البنك العقاري الكويتي ( عقاري )

الحالة
موضوع مغلق

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الاخ فريد المحترم

على فرض صحة الخبر الذي هو في الواقع لاشاعة سرت عند البعض بالسوق ولم نجد ما يؤيدها من مصادر موثوقة علما بان هناك اجتماعا لمجلس الادارة في يوم السبت 14/2/2004 لبحث المستجدات سيتضح معالمه فيما بعد .



فان المخصصات التي طلبت لزيادة الاحتياط بشأن اسهم الخزينة المجمدة ليس الا وكل ذلك لمصلحة المساهمين بالدرجة الاولى مع العلم بان ذلك لن يؤثر على التوزيعات المقترحة لان البنك ماضي لزيادة راس ماله بما ينوافق مع تحوله لبنك اسلامي بالشروط المطلوبة وفي حال نزول السعر فهي فرصة ذهبية لبناء المواقع لسهم لا يستهان به.

مستويات الدعم الفنية

الدعم الاول 750 فلسا للسهم

الدعم الثاني 730 فلسا للسهم

مستويات المقاومة

الاول 770 فلسا للسهم

الثاني 800 فلسا للسهم

لذا ينصح بالشراء والبيع وفق الاطر المذكورة وفي حال تخطي السهم لمستوى المقاومة الاول فانه سيتجه لمستوى المقاومة الثاني وفي حال تخطيه فان السهم سينتقل لمستويات اخرى تحدد فيما بعد .


والله اعلم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
البنك يرد على الاشاعة المنشورة بالقبس

.المدير العام للبنك العقاري هذا الخبر المنشور غير صحيح ولا يمثل الحقيقة

القبس 14/2/2004

جاءنا من البنك العقاري ما يلي:
«طالعتنا جريدتكم بعددها رقم 11016 الصادرة يوم الخميس بتاريخ21 ذي الحجة 1424 الموافق 12 فبراير 2004 وفوجئنا بما هو منشور حول رفض البنك المركزي لميزانية البنك العقاري الكويتي بسبب عدم أخذ مخصصات كافية لمواجهة بعض الاحتمالات التي تتعلق بأسهم مملوكة للبنك مجمدة وموقوفة عن التداول، ونسب كاتب المقال الخبر المنشور الى مصادر على قدر كبير من الاطلاع والثقة.

ولما كان هذا الخبر المنشور غير صحيح ولا يمثل الحقيقة فضلاً عن ان مصدره مجهول وغير محدد مما يضفي على الخبر عدم مصداقية للجريدة وللناس فإن البنك العقاري الكويتي يأسف لهذه السقطة من جريدتكم المشهود عنها تحري الدقة في ما تنشره من أخبار وتلتمس الحقيقة وتستند في نشرها الى مصادر حقيقية محددة وغير مجهولة وذات ثقة لا يتطرق اليها أي شك.

كما ان اسلوب وطريقة نشر الخبر بهذا الشكل يوحي بالعمد والقصد المبيت للإساءة الى البنك العقاري والتشهير به والإضرار بحقوق مساهميه ومودعيه نتيجة لنشر مثل هذه الأخبار المضللة دون أساس من القانون والواقع، الأمر الذي يترتب عليه انعقاد مسؤوليتكم القانونية تجاه هذا الخبر المنشور مما يعرض جريدتكم الغراء للمساءلة القانونية.

ونود بهذا الصدد إظهاراً للحقيقة والواقع التأكيد على ان مراجعة وموافقة بنك الكويت المركزي على ميزانيات البنوك المحلية وشركات الاستثمار الخاضعة لرقابته هو اجراء لازم وضروري.

علماً بأن هذه الميزانيات بكافة بنودها وقيودها وقبل موافقة المركزي عليها وتصديقه النهائي تعد سراً مصرفياً لا يجوز الإعلان عنه أو الخوض فيه بأي شكل كان إلا بعد الإعلان النهائي، وحيث لم تعلن الميزانية بصفة رسمية ونهائية من ثم فإن النشر بهذا الشكل المسيء هو تجاوز ومخالفة للسرية المصرفية اللازم التقيد بها.

ولا يخفى عليكم ان هذا الأسلوب بالنشر يمثل محاولة لاضفاء الثقة على الأخبار التي تنشر بعيداً عن الواقع والحقيقة».

