الاحداث اليوميه السوق الكويتي

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,823
الإقامة
كويت
نتائج اجتماع الجمعية العامة
بيان
IMG_20221129_141857_071.jpg
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,823
الإقامة
كويت
وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بيان للاستثمار القابضة، اليوم الثلاثاء، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع عدد 407.91 مليون سهم من أسهم شركة دار الظبي القابضة المملوكة لها توزيعاً عينياً.

وأشارت إلى أن التوزيع سيكون على المساهمين المقيدين بسجلات الشركة حتي نهاية يوم الاستحقاق، بواقع 1.223 سهم من أسهم "دار الظبي القابضة" لكل سهم من أسهم بيان للاستثمار القابضة.

كما وافقت عل تفويض مجلس الإدارة في تعديل الجدول الزمني والتصرف في كسور الأسهم، إن وجد وإذا لزم الأمر.

كما فوضت الجمعية رئيس مجلس الإدارة في نقل ملكية الأسهم للمساهمين، والتوقيع نيابة عنهم أما كافة الجهات المختصة؛ وذلك بعد موافقة الجهات الرقابية.

وأشارت الشركة إلى أن القرارات سينتج عنها تحول استثمار "بيان للاستثمار القابضة" في "دار الظبي القابضة" من استثمار في تابعة إلى استثمار ضمن موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر، مع عدم وجود تأثير للشركة في الاخير.

كما سينتج عنها توقف تجميع البيانات المالية لـ "دار الظبي القابضة" في البيانات المالية المجمعة لـ "بيان للاستثمار القابضة" واستبعاد الموجودات والمطلوبات العائدة للأولي البالغة 73.34 مليون دينار، و 35.87 مليون دينار على التوالي، واستبعاد الحصص غير المسيطرة والبالغة 12.08 مليون دينار، كما في البيانات المالية المرحلية المجمعة لشركة بيان القابضة بتاريخ 30 سبتمبر الماضي.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,823
الإقامة
كويت
IMG_٢٠٢٢١١٢٩_٢١٤٧٣٥.jpg

تعتزم مجموعة "أوبك بلس" عقد اجتماعها المقبل في الرابع من شهر ديسمبر عبر الإنترنت، بدلًا من الخطط السابقة بالاجتماع بشكل شخصي في فيينا، بحسب تقرير.

وذكرت وكالة "بلومبرج" نقلًا عن أشخاص على صلة بالأمر، أن مسؤولي الدول الأعضاء في "أوبك" والحلفاء من خارجها سوف يعقدون اجتماعهم يوم الأحد المقبل بشكل افتراضي لمناقشة سياسة إنتاج الخام، رغم انعقاد الاجتماع السابق بحضور شخصي.

وكان تحالف "أوبك بلس" قد عقد في شهر أكتوبر الماضي أول اجتماع بشكل شخصي منذ بداية الجائحة، حيث قرر خفض إنتاج

وأشارت تقارير إلى أن المجموعة قد تناقش في اجتماع الأحد المقبل تمديد اتفاق خفض الإنتاج أو تعميق وتيرة تقليص الإمدادات بشكل إضافي، مع هبوط أسعار النفط بشكل قوي مؤخرًا.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,823
الإقامة
كويت
.
الهدف الأساسي للتداول أو الاستثمار هو تجنب اتخاذ قرارات عاطفية ، نظرًا لوجود مخاطر مالية .
ستلعب العواطف دورًا كبيرًا ، ستحتاج إلى إبقائها تحت المراقبة حتى لا تؤثر على قراراتك .

لذلك يجب عليك تطوير تطوير القواعد التي يمكنك اتباعها أثناء أنشطة الاستثمار والتداول الخاصة بك
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,717
لذلك يجب عليك تطوير تطوير القواعد التي يمكنك اتباعها أثناء أنشطة الاستثمار والتداول الخاصة بك

ههههههه اعجبتني جملة ( عليك بتطوير القواعد )

منو يطور نفسه ( المتداول ) ؟؟؟؟؟؟ :confused:

إييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ( هين ) :cool:

هذا سيفوه و هاذي خلاچينه :)
 
التعديل الأخير:

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,823
الإقامة
كويت
IMG_٢٠٢٢١١٣٠_٠٦١٩٠٧.jpg

ارتفع إجمالي مخصصات خسائر القروض للبنوك المدرجة ببورصات دول مجلس التعاون الخليجي في الربع الثالث من عام 2022 ليصل إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أرباع عند مستوى 3.2 مليار دولار أمريكي.


يأتي ذلك بعد الوصول إلى أدنى المستويات المسجلة في 13 فترة ربع سنوية خلال الربع الثاني من عام 2022،

وحسب تقرير حديث لوحدة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية لشركة كامكو للاستثمار، جاء النمو في الربع الثالث البالغ 0.5 مليار دولار أمريكي أو ما نسبته 18.1% على أساس ربع سنوي على خلفية نمو المخصصات التي اتخذتها بعض البنوك الكبرى المدرجة في المنطقة والتي قابلها انخفاض مخصصات عدد كبير من البنوك في المنطقة
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,823
الإقامة
كويت
ناقش مجلس إدارة شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات العرض المقدم لشراء مجموعة من أصول الشركة من شركة ماكواري بسعر أساسي بقيمة 2.215 مليار دولار أمريكي (684 مليون دينار كويتي) قابل للتغير حسب معدل صرف العملة.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء يأتي ذلك بعد الاطلاع على تقرير الرأس المنصف من دي توفو بارتنرز المحدودة بمركز دبي العالمي، كجهة استشارية قامت بدراسة العرض وجميع المرفقات الخاصة بالموضوع وإعداد الرأس المنصف.

وتشمل الاتفاقية والوثائق ذات الصلة على اتفاقية بيع وشراء الأصول لبيع 53 طائرة من محفظة الشركة وجميع الوثائق ذات الصلة، واتفاقية إطارية بشأن نقل اتفاقية شراء سجل طلبات الشركة مع بيونج لـ20 طائرة من طراز "B737-BmAX" المؤرخة في 20 أكتوبر 2012 للمشتري والمزمع إبرامهما مع شركة ماكواري وجميع الوثائق ذات الصلة.

وتبعاً لذلك قرر مجلس إدارة "ألافكو" دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للانعقاد في مصر الشركة وفقاً للمواعيد والإجراءات المقررة قانوناً للنظر في الموافقة على اتفاقية بيع وشراء الأصول والاتفاقية الإطارية وجميع الوثائق ذا تالصلة المشار إليهم، مع الأخذ في الاعتبار الرأي المنصف بشأن الاتفاقية.
 
أعلى