مجموعة الصناعات الوطنية القابضة ( صناعات )

الحالة
موضوع مغلق

stillhamad

موقوف
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,965
خل الناس تعيش

واحد بدو سهم واحد شنو المشكلة :((

نظام الكسور يخدم صغار صغار المستثمرين للى ما عندهم فلوس يشترون وحدة كاملة :rolleyes:

وليش انت بتعترض على سوق الكسور وبتقول انه نظام فاشل بالرغم من ان الدولة (البورصة) وافقتك عليه ومعتمداه :eek:

يا معود عيش وخل الناس تعيش :D



ما أدري ليش .. بس أحساس الأمومه يقولي أنك أنت الي طالب السهم ..
 

buffan75

عضو نشط
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
135
عزيزي بوفان ... لما نقول ان رأس مال الشركة اهو 84 مليون ,,, هذا يعني ان عدد اسهم الشركة اهو 840 مليون سهم بقية 100 فلس لكل سهم ,, و لما الشركة تزيد رأس المال الي 107 مليون هذا معناه ان اصبح عدد اسهم الشركة 1070 مليون سهم بقيه 100 لكل سهم ,,, طيب ,, اذا الشركة تعلن ارباح 74 مليون ,,, توزعهم على عدد اسهم الشركة ,.,, تأخذ بالحسبه أي عدد ... 840 مليون سهم و لا مليار سهم ... طبعن الشركة تبي تعلن ارباح مرتفع فتوزعهم على اقل عدد اسهم .. ... و لعلمك .. من بس الصناعات تسوي هل الحركة .. اقلب الشركات اللى زادت رأس المال ,, يسون جذي ... طيب بنسبه للبملغ اللى تبي تشغله و تستفيد منه ,, اهو 23 مليون ,, هل تعتقد ان الصناعات محتاجة مبلغ 23 مليون ,, على شان تشتتغل عدل ... و تزيد من امكانياتها و ارباحها ,,, و اهها عنها اصول فوق المليار .. ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عزيزي,

ما فعلته الصناعات صحيح و منطقي.. فهي اخذت المعدل المرجح لرأس المال للفترة...

زيادة رأس المال كانت 24 مليون دينار تقريبا... يعني 240 مليون سهم..بسعر 600 فلس للسهم, يعني الصناعات استقطبت مبلغ 144 مليون دينار من اكتتاب الزيادة و ليس 23 مليون.. و حسبة الارباح تكون على اساس عدد الاسهم و ليس على مبلغ راس المال, و عدد الاسهم زاد 33%

وهذا يعني, حسب الطريقة المحاسبية التي تريدها, ان اي ارباح (بالفلس) حققتها الصناعات باستخدام موارد راس المال القديم سيخصم منها 33% بدون ان تتمكن الشركة من توظيف اموال الزيادة و هذا لا يعبر عن اداء الشركة.

و لك كل احترام
 

bug

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2005
المشاركات
376
ماكو بنزين

:eek:
حرية شخصيه :)
دامه تحت نظام القوانين بالسوق
يمكن يبي يشتري باكيت زقاير ومارس وبيبسي
ماتدري عن ظروفه :p

لا وانت الصاج... ترس سيكله بدينار ولا ما عنده كاش...

بطل الاب توب وباعله سهم ...

ترى تدرون شنو محفظته؟

12 سهم وطني - 7 اسهم تمويل خليج - 3 بوبيان - 24 عراق قابضه - 9 سلطان - 2 مخازن

ترى هذي وايد تصير بالكسور و شايفها على الوطني و النقل مره

:) :) :) :) :eek: :) :) :) :)
 

ميثاق

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2003
المشاركات
595
ممكن نقاط الدعم والمقاومة للسهم ؟
 

ABO THAMER

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2005
المشاركات
201
استراحة المحارب ...... لأن البحر هاج

صمود وتماسك على 1.080 و 1.100

ولنا جولة قادمة يا ( قائد السوق ) صناعات

على ذمة أبو تسنيم
 

Fayez

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2004
المشاركات
656
المفروض اليوم صاعد السهم بس في قط اشوي يعني جني ارباح من صعود امس .. وانشالله بكره يصعد فوق 1.100
 

almostabeda

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2006
المشاركات
126
الإقامة
Parabolic Sar
100% صح

استراحة المحارب ...... لأن البحر هاج

صمود وتماسك على 1.080 و 1.100

اتفق معك اخي الفاضل .. جملةَ وتفصيلا لابد من الاستراحه لمواصله جولاته هدفي 1200 ولن اطمع بالمزيد وعسى الله يوفق ملاكه .. اللهم امين
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
صباح الخير

