سهمي .. في أي اتجاه يسير ..

الأشعف

عضو مميز
التسجيل
25 يونيو 2014
المشاركات
5,864
صبحكم الله بالخير جميعا
الخصوصيه
تم تحقيق الهدف الاول 121 اقفال فوقه الهدف 130
هدف ثانى 144
هل تعلم بأنى لا أملك بالسهم :oops:
خصوصية.png
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,021

بيانو6

عضو مميز
التسجيل
2 مايو 2014
المشاركات
9,307

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,498
بو فيصل


شرايك بسهم المتكاملة

وهل هو استثماري على المدى البعيد


وتقبل مني فائق الاحترام والتقدير


هلا والله ...

كان استثماري لما كان بيد ملاكه ... و لما ادرجوه صار انحداري

من 825 نزل الى 295 قبل شهور


السوق الكويتي لا تنطبق شروط السوق الكفؤ العالمية ... و اهمها استجابة الاسعار ايجابا و سلبا لتطورات و أخبار الشركات ... لذلك غابت معايير و قواعد التقييم

شركة الجزيرة ..الخسارة تعادل معظم رأس المال ... و السهم في صعود متواصل
 

ABDULRHMAN ALENEZI

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2021
المشاركات
57
هلا والله ...

كان استثماري لما كان بيد ملاكه ... و لما ادرجوه صار انحداري

من 825 نزل الى 295 قبل شهور


السوق الكويتي لا تنطبق شروط السوق الكفؤ العالمية ... و اهمها استجابة الاسعار ايجابا و سلبا لتطورات و أخبار الشركات ... لذلك غابت معايير و قواعد التقييم

شركة الجزيرة ..الخسارة تعادل معظم رأس المال ... و السهم في صعود متواصل
مشكور وكثر الله من امثالك يابو فيصل
 

فارس بلا مهره

عضو نشط
التسجيل
31 ديسمبر 2011
المشاركات
134
الإقامة
إذا تفعلت العضويه أقول

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,498
مساء الخير ......




فلسفة حياة في بضعة سطور:

غناك في نفسك،

وقيمتك في عملك،

وبواعثك أحرى بالعناية من غاياتك،

ولا تنتظر من الناس كثيرًا تحمد عاقبته بعد كل انتظار.



–عباس محمود العقاد


مَقولات وحِكم
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,498

جامعتان إماراتيتان تصنفان ضمن أفضل 400 جامعة في العالم​





شخص يقف أمام حشد من الناس: جامعتان إماراتيتان تحتلان المرتبة بين أفضل 400 جامعة في العالم
© مقدمة من صحيفة الخليج تايمز جامعتان إماراتيتان تصنفان ضمن أفضل 400 جامعة في العالم

صنفت جامعتان في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 400 جامعة في العالم.
تم إدراج جامعة خليفة وجامعة الإمارات العربية المتحدة في فئة 351-400 من التصنيف العالمي للجامعات للتعليم العالي 2022 الذي أعلنته صحيفة تايمز للتعليم العالي يوم الخميس.
تم وضع جامعة الشارقة في قوس 401-500، في حين وصلت جامعة زايد والجامعة الأمريكية في الشارقة إلى 601-800، و 801-1000 على التوالي.
وتشمل قائمة التصنيف لعام 2022 أكثر من 1600 جامعة في 99 دولة وإقليما. ويستند الجدول إلى 13 مؤشرا تقيس أداء المؤسسة في أربعة مجالات: التعليم والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية.
وتصدرت جامعة اوكسفورد الترتيب للعام السادس على التوالى ، بينما تحتل البر الرئيسى الصينى مؤسستان من بين العشرين الاوائل لاول مرة وهما جامعة بكين وجامعة تسينغهوا فى المركز السادس











--------------------------

هم متقدمين .. هذا طبيعي

لكن السؤال ليش احنا كنا في المقدمة و تخلفنا .. و منو اللي وصلنا لها الحال البائس ..و لى امتى

حسبنا الله و نعم الوكيل
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,498

العمل في البورصة عمل مستمر لا يتوقف ... و يتطلب التنظيم المحكم و معرفة الكثير من المعلومات و كسب الخبرة و المهارات ....

....مثل : _


1 _ تحليل السلوك و المشاعر النفسية .........
2 _ التعلم المستمر لإصول التداول
3 _ دراسة و تحديد نهج تداول محدد و التقيد به
4 _ تجهيز مستلزمات التداول
5 _ تقييم الاخبار و المعلومات
6 _ دراسة و تقييم الاسهم
7 _ تعلم فن تنفيذ الشراء و البيع و إدارة المحفظة
8 _ العمل على اكتساب الخبرة و الفراسة
9 _ مراجعة الاداء و الإصلاح


نحن في الحقيقة نفعل ذلك
و لكن
بعشوائية .. و بالحد الادنى
فيما
هي القواعد الاساسية للتداول

لابد من أن نحعلها واجب مستحق و منظم و ملزم
و
أن نقرأ عنها يإستمرار و بكثافة





سوف أن نشر كتابات لي عنها .. و أنقل محتويات ... بين فترة و أخري


-----------------------
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,498
1 _ تحليل السلوك و المشاعر النفسية .........

من أهم المواضيع التي يجب قرائتها بإستمرار .. لإن العاطفة و المشاعر هي من توجه القرار






1630612423457.png


انت كمتداول في الاسواق المالية لست بحاجة لاثبات نفسك لأي أحد​

فيصل السوادي 10 يوليو، 2018 المدونة 4 تعليقات


هناك مصطلح مشهور باللغة الانجليزية يطلق عليه Be yourself ويقصد به أن تعيش وتتصرف وتتعامل مع الآخرين بدون الحاجة لإرتداء قناع يناسب الجميع.. تتصرف وكأنك على طبيعتك وسجيتك بدون الحاجة للتفكير فيما يناسب ويرضي الآخرين دوماً.. تتصرف بشكل طبيعي وكأنك تجلس مع أعز اصدقائك الذين لا تحتاج معهم لكي تتصنع بشئ من خفة الظل والبراعة في الحديث والإقناع الخ.. وهذا بشكل لا واعي أمر تقوم بإختياره بدون تفكير عندما تستعد للذهاب لقضاء أمسية مع اصدقائك الذين تتصرف معهم بأريحية كاملة مقارنة بالتوتر والخوف عندما تضطر للذهاب الى مناسبة رسمية والتصرف مع الآخرين بشكل مبالغ به من التحدث والجلوس (وحتى الاكل) بشكل رسمي لا تشعر معه بالراحة والطمأنينة.
لنقارن ذلك بشكل ما مع طريقة تداولاتنا ومضارباتنا اليومية في الأسواق المالية.. هل تقوم بتفعيل صفقاتك ومراقبة أداؤك بشكل طبيعي خالي نوعاً ما من التوتر.. أم أنك تشعر بعدم الراحة وبالتردد في تفعيل الصفقات لأنك تقوم بمشاركة معلومات أداء حسابك مع مضاربين آخرين.. هل تخشى أن يتم وصفك بالفشل من قبل اقربائك واصدقائك الذين تتشارك معهم معلومات صفقاتك اليومية؟ إذا كان هذا ما يحدث معك فلماذا لا اقوم بإقتراح بعض الأمور عليك والتي من شأنها أن تخفف من توترك بسبب خوفك من آراء الآخرين حولك.. وإليك بعض هذه الأمور:
أولاً: هذا حسابك الاستثماري الخاص بك (انت):
لا استطيع أن اقوم بإيجاد سبب واحد مقنع يلزمك بمشاركة الآخرين بمعلومات صفقاتك اليومية ونجاحها وفشلها من عدمه الا بسبب أنك انت نفسك ترغب بذلك.. انت تقوم بعرض صفقاتك الناجحة وتقوم بشرح نقاط دخولك وكيف انك استطعت تحصيل عدد اكس من النقاط في هذه الصفقة وكيف انك استطعت اقتناص الفرصة بشكل مثير للإعجاب – على الأقل بالنسبة لك انت – ثم تشعر بالحرج والتوتر عندما تقوم بعرض صفقاتك الخاسرة او التي تعلقت بها منذ فترة وغير قادر على اغلاقها بسبب خسارتها الفادحة.. السؤال هو لماذا تحاول بشكل مستميت إرضاء الآخرين بأنك مضارب ناجح عندما تربح صفقاتك؟ ولماذا ترغب بإستعطاف الشفقة والرحمة منهم عليك عندما تخسر صفقة أخرى.. ألم تسأل نفسك عن جدوى ذلك.. إذاً اليك هذه النصيحة الصغيرة.. هذا الحساب بإسمك وانت من يملك اسم المستخدم وكلمة المرور ولست بحاجة لمباركة وتشجيع الآخرين او استعطافهم بأي شكل.. والأهم من ذلك أنك لست بحاجة اثبات نفسك لأي احد.. تخيل لو أتى اليك شخص ما وقام بتوبيخك على خسارتك في السوق.. تستطيع بمنتهى السهولة ان تخبره بأن هذه الأموال – وهذا الحساب – يخصك انت وحدك وربحك وخسارتك أمر يخصك انت وحدك.. وهذا مايجب عليك العمل عليه حتى تتفادى التوتر من محاولاتك اليائسة لإثبات نفسك للآخرين بأنك شخص ناجح في التداول.
ثانياً: محاولات اثبات نفسك للآخرين تبعدك عن (نفسك):
لنفترض بأنك مضارب متوسط او طويل الاجل ممن يشعرون بالراحة للتحليل على الشارتات اليومية والاسبوعية والاحتفاظ بصفقات مفتوحة قد تصل لاسابيع واشهر لا يصيبهم بتوتر ملحوظ.. خلال فترة سابقة تعرفت على مجموعة رائعة من المتداولين واصبحت تتقابل معهم بشكل اسبوعي للحديث حول السوق وهذا يعتبر أمر طبيعي عندما ترغب بمقابلة وقضاء ساعات طويلة مع اشخاص يشاركونك نفس الهوايات والاعمال والمجالات.. ولكن من خلال حديثك معهم اكتشفت بأنهم مضاربين قصيري الأجل للغاية ويعتمدون على السكالبنج السريع لتحقيق ارباحهم.. المضارب الواثق بنفسه والمؤمن بأن النجاح واحد ولكن اساليب تحقيقه كثيرة ومختلفة في الاسواق المالية سيستمر على طريقة عمله السابقة ولن يتأثر باستيراتيجيات الآخرين واسلوبهم.. المضارب او الشخص الذي يحاول دائماً ارضاء الآخرين سيقوم بتغيير استيراتيجيته وسيحاول تقليد الآخرين فيما يفعلونه.. وهذا ربما سيقربك من الآخرين اكثر ولكنه سيبعدك عن نفسك (اكثر).. هل تعجبت عندما تنظر لنفسك وانت تستخدم مائة مؤشر فني في محاولة يائسة لكي تكون الصفقة ناجحة وذلك فقط بسبب انك ستقوم بعمل توصية على هذه الصفقة وترغب في اثارة اعجاب بقية المضاربين بسبب هذه (الصيدة) التي اقتنصتها انت ولم ينتبه لها احد غيرك!.. نصيحتي لك ان تتوقف عن ذلك على الفور.
ثالثاً: كل شخص يهتم بنفسه اكثر من اهتمامه بالآخرين:
من بعض الحوارات التي قرأتها واعجبتني بأن الشخص الأول يحاول اثبات نفسه للشخص الثاني بينما الشخص الثاني يحاول اثبات نفسه للشخص الاول في الوقت ذاته.. قم بمتابعة حديث اثنين من المتداولين وستجد ان الأول سيقول بأنه اشترى السهم الفلاني بسعر 50 ريال ولم يقم ببيعه الا بعد وصوله لسعر 60 ريال.. سيقوم المتداول الآخر على الفور بإخبار الأول بأن نفس الشئ حدث معه سابقاً عندما قام بشراء سهم بسعر 30 ريال وباعه بسعر 55 ريال.. كل هذه الحوارات ومحاولة اثبات النجاح للآخر تثبت بأن كل شخص يهتم بنفسه اكثر من الآخرين.. اذا كنت مقتنع تماماً بأنك حسابك الاستثماري مهم بالنسبة لك اكثر من حساب فلان وفلان.. إذا لماذا تحاول اثبات نفسك لهم؟ لماذا تعرض نفسك للتوتر والحرج عندما ينتهي شهر ما بخسارة؟ او عندما لا تسير صفقة ما كما توقعت لها مسبقا؟ انت مؤمن كبشري بأنك معرض للإصابة والخطأ والأداء الكارثي من وقت لأخر.. إذاً لماذا تفكر فيما سيقوله فلان وفلان عنك.. هم انفسهم مهتمين بحسابهم اكثر من اهتمامهم بحسابك انت فلماذا الحرج..
لنعترف بأننا نعمل في مجال يثير التوتر والضغط العالي عند التداول بالأسواق المالية.. اذا كانت هذه هي الحقيقة فلماذا نحن بحاجة لكي نزيد توترنا وضغطنا بمحاولة اثارة اعجاب الآخرين بأداؤنا اثناء التداول.. اكتفي بحسابك انت ولا تهتم كثيراً بآراء الآخرين ففي النهاية الخسارة في حسابك او الربح أمر يخصك انت وحدك ولست مطالب بأي شكل من الأشكال بشرح اسبابك واعذارك للآخرين.. وللأمانة فإنه لا احد يهتم لذلك اصلاً.. الكثير من اللاعبين لكرة القدم يتم توجيههم ونصحهم من قبل مدربيهم بأن ينزلوا للميدان ويقوموا بعمل ما يبرعون به وما يستمتعون به بدون المحاولة لإثارة اعجاب الاعلام والصحافة والمشجعين.. وانت ايضاً يجب عليك ان تقوم بالمثل.. عندما تكون امام الشاشة فقم بعمل ما تبرع وتستمتع به من تداول وتحليل وادارة للحساب بدون التفكير للحظة فيما يعتقده الأخرين عنك. تذكر دائماً المقولة الرائعة عندما تبدأ بالتفكير في محاولة اثارة اعجاب الآخرين والتي تنطبق حرفياً على تصرفات البعض. ” الكثير من الناس يقومون بصرف اموال لم يكسبوها هم بأنفسهم وذلك لشراء اغراض لا يحتاجون اليها وذلك لإثارة اعجاب اشخاص لا يطيقونهم “.




فيصل السوادي ، محلل فني معتمد CFTe وعضو بالجمعية العالمية للتحليل الفني IFTA Organization مدرب ومحاضر لاستيراتيجيات السلوك السعري والفوركس
 
التعديل الأخير:
أعلى