وحمل الرد توقيع المدير العام عبدالله يوسف السيف الذي طلب تكذيب الخبر
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
توصية بالشراء من احد رؤساء مجلس ادارة أ .م . الاستثمارية بتجميع السهم وكذلك افادني احد الاصدقاء ممن اثق بهم بان احد اعضاء مجلس ادارة البنك نصحه بشدة بشراء السهم وقد ذكر لي اسمه ولكن لن اضعه حفاظا على السرية في الموضوع .

لعله خيرا


والله اعلم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
ارباح ممتازة يحرزها العقاري لسنة 2003

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة البنك العقاري الكويتي
قد اجتمع بتاريخ 2004/02/12، واعتمد البيانات المالية السنوية
للسنة المالية المنتهية في 2003/12/31، وفقا لما يلي:‏
ِ1) نتائج أعمال البنك:‏
البند السنة المنتهية في 2002/12/31 السنة المنتهية في 2003/12/31‏
صافي الربح(د.ك) 10,778,452 17,795,077‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 22,07 36,45‏
علما بأن صافي ربح السنة المالية المنتهية في 2002/12/31 يتضمن، نتيجة
لتطبيق معياري المحاسبة الدولية رقمي 39 و 40، ربحا بمبلغ وقدره
ِ9,309,641 د.ك.‏
ِ2) التوزيعات المقترحة:‏
أوصى مجلس الادارة باجراء التوزيعات التالية عن السنة المالية المنتهية
في 2003/12/31، للمساهمين المسجلين بسجلات البنك بتاريخ انعقاد
الجمعية العمومية:‏
توزيع أرباح نقدية 5% من القيمة الاسمية للسهم 5 فلس لكل سهم
توزيع أسهم منحة 20% من رأس المال المدفوع 20 سهم لكل 100 سهم
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.‏
كما أن بنك الكويت المركزي قد وافق على هذه البيانات بتاريخ 2004/02/17.‏
أما فيما يخص زيادة رأسمال البنك فانها لا تزال تحت البحث مع بنك الكويت
المركزي وتخضع لموافقته وموافقة باقي الجهات الرسمية والجمعية العمومية.‏

** ويلاحظ من خلال تداول اليوم بان السهم قد لامس سعر 770 ولكن هبوط المؤشر العام ارجع السهم لمكان انطلاقه والتوزيعات المذكورة معروفة سلفا وكان هناك تخوف من تخفيظ نسبة المنحة الا انها جاءت وفق التوقعات وينتظر حاليا البت في مسألة زيادة رأس المال التي سيتراوح سعر السهم وفق ما ذكرناه في احد مقالاتنا السابقة ......عموما فان السهم سيعاود انطلاقه ويرتفع بحدة حال اقرار زيادة راس المال وسيكون ذلك من قبل الملاك لانجاح زيادة رأس المال ما ان البنك حقق ارباحا تفوق عن السنة التي قبلها بنسبة اكثر من 65% وهذا دليل على نمو ارباح البنك بشكل كبير .


والله اعلم
 

الوطني2

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2004
المشاركات
560
الإقامة
الكويت
كلام جميل

القبس
البنك ارتفعت 65% خلال 2003

الصالح: استراتيجية جديدة لـ«العقاري» وخـدمــات مـبـتـكـرة هـذا الـعـام
اعلن نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في البنك العقاري الكويتي مؤيد حمد مساعد الصالح ان البنك حقق ارباحا صافية قدرها 8 .17 مليون دينار في نهاية عام 2003 مقارنة بـ8 .10 ملايين دينار في عام 2002، اي بارتفاع نسبته 65% كما ارتفعت ربحية السهم الى 4 .36 فلسا مقارنة بـ4 .25 فلسا في عام 2002 اي بارتفاع 43% كما حقق البنك نتائج مميزة بالنسبة للزيادة في حقوق المساهمين، حيث ارتفعت الى 9 .120 مليون دينار مقارنة بـ2 .105 ملايين دينار في عام 2002 اي بارتفاع نسبته 15%.