الشركة راح تحقق من أكتتاب الشركة السعودية يوم السبت 10 مليون دينار

والله يوفقكم ويوفقنا يارب
 

مساعد الجارد

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
254

ما شاء الله اليوم الأربعاء و السهم تداوله قوي و صعوده حلو

مبروك لملاك السهم
 

engineer-5

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
129
السلام عليكم

ماذا يخبيء الصناعات ليوم السبت؟؟؟

هل استمرار بالصعود وتداول ممتاز ام استراحة قصيرة للسهم وجني ارباح ام ثبات واستقرار بالسعر؟؟؟

وشكرا مقدما للجميع...
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
السهم وصل الى مرحلة لا بد من ان يجني فيها الربح ... فمؤشراته الفنية وصلت الى سعر البيع ... وجني الارباح لابد ان يتم الى 1060 فلس على الاقل .. ثم يستقر عدة ايام على هذا السعر ( يومين - 3 ايام ) ثم يواصل المشوار ....

إلا إذا أعلنت شركة الصناعات يوم السبت خبرا قويا حينها يلغى التحليل الفني للسهم وتكون اهداف جديدة يتجاوز من خلالها السهم المقاومة على 1.140 فلس :)

بالنسبة للمتوسطات ... نلاحظ تقاطع متوسطات 25 يوم و 45 يوم و 100 يوم ما يعني أن السهم سيكمل المشوار صعودا على المدى المتوسط ( شهر - 3 شهور ) الى أهداف جديده كليا ... و الله اعلم

المقاومة الحالية 1.140
الدعم 1.060

-------------------------

شكر خاص لبوتسنيم صاحب التوصية الفعلية على سهم الصناعات ....وهو يستحق بجدارة لقب العضو المميز لعام 2006
 

الملفات المرفقه:

  • nind.jpg
    nind.jpg
    الحجم: 89.8 KB   المشاهدات: 255

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مساء الخير

هذا الخبر منقول من الأخ أنور من منتدى النوادي

بقيمة تتراوح بين 70 و100 مليون دولار
كونسورتيوم خليجي يطرح صكوك مشاركة إسلامية في البحرين <DIV align=right>طرح كونسورتيوم استثماري يقوده بيت التمويل الكويتي صندوقا لصكوك مشاركة إسلامية مدته خمسة سنوات، بقيمة تتراوح بين 70 إلى 100 مليون دولار أمريكي أمس بالبحرين، في إطار جولة تشمل كلا من لندن، كوالالمبور والبحرين، حيث يتم إقفال الاكتتاب فيه بعد أسبوعين من طرحه.

هذا، وسوف يتم تخصيص المكونات المالية للصندوق في عمليات تطوير أربع مصانع تابعة لشركة الصناعات الوطنية لمواد البناء الكويتية، وتمويل عمليات افتتاح فروع تابعة لها في المنطقة، من بينها مصنع لإنتاج مواد البناء تم الاتفاق على إنشائه في البحرين في غضون أقل من عام من الآن، بكلفة 5 ملايين دينار بحريني (13.4 مليون دولار أمريكي). وتوقع مدير إدارة الاستثمار الدولي في بيت التمويل الكويتي عماد يوسف المنيع، أن يحقق الصندوق الذي سوف يتم تسجيله في سوق الأوراق المالية الإيرلندي، عوائد مالية مجزية للمساهمين المرتقبين من أفراد ومؤسسات، مشيرا إلى أن المستثمرين سيكونون قادرين على استرجاع 25% من أسهمهم مع حلول العام الرابع من إدراج الصندوق، إضافة إلى الأرباح التي سوف تكون وقفا للمؤشرات الدولية لأسواق المال في ذلك التاريخ. هذا، وتضم قائمة متعهدي الاكتتاب أربعة مصارف ومؤسسات مالية، بحرينيتان؛ بنك الخليج الدولي ومركز إدارة السيولة، بالإضافة إلى بيت التمويل الكويتي وستاندرد تشارترد بنك بلندن. وقال المنيع: إن توقعات الكونسورتيوم تشير إلى استقطاب مستثمرين استراتيجيين عالميين مهمين، وأن إدراج الصندوق في إيرلندة، سوف يعزز مشاركة المستثمرين العالميين الراغبين في الدخول في مشاريع ذات علاقة بالقطاع العقاري الذي يشهد انتعاشا تاريخيا في أسواق دول التعاون. وأضاف: إن بيت التمويل الكويتي (بيتك)، بوصفه منظما ومديرا رئيسا للإصدار، اختار لإدراج هذه الصكوك في دبلن في بادرة غير مسبوقة على مستوى الصكوك وأدوات الاستثمار الإسلامية في تاريخ إيرلندة، لقناعتها بجدوى هذا الإدراج الذي سوف يتيح عملية تسييل الصكوك فيما بعد، مما سوف يؤدي إلى خلق سوق ثانوية للصكوك.


والله يوفقكم ويوفقنا يارب
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
مساء الخير


هذا، وسوف يتم تخصيص المكونات المالية للصندوق في عمليات تطوير أربع مصانع تابعة لشركة الصناعات الوطنية لمواد البناء الكويتية


والله يوفقكم ويوفقنا يارب

السلام عليكم

مساء الانوار اخوي نبيل
الموضوع خاص لشركة الصناعات الوطنيه لمواد البناء ( وطنية م ب )
وليس الصناعات الوطنيه القابضة ( صناعات ) :)
 

الكويت غاليه

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
666
الطمع مو زين ومن طمع طبع؟؟؟؟

بو صبيح: وين راح يوصل السهم؟؟؟؟؟!!!!:)
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
السلام عليكم

مساء الانوار اخوي نبيل
الموضوع خاص لشركة الصناعات الوطنيه لمواد البناء ( وطنية م ب )
وليس الصناعات الوطنيه القابضة ( صناعات ) :)

مساء الخير

مشكور أخوي للتنبيه بس هذا خبر ثاني الحين من أنور


الرياض: خالد الغربي
أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" والبنك الأهلي التجاري عن بدء الاكتتاب العام في 30% من أسهم الشركة غدا ويستمر حتى يوم 18 سبتمبر الجاري.
وسيتم الاكتتاب عبر جميع البنوك الوطنية في السعودية سواء من خلال الفروع أو قنوات الخدمة البديلة، وتحدد سعر السهم بـ 55 ريالاً شاملاً علاوة إصدار بقيمة 45 ريالا, ويصل عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 45 مليون سهم بقيمة 2.47 مليار ريال.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" المهندس عبدالعزيز الزامل إن البنك حدد علاوة الإصدار حسب الأسس المتعارف عليها والمتبعة في هيئة السوق المالية, مشيرا إلى أنه لو تم الطرح قبل سنة لكان سعر السهم 80 ريالا للسهم الواحد نتيجة لوضع السوق, مشيرا في الوقت نفسه إلى أن علاوة إصدار شركة سبكيم عادلة, لافتا إلى أن المؤسسين اعتبروها أقل مما يتوقعون غير أنهم اقتنعوا بهذا السعر.
ونصح الزامل المكتتبين بعدم الاكتتاب بالحد الأعلى 25 ألف سهم, بناء على تجارب الاكتتابات السابقة.
وبخصوص تحديد طرح أسهم الشركة 30% من أسهمها للاكتتاب العام, أشار الزامل إلى أن هناك بعض تفكير لمؤسسي الشركات بأنه لا يجب طرح أكثر من 30% حتى لا تباع الشركة لكي لا يتركها المؤسسون وتستمر الشركة في عملها ولا يتخلصوا من حصصهم, وأنه يجب أن يكون لهم الحصة الأكبر في الشركة.
وتوقع الزامل خلال المؤتمر الصحفي عقب التوقيع على اتفاقيات التعهد مع 5 بنوك وطنية، إضافة للبنك الأهلي التجاري المستشار المالي ومدير الاكتتاب أمس, أن تتم تغطية الاكتتاب لعدة مرات وبنسبة تتعدى ما تمت تغطيته في شركة البحر الأحمر, مؤكدا أن التخصيص ورد الفائض سيكون في 24 سبتمبر الجاري.
ولفت إلى أن تحديد طرح 30% من أسهم الشركة للاكتتاب العام لمصلحة المساهمين, وأن يكون مؤسسو الشركة ملتزمين فيها وألا يحاولوا بيع كافة أسهم الشركة, وأن الوسيلة الوحيدة لزيادة التخصيص طرح شركات أكثر للاكتتاب, واعتماد رؤوس أموال أكبر بحيث تكون رؤوس الأموال تزيد عن ملياري ريال.
وأشار الزامل إلى أن الشركة لها استثمارات في مشروع الميثانول باستثمارات تبلغ نحو 1.2 مليار ريال, كما تستثمر في مجمع الإستيل والذي ستركز عليه الشركة ويحتوي على 3 مصانع تصل استثماراتها إلى حوالي 4.4 مليارات ريال, وهو المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط, مبينا أن الشركة نجحت في الحصول على تقنية حامض الخل والبالانستيت، التي كانت محتكرة من قبل بعض الشركات.
وأكد الزامل أن الشركة لديها قرضان أساسيان هما قرض الميثانول بقيمة 150 مليون دولار, مشيرا إلى تحويله بالكامل من قرض عادي إلى قرض إيجار إسلامي, أما القرض الثاني فهو بقيمة 36 مليون دولار, مشددا على أنه سيتم تحويله إلى قرض إيجار إسلامي بعد الانتهاء من بعض الاختبارات والإجراءات الفنية للمشروع, وقال إن بعض المعاملات المالية الأخرى ومنها الودائع تتم وفق الشريعة الإسلامية.
ولفت الزامل إلى أن الشركة حققت أرباحاً صافية خلال النصف الأول من هذا العام بلغت 220 مليون ريال مقارنة بأرباح صافية بلغت 175 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.
من جهته، ذكر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي التجاري عبدالكريم أبو النصر أن التحضير لهذا الاكتتاب استغرق ما يقارب العام تم خلاله إجراء دراسات مالية مفصلة أكدت متانة الوضع المالي للشركة وعدالة السعر المحدد لعلاوة الإصدار.
 

Bo Tasneem

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2005
المشاركات
2,780
الإقامة
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
السهم وصل الى مرحلة لا بد من ان يجني فيها الربح ... فمؤشراته الفنية وصلت الى سعر البيع ... وجني الارباح لابد ان يتم الى 1060 فلس على الاقل .. ثم يستقر عدة ايام على هذا السعر ( يومين - 3 ايام ) ثم يواصل المشوار ....

إلا إذا أعلنت شركة الصناعات يوم السبت خبرا قويا حينها يلغى التحليل الفني للسهم وتكون اهداف جديدة يتجاوز من خلالها السهم المقاومة على 1.140 فلس :)

بالنسبة للمتوسطات ... نلاحظ تقاطع متوسطات 25 يوم و 45 يوم و 100 يوم ما يعني أن السهم سيكمل المشوار صعودا على المدى المتوسط ( شهر - 3 شهور ) الى أهداف جديده كليا ... و الله اعلم

المقاومة الحالية 1.140
الدعم 1.060

-------------------------

شكر خاص لبوتسنيم صاحب التوصية الفعلية على سهم الصناعات ....وهو يستحق بجدارة لقب العضو المميز لعام 2006



لاعضو مميّز ولا هم يحزنون .. آنا تكفيني دعوات اخواني والأجر من رب العالمين ..

وبعدين يا بومحمد .. انت صاحب القلم الذهبي والكل يشهد .. عسى الله يوفقك ويوفّق الجميع ان شاءالله ..

هالكلام لعيونك ولعيون أخوي نبيل (بوعادل) .. ولعيون المنتدى ..

"في نهاية هالسنة راح ينذكر بالنصف الأول سهم واحد وهو (البتروجلف) لما حقّقه من قفزة طيبة ولكن بدون تعب لأن السهم كان ممسوك والناس متعلقه بأسعار عالية .. أمّا النصف الثاني فهو بإذن الله لـ (الصناعات) وبكل تعب راح يستحق سعره .. والسعر راح يكون طيّب في نهاية 2006 بإذن واحد أحد"


بوتسنيم
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
صباح الخير مقدمااا

هلا اخوي بوتنسيم للأمانه أنك شخص تستحق التميز وأخوي بومحمد ودي

أغير نكه وأسميه الصالحيه :rolleyes:

أما بخصوص توصيتك بخصوص نور أحب السهم لأن السهم مثل أسم بنتي

والله يوفقكم ويوفقنا يارب

ملاحظه اليوم جريدة الأنباء كاتبين خوش حجي عن نور والصناعات
 

خالد 44

موقوف
التسجيل
24 يوليو 2005
المشاركات
611
صباح الخير مقدمااا

هلا اخوي بوتنسيم للأمانه أنك شخص تستحق التميز وأخوي بومحمد ودي

أغير نكه وأسميه الصالحيه :rolleyes:

أما بخصوص توصيتك بخصوص نور أحب السهم لأن السهم مثل أسم بنتي

والله يوفقكم ويوفقنا يارب

ملاحظه اليوم جريدة الأنباء كاتبين خوش حجي عن نور والصناعات


بوعادل نعتبرها توصيه :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى