دعوة لمقاطعةالمنتجات الدنماركية

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
جريدة فرنسية (فرانس سوار) يملكها رجل الاعمال المصري فرنسي المولد ريموند لـكـح يدخل حلبة التشويه باعادة نشر الصور المسيئة

http://edition.cnn.com/2006/WORLD/europe/02/01/france.cartoon.ap/

ومن الجدير بالذكر ان جريدة فرانس سوار كانت قد اعلنت افلاسها كي تحمي نفسها من الدائنين

http://www.thebusinessonline.com/St...ectionID=F3B76EF0-7991-4389-B72E-D07EB5AA1CEE
 

م. سعد

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
373
مقالة في موقع العربية عن آخر الاحداث في الدنمارك
http://www.alarabiya.net/Articles/2006/02/03/20801.htm

0043051.jpg

رئيس وزراء الدنمارك مع مراسل العربية أشرف الخضرا

العودة يعتبر أنه لم يعتذر.. ومسلم دنماركي يؤكد: قبلنا الاعتذار
رئيس وزراء الدنمارك للعربية: أنا وشعبي أبرياء من الكاريكاتير المسيء

مضمون الاعلان

  • حوار مع المسلمين
  • "الشعب لا يتحمل مسؤولية ما ينشر"
  • دور الجالية المسلمة
  • سلمان العودة يعقب
  • مسلمو الدنمارك راضون


رئيس وزراء الدنمارك مع مراسل العربية أشرف الخضرا


دبي- العربية.نت

عبّر رئيس وزراء الدنمارك فوغ راسموسن في حوار له مع "العربية"، هو الأول من نوعه بعد أزمة نشر الرسوم الكاريكاتيرية التي تسيء للنبي محمد (ص)، عن قلق "الحكومة الدنماركية الشديد بسبب ما يجري حالياً لأن لديها تقاليد التعاون السلمي وعلاقات مفتوحة مع العالم الإسلامي"، وشدد على أنه لا يستطيع مراقبة الصحف في بلاده مشيرا إلى أن حكومته والشعب الدنماركي لا يتحملان مسؤولية ما تنشره هذه الصحف.

وقال راسموسن: "بالنسبة لي شخصياً، أود أن أوضح بأنني أشعر بحزن شديد لأن العديد من المسلمين قد اطلعوا على رسوم الرسول محمد، وأعرف أنه لم يكن هذا هو هدف الصحيفة، ولقد اعتذرت الصحيفة لذلك، وأتمنى أن نجد حلاً على هذا الأساس".
عودة للأعلى

حوار مع المسلمين

وأكد أن شعب بلاده يقدّر قيمة العلاقات الوطيدة بين الدنمارك والعالم الإسلامي التي تقوم على أساس الصداقة والاحترام المتبادل، وأكد أن الحضارة العربية قامت بمساهمة تاريخية هامة في الحضارة العالمية، "ونحن نعترف بذلك ونحترمه".

واعتبر رئيس الوزراء أن الشعب الدنماركي دافع عن حرية التعبير وعن الحرية الدينية لأجيال، وتابع: "نحن نحترم بشدة كل الديانات بما فيها الإسلام، ومن المهم جداً بالنسبة لي أن أقول لكم إن الشعب الدنماركي ليست له أية نية لإيذاء الإسلام، بالعكس سنقوم بكل ما في وسعنا لمواصلة علاقتنا التاريخية المبنية على الحوار والاحترام المتبادل، وبالتالي فأنا أشعر بالحزن الشديد؛ لأن العديد من المسلمين اعتبروا الرسوم في صحيفة دنماركية بمثابة إساءة للرسول محمد. بإمكاني القول لكم إن الحكومة الدنماركية قلقة للغاية بسبب ما يجري حالياً؛ لأن لدينا تقاليد تقوم على التعاون السلمي وعلاقات مفتوحة مع العالم الإسلامي، ونرغب بشدة في مواصلة ذلك".

وأشار إلى أنه قبل أيام قامت الصحيفة بتقديم الاعتذار عن هذه الإساءة التي تسببت بها هذه الرسوم، معبرا عن امله في أن يساهم هذا الاعتذار في حل هذه المشكلة، وأوضح أن حكومته عملت على إيجاد حل لها منذ عدة شهور، وأن الحكومة الدنماركية تندد بأي عبارة أو حركة تسيئ إلى المعتقدات الدينية لأي شعب".