واوضح الصالح انه على الرغم من الاوضاع التي سادت المنطقة في مطلع عام 2003 فإن البنك العقاري الكويتي استطاع تجاوزها بتحقيق ارباح جيدة ونمو متزن من خلال طرح منتجات مصرفية متنوعة لعملائه لتغطي كافة شرائح المجتمع من الموظفين والمقيمين.

واكد ان البنك لن يدخر جهدا في ابتكار مجموعة جديدة من الخدمات المالية خلال العام الحالي، مضيفا ان تضافر جهود مجلس ادارة البنك والادارة التنفيذية كان له اكبر الاثر في الوصول الى هذا المستوى، والتخطيط لتحقيق الافضل لعملاء ومساهمي البنك، مشيرا الى ان منهج البنك العقاري في تقديم الخدمات المصرفية المتميزة للعملاء مستمر بأسلوب مهني متطور يحافظ على ريادة البنك في مجال العقار، حيث واصل البنك تقوية قاعدته التشغيلية عن طريق ترسيخ وتحسين نظام تقنية المعلومات، وكذلك الاستمرار بتطوير السياسات والاجراءات التي تغطي كافة جوانب انشطة البنك.

استراتيجية جديدة

وقال: بعد ان طبقت الاستراتيجيات الموضوعة للفترة من 2001 الى 2003، نتطلع مستقبلا لوضع استراتيجية جديدة، ايمانا منا بان كافة الانشطة الاقتصادية - بما في ذلك البنوك الاخرى - يتعين عليها السعي لايجاد طرق جديدة للتقدم وزيادة القيمة الاساسية في مشاريعها، فقد اقدمنا على تغيير جذري في اتجاهنا الاستراتيجي، حيث نهدف إلى التقدم وزيادة مكانة البنك وفي ضوئه اوصى مجلس الادارة ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على تحويل البنك للعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية، حيث قُدم طلب شامل يتضمن دراسات عن السوق والعملاء - بالاضافة الى دراسة جدوى وخطة التحول - الى بنك الكويت المركزي في مطلع شهر ديسمبر 2003.

واوضح الصالح انه وبموجب الترخيص الاسلامي الجديد في حال الموافقة النهائية عليه، سيكون في امكان البنك العقاري الكويتي تقديم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية الاسلامية للعملاء بدون القيود الحالية التي تقتصر على التمويل العقاري، بالاضافة الى توفير فرص اكبر لنمو البنك مستقبلا، حيث اثبتت دراسة السوق المحلي بأن هناك طلبا على الخدمات المصرفية الاسلامية.
 

مارجن

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2004
المشاركات
223
الإقامة
kuwait
نداء للأخ العليمي

السلام عليكم
اليوم ارتفع السوق47 نقطة شيء جميل والسهم الذي يعلن عن أرباحه الممتازة يضرب على رأسه فهل هذا معقول ؟؟؟
هذا هوالسوق العجيب
هل يستطيع أحد من الإخوان تفسير ماذا حدث اليوم في السوق بالنسبة للعقاري ؟؟؟
أخص بسؤالي الأخ عليمي والأخ الفهلوي والأخ boalons والأخ ملك التحدي وجميع الإخوان أعضاء المنتدى
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
السهم ممتاز على المدى البعيد والمتوسط

الاخ مارجن المحترم

السهم تحت ضغط الاشاعات الحسنة والسيئة بسبب تأخير البنك المركزي بشأن زيادة رأس المال فالبنك اوصى مسبقا بأن تكون الزيادة بنسبة 33 % تقريبا وبسعر ربع دينار للسهم كما ان البنك المركزي عطل الميزانية الخاصة بالبنك العقاري على اعتبار زيادة بعض المخصصات لاسهم الخزينة لزيادة الاحتياط المستقبلي للبنك كما اثارت الارباح الهائلة التي حققتها احدى الشركات العقارية التابعة للبنك العقاري حفيظة البنك المركزي وطلب ادراج نصفها ضمن الارباح النهائية للسنة وترحيل البقية للسنة الحالية
كل ذلك جعلت الاشاعة سيد الموقف وخرجت بعض الاشاعات بان البنك سوف يقوم زيادة رأس المال على مدى ثلاث سنوات لكل سنة مايقارب 11 % لزيادة راس المال وخرجت اشاعة اخرى بان البنك المركزي طلب زيادة سعر العلاوة ليصل سعر السهم لزيادة راس المال الى 400 فلس للسهم وبنسبة 30 %

