سهمي .. في أي اتجاه يسير ..

الأشعف

عضو مميز
‏الآن نتكلم عن المؤشر

المؤشر العام

كنا توقعنا في صفحة اليوت التعليمية أن السوق يقوم بتصحيح حاد وطرحنا كذلك أن هناك تصحيح آخر ايجابي او اقل حدة نقدر نقول وهو أن يصعد السوق إلى قريب من قمتة السابقة

ولله الحمد هذا اللي حصل الآن سيناريو التصحيح الحاد الأول انتفى يبقى ثلاث سيناريوهات للتصحيح احدها حاد

الأول أن يبدأ التصحيح من الغد والمتوقع فيه أن يذهب المؤشر إلى قاع التصحيح السابق عند 6788

السيناريو الثاني أن يكمل المؤشر الصعود إلى القمه السابقة 7357 او اعلى منها بقليل وهنا نتوقع أن لا يصل التصحيح إلى القاع السابق بل يكون قاع اعلى منه وهذا أفضل سيناريو للتصحيح

السيناريو الثالث أن يتجاوز السوق القمة السابقة ويصل إلى قريب من 7483- 7568 او حتى يتجاوزها وبعدها يبدأ السوق يالتصحيح و نتوقع أن ينزل السوق نزول أدنى من القاع يعني ادنى من6788

بالعموم هذا التصحيح ان تم اتوقع ان يكون النهائي لهذه الفترة وسيستمر السوق بعده بالصعود بموجه صاعده باذن الله

الأشعف

عضو مميز
الله يعطيك العافية بويعقوب

هذا اظنه مؤشر السوق الاول واذا ما كنت غلطان بفاصل اقل من يوم

يا ريت تشرح فكرتك من الرسمة بويعقوب
يعافيك بومحمد اعتقد الضوء الأخضر لأنتهاء التصحيح المؤشر الأول والمؤشر العام نفس الترقيم باقي المؤشر الرئيسي يلحق السرب

يعافيك بومحمد اعتقد الضوء الأخضر لأنتهاء التصحيح المؤشر الأول والمؤشر العام نفس الترقيم باقي المؤشر الرئيسي يلحق السرب
يا هلا وغلا بويعقوب

بالنسبة لي اشوف السيناريو الاول المطروح انتفى للسوق الاول وكذلك للمؤشر العام باقيلنا سيناريوهين محتملين للتصحيح

الرئيسي مازالت السناريوهات الثلاثة محتملة فيه ولذلك اتوقع ان يصعد الرئيسي الاسبوع القادم ليواكب صعود الاول والعام وبعدها راح يختار السوق احد السيناريوهين المتبقين للتصحيح

اتمنى ان يكون كلامك حبيبنا بويعقوب هو الصح وانا غلطان وان فكرة التصحيح انتهت

ان طلعت انت صح لك على عزيمة بكاريبو وان طلعت انا صح اطالبك عزيمة بالشيراتون :D

خلنا نتابع الاسبوع القادم ونتأمل خير ان شاء الله

التعديل الأخير:

السعد محمد

عضو مميز
يا هلا وغلا بويعقوب

بالنسبة لي اشوف السيناريو الاول المطروح انتفى للسوق الاول وكذلك للمؤشر العام باقيلنا سيناريوهين محتملين للتصحيح

الرئيسي مازالت السناريوهات الثلاثة محتملة فيه ولذلك اتوقع ان يصعد الرئيسي الاسبوع القادم ليواكب صعود الاول والعام وبعدها راح يختار السوق احد السيناريوهين المتبقين للتصحيح

اتمنى ان يكون السوق انهى تصحيحه

الأشعف

عضو مميز
يا هلا وغلا بويعقوب

اذا طلعت الموجة فلات اكيد احد سيناريوهين بس ليش ما فكرة انها موجة تصحيح فرعية

اذا طلعت الموجة فلات اكيد احد سيناريوهين بس ليش ما فكرة انها موجة تصحيح فرعية

كلام طيب بويعقوب

السبب ان احنا انهينا موجة اولى للسوق ولابد ان يكون التصحيح مقنع

التصحيح اللي تم لم يعطي النزول المطلوب لموجة كبرى وبالتالي على الاقل ياخذ توقيت بالتصحيح مستحق

وللعلم اتمنى ان يحصل السيناريو الثاني لكن المعطيات الى الان بالأول والعام تشير ان الصعود راح غالبا يكمل بعد مما يأخذنا للسيناريو الثالث. طبعا من الامور اللي تشفع بهذا الاتجاه ان عندنا اسهم انهت التصحيح فعليا (خاصة بالرئيسي) وتوها بادية تتحرك فحتى تدخل في موجة تصحيحية يفترض انها تصعد بشكل معقول على الاقل وبعدها نصحح ولذلك بمشاركتي السابقة توقعت صعود الرئيسي (طبعا هذا مازال توقع وقلتها من الاول ان السيناريوهين الثاني والثالث ما زالوا على الطاولة وننتظر السوق يختار اتجاهه).

كلمة اخيرة نقولها هذا السوق لا يمشي على كيفي ولا كيف اي منا من المحللين احنا نضع تصوراتنا وهي دايما معرضة للصواب والخطأ

لذلك ممكن اطلع غلط واعزم بويعقوب على كريبو وممكن اطلع صح ويعزمني على الشيراتون

التعديل الأخير:

الأشعف

عضو مميز
كلام طيب بويعقوب

السبب ان احنا انهينا موجة اولى كبرى للسوق ولابد ان يكون التصحيح مقنع

التصحيح اللي تم لم يعطي النزول المطلوب لموجة كبرى وبالتالي على الاقل ياخذ توقيت بالتصحيح مستحق

وللعلم اتمنى ان يحصل السيناريو الثاني لكن المعطيات الى الان بالأول والعام تشير ان الصعود راح غالبا يكمل بعد مما يأخذنا للسيناريو الثالث. طبعا من الامور اللي تشفع بهذا الاتجاه ان عندنا اسهم انهت التصحيح فعليا (خاصة بالرئيسي) وتوها بادية تتحرك فحتى تدخل في موجة تصحيحية يفترض انها تصعد بشكل معقول على الاقل وبعدها نصحح ولذلك بمشاركتي السابقة توقعت صعود الرئيسي (طبعا هذا مازال توقع وقلتها من الاول ان السيناريوهين الثاني والثالث ما زالوا على الطاولة وننتظر السوق يختار اتجاهه).

كلمة اخيرة نقولها هذا السوق لا يمشي على كيفي ولا كيف اي منا من المحللين احنا نضع تصوراتنا وهي دايما معرضة للصواب والخطأ

لذلك ممكن اطلع غلط واعزم بويعقوب على كريبو وممكن اطلع صح ويعزمني على الشيراتون
تقصد موجة أساسية او موجة دورية الموجة الكبرى تأخذ عقود ..... وكيف حكمت ان الموجة الأساسية قد انتهت ....
بنسبة لي لا احكم في نهاية الموجة 1 الى عندما تعطيني الموجة 2 التصحبح المطلوب ....
تنويه : بومحمد يتغشمر بنسبة لرهان لأنه ما يحلل سهم غير شرعي كيف يراهن

التعديل الأخير:
تقصد موجة أساسية او موجة دورية الموجة الكبرى تأخذ عقود ..... وكيف حكمت ان الموجة الأساسية قد انتهت ....
بنسبة لي لا احكم بنتهاء الموجة 1 الى عندما تعطيني الموجة 2 التصحبح المطلوب

في مقولة عند الفقهاء يقولون " لا مشاحة في الاصطلاح"

اذا تبي مسميات اليوت

Minute تأخذ من اسابيع الى اشهر

Minor تأخذ من اسابيع الى ربع او ربعين

intermediate تأخذ من أشهر الى ارباع

عندك Primary Cycleوهذي تأخذ من من اشهر الى سنوات

وعندك Cycle اللي تأخذ من ارباع الى سنوات

وعندك Super Cycle اللي تأخذ سنوات كذلك

وعندك Grand Super Cycle هذي تاخذ عقود او اكثر

طبعا في المستويات الاقل لم اتطرق لها

المسميات بالانجليزي اللي فوق تم ذكرها من اليوت وتلاميذه برختر وفروست لكن التوقيت اللي تقصده وانا حطيته على اليسار بالعربي هذا وجدته بالمصادر العربية (وراح تلقى فيه اختلاف احيانا بالترجمة او حتى المدة) اما برختر وفورست حددوا ال Super Cycle بالسوق الامريكي واجزاءه ك Cycle وقالك اقل من هذي هذي مصطلحاتك, اكثر عندك Grand Primary Cycle ومنها الناس بدأت تبني عليها. وممكن نقول هل المفروض نقول Cycle ولا Primary Cycle

القصد انا مو فارقة معاي التسمية اللي تبي تسميها الان الفكرة اللي اطرحها ان احنا انهينا موجة كاملة ويفترض ان نصححها بشكل سليم

يبقى عاد تقول ان الموجة الاولى ما انتهت وراح تمتد وبعدها راح يعقبها تصحيح قوي هذي وجهة نظر وانا احترمها بس يفترض تدعمها بشارت توضيحي انا فكرتي وترقيمي حطيته في قروب اليوت التعليمي وبامكان الجميع الرجوع اليه. بالعموم ان كانت هذي فكرتك فعطنا اهداف متوقعه للموجه.

التعديل الأخير:

الأشعف

عضو مميز

اذا تبي مسميات اليوت

المسميات بالانجليزي اللي فوق تم ذكرها من اليوت وتلاميذه برختر وفروست لكن التوقيت اللي تقصده وانا حطيته على اليسار بالعربي هذا وجدته بالمصادر العربية (وراح تلقى فيه اختلاف احيانا بالترجمة او حتى المدة) اما برختر وفورست حددوا ال Super Cycle بالسوق الامريكي واجزاءه ك Cycle وقالك اقل من هذي هذي مصطلحاتك, اكثر عندك Grand Primary Cycle ومنها الناس بدأت تبني عليها. وممكن نقول هل المفروض نقول Cycle ولا Primary Cycle

القصد انا مو فارقة معاي التسمية اللي تبي تسميها الان الفكرة اللي اطرحها ان احنا انهينا موجة كاملة ويفترض ان نصححها بشكل سليم

يبقى عاد تقول ان الموجة الاولى ما انتهت وراح تمتد وبعدها راح يعقبها تصحيح قوي هذي وجهة نظر وانا احترمها بس يفترض تدعمها بشارت توضيحي انا فكرتي وترقيمي حطيته في قروب اليوت التعليمي وبامكان الجميع الرجوع اليه. بالعموم ان كانت هذي فكرتك فعطنا اهداف متوقعه للموجه.
ميخالف حط ترقيمك مره ثانية بصراحة الشارت في موضوع اليوت التعليمي الترقيم غير واضح
ويليت تحط الشارت من غير المؤشرات لأنها تصغر من الترقيم وما ينشاف اقصد ترقيم المؤشر من القاع

التعديل الأخير:

الأشعف

عضو مميز

اذا تبي مسميات اليوت

بومحمد هذا ترقيم سهم مبرد على اللحظي ادري انك مهتم بالسهم
عنده هدف للموجة B مابين 118 و 123 فلس وبعدها هبوط للموجة C والله اعلم

مبرد لحظي.png

سناعيس

عضو مميز
بومحمد هذا ترقيم سهم مبرد على اللحظي ادري انك مهتم بالسهم
عنده هدف للموجة B مابين 118 و 123 فلس وبعدها هبوط للموجة C والله اعلم

مشاهدة المرفق 356464

شغلك عدل بويعقوب اهو حقق 117 ونزل باقي له صعود خفيف ونختم عليه

ترقيم جميل الله يعطيك العافية وتسلم الايادي

خلونا نعزل وننظف ورانا

عشان يستلم بوعبدالعزيز الصبح