ولفت رئيس وزراء الدنمارك إلى ضرورة الحوار بين العالم الإسلامي والجار الأوروبي، وأوضح "لا أعرف لماذا تصعد الأمر الآن، لكنني أنظر إلى ذلك بالطريقة التالية حيث نحن جيران.. وإذا كنا أنا وأنت جارين، ونعيش جنباً إلى جنب داخل بيتينا ونواجه مشكلة مشتركة، فسأبذل قصارى جهودي لحل هذه المشكلة، وأتمنى أن تقوم بنفس العمل؛ لأننا جاران، ويجب أن نعيش جميعاً في سلام وانسجام.. وسأبذل في الواقع قصارى جهودي لحل هذه المشكلة".
عودة للأعلى

"الشعب لا يتحمل مسؤولية ما ينشر"

وفيما إذا كانت حكومته ستتخذ إجراءات عقابية بحق الصحيفة التي نشرت الرسوم، أجاب فوغ راسموسن: "من المهم أن ندرك كيف يعمل مجتمعنا. في مجتمعنا، الإعلام مستقل تماماً.. لدينا صحافة حرة، وليس للحكومة أية سلطة لمراقبة الصحافة أو التدخل في شئونها، وفي بلدي تنتقد الحكومة في أحيان كثيرة من قبل الصحف ووسائل الإعلام الأخرى.. ولا يمكنني مراقبة ما ينشر في تلك الصحف، لكن من جهة أخرى، لا يمكن للحكومة والشعب الدنماركي أن يتحملا مسئولية ما ينشر".

وعلق راسموسن على حملة المقاطعة للمنتجات الدنماركية في بلدان العالم الاسلامي قائلا إن "رجال الأعمال الدنماركيين قلقون للغاية من هذه القضية وكذلك الحكومة لكن لدينا تقاليد عريقة في الدنمارك تقوم على التمييز الواضح بين عالم الأعمال وعالم السياسة، وتدل هذه التقاليد العريقة على أن رجال الأعمال الدنماركيين لا يتدخلون في السياسة والحكومة الدنماركية قلقة للغاية من ردود الفعل في العالم الإسلامي".
عودة للأعلى

دور الجالية المسلمة

ونوّه رئيس الحكومة الدنماركية بنشاط الجالية المسلمة في بلاده، وقال:" لدينا جالية مسلمة كبيرة في الدنمارك، وكثير من المسلمين هنا يمارسون الأعمال ويساهمون بشكل إيجابي في المجتمع الدنماركي. بعض المسلمين تم انتخابهم في المجالس البلدية المحلية، ومنهم من انتخب في البرلمان الدنماركي. نقدر بشكل كبير مساهمتهم في المجتمع الدنماركي، وأود أن أقول إن داخل الحزب الذي أنتمي إليه أعضاء مسلمون، ونقدر بشكل كبير مساهمتهم داخل الحزب".

ورأى أن المجموعة الوحيدة التي يمكن أن تستفيد من مشاكل مثل الجارية حاليا هي الجماعات المتشددة، واستطرد قائلا "لكن اعتقد أن الأغلبية الساحقة من الناس في بلداننا تتمنى حل هذه القضية في إطار الحوار والعلاقات السلمية والاحترام المتبادل".
عودة للأعلى

سلمان العودة يعقب

وقد استضافت قناة العربية الداعية الإسلامي سلمان العودة للتعليق على الحوار مع رئيس الوزراء الدنماركي، وقد أكد في تعليقه أن ما قدمته الدنمارك حتى الآن لم يكن اعتذارا ولم يزد عن التعبير عن الأسف، وقال إن رئيس الوزراء الدنماركي "عبر عن أسفه فقط لما حصل، ليس للصور المنشورة ولكن لما حصل للمسلمين من حزن ، ولم يتقدم بالاعتذار".

ودعا العودة إلى أن يكون هناك "ضبط بين حريتي الدين والصحافة"، واكد أن كل ما قامت به الصحيفة هو انها نشرت اعتذارا على موقعها الإلكتروني لمدة 20 دقيقة فقط ثم قامت بسحبه، مشيرا إلى أن اختيار النبي صلى الله عليه وسلم ليس بريئا "بل يمثل ذلك قذارة لأنه يزرع الكراهية".

وقال إن المسلمين أبدوا قدرا كبيرا من التعقل بدليل انه مرت عدة شهور، لتصحيح الوضع قبل القيام بردة الفعل، مشيرا إلى انه ليس مع التصعيد، وقال إن على الطرف الآخر أن يفهم تقاليدنا والضرورة تفرض التقدم باعتذار صريح ينشر في كبريات الصحف العربية، مؤكدا انه إلى الآن لم يتم ذلك، ولم يتم الاعتراف بالإساءة التي لحقت بمليار مسلم.
عودة للأعلى

مسلمو الدنمارك راضون

من جهته قال عبد الواحد بدرسن مدير معهد الحوار بين الديان في كوبنهاغن، إن ماقاله رئيس الوزراء الدنماركي هو مجرد تعبير عن رأي شخصي "وهو أقصى ما يمكن ان يقوم به"، في ظل عدم خوف الصحافة من نظام البلد، مؤكدا ان حرية التعبير مع ذلك "لا تعني إنزال الشتائم على احد".

وأشار إلى ان معظم المسلمين الآن راضون عما قاله رئيس الوزراء ومما جاء في الصحيفة من اعتذار، وأكد أن القضية رفعت للقضاء وأن مجموعة من المحامين ذهبوا إلى ابعد من ذلك، برفع الدعوى إلى قاضي القضاة.
 

الغافقى

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2003
المشاركات
151
المملكة لا تخشى التهديدات ولا تقبل أي ضغوط من احد

الأمير نايف تمنى على الفاتيكان إدانة الإساءة للإسلام 02/02/2006

تونس - اف ب


الفئات الرئيسية للخبر
محليات

تمنى وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز أن يدين الفاتيكان نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في صحف أوروبية، مؤكدا أن هذا الامر لا يعبر عن "حرية الرأي".

وقال الأمير نايف لصحيفة "الصباح" التونسية في عددها الصادر يوم الخميس "نفرق بين حرية الرأي والإساءة إلى شخص الرسول وننتظر من الفاتيكان والهيئات المماثلة مواقف إدانة واضحة لتلك الرسوم".

وسئل عن حملة مقاطعة المنتجات الدنماركية في المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى والتهديد الأوروبي بإحالة القضية أمام منظمة التجارة العالمية، فقال "المملكة لا تخشى التهديدات ولا تقبل أي ضغوط من احد".

وأضاف "نحن أحرار في الاعتراض على الإساءة إلى الرسول، وهي إساءة لم تستهدف المواطنين السعوديين فحسب بل أكثر من 1400 مليون مسلم في العالم اجمع".

كفو والله نسل عبدالعزيز
 

SpeciaL 1

عضو مميز
التسجيل
23 يوليو 2005
المشاركات
5,672
الإقامة
أي مكان فيه واي فاي
لا حول ولا قوة لنا إلا بالله العلي العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ

صدق الله العظيم



هذا ما نحن ملتزمون به ولم نتعرض لأحد ولم نعترض على أحد وكل له دينه

أولا:
في ما يخصهم:
ليس هو ذنبنا إن كان دستور خنازير الدانمرك يكفل لهم الحرية بالتطاول على شفيع الأمة صلى الله عليه وسلم، وإن كان دستورهم العفن كذلك لم كان التطاول على خاتم النبيين والمرسلين؟؟
ألم يجدوا شخصية غيره؟؟
هل ضاق بهم الأمر إلى هذا الحد كي يعتدوا على قدوة الناس وشفيع الأمة؟؟

أليس هناك من يعبد البقر؟؟ أليس هناك من يعبد الأصنام "البوذا"؟؟
إننا لن نسكت حتى وإن كانت على سيدنا عيسى عليه السلام أو على سيدنا موسى..
لأن ديننا يأمرنا بالإيمان بجميع الرسل..

ها هم يجنون ما رسمت أيديهم ويحصدون خسائرهم، ولم تنفعهم مكابرتهم..
ها هم بدأوا يتناحرون فيما بينهم وأصواتهم تتعالى على بعضهم وقضاياهم تتزايد في محاكمهم وندعوا الله أن يزيد من سخطه عليهم ويضيق عليهم ويصبحوا كالكلاب الضالة المتسولة من مقاطعتنا لهم.. إلى أن يلعنوا جميعهم من نشر و رسم تلك الرسومات.. ويصبحوا عبرة لغيرهم من الدول..

إننا في موقفنا هذا إنما نلزم حكوماتهم بأن تتقي غضبنا وتكون رقيباً لنا لا علينا.. ولا يهمنا إن غيروا دساتيرهم العفنة أم نقحوها.. ولكن يهمنا أن يتجنبوا الإساءة في كل ما يخص ديننا..​
ثانياً:
في ما يخصنا:
لاحظت عدداً من الرسائل التافهة التي تستغرب العيش بدون المنتجات الأوروبية أو الدانمركية.. وكأن الحياة مرتبطة بتلك السلع وبدونها ستعم المجاعة وينحط الذوق..
جميلٌ أن يدرك الشخص المعنى
كلٌ يدعو للمقاطعة
ويأتي أحدهم ويقول سيارتي.. ساعتي.. ملابسي.. الخ
أنت يا من اشتريت سلعك لن تؤثر الآن لأنك دفعت الثمن وانتهى الأمر
ولكن المقاطعة بأن لا تشتري وتستمر بدعمهم وهم يتعرضون لنبيك صلى الله عليه وسلم..
البدائل كثيرة وليست كل الشعوب تعتمد على أوروبا أو الدانمرك..

اعلم أنك أنت من يرفع من قيمة الشئ أيها المستهلك المسلم..
فهم يصنعون لك أنت لأنك أنت المستهلك لبضائعهم
أما شعوبهم فأجزم بأنك قد سافرت إلى تلك الدول ورأيت حالهم
وأجزم بأنك تعرف الفارق بين استهلاكنا واستهلاكهم
وأجزم بأن مائدة فرد منا تكفي لعائلة منهم
وأجزم أيضاً بأن بيوتنا تعد قصوراً بالنسبة لمساكنهم
وكل هذا من فضل الله سبحانه وتعالى
فكيف لا ننتصر لنبيه وحبيبه صلى الله عليه وسلم
وها أنت يا من تستغرب المقاطعة تكتب في منتدى اقتصادي
وتعرف جيداً معنى أن يكون عرضاً بلا طلب
فانتصر لنبي الله صلى الله عليه وسلم
ليبارك الله لك ويزيدك من رزقه
فمن ترك شيئاً لله أبدله الله خيراً منه

أما بالنسبة إلى من يستخف دمه بكتاباته ويقول إن كانت زوجته دانمركية أيطلقها..
لا أريد منه الجواب وليدعه لنفسه ولكن: ما هو ردك على زوجتك إن استخفت بأحد والديك؟؟


لا حول ولا قوة لنا إلا بالله العلي العظيم​
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
السلام عليكم

ويلاه


والله كلام عين العقل




الله يجزاك خير
 

Koko wawa

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
606
اتمنى من كل الاخوان المقاطعه الكامله لمنتجاتهم ... وعدم الرضوخ للضغوطات التى يمارسونها ..
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
كيف نطبق درس المقاطعة الشعبية في امريكا للبضائع الفرنسية كنموذج لنا!

كيف نطبق درس المقاطعة الشعبية في امريكا للبضائع الفرنسية كنموذج لنا في مقاطعة المنتجات الدنمركية

بينما كنت ابحر في فضاء الشبكة العالمية متصفحا المواقع باحثا عن موضوع ذي صلة بالمقاطعة التي مارسها العديد من المواطنين الأمريكان ضد عدد من المنتجات و دعما لحملة المقاطعة على المنتجات الدنماركية رايت ان انقل بعض تجارب المواطنين الامريكان ضد المنتجات الفرنسية بسبب موقفها ضد الحرب على العراق وغيرها والهدف من هذا الموضوع الاستفادة من تجارب ومعرفة اساليب حملات المقاطعة التي نفذها المستهلك الامريكي

نماذج المقاطعة في امريكا

1-المقاطعة الشعبية للبضائع الفرنسية بسبب موقفها ضد الحرب على العراق

125.gif


قائمة باسماء البضائع الفرنسية اعدتها حملة المقاطعة ضد المنتجات الفرنسية في امريكا

http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=286937&postcount=26

======

هكذا عبر نواب امريكيون عن احتجاجهم على الموقف الفرنسي من حرب امريكا على العراق

اسم فرنسا ممنوع‏!‏

واشنطن ـ أ‏.‏ف‏.‏ب‏:‏

احتجاجا علي الموقف الفرنسي المعارض لشن حرب أمريكية علي العراق‏,‏ طالب النائب الجمهوري الأمريكي بوب ناي بتغيير اسم الوجبة المعروفة عالميا باسم فرنش فرايز‏,‏ أو البطاطس المقلية الفرنسية‏,‏ إلي فريدوم فرايز أو بطاطس الحرية المقلية في مطاعم الكونجرس‏.‏

وقال ناي‏:‏ إن هذه المبادرة التي يقوم بها هو وعدد من زملائه تهدف إلي التعبير عن دعم القوات الأمريكية التي تحمي حرية أمريكا في الخارج‏,‏ وعن الاستياء من رفض فرنسا المتواصل للانضمام للموقف الأمريكي‏.‏

وقام ناي بنفسه عند الغداء في مطعم مجلس النواب بتغيير الاسم في لائحة المأكولات‏,‏ وهو يشغل منصب رئيس لجنة الإدارة في مجلس النواب‏.‏


http://www.ahram.org.eg/archive/2003/3/13/FRON20.HTM


2- مقاطعة والت ديزني

المقاطعة التي نادت بها الرابطة الكاثوليكية للحقوق الدينية والمدنية والكنيسة البروتستانتية‏,‏ بالإضافة إلي منظمات أهلية أخري مثل جمعية الأسرة الأمريكية‏,‏ وكنائس الرب ونساء مهتمات بأمريكا‏,‏ وغيرها‏. لوالت ديزني

http://www.religioustolerance.org/disney2.htm

http://www.afa.net/disney/howto.asp


نبذة عن سبب المقاطعة من قبل الرابطة الكاثوليكية و جمعية الأسرة الأمريكية‏ لوالت ديزني