اتصلت هاتفيا بأحد الكبار في البنك المركزي فأفادني بأن الموضوع قيد الدراسة وان السهم جيد للشراء ولا يوجد خوف عليه وان ما يحدث للسهم هي لعبة مضاربين كبار ولم يعطيني تفاصيل عن الموضوع ( كلامه حرفيا )

نرجع للتوزيعات الحالية للسهم فهي وان حسبناها فنجدها ارباحا ممتازة اذ ان العائد على السهم لن يقل عن 10 % اذا ما حسبنا السهم على نصف دينار بعد توزيع الارباح كما ان معدل الربحية بالنسبة لسعر السهم منخفض جدا مما يعني ان السهم مغري جدا للشراء اضف اعتبار بان البنك جاد في عملية التحويل لبنك اسلامي بعد زيادة راس المال
اشارت شركة غلوبال بان السهم بسعره الاخير .690 قد وصل لنقطة فاصلة وان السهم يجب ان يحدد اتجاه بعد ذلك وانا اقول بان البنك المركزي يجب ان يحسم المسألة سريعا لان الكبار من المضاربين يهمهم نزول السهم لكونه من الاسهم الممتازة التي لايفرط فيها وباعتقادي بان السهم سيعاود اتجاهه الصعودي بتحسن اداء السوق وحسم المسألة من البنك المركزي وفقا لتوصيات البنك العقاري .

والله اعلم



اخوكم علـــــــــيـمي
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
السهم المستقبلي

عاد السهم للسعر الذي كان عليه قبل التفاعل مع مسألة زيادة راس المال التي اوصى بها البنك العقاري يلاحظ من خلال الضغط المتعمد الكبير الذي انفرد به السهم دون غيره من الاسهم بان السهم يبدأ مرحلة جديدة من التجميع وقد لوحظ ان نقاط الدعم على مستويين وهما الاول 650 والثاني 640 ومستوى الدعم الثاني كان لتلقف صفقات البيع العرضية عند الضغط الشديد على السهم .

السهم سيعود ارتفاعاته المعهودة لدى بدء النشاط الجيد للبورصة وصولا لموعد اعلان الجمعية العمومية وانتهاءا بيوم الجمعية العمومية لان العائد على السهم لن يقل في الاحوال عن 11 % وهو معدل ممتاز في كل الاحوال . يبقى الوقود الاكبر للسهم هو حسم البنك المركزي لمسألة زيادة رأس المال الذي سيعطي دفعا قويا للسهم ليصل الى مراحله التي تراجع منها بل وقد ينطلق منها لاعلى .
 

مارجن

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2004
المشاركات
223
الإقامة
kuwait
ماذا لو 00000 ؟

السلام عليكم

ماذ ا تتوقع للسهم على المدى البعيد والقريب إذا أعلن المركزي ومجلس إدارته الموافقة على الإكتتاب والأرباح في هذه الظروف السيئة في السوق ؟

لقد وصل سعره اليوم 640 يعني هناك حواجز كثيرة للدينار أو 900 فلس
وصحيح سوقنا سوق لا يعترف لا بقريب ولا بعيد

ممكن تعطينا رأيك تراني شريت بناء على تحاليلك بـ 770
أرجوك لا تهمل الجواب
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الاخ مارجن المحترم راجع قبل الخبر الذي وضعته اليوم

فقد كتبت تحليلات كثيرة بذلك الشأن

وعموما فالسهم باختصار ستكون له صولات عظيمة في اروقة البورصة قريبا فهو من الاسهم الممتازة

وما يحصل الان بالبورصة مؤامرة على الاسهم الممتازة ولا يمكن القياس بجودتها حاليا وفقا للاوضاع الفوضية المتعمدة .
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الراي العام 6/ 3/2004

الحسم قريب وزيادة رأس المال قريبة ومغرية جدا

كشفت مصادر مطلعة لـ «الرأي العام» ان بنك الكويت المركزي طلب من البنك العقاري
ان تكون علاوة الاصدار مضافا اليها سعر السهم في حدود الـ 300 فلسا. وذكرت المصادر ان البنك العقاري كان تقدم في الاسابيع الماضية بتصوراته في ما يخص هذا الشأن على أن تكون علاوة الاصدار في حدود الـ 150 فلسا مضافا اليها القيمة الاسمية ليصل اجمالي السهم إلى 250 فلسا وهو ما اعتبره البنك المركزي يصب في مصلحة اطراف دون اطراف أخرى.
وتشير المصادر إلى ان هدف «المركزي» من هذا الامر هو الحفاظ على حقوق المساهمين من جهة، والملاءة المصرفية للبنك من ناحية أخرى، لا سيما وان هناك اعتبارات وأسساً لا يجوز تخطيها.

وبينت مصادر إلى انه تم التوصل إلى مراحل متقدمة في حسم هذا الامر ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن تلك التفاصيل قريبا جدا، مشيرا إلى انه تقريبا تم حسم مسألة علاوة الاصدار وستكون في حدود الـ 300 فلس تطبيقا لتوجهات وتعليمات بنك الكويت المركزي.
وتشير المصادر إلى ان مسألة الزيادة، هناك معلومات ترددت عن احتمالات ان تكون 25 في المئة أو 30 في المئة، او خيار آخر مطروح وهو 25 زيادة و25 منحة، وفي هذا الامر سيتم رفع التوصية التي كانت صدرت بتوزيع 20 منحة و5 نقدا.
وأيا كان مقدار الزيادة سيتم ايصال رأس المال إلى الـ 75 مليون دينار حيث إن في حال زيادة رأس المال 30 في المئة فستكون في حدود 15 مليون دينار إلى جانب 12,5 مقدار الـ 20 في المئة منحة، أما في حالة اعتماد خيار 25 منحة و25 زيادة فإن مجموعهما سيكون في حدود 25 مليونا، سترفع رأسمال البنك البالغ حاليا 50 مليونا دينار إلى 75 مليونا.
ويتوقع احد المراقبين ان يتم الاعلان عن الموافقة النهائية لـ «البنك المركزي» على تحول البنك، وتفاصيل الزيادة وعلاوة الاصدار التي تم تحديدها، قريبا.

نصيحة عليمي امسكوا بالسهم بنواجذكم فالخير قادم
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
Re: من مصدر موثوق وبخبر عاجل

يعطيك العافيه اخوى عليمى على هالمعلومه الحجى هذا اهو فعلا اللى داير بالسوق عن العقارى وعن قرب طيرانه ولو تلاحظ كل يوم حجم التدازل عليه يزيد بس الصناديق اذبحتنا تشترى من نفسها وتبيع على نفسها تبى الناس تقط بالسعر الحالى (650)(640) والله يعين اللى يبيع بالسعر هذا وياخوفك مايلحق يرجعله عن نفسى بعت اسهمى بجميع الشركات من ضمنهم المخازن بخساره ودشيت بقوه على العقارى لان المصادر كلها تؤكد ان الحجوزات على العقارى قربت تنتهى وموعد الاقلاع قريب والله يوفق الجميع ويقويهم على طولة البال اخوكم كوكتيل السوق الظاهر بعد جم يوم بصير كوكتيلكو من هالسوق خخخخخ
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
ستبقى العلاوة 200 ولكن باسلوب آخر

وردت معلومات بان البنك المركزي يصر على ان تكون علاوة الاصدار بقيمة 300 فلس وعليه تكون القيمة الاجمالية للسهم مع علاوة الاصدار 400 فلسا للسهم وسيتم التوصية بنسب اخرى تتناسب والتوصية الجديدة ومنها رفع نسبة المنحة عاليا ليعطي للسهم عامل جذب للمستثمرين خصوصا وان رفع نسبة المنحة سيقلل من عامل رفع العلاوة للسهم وهذا ما يناسب البنك العقاري الذي اصر على ان تكون العلاوة 150 او 200 فلسا وعليه تعود الحسبة على نفس العلاوة اذا ما تم زيادة المنحة وهذا محل اتفاق تقريبا حيث ان العلاوة ستكون بالضبط 300 فلس للسهم .
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
Re: ستبقى العلاوة 200 ولكن باسلوب آخر

يعطيك العافيه على هالمعلومات صدقنى انا اللى سمعته من ناس لها باع طويل بالسوق ان السهم راح يشتغلون عليه شغل ويوصلونه للدينار اذا ماخاب ظنى بس الوقت الحالى المضارب عليه وايد والحين دش عليه بعد الموافقه من البنك المركزى ااعقارى بشراء اسهمه يعنى مارح يخلونه ربعه يصير سهم مضارب وراح تشوفون الاسبوع الجاى وضع السهم والكلمه الاحيره بعد اجتماع اعضاء البنك لتقرير المنحه الجديده والله يوفق الجميع ويبعد اعين الحساد عنهم
 

صاعد/نازل

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2004
المشاركات
24
يعطيكم العافيه شباب وعساكم على القوه

شباب ممكن نعرف نقاط الدعم والمقاومه
 

المتأمل

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2003
المشاركات
49
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
سهم أشاد به كبار السوق وتدوالته جميع الصناديق وحتى الإسلامية منها والمحافظ وجميع فئات المستثمرين وقفز قفزات متتالية مرتبة وأعنى صعود عقلاني مما يعزز نقاط الدعم كما تعرض السهم ألى هزات كثير منها ما حصل في نوفمبر بعد بلوغه 800 فلس وارتد ليأسس على 750 وكما حصل أيضا في شهري 7 و8 /2003 إلا أنه سهم محط أنظار الجميع وما يتعرض له حاليا ما هو إلا تبعات نزول السوق + ضغط بعض الصناديق والمحافظ كما حصل يوم الأربعاء في آخر ربع ساعة
وأحب أن أطمأن من أصابه القلق بأن السهم ممتاز 000 ومن الكتابات التي كتبها الأخ العليمي مشكورا هذا التحليل (السهم يمر في ارقى حالاته الاستثمارية فمن ناحية الاتجاه لتوزيع ارباح غير مسبوقة من منح وزيادة راس المال التى لن تقل عن 30 % (وبقيمة اجمالية 250 فلسا او 350 او 400 فلسا بحسب تضارب المعلومات في ذلك ) وسيكمل الباقي بمنح لن تقل عن 20 % وبعائد ( في اقل الاحوال ) يقدر بـ 21 %ـ تقريبا لو احتسب ان زيادة راس المال بقيمة اجمالية 400 فلسا للسهم وهو ربحا يفوق الامتياز في كل الاحوال .)

عموما فان السهم سيعاود انطلاقه ويرتفع بحدة حال اقرار زيادة راس المال وسيكون ذلك من قبل الملاك لانجاح زيادة رأس المال ما ان البنك حقق ارباحا تفوق عن السنة التي قبلها بنسبة اكثر من 65% وهذا دليل على نمو ارباح البنك بشكل كبير .

معلومة :

18/01/2004 690 21,030,000
19/01/2004 680 10,050,000
20/01/2004 730 24,620,000
21/01/2004 760 15,705,000
24/01/2004 790 17,390,000
25/01/2004 770 9,625,000

هذه الكميات التي تداولت في هذا التاريخ السؤال يطرح نفسه هنا

* هل السعر اليوم هذا مناسب للشراء ؟
* ماذا سيحدث للسهم بعد أعلان البنك ؟
* ماذا سيحدث للسهم بعد أعلان البنك ؟ *ما سبب الهبوط الأسبوع الماضي ؟
* هل تعتقدون أن هذا السهم سيظل هكذا ؟
 

مارجن

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2004
المشاركات
223
الإقامة
kuwait
sasham wa3ed

أحسنت يا أخ المتأمل كلامك سليم 100%

وسأجيب على أسألتك لكن قبلها سأوضح شيء بأن العائد التوزيعة بعد التفسخ ستكون 18 % يعني ربحية ممتازة ( ستسمعون ان شاء الله مفاجأة هذا الأسبوع )
أما بما يخص اسألتك يا أخ متأمل فهي كالتالي :-
* فرصة لن تتكرر وسيصبح هذا السعر ذكرى 0
* أضعف الإيمان سيصل ما وصله سابقا 800 فلس وأكثر ان شاء الله 0
*لآأدري إن كنت تقصد السوق أم السهم والأمر سيان حركة تصحيحية للسوق جرفت جميع الأسهم إما السهم العقاري للأسف تبادل الصناديق فيما بينهم مع المحافظة على السهم وصغار المستثمرين الذين أصابهم الهلع 0
* بالتأكيد لا لن يبقى الوضع على ماهو 0

كم أتمنى أن يجيب الأخ العليمي على هذه الأسئلة دون أن يقول راجع ماسبق !!!

