفقاتك وتحديد اسباب الخسارة ، هل أخذت فترة كافية بعد حضورك لدورة تدريبية في احدى الإستيراتيجيات الخاصة بالتحليل الفني للممارسة والتطبيق وإكتشاف الخلل ، هل فكرت ذات يوم بقراءة كتاب يهتم بنفسية وسيكلوجية المتداولين او بالتحليل الفني بشكل عام ، ربما لم يكن لديك الوقت لذلك – تماماً كالحطاب في القصة أعلاه – ومع ذلك مازلت تحاول ببذل جهد اكبر لقطع الشجرة بأدواتك المهترئة !

قم اليوم بإتخاذ خطوات عملية لتحديد المهارات التي تحتاج إليها للنجاح في هذا السوق ، قم بمراجعة الصفقات الأخيرة التي قمت بتنفيذها في السوق وحدد بصدق اسباب خسارتك فيها ، وبعد ذلك قم بجدولة الآتي للتغلب على هذه العقبات التي تحتاج اليها للنجاح:
هل اسباب خسارتك في السوق تعود لأسباب نفسية (سيكلوجية)؟ إذا انت بحاجة للقراءة اكثر عن اهمية تطوير الذات والتغلب على مشاكلك النفسية كالخوف والطمع.
هل اسباب خسارتك في السوق تعود لقلة التدرب على استيراتيجيتك الفنية ؟ إذا قم مرة أخرى بمراجعة المواد والفيديوهات التي حصلت عليها في آخر دورة تدريبية وقم بدراستها مرة أخرى ، قم بتحديد ثلاث الى اربع ساعات يومياً لتطبيق هذا الأمر.
هل لديك فعلاً استيراتيجية خاصة بك؟ هل تقوم بمراجعة أداء محفظتك الخاصة كل شهر أو كل ثلاثة اشهر؟ هل لديك قوانين صارمة بمراجعة أداء المحفظة نهاية كل سنة وتحديد نقاط القوة والضعف في أداء المحفظة.
هناك الكثير من العمل الذي نحتاج للقيام به انا وانت ، حاول ان تأخذ استراحة لبعض الوقت من السوق والعمليات المضاربية فيه وتحديد وقت كافي وجاد للتعلم ، إن كنت تؤمن فعلاً بأن المضاربة في اسواق المال (البورصة) هي اصعب مهنة في العالم ، فمن العبث حقاً ان تدخل الى هذا السوق بدون التسلح بالعلم والأدوات اللازمة وتتوقع ان تنجح فيه.
خطوة عملية من هذا المقال، قم اليوم بتحديد هدف جديد لك في السوق كالآتي:
تحديد نقاط الضعف كتحليل فني ، وعليه قم بمراجعة الاسلوب الذي تتبعه بالتحليل واكتشاف مكامن الخلل فيه وتعديلها
تحديد نقاط الضعف كشخصية مضاربية في السوق ، وذلك بتحديد المشاعر التي قد تسبب لك خطأ في التداول كالخوف والطمع وغيرها ، وقم بتقوية هذا الجانب لتتمكن من التحكم في عواطفك عند التداول.
قد يبدوا هذا الكلام معروفاً ومنطقياً ولكن هل تقوم فعلاً بتطبيق ذلك ، تذكر دائماً ، ليس المهم عدد الصفقات التي تعقدها في اليوم الواحد ، ولا عدد الاسواق المالية المختلفة التي تراقبها على مدار الساعة ، ما يهم فعلاً هو هل قمت حقيقة بشحذ منشارك وتجهيز ادواتك قبل الدخول في هذا السوق الضخم؟ اذا كان الجواب بالنفي ، فهل انت مستعد لتقوم بذلك الآن وتكسب الوقت وتعترف بنقاط ضعفك؟ أم انك ايضاً كصاحبنا اعلاه لا تملك الوقت لذلك !!





فيصل السوادي​


محلل فني معتمد CFTe وعضو بالجمعية العالمية للتحليل الفني IFTA Organization مدرب ومحاضر لاستيراتيجيات السلوك السعري والفوركس

 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,500
البنوك تشعل سباق القروض... 70 ألف دينار بلا فوائد

| كتب رضا السناري |
12 سبتمبر 2021
09:35 م
2231

1631490667495.png

يبدو أن خبر «الراي» المنشور في 28 أغسطس الماضي عن منح «قروض من دون فوائد للكويتيين» والتي كانت تصل عند نشر الخبر إلى 40 ألف دينار، أشعل المنافسة المصرفية بين البنوك، حيث رفع بعضها تحدي القروض المجانية التي تمنح من دون أي فوائد إلى 70 ألف دينار على 4 سنوات.

واتسع السباق المصرفي نحو العملاء الأفراد في هذا المجال ليشمل نحو 7 بنوك حالياً، أقلها يقرض 25 ألف دينار من دون فائدة، إضافة إلى هدايا نقدية ومزايا حصرية للعملاء.



ومصرفياً تعد الشريحة المستهدفة للحصول على قروض حسنة من أصحاب الرواتب العالية، فمحاسبياً يتعين على من يقترض 70 ألف دينار أن يحصل على راتب بحد أدنى 3645 ديناراً، لكي يتمكن من دفع القسط الشهري الذي سيبلغ 1458 ديناراً، وذلك وفقاً لتعليمات بنك الكويت المركزي التي حددت سقفاً أعلى للاستقطاع الشهري بـ40 في المئة للموظفين و30 في المئة للمتقاعدين من إجمالي الدخل الشهري.
https://www.alraimedia.com/article/1553746/اقتصاد/البنوك-تشعل-سباق-القروض-70-ألف-دينار-بلا-فوائد
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,157
السلام عليكم

صباح الخير
 
أعلى