منذ أنشئت شركة أفلام والت ديزني عام‏1922‏ كانت رسالتها مقصورة علي التسلية البريئة‏,‏ من وجهة النظر الأمريكية علي الأقل‏,‏ غير أنها بدأت تفقد براءتها بصورة تدريجية منذ تولي رئاستها في عام‏1984‏ يهودي اسمه مايكل ارينز‏,‏ الذي استقدم معه فريقا من المساعدين اليهود‏,‏ الذين أقحموا الشركة في مجالات أخري أثارت الزوابع من حولها‏.‏ لا يهمنا في السياق الراهن كونها أصبحت تروج للحياة الشاذة وتدافع عن حقوق الشاذين جنسيا‏,‏ حتي أصبحت تخصص يوما كل سنة في ملاهيها يعرف باسم يوم الجسد‏.‏
إذ فضلا عن أن ذلك خارج عن السياق الذي نحن بصدده‏,‏ فإن مثل تلك الأنشطة أصبحت جزءا من تجليات الحداثة الغربية‏,‏ أما الذي يهمنافهو أنها دأبت علي السخرية والتنديد بالقيم الدينية المسيحية والإسلامية‏(‏ اليهودية محفوظة المقام بطبيعة الحال‏).‏ فحين أصدرت فيلم القسيس في عام‏1995,‏ استفزت الكنيسة الكاثوليكية‏,‏ وارتفعت الأصوات منادية بمقاطعتها‏,‏ وبعد القسيس أنتجت مسلسلا بعنوان لاشيء يدعو للخوف‏,‏ ثم أثارت ضجة بسبب اشتراكها في تمويل فيلم ثالث باسم دوجما‏.‏ وكانت تلك الأعمال حافلة بالسخرية من القيم المسيحية‏,‏ الأمر الذي أفرز بمضي الوقت تيارا بين الأمريكيين المتدينين بدأ يضغط ويجهر بالدعوة إلي مقاطعة إنتاج الشركة‏.‏ وفي مقدمة الذين تبنوا تلك الدعوة الرابطة الكاثوليكية للحقوق الدينية والمدنية والكنيسة البروتستانتية‏,‏ بالإضافة إلي منظمات أهلية أخري مثل جمعية الأسرة الأمريكية‏,‏ وكنائس الرب ونساء مهتمات بأمريكا‏,‏ وغيرها‏.‏ وحتي هذا العام وصل عدد الجمعيات والمنظمات الأمريكية التي تدعو إلي مقاطعة أعمال شركة ديزني بسبب تجريحها للقيم الأخلاقية والعائلية وتهجمها علي الديانة المسيحية إلي‏21‏ منظمة‏.‏
أحدثت الحملة صداها‏,‏ حيث لم يقتصر الأمر علي الدعوة إلي المقاطعة‏,‏ وإنما أثر ذلك علي الوضع المالي للشركة وقيمة أسهمها في الأسواق‏,‏ حيث عبرت بعض المنظمات عن احتجاجها علي سياستها عن طريق التخلص بالبيع من الأسهم التي تملكتها في رأس مالها‏.‏ فهذه منظمة فرسان كولومبس التي تخلصت من أسهم بملايين الدولارات‏.‏ الخطوة ذاتها أقدم عليها مجلس إدارة التعليم في ولاية تكساس‏,‏ الذي باع أسهما له في شركة ديزني بقيمة‏46‏ مليون دولار‏.‏ وبرر عضو المجلس ريتشارد نيل هذا الإجراء بقوله‏:‏ ليس معقولا أن يشترك مجلس الإدارة في تمويل شركة تنتج أعمالا تهدم بصورة مباشرة كل ما يسعي المجلس إلي تحقيقه‏.‏

رغم القوة المالية لشركة ديزني‏,‏ فإنه ما كان لها أن تتجاهل أمثال تلك الدعوات أو الضغوط‏,‏ لذلك فإنها اضطرت إلي الإعلان في بداية السنة الحالية عن سحب ثلاثة ملايين و‏400‏ ألف نسخة لشريط فيديو من الأسواق‏,‏ بسبب احتجاج تلك المنظمات علي احتوائه صورة لامرأة عارية‏.‏ وفي إبريل الماضي أعلنت الشركة عن تراجعها عن تمويل فيلم دوجما لمهين للديانة المسيحية‏.‏ بل إن الحملة كان لها أثرها علي المركز الاقتصادي للشركة‏.‏ فقد ذكرت مجلة بلوميرج بيزنيس نيوز أن صافي أرباح الشركة في عام‏98‏ ارتفع بنسبة‏4%‏ فقط‏,‏ بينما تراجعت قيمة أسهمها في الأسواق خلال السنة ذاتها بنسبة‏5.6%.‏
هذا التطور السلبي دفع رئيس الشركة مايكل اينزلأن يرسل خطابا من ثلاث صفحات إلي حملة أسهم ديزني أخبرهم فيه بسوء النتائج المالية لسنة‏1998,‏ وبرر ذلك بقوله إنه في كثير من الحالات فإن الأرباح لم تتحقق بسبب ارتفاع كلفة الإنتاج والتسويق لأفلامنا‏,‏ أو لأن المشاهدين يرفضون أفكارنا‏.‏ وفي هذه الرسالة أعلن ارينز أن الشركة سوف تنتج أفلاما‏(‏ إيجابية‏)‏ ذات توجه عائلي في السنة المقبلة‏.‏
ولتأكيد أهمية دور المقاطعة في هذه الحالة‏,‏ قال دونالد ويلدمون رئيس جمعية الأسرة الأمريكية في معرض تعليقه علي تراجع ديزني في مواقفها للمرة الثالثة في غضون خمسة أشهر هذا العام بقوله‏:‏ هذا دليل آخر علي أن المقاطعة لها تأثيرها الذي لا يمكن تجاهله‏.‏ وكان بمقدور ديزني أن تغير من سياستها منذ فترة طويلة‏,‏ لكنها ركبت رأسها‏,‏ والسبب الوحيد الذي اضطرهم إلي التراجع الآن أنهم أدركوا أن الإصرار علي موقفهم سوف يزيد من اشتعال حملة المقاطعة‏,‏ وهم يريدون تجنب ذلك‏.‏
ملحوظة‏:‏ اعتمدت في المعلومات السابقة علي مقال كتبه الدكتور محمد عبدالله الركن الأستاذ بجامعة الإمارات‏,‏ ونشرته صحيفة الخليج في‏9/27.‏


3- مقاطعة شركة اديداس المنتجة للادوات الرياضية لاستخدامها جلود الكنغر في صناعة الاحذية الرياضية

http://www.savethekangaroo.com/adidas/index.shtml

bloodyboot.gif




4- مقاطعة منتجات نستله لانتاجها حليب ( البديل لحليب الام ‏)

The boycott is now coordinated by the International Nestlé Boycott Committee, the secretariat for which is the UK group Baby Milk Action

http://en.wikipedia.org/wiki/Nestle_boycott

http://www.ibfan.org/english/ibfan00.html

5- الاتحاد الكاثوليكي يقاطع محلات ( وول مارت) لانها تجاهلت أعياد الميلاد ( الكريسماس)


Catholic League Boycotts Wal-Mart for Shunning Christmas -
Wal-Mart caves within 24 hours, and
the boycott is officially cancelled, but still lives on.

http://www.boycottwatch.org/misc/wal-mart01.htm


5- موقع يحوي نماذج مقاطعة لعدد آخر من المنتجات

http://www.ethicalconsumer.org/boycotts/boycotts_list.htm


س و ج عن حملة مقاطعة الدانمارك

سؤال لماذا الانتقائية في المواقف..انت ترفض مبدأ الاساءة الى النبي عليه الصلاةوالسلام أم ترفض فقط موقف الدولة التي بدأت بالاساءة..

عندما يأتي لنا شخص ما ويتعرض الى النبي بالاساءة ويتبعه آخر بنفس الاساءة..فالعقاب يقع على الاثنين بدون استثناء ولا يكون للأول لأنه الذي بدأ بينما نتغاضى عن الثاني؟


المبدء هو ان من سن سنة سيئة فعليه وزرها و وزر من عمل بها الى يوم القيامة

فالدنمارك هم من بداء وسن هذه السنة السيئة فلذلك هم يتحملون وزر عملهم و وزر من تبعهم في هذا العمل الشنيع ولذلك سيتم التركيز على الدنمارك

المقاطعة تركز نحو الدنمارك لانها هي مصدر الاساءة حيث قام رساميها بذلك وصحيفتها من نشرت فاذا كانوا هم لديهم الحرية و لا ينظرون الي الرموز الدينية فهذا مردود عليه
الحكومات الاوروبية تمنع بأي شكل التشكيك في صحة وقوع مذبحة الهولوكوست وتعتبر ذلك جريمة! بل قد يصل الأمر إلى سحب الكتاب وتغريم كاتبه ومعاقبته! بينما يتعرض نبينا الكريم عليه صلوات ربي وسلامه عليه لهذا التشنيع القبيح بدون أي استنكار فكيف يكون الحوار الحر بالإستهزاء بأشرف الخلق وبتصويره بهذه الأشكال؟ هل هو فعلا حوار حر؟ أم هي عنصرية مقيتة؟ ونذكر بمحاكمة الكاتب الفرنسي الشهير روجيه جارودي لانه اتهم بالتشكيك بالهولوكوست اما المنافق فهو الذي يدعي محبة النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين ويبحث عن الاعذار عن من يسيئون الي النبي صلى الله عليه وسلم ولا يبادر باضعف الايمان بالامتناع عن شراء علبة من الجبن .



سؤال في الدانمارك حرية الرأي والتعبير.السخرية بالرموز الدينية يتوافق مع مواد الدستور الدنماركي.. ؟

اولا هل الاستهزاء والسخرية حرية راي فاين الراي برسوم تسخر من الرسول صلى الله عليه وسلم لماذا حريتهم تمنعهم من المساس باليهود ومعاداة السامية والهولوكوست ام ان المسلمين طوفة هبيطة ام هي سياسة الكيل بمكيالين
ان المقاطعة هي التي جعلت صاحب مجلة فرانس سوار الفرنسية بطرد رئيس التحرير عندما نشر الصور وعموما يمكنك الاستمتاع باكل الجبن الدانمركي وهذا الامر راجع لك اما نحن لا يهمنا المخذلين المخذولين ممن لا ينصر رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .

سؤال هل هناك مخاطر وتداعيات مستقبلية من الرسومات ؟

نعم ان هذه الرسومات عندما تصف الرسول صلى الله عليه وسلم بالارهابي معناه ان كل مسلم يتبع الرسول صلى الله عليه وسلم هو ارهابي و من خلال تشويه صورة المسلمين و وصفهم بالارهابيين سيتم التبرير لاي عدوان يقع على المسلمين بكونهم ارهابيين و يجب التخلص من المسلمين الاشرار
فقد ذكر احد اليهود الدانماركيين تعليقا على الرسومات بانها تذكره بحملة التشويه ضد اليهود التي ادت مع تصاعدها الي بروز حملة من الكراهية في اوروبا ضد اليهود و كان من نتيجتها وقوع المحرقة النازية على اليهود لغرض التخلص من الاشرار ألم يقسم الرئيس الامريكي بوش العالم الي محور الشر ومحور خير ليبرر عدوانه .

.سؤال .ما يحدث هو تصعيد من طرفنا سوف يقابله تصعيد من الطرف الآخر والنتيجة باننا راح ننكشف وتظهر عيوبنا ومدى ضعفنا وسوف نكون اضحوكة أمام العالم.
نحن لا نريد أن نتخذ مواقف متشددة لنتراجع بعدها حتى لا تستغل ضدنا في المستقبل..؟


ليس هناك تصعيد لان كل ما في الامر اننا سنمتنع عن شراء علبة الجبن او الزبدة الدنماركية.
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
خطورةالرسومات و خلفياتها
كشف رئيس الرابطة الدكتور محمد فؤاد ان الكتاب قد تم طبعه وهو يحمل اسم (( القرآن وحياة محمد )) وهو يحتوي على رسومات كثيرة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم اكثر بكثير مما عرضته تلك الصحيفة الملعونة , ومن بين الصور المعروضة صورة للرسول وهو ممدد بغار حراء بطريقة جنسية بانتظار جبريل عليه السلام...!!
بداية القصة ان الكاتب الدانمركي ( كير بوتيغن- Kare Bluitgen ) عندما كان يبحث عن رسومات تشخص النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليضعها في كتابه الذي الفه لتشويه صورة الاسلام وحادث عدة رسامين وامتنعوا عن القيام بهذه المهمة خوفا من المصير الذي لاقاه المخرج الهولندي فان كوخ عندما صور فيلم حاول به امتهان القرآن الكريم وتعرض للقتل على يد مسلم هولندي من اصل مغربي لكن أخيرا وافق احدهم بالسر وانضم آخرون وتنادوا من خلال صحيفة يولندس بوستن


Child's tale led to clash of cultures

http://politics.guardian.co.uk/media/story/0,,1702145,00.html

========

هكذا يتعاملون مع اليهود

أنظر كيف يعتذر القسيس لشارون

----------------------------------------------------------

قال القسيس بات روبرتسون

أن شارون اصيب بالمرض عقاب من الله فاحتجت اسرائيل فقدم اعتذار على ذلك .

ونحن النبي يشتم و لا نتحرك

5 ملايين يهودي أقوى تأثير من مليار ونصف مسلم

راط اعتذار القسيس بات روبرتسون

Israeli Envoy Accepts Robertson's Apology

http://www.wavy.com/Global/story.asp?S=4355616&nav=23ii

====

من العجب أن هناك 9 دول أوروبية + العاشرة الكيان الإسرائيلي تجرم من ينفي وقوع المحرقة أو ما يسمى الهولوكوست ضد اليهود

في حين يشتمون النبي صلى الله عليه وسلم فذلك مسموح

الدول الأوروبية التي تجرم نفي وقوع المحرقة ضد اليهود
النمسا / بلجيكا / التشيك / فرنسا / ألمانيا / ليتوانيا / بولندا / سولوفاكيا / سويسرا / وطبعا الكيان الاسرائيلي

COUNTRIES WITH LAWS AGAINST HOLOCAUST DENIAL
Austria
Belgium
Czech Republic
France
Germany
Israel
Lithuania
Poland
Slovakia
Switzerland

http://news.bbc.co.uk/1/hi/world/europe/4436275.stm

====

سعود الفيصل: مقاطعة المنتجات الدنماركية تمت على

المستوى الشعبي بعد الاستخفاف بالرسول


كوالالمبور: عثمان الصيني

أكد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أن

المقاطعة للمنتجات الدنماركية تمت على المستوى الشعبي، "

أرادت الحكومة أم لم ترد" لأن استخفاف الدنمارك بمقدسات الدول الإسلامية طال كل فرد من أفراد الأمة الإسلامية.

وأضاف في رد على سؤال وجه إليه في ماليزيا أمس، عما إذا كان هناك مقاطعة رسمية من قبل منظمة المؤتمر الإسلامي للمنتجات الدنماركية بعد نشر رسوم أساءت للرسول صلى الله عليه وسلم: "لا أعتقد أن هناك مسلماً في هذه الدول إلا تأثر وتأذى مما ورد في الصحيفة الدنماركية".

وحول استدعاء السفير السعودي من الدنمارك قال الأمير سعود: "استدعينا السفير لأن الموضوع جد حساس ونحن نريد أن ننتظر ما ستفعله الحكومة الدنماركية في هذا الإطار. ولهذا السبب استدعيناه".

وعما إذا قابلت الدنمارك هذه الحملة بإيجابية، قال الأمير سعود الفيصل: "حتى الآن ليس هناك أية ردة فعل من رئيس الوزراء الدنماركي. وهذا ما نحن بانتظاره".

وتحدث الفيصل عن الاهتمام الشعبي الذي لاقته جولة خادم الحرمين في شرق آسيا وقال: "إننا لمسنا اهتماماً من الدول التي زرناها سواء في الصين أو الهند. وبطبيعة الحال في هذا البلد الطيب.

فالعلاقات مميزة".


هلل الشعبُ وكبّر قائلاً الله اكبر

شِرعَةُ الحق لها نصرٌ من الله مؤزر

دعوة الإسلام تعلو بسناها كل منبر

فلتـعد أيام مجدي فليعد تاجي المنور

قد دنا يوم جهاد دربه صعب مغبر

كرم الله أبيا جاد بالنفس وشمّر

ملاحظة
امتنع عن نشر الصور المشينة التي نشرتها الصحيفة الدنمركية في المنتديات فنحن مستنكرين لأن فرنسا اعادت نشر الصور ونرى البعض من دون تفكير يننشر السوء بيديه
 

Koko wawa

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
606
منقول للاهميه

ارجوكم اخوانى صوتوا لنصره حبيبنا محمد على موقع السي ان ان http://edition.cnn.com/2006/WORLD/e...n.ap/index.html

نرجوا كتابه كلمه NO امام الاختيار

استحلفكم بالله لكل القراء التصويت ولكم الاجر ارجوا توزيع الرابط
 

Koko wawa

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
606
منقول للاهميه

ارجوكم اخوانى صوتوا لنصره حبيبنا محمد على موقع السي ان ان http://edition.cnn.com/2006/WORLD/e...n.ap/index.html

نرجوا كتابه كلمه NO امام الاختيار

استحلفكم بالله لكل القراء التصويت ولكم الاجر ارجوا توزيع الرابط
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
ارجو من المشرفين تثبيت الموضوع عسى الله يجعله في ميزان اعمالكم
......................التثبيت يكون مده طويله جدا ... ........................
 

حايس حوس

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2005
المشاركات
172
بريال لمصرف الراجحي او الاهلي تنصر دينك

( الموضوع منقول ومنقول ومنقول واتمني تنقلونة ليعم في الوطن الاسلامي كافة )
اتمنى ان تقبلوا هذه المشاركة المتواضعه لنصرة ديننا ونبينا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم
نقلا عن منتديات تداول
المساهمه ولو بريال تدعم به اخواننا في طباعة كتاب ((( محمد رسول الله ))) باللغه الدنماركيه وسينشر في الدنيمارك حتى يعلم الدنمركيون من هو رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين يستهزؤن به ؟ ويعلموا انه افضل البشر على هذه الارض ..........
لتنصر به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بهذا السهم ......
========
اترك كل الاسهم وخذ سهم التدبيله

لا يفووووتك السهم يامسلم

اخواني الاعزاء

اللي يبي زيادة راس ماله
وفوقها زيادة حسناته !!!

خذ هذا السهم ................

والمصدر موثوق جدا جدا جدا

وصلني خبر ان بعض الاخوان في توعية الجاليات بالقصيم ستطبع كتاب ((( محمد رسول الله )))
باللغه الدنماركيه وسينشر في الدنيمارك حتى يعلم الدنمركيون من هو رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين يستهزؤن به ؟ ويعلموا انه افضل البشر على هذه الارض ..........
لا اطيل عليكم .....

المطلوب ........


وهو السهم الحقيقي

ان تساهم ولو بريال تدعم به اخواننا في طباعة الكتاب وتنصر به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بهذا السهم ......

طريقة المساهمه :
هي التحويل من حسابك الى حساب توعية الجاليات بالقصيم عن طريق الصراف ..

رقم الحساب :

الراجحي / 1080194141
الاهلي / 39154241000506


علما بانني ساهمت عن طريق الراجحي ... والحساب صحيح ( توعية الجاليات بالقصيم )
ارجوا من الاخوان نشره في المنتديات الاخرى ولك من الله اجر كل من يساهم
واعطاء رقم الحساب لاقاربك وزملائك ليعم الاجر للجميع (والدال على الخير كفاعله )
منقووووووووووووووووووووووووووول
اخوكم السامر
==============

منقول عن منتديات تداول http://www.tdwl.net/vb/showthread.ph...77#post2184177
العضو السامر
============
ترايدر
__________________
مشرف قسم الاسهم الامريكية منتديات تداول
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
رسامي الكاريكاتير الدانماركيين الإثنى عشر مختبئين خوفا على حