سهمي .. في أي اتجاه يسير ..

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481

الرجل ... الذي أعز الإسلام

الفاروق
عمر بن الخطّاب


:::::::::::::::::::::::::::::::::



يُعتبر عمر بن الخطاب أحد عباقرة السياسة والإدارة في التاريخ الإسلامي خصوصًا والعالمي عمومًا.[4] فقد اتسعت حدود الدولة الإسلامية خلال عهده اتساعًا عظيمًا جعله يُقدم على إنشاء تنظيم إداري فعّال لابقائها متماسكة وموحدة، وقد استتبع هذا الأمر تنظيم وإنشاء عدّة مرافق مهمة لم تعرفها العرب من قبل،

أو عرفتها ولكن على نحو ضيّق بسبب طبيعة حياة الناس داخل شبه الجزيرة قبل الفتوح الإسلامية. ومن مآثر عمر بن الخطاب الأخرى توسيعه وترميمه للمسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الحجاج بعد أن اعتنق الكثير من رعايا الشام والعراق ومصر وغيرها الإسلام.[192]


التنظيمات السياسية والإدارية​

اتسعت أقاليم الدولة الإسلامية الأولى، نتيجة انتشار المسلمين في الأقاليم المتاخمة لشبه الجزيرة العربية،

لذلك عمد عمر بن الخطاب إلى تقسيم الأمصار المفتوحة إلى خمس مناطق كبيرة تنقسم بدورها إلى ولايات،

وهي: العراق (الأحواز، الكوفة، البصرة

فارس (سجستان ومكران وكرمان، طبرستان، خراسان

الشام (قسم قاعدته حمص، وقسم قاعدته دمشق

فلسطين (قسم قاعدته أيلة وقسم قادته الرملة

أفريقية (صعيد مصر، مصر السفلى، غرب مصر، وصحراء ليبيا).

أما
في شبه الجزيرة العربية فأبقى على تقسيمها كما فعل أبو بكر الصديق، واستمرت تضم اثنتي عشر ولاية،

هي:
مكة المكرمة،
المدينة المنورة،
الطائف،
صنعاء،
حضرموت،
خولان،
زبيد،
مرقع،
الجند،
نجران،
جرش،
والبحرين.[193]

كما قسّم الخليفة ولايات الشام إلى مقاطعات عدة دُعي كل منها جُندًا، وهي:

جند قنسرين،
جند دمشق،
جند حمص،
جند الأردن،
وجند فلسطين.[194]











من ويكيبيديا

الجزء السابق

===================

الجزء القادم عن توجيهات هذا القائد الفذ لولاة امور الولايات الاسلامية لعزة البشر .. كما كرمهم و أعزهم الخالق سبحانه
أقول الجزء القادم سوف يكشف كيف ان بعض دعاة هالايام فيما يروجون له من مفاهيم عامة مبهمة يراد بها توجيه عامة الناس للإنصياع و الخنوع و الإذلال ..يساقون .. لا قيمة و لا كرامة و لا حقوق لهم ..
انما بفعهلم الكارثي هذا يروجون و يرسخون الظلم و يزينون فعل الظالمين ..
 

ام فيصل ال

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2021
المشاركات
37
سلام عليكم
لو سمحتوا ممكن تحليل لسهم أجيليتي من ناحية المقاومه والدعم والقاع ؟

شكرا و ما تقصرون
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
ثقافة في العطلة .........




العملات المشفرة ما هي ؟​

Cryptocurrencies


image_article.jpg

العملة المشفرة هي عملة رقمية موجودة فقط في شبكة من أجهزة الكمبيوتر تسمى "blockchain" على الإنترنت. إنها عملات افتراضية غير مركزية ومتواجدة خارج نطاق الأعمال المصرفية التقليدية ولكن لا يزال يمكن تداولها مثل أي عملة أخرى.
عملة Bitcoin هي العملة المشفرة الأصلية والمعروفة لكن هناك الآن اكثر من 1000 عملة مشفرة اخري تعتمد على نفس التكنولوجيا.

كيف تعمل العملات المشفرة​

تعتبر العملات المشفرة نوعًا من النقد الرقمي بدون سلطة مركزية ، مما يعني أنه لا يوجد شخص واحد أو مؤسسة (مثل البنك المركزي) يسيطر عليها. تشبه هذه الفكرة شبكة نظير إلى نظير لمشاركة الملفات ، بمعنى أن الجميع على الشبكة يشاركون الملفات ، ولا يتم تخزينها على جهاز كمبيوتر واحد فقط.
إن عدم وجود سلطة مركزية يزيل الحاجة إلى أن يثق أي كيان واحد بالتحكم في الحسابات والأرصدة والمعاملات. وبعبارة أخرى ، فإنه يحسن الشفافية ويقلل من مخاطر المحاسبة أو الأخطاء الاحتيالية مثل "الإنفاق المزدوج" داخل النظام.
يتم إدخال العملات المشفرة المنشأة حديثا مثل بيتكوين في قاعدة البيانات المعروفة باسم blockchain. يتم إنشاء العملات عندما تقوم أجهزة الكمبيوتر بتجميع مجموعة معقدة من الخوارزميات في عملية تسمى التعدين. تستخدم هذه الخوارزميات التشفير من أجل تأمين المعاملات وتنظيم إنشاء وحدات إضافية من الكود.
داخل الشبكة ، كل نظير لديه سجل من التاريخ الكامل لجميع المعاملات وبالتالي رصيد كل حساب. توجد العملات الرقمية كطريقة لإظهار معاملة مالية. انظر دورة حياة المعاملة أدناه.

حادثة المعاملة​

حادثة المعاملة
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481

ما هي تقنية Blockchain؟​

يتم تخزين جميع معاملات العملات الرقمية في سجل حسابات رقمية لامركزي يدعى Blockchain. تمثل كل معاملة جديدة "block" جديد في "سلسلة" جميع المعاملات. يستخدم blockchain تقنية سجل الحسابات الموزعة (DLT) لحساب معاملات العملة الرقمية. يمكن لمستخدمين العملات المشفرة تعقب كل المعاملات التي تتم من خلال blockchain ، ومع ذلك ، فإن اسم المستخدم الذي يقوم بإجراء المعاملات هو مجهول. يتم تحميل نسخة من blockchain على كل عقدة الشبكة ، مما يجعل الحاجة إلى سجل مركزي زائدة عن الحاجة.

ما هو تعدين العملات المشفرة​

تعد عملية تعدين العملات المشفرة هي عملية التحقق من معاملات التشفير. لا يستخدم التعدين الرقمية مجرفةا ، ولكن بدلاً من ذلك ، خوارزميات حاسوبية قوية لتحطيم الألغاز المشفرة المعقدة. تتم مكافأة القائمين بالتعدين ببعض العملات الجديدة لكل معاملة يتم التحقق منها وإضافتها إلى blockchain. يمكن لأي شخص أن يقوم بالتعدين باستخدام الأجهزة المناسبة ويتم التعدين علي بيتكوين ، ايثريوم وغيرها من العملات المشفرة شعبية من عمليات واسعة النطاق ، وتقع في المناطق ذات تكاليف الكهرباء منخفضة.

ما هو التشفير؟​

يستخدم التشفير رموز رياضية للحفاظ على سرية المعلومات. يمكن للمستخدم قراءة الرسالة المشفرة فقط إذا كان يعرف المفتاح الذي سيترجمها إلى اللغة العادية. في عصر الحواسيب ، يكون التشفير معقدًا للغاية بحيث لا يمكن فك دماغ الإنسان حتى تقوم خوارزميات الكمبيوتر بتشفيرها وفك تشفيرها. أحد أشهر الأمثلة على استخدام التشفير هو آلة إنيجما التي استخدمتها ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية ، والتي تم فك رموزها في نهاية المطاف من قبل علماء التشفير البريطانيين في Bletchley Park.

كيفية استخدام العملات المشفرة​

كيفية استخدام العملات المشفرة

تم تصميم العملات المشفرة لتوفير وسيلة بديلة لإجراء الدفعات والمعاملات عبر الإنترنت ولكن لم يتم بعد اعتمادها على نطاق واسع. إنه اعتقاد مفاده أنه في يوم من الأيام ، سوف يتم تبني (أو لن يتم) على نطاق واسع للعملات المشفرة, التي تسببت في كل التكهنات في السنوات القليلة الماضية. من حيث الجوهر ، يراهن المستثمرون على استخدام العملات المشفرة كنقود
للتذكير ، من المفترض أن تخدم الأموال ثلاثة أغراض:
  1. وسيلة تبادل (يمكن استخدامها لشراء وبيع الأشياء)
  2. وحدة حساب (قابلة للقسمة إلى وحدات يمكن أن تمثل القيمة الحقيقية لأشياء مختلفة)
  3. مخزن القيمة (يحافظ على قيمته بمرور الوقت)
هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كانت العملات المشفرة قادرة على تحقيق تلك الاغراض.
في الوقت الراهن على الأقل ، فإن المشكلة الرئيسية في استخدام العملات المشفرة كنقد هو تقلب السعر. ولأنها متقلبة للغاية ، لا يقبل العديد من التجار العملات المشفرة كوسيلة للدفع ، فسيتعين على سعر السلعة أو الخدمة أن يتغير يومًا بعد يوم لمواكبة وتغير السعر كثيرًا ليعتمد عليه للحفاظ على قيمته. كل هذه الأشياء يمكن أن تبدأ في التغير إذا استقر السعر

المناقشة حول "الندوة"​

في حالة البيتكوين ، يعتقد الاقتصاديون على نطاق واسع أن الاقتصاد لا يمكن أن يعمل مع 21 مليون وحدة فقط سيتم إصدارها. في ظل النظام النقدي الحالي ، يمكن للبنوك إنشاء عرض نقدي جديد غير محدود من خلال قروض البنوك. تتآكل قيمة العملات "fiat" في ظل النظام النقدي الحالي (مثل الدولار الأمريكي) بمرور الوقت بسبب التضخم.
كان من المفترض أن يكون نموذج البيتكوين على غرار المعادن الثمينة مثل الذهب (أي التعدين) على أساس أن الندرة تساعد على الحفاظ على القيمة. لا يوجد سوى الكثير من الذهب الذي يمكن استخراجه من الأرض، ولن يتبقى يومًا واحدًا أو سيكون مكلفًا للغاية لجعله جديراً بالتعدين. يجادل مؤيدو Bitcoin بأن القطع النقدية قابلة للقسمة إلى وحدات أصغر ، والتي ستكتسب قيمتها بمجرد أن يتم استخراج إجمالي المعروض من bitcoins
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481

العملات المشفرة الاكثر شعبية​

العملات المشفرة الاكثر شعبية

بيتكوين (BTC)​

البيتكوين هو الأكثر شهرة والأغلى بين العملات المشفرة الأصلية. ساتوشي ناكاموتو ، الذي لم تثبت هويته الحقيقية أبداً ، أنشأت بيتكوين في عام 2009. بيتكوين مشهورة جداً إلى حد أن كل عملة مشفرة أخرى يطلق عليها اسم altcoin ، أي بديل لبيتكوين. وقد دفع السعر الكبير للبيتكوين المستثمرين إلى اللجوء إلى العملات البديلة. العقبة بالنسبة للمستثمرين هي العثور على altcoins التي قد تتعايش في المستقبل مع أو في النهاية استبدال Bitcoin. يزعم معظم tcoins لإيجاد حلول لبعض عيوب Bitcoin - وخاصة قابلية التوسع المحدود. حتى الآن ، لا تزال القيمة السوقية للبيتكوين بعيدة وفوق أقرب البدائل.

الايثريوم (ETH)​

الايثريوم هي شبكة جماعية عامة موزعة تم إنشاؤها في عام 2015. والفرق الرئيسي بين الايثريوم و البيتكوين هو وظيفة الشبكة. بدلاً من استخدامها لتتبع ملكية العملات المشفرة ، يتم استخدام الايثريوم لتشغيل تعليمات برمجية للتطبيقات اللامركزية. شبكة الايثريوم لها رموزها الخاصة بها ، والتي تسمى Ether. الأثير هو ما يتم تداوله ولكن كثيرا ما يشار إليه عن طريق الخطأ باسم ايثريوم. الفرضية الأساسية هي أن أي شخص يرغب في استخدام تقنية blockchain يمكن أن يعلق على الايثريوم دون إنشاء تطبيق جديد تمامًا. العديد من altcoins جديدة أطلقت من خلال شبكة الايثريوم ، مع الشركات الكبيرة مثل EOS ، Zilliqa و RChain في نهاية المطاف إطلاق blockchains مستقلة.

الريبيل (XRP)​

الريبيل هو وسيلة لتحويل الأموال ولكن يعمل بشكل مختلف لشبكة البيتكوين. لا يستخدم تقنية blockchain ولا يقتصر على نقل العملات الخاصة به. تمكّن الريبيل من نقل أي نوع من العملات بما في ذلك العملات المشفرة والعملات الورقية والذهب وحتى الأميال الجوية. كان للبنوك مصلحة قوية في الريبيل بسبب سرعة المعاملات (10،000x أسرع من البيتكوين). بروتوكول الريبيل له رموزه الخاصة ، والتي يمكن المتاجرة بها ولكن تم إصدار 100،000 من الرموز المميزة مثل أسهم الشركة ، بدلاً من أن يتم استخراجها.

EOS (EOS)​

تعد EOS هي العملة المعدلة الأصلية لبروتوكول EOS.IO الذي تم إطلاقه في عام 2017. والغرض من ذلك هو العمل كمنصة تعاقدية ذكية ونظام تشغيل لامركزي لاستضافة التطبيقات اللامركزية وتوفير التخزين اللامركزي. يهدف EOS.IO إلى حل مشاكل قابلية التوسع الخاصة بالحصانات القديمة مثل البيتكوين بالإضافة إلى إلغاء جميع الرسوم للمستخدمين في المجالات التقليدية للتمويل. يتم استخدام رمز EOS الذي يتم تداوله للحصول على عرض النطاق الترددي والتخزين على blockchain للتطبيقات التي يتم إنشاؤها / استخدامها من قبل صاحب الحساب

البيتكوين النقدي (BCH)​

يعتبر "بيتكوين النقدي" أفضل "شوكة صلبة" من بيتكوين كلاسيك (البيتكوين الأصلي). تعمل شوكة صلبة على إنشاء عملة جديدة تمامًا استنادًا إلى تقنية Bitcoin الحالية. كان السبب الرئيسي لإنشاء شوكة لإضافة قابلية التوسع. أكبر تغيير كان زيادة حجم الكتل للسماح بمعالجة المزيد من المعاملات في الثانية (أي أنها أسرع).

كيفية تداول البيتكوين​

أيا كان المصير النهائي للعملات المشفرة ، فإن الأسواق نشطة للغاية وتوفر فرصا واسعة للتداول








lcg.com/int/ar/analysis-education/trading-guides/introduction-to-trading/what-are-cryptocurrencies/
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481

العملات الرقمية​




اضف الى موقعك


أفضل العملات الرقمية

أسمرمزسعر (USD)قيمةحجم (24س)إجماليتغير (24س)تغير (7أيام)
بتكوينBTC37,426.1$702.97B$40.69B42.59%-1.10%+1.72%
إيثيريمETH2,472.86$288.17B$25.73B26.94%-2.85%-6.77%
تيثيرUSDT1.0004$62.59B$66.06B69.15%+0.02%-0.10%
بينانس كوينBNB363.21$55.93B$2.54B2.66%-0.23%-6.46%
كاردانوADA1.524775$48.88B$2.28B2.39%-2.81%-9.97%
دوغ كوينDOGE0.322106$42.07B$1.67B1.74%-3.71%-11.47%
XRPXRP0.87577$40.29B$2.60B2.72%-0.78%-9.11%
يو إس دي كوينUSDC0.999686$23.38B$1.96B2.06%+0.05%-0.08%
PolkadotDOT22.59040$21.61B$1.53B1.60%-5.28%-7.84%
UniswapUNI23.1790$13.36B$347.90M0.36%-4.89%-11.42%

العملات الرقمية الأكثر نشاطاً

https://sa.investing.com/crypto/



عدد العملات المشفرة 5744
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481

تقويم الإصدارات الأولية للعملات الرقمية المشفرة (ICO)​





أسمرمزمجموعةتاريخ البدايةينتهي فيالأموال التي جمعتإنتهى
deca20.png
DECADECAالبنية التحتية08 يوليو 2020201 أيام30.4K0.1%
electronic-energy_20x20.png
Electronic EnergyE2Cتمويل20 ديسمبر 2017608 أيام--
groundercoin20.png
GrounderCoinCRCNتمويل31 يناير 2020234 أيام--
crypto_intelligence_trading_system20.png
Crypto Intelligence Trading SystemCITSتمويل05 أغسطس 202081 أيام--

نظرة عامة - BTC/USD Bitfinex​

 

الأشعف

عضو مميز
التسجيل
25 يونيو 2014
المشاركات
5,856
صبحكم الله بالخير
انظر كيف تم كسر الدعم 6849 وبعدها اصبح مقاومة هنا تبدأ السلبية على اللحظي اكرر على اللحظي الدعم التالي هو 6835 اذا لم نخترق 6849

مشاهدة المرفق 343469
السلام عليكم
مساكم الله بالخير المؤشر لم يخترق 6849 بأغلاق وهذا سلبي على اللحظي لأن المؤشر كسر دعم ورجع يختبره المشكلة في اعادة الأختبار عند الكسر اذا لم نسترجع الدعم المكسور يصبح مقاومة وهذا يعني ان المؤشر سيذهب لدعم التالي يجماعة قاعد احلل المؤشر واعطيكم دروس وفوق هذا مو عاجبكم
المعنى تجاوز المقاومة الحالية 6849 ومن بعدها 6874 نرجع للأيجابية وسنتخترق القمة السابقة 6882 ان شاء الله ....
البعض سيقول الفرق بين 6849 و 6874 = 25 نقطة ومسوي سالفة .....
سأقول لكم هناك قمة عند 6882 والفرق بينها وبين 6874 = 8 نقاط ولم نخترقها وهذا سلبي للمؤشر بنسبة لي حتى يتم الأختراق .....
بالعربي متى تعتمد على اللحظي او اين توجد قوة الشارت اللحظي عند القمم او القيعان او المقاومات والدعوم القوية او التاريخية
لكي تعرف السلبية والأيجابية قبل الجميع اذا لم نخترق القمة سيكون التصحيح الأخير موجة A وستكون الموجة الهابطة القادمة
موجة C وستكون الموجة التصحيحية بالكامل موجة فلات والله اعلم ....
وان شاء الله نخترق القمة 6882 وما نشوف موجة فلات ABC
 
التعديل الأخير:

bokhalid4242

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2009
المشاركات
519
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
مساكم الله بالخير المؤشر لم يخترق 6849 بأغلاق وهذا سلبي على اللحظي لأن المؤشر كسر دعم ورجع يختبره المشكلة في اعادة الأختبار عند الكسر اذا لم نسترجع الدعم المكسور يصبح مقاومة وهذا يعني ان المؤشر سيذهب لدعم التالي يجماعة قاعد احلل المؤشر واعطيكم دروس وفوق هذا مو عاجبكم
المعنى تجاوز المقاومة الحالية 6849 ومن بعدها 6874 نرجع للأيجابية وسنتخترق القمة السابقة 6882 ان شاء الله ....
البعض سيقول الفرق بين 6849 و 6874 = 25 نقطة ومسوي سالفة .....
سأقول لكم هناك قمة عند 6882 والفرق بينها وبين 6874 = 8 نقاط ولم نخترقها وهذا سلبي للمؤشر بنسبة لي حتى يتم الأختراق .....
بالعربي متى تعتمد على اللحظي او اين توجد قوة الشارت اللحظي عند القمم او القيعان او المقاومات والدعوم القوية او التاريخية
لكي تعرف السلبية والأيجابية قبل الجميع اذا لم نخترق القمة سيكون التصحيح الأخير موجة A وستكون الموجة الهابطة القادمة
موجة C وستكون الموجة التصحيحية بالكامل موجة فلات والله اعلم ....
وان شاء الله نخترق القمة 6882 وما نشوف موجة فلات ABC
شكراً ياخوي على هالمجهود وجزاكم الله خير انت وجميع الاخوان على خدمة اخوانكم
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,898
السلام عليكم
مساكم الله بالخير المؤشر لم يخترق 6849 بأغلاق وهذا سلبي على اللحظي لأن المؤشر كسر دعم ورجع يختبره المشكلة في اعادة الأختبار عند الكسر اذا لم نسترجع الدعم المكسور يصبح مقاومة وهذا يعني ان المؤشر سيذهب لدعم التالي يجماعة قاعد احلل المؤشر واعطيكم دروس وفوق هذا مو عاجبكم
المعنى تجاوز المقاومة الحالية 6849 ومن بعدها 6874 نرجع للأيجابية وسنتخترق القمة السابقة 6882 ان شاء الله ....
البعض سيقول الفرق بين 6849 و 6874 = 25 نقطة ومسوي سالفة .....
سأقول لكم هناك قمة عند 6882 والفرق بينها وبين 6874 = 8 نقاط ولم نخترقها وهذا سلبي للمؤشر بنسبة لي حتى يتم الأختراق .....
بالعربي متى تعتمد على اللحظي او اين توجد قوة الشارت اللحظي عند القمم او القيعان او المقاومات والدعوم القوية او التاريخية
لكي تعرف السلبية والأيجابية قبل الجميع اذا لم نخترق القمة سيكون التصحيح الأخير موجة A وستكون الموجة الهابطة القادمة
موجة C وستكون الموجة التصحيحية بالكامل موجة فلات والله اعلم ....
وان شاء الله نخترق القمة 6882 وما نشوف موجة فلات ABC
نتابع وباهتمام
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
صبحكم الله بالخير

موقنين و واثقين بفرج من الله ينتشلنا من هذا الجمود







معظم الناس يضيعون جزءاً من حياتهم في محاولة إظهار محاسن ليست فيهم.


صموئيل جونسون
مَقولات وحِكم








--------------------------------------
هذا ما نشهده حاليا على شكل تسونامي تسبب به الاعتقاد الخاطىء بأن وسائل النشر و التواصل الاجتماعي و المطبوعات و الفيديوات تظهر في الفرد ما ليس فيه

متناسين أن الناس تعرف كيف تميز
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
سلام عليكم
لو سمحتوا ممكن تحليل لسهم أجيليتي من ناحية المقاومه والدعم والقاع ؟

شكرا و ما تقصرون

و عليكم السلام

حاضر ... بس بأستغل الاجابة لشرح معلومات هامة .. لعل احد يقتنع


الاعتقاد السائد بأن الشارت خاص بالتحليل .. و مادام ما عرف بالتحليل .. ما راح يفيدني الشارت .. غلط .. مو بس غلط ... التخلي عن اداة تساعدك في تصويب قرارك ...


1623485246497.png



هذا شارت أجيليتي من 2005

ما في شي ينشاف .. صح ...

مو لازم تحط خطوط علشان يبين معاك ... مثل لعبة وصل الخطوط بين الشكل المنقط



1 من 2
 
التعديل الأخير:

الأشعف

عضو مميز
التسجيل
25 يونيو 2014
المشاركات
5,856
نتابع وباهتمام
هذا لا يعني ان الوضع سلبي بالعكس الوضع جيد وان شاء الله نخترق القمة 6882 بس الي خلاني احترس وراقب اللحظي ان الفرق عن القمة 8 نقاط فقط وصلنا 6874 ودقر المؤشر لهذا يجب مراقبة الشارت اللحظي حتى نتأكد من الوضع
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
ام فيصل ال قال:
سلام عليكم
لو سمحتوا ممكن تحليل لسهم أجيليتي من ناحية المقاومه والدعم والقاع ؟

شكرا و ما تقصرون

و عليكم السلام

حاضر ... بس بأستغل الاجابة لشرح معلومات هامة .. لعل احد يقتنع


الاعتقاد السائد بأن الشارت خاص بالتحليل .. و مادام ما عرف بالتحليل .. ما راح يفيدني الشارت .. غلط .. مو بس غلط ... التخلي عن اداة تساعدك في تصويب قرارك ...


1623485246497.png




هذا شارت أجيليتي من 2005

ما في شي ينشاف .. صح ...

مو لازم تحط خطوط علشان يبين معاك ... مثل لعبة وصل الخطوط بين الشكل المنقط



1 من 2


-----------------------------------------



1623487578265.png





شوف الفرق الحين.. اصبح لديك صورة اوضح

مجرد تستخدم ادوات الشارت و تحط خطوط
و الشارت نفسه فيه بيانات بعد ... كل ما عليك انك تكتبها

هذه مرحلة تسمى استخراج و قراءة بيانات ...يمر عليها المتداول و المحلل




هذا و للعلم التحليل قصة طويلة عريضة .. فيها علم و خبرة و خيال و حنكة ... و الأهم الموهبة و الدقة و الكفاءة في من يحلل .. فهي ما تميز تحليل عن غيره ...و هي من عند الله


..........
2 من 2
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
السلام عليكم
مساكم الله بالخير المؤشر لم يخترق 6849 بأغلاق وهذا سلبي على اللحظي لأن المؤشر كسر دعم ورجع يختبره المشكلة في اعادة الأختبار عند الكسر اذا لم نسترجع الدعم المكسور يصبح مقاومة وهذا يعني ان المؤشر سيذهب لدعم التالي يجماعة قاعد احلل المؤشر واعطيكم دروس وفوق هذا مو عاجبكم
المعنى تجاوز المقاومة الحالية 6849 ومن بعدها 6874 نرجع للأيجابية وسنتخترق القمة السابقة 6882 ان شاء الله ....
البعض سيقول الفرق بين 6849 و 6874 = 25 نقطة ومسوي سالفة .....
سأقول لكم هناك قمة عند 6882 والفرق بينها وبين 6874 = 8 نقاط ولم نخترقها وهذا سلبي للمؤشر بنسبة لي حتى يتم الأختراق .....
بالعربي متى تعتمد على اللحظي او اين توجد قوة الشارت اللحظي عند القمم او القيعان او المقاومات والدعوم القوية او التاريخية
لكي تعرف السلبية والأيجابية قبل الجميع اذا لم نخترق القمة سيكون التصحيح الأخير موجة A وستكون الموجة الهابطة القادمة
موجة C وستكون الموجة التصحيحية بالكامل موجة فلات والله اعلم ....
وان شاء الله نخترق القمة 6882 وما نشوف موجة فلات ABC


مساك الله بالخير كله .. اخي الوفي بويعقوب

استوقفني .. و احزنني ..كما احزن من يقرأ ... شعورك بالضيق .. و اشارتك في مشاركة لك اخرى بالتوقف عن التحليل ...



اود ان ابين انك عندما تتخذ قرار بالتوقف عن التحليل بسبب شعور بالضيق من مشاركة عضو ما
فإنك في الواقع تحرم من الاستفادة من علمك :

ما يزيد ربماعن نحو 200 من الاعضاء دائمي المشاركة
+ ( يمكن ما تذكر حين تقرر ) اكثر من 50,000 من الاعضاء غير المشاركين حاليا
+ اضعافهم من القراء من غير الاعضاء




أهلنا قبل يقولون و قولهم عين الصواب ... بل قرآني المعنى

سو خير ... و قله بحر ...


والله الكريم يسخر بعض عباده تعليم الناس ما لايعلمون ..كأحد شواهد تحقيق قوله:

" اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5)



و يعلمنا تعالى قدره

قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162)

: نسكي ديني : عبادتي ; ومنه الناسك الذي يتقرب إلى الله بالعبادة .
النسك في هذه الآية جميع أعمال البر والطاعات ; من قولك نسك فلان فهو ناسك ، إذا تعبد .
ومحياي أي ما أعمله في حياتي ...تفسير https://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer-saadi-baghawy-qortobi/sura6-aya162.html#qortobi

تعليم الناس طاعة لله و بر و عبادة

و انت من 7 سنين و انت تعلم و الحمدلله
و
أنا أحد ممن تعلموا مما نشرته من علم


فيا اخوي العزيز علي بويعقوب

في ظل ما تمر بها البلد من شلل بائس و تيه ضار بشدة و قسوة بها و بنا جميعا .. فأن أكثر مانحتاج له أن ندافع عن أنفسنا و نحمي ديرتنا و بعضنا بعض .. و نشر العلم لتنمية و حماية أنفسنا و مدخراتنا من الفساد هو أحد اوجه الدفاع عن النفس و الديرة ..........


سو خير ....... و قله بحر​
 
التعديل الأخير:

الأشعف

عضو مميز
التسجيل
25 يونيو 2014
المشاركات
5,856
مساك الله بالخير كله .. اخي الوفي بويعقوب

استوقفني .. و احزنني ..كما احزن من يقرأ ... شعورك بالضيق .. و اشارتك في مشاركة لك اخرى بالتوقف عن التحليل ...



اود ان ابين انك عندما تتخذ قرار بالتوقف عن التحليل بسبب شعور بالضيق من مشاركة عضو ما
فإنك في الواقع تحرم من الاستفادة من علمك :

ما يزيد ربماعن نحو 200 من الاعضاء دائمي المشاركة
+ ( يمكن ما تذكر حين تقرر ) اكثر من 50,000 من الاعضاء غير المشاركين حاليا
+ اضعافهم من القراء من غير الاعضاء




أهلنا قبل يقولون و قولهم عين الصواب ... بل قرآني المعنى

سو خير ... و قله بحر ...


والله الكريم يسخر بعض عباده تعليم الناس ما لايعلمون ..كأحد شواهد تحقيق قوله:

" اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5)



و يعلمنا تعالى قدره

قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162)

: نسكي ديني : عبادتي ; ومنه الناسك الذي يتقرب إلى الله بالعبادة .
النسك في هذه الآية جميع أعمال البر والطاعات ; من قولك نسك فلان فهو ناسك ، إذا تعبد .
ومحياي أي ما أعمله في حياتي ...تفسير https://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer-saadi-baghawy-qortobi/sura6-aya162.html#qortobi

تعليم الناس طاعة لله و بر و عبادة

و انت من 7 سنين و انت تعلم و الحمدلله
و
أنا أحد ممن تعلموا مما نشرته من علم


فيا اخوي العزيز علي بويعقوب

في ظل ما تمر بها البلد من شلل بائس و تيه ضار بشدة و قسوة بها و بنا جميعا .. فأن أكثر مانحتاج له أن ندافع عن أنفسنا و نحمي ديرتنا و بعضنا بعض .. و نشر العلم لتنمية و حماية أنفسنا و مدخراتنا من الفساد هو أحد اوجه الدفاع عن النفس و الديرة ..........


سو خير ....... و قله بحر​
مساك الله بالنور بوفيصل تعلمنا منك الصبر ولا اخوك ما فيه صبر بصراحة اقولها خاصة اذا مسوي خير ويرجع شر .....
كله من السعد محمد قالي ليش ما تحلل المؤشر ....
والمشكلة لا في الاسهم راضين ولا في المؤشر راضين مع اني بفضل الله لم اخطأ حتى الأن .....
والحذر مطلوب في بعض الأحيان حنا عند قمة لم نتجاوزها حتى الأن وقفنا على 8 نقاط .....
بوفيصل تعرف ليش اقولك المؤشر الأول اصدق واحد فيهم بعطيك دليل او مثال ....
القمة السابقة للمؤشر الأول في تاريخ 17 -5 كانت 6882 واعلى قمة من بعد الهبوط الاخير في تاريخ 9 -6 كانت 6874 الفرق 8 نقاط
القمة السابقة للمؤشر العام في تاريخ 17-5 كانت 6353 واعلى قمة من بعد الهبوط الاخير في تاريخ 9 -6 كانت 6322 الفرق 31 نقطة
القمة السابقة للمؤشر الرئيسي في تاريخ 17 -5 كانت 5344 واعلى قمة من بعد الهبوط الاخير في تاريخ 9 -6 كانت 5255 الفرق 89 نقطة
اقرب مؤشر فيهم لأختراق القمة هو المؤشر الأول تفصله عن القمة 8 نقاط فقط لهذا يجب مراقبته حتى نعرف هل المؤشرات ستكمل الصعود ام لا
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
مساك الله بالنور بوفيصل تعلمنا منك الصبر ولا اخوك ما فيه صبر بصراحة اقولها خاصة اذا مسوي خير ويرجع شر .....
كله من السوسة السعد محمد قالي ليش ما تحلل المؤشر ....
والمشكلة لا في الاسهم راضين ولا في المؤشر راضين مع اني بفضل الله لم اخطأ حتى الأن .....
والحذر مطلوب في بعض الأحيان حنا عند قمة لم نتجاوزها حتى الأن وقفنا على 8 نقاط .....
بوفيصل تعرف ليش اقولك المؤشر الأول اصدق واحد فيهم بعطيك دليل او مثال ....
القمة السابقة للمؤشر الأول في تاريخ 17 -5 كانت 6882 واعلى قمة بعد الهبوط الاخير في تاريخ 9 -6 كانت 6874 الفرق 8 نقاط
القمة السابقة للمؤشر العام في تاريخ 17-5 كانت 6353 واعلى قمة بعد الهبوط الاخير في تاريخ 9 -6 كانت 6322 الفرق 31 نقطة
القمة السابقة للمؤشر الرئيسي في تاريخ 17 -5 كانت 5344 واعلى قمة بعد الهبوط الاخير في تاريخ 9 -6 كانت 5255 الفرق 89 نقطة
اقرب مؤشر فيهم لأختراق القمة هو المؤشر الأول تفصله عن القمة 8 نقاط فقط لهذا يجب مراقبته حتى نعرف هل المؤشرات ستكمل الصعود ام لا


طيب الله خاطرك ...

سعيد بتجاوبك ... و تحليلك ... بل و من يقرأ سعيدين ...........


و كما قال شاعرنا الكبير فهد العسكر

وأمامَ مصباحِ الثقافةِ قد .. تلاشتِ ظلمَةُ الأفكارِ والأذهان​

هُوَ في البلادِ ولا إخالكَ جاهلاً .. بمثابةِ الأرواحِ بالأبدانِ​


--
 
أعلى