وشكرا أخ المتأمل على هذا التوضيح
!!!
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
السهم عند نقطه دعم قويه جدا جدا جدا

يعني انشاء الله يرتد منها وماراح ينزل اكثر
 

الملفات المرفقه:

  • عقاري.jpg
    عقاري.jpg
    الحجم: 28.1 KB   المشاهدات: 353

مارجن

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2004
المشاركات
223
الإقامة
kuwait
القرار لم يعجب الملاك الكبار

/ حسم مجلس إدارة البنك العقاري في اجتماعه الاخير الثلاثاء الماضي مسألة علاوة الاصدار الخاصة برفع رأس المال حتى يتماشى مع متطلبات بنك الكويت المركزي حيث قرر ان تكون الزيادة 30 في المئة على دفعتين 15 في المئة في 2004 و 15 في المئة 2005 وبقيمة 100 فلس + 300 فلس علاوة اصدار بحيث تصبح 400 فلساً مع تخفيض الزيادة من 33 في المئة الى 30 في المئة ليصبح رأس المال 75 مليون دينار لكن هذا القرار لم يعجب عدد من الملاك الكبار في البنك خصوصا تحالف المصالح العقارية مع مجموعة المتروك - حيدر - العصفور - في مقابل موافقة تحالف جواد بوخمسين مع قرار مجلس الإدارة الجديد. ويتجه تحالف المصالح الى الاعتراض في اجتماع الجمعية العمومية في 24 ابريل المقبل ما لم تحسم المسألة أو تسوى ودياً قبل هذا الاجتماع الذي سيشهد ايضا انتخابات جديدة لمجلس الإدارة. يذكر ان »العقاري« وزع 5 في المئة نقداً و 20 في المئة منحة
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الاخ مارجن المحترم

الخبر جاء بجريدة السياسة

عموما فان الخبر يبدو انه حسم مسألة زيادة راس المال وعليه سيكون الاستقرار عليه من ضمن مجموعة من القرارات التي تمت الموافقة عليها بنفس الاسبوع الماضي من ضمنها قرار 25 % منحة * 25 نقدي ويبدو ان يوم الثلاثاء تم تغيير القرارت الماضية الذي تمت الموافقة عليها مسبقا
وعموما فان التوزيع سيكون كالتالي

5 % نقدي

20 % منحة

15 % زيادة راس المال بسعر اجمالي 400 فلس للسهم

العائد بعد تفسخ السهم يصل الى 18 % في اسوأ الاحوال وهي نسبة عالية جدا من بين عوائد البنوك ككل اذ ينفرد بها البنك العقاري دون غيره من البنوك الاخرى
كما ان البنك سيمر في مرحلة انتخابات لمجلس الادارة القادم مما يدعو بعض الكبار للتنافس لحيازة السهم مما سيتبع ذلك ارتفاعات كبيرة كما حصل في بنك الكويت والشرق الاوسط سابقا للفوز بكراسي المجلس
والبنك العقاري هو الوحيد كذلك من بين البنوك الذي ينتظر مشروع التحول الى بنك اسلامي وقد وافق البنك المركزي على ذلك صريحا بموفقته على زيادة راس المال بما يتناسب ورأس المال المطلوب مما سيفتح له المجال في الاستفادة من العديد من الموارد المختلفة التي ستدعم مركزه المالي الرصين الذي يشهد نموا كبيرا وصل الى 65 % وهي ايضا نسبة ممتازة من الاداء يقل نظيرها بين البنوك فلاحظ .
واما بالنسبة لسعر السهم الحالي فهو نزل كما قلنا الى مستوى السعر الذي كان عليه قبل اعلان ارباح الربع الثالث وهو سعر مجحف في حق السهم وكل نزول بعد ذلك يعني الاغراء في الشراء وزيادة في العائد على السهم بل ويعتبر فرصة ذهبية لبناء المراكز المالية لن تعوض مستقبلا لبنك يعد للمستقبل الواعد وهذه يفهمها كل لبيب .


والسلام عليكم

علــــــــــــــيمي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى