البورصة لا أحد يعرف فيها شيء، ومع ذلك واضحة وضوح الشمس.

الأمير

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2001
المشاركات
184
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني وأخواتي الفضلاء.
اختصارا للوقت ولتعم الفائدة .
الكتاب يعرف من عنوانه الشطر الأول وهو أن البورصة سوق لا يعرف أحد شيء فيه، هي مقولة من أصحاب أركان المال عالميا منذ ثلاثينات القرن السابق بل ربما هالمقولة من نهايات القرن التاسع عشر، فلا كبير فيها ولا يؤمن عليه من السقوط. والحافظ الله.
أما الشطر الثاني للعنوان وهي واضحة وضوح الشمس، فالمستثمر أو المضارب يفضل يتداول في أسهم العوائد التي توزع دائما وليس على المزاج وإنما دائما وربما نستغني مره أو مرتان مثلا لأسباب مقنعة منهم...وتكون شركات مرموقة محترمة بمجالسها ووو... الخ ليس هذا موضوع شرحها لكن فقط إشارة لها..
فمرت معنا سنوات الغزو وثعلب الصحراء وسقوط النمور الثمانية في آسيا وتحرير العراق و٢٠٠٨ و كورونا واحداث بينهم وغيرها لكن من لا يستطيع الصبر على الأقل٥ سنوات ويفضل ١٠ سنوات في البورصة لا يدخل فيها.
ويعيش حياته مع من يحب ويفهمه وليس على مزاجه وتقلباته كالبورصة فكأنها تقضي معه فضائل وقتها ومن ثمه تدمره وتلهيه وتسلب صحته وماله ووقته،.... الخ
فائدة: قالها شخص ملياردير تعرفونه " لقد انخفضت أسهم شركتي ثلاث مرات للنصف يعني ٥٠% بدون أي سبب بل كانت النتائج إيجابية ونعمل على الخطط والمشاريع كما هو مرسوم ومع هذا انخفضت للنصف ثم عاودت الارتفاع" انتهى كلامه مختصرا.
المراد البورصة عامل الوقت مهم فيها جدا جدا والصبر وأيضا سلوك المتداولين والقناعة ....الخ كلها من عوامل النجاح.
والله يوفقنا وإياكم لما يحب ويرضى.


محبكم الأمير
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
في السوق الامريكي شركات محترمة توزع اكثر من 100 سنة الارباح تصعد وتنزل وكل يحترم القانون مع بعض التجاوزات بع الأحيان ويتم معلجتها
لكن الوضع مختلف عندنا انت وحضك في غاب خسران سوق ضعيف جدآ لايثق غالبية الشعب فيه
تاريخ اغلب الشركات أسود
مع الأخذ بعض الشركات النادرة في السوق
التوفيق من الله مع شويت حظ
 
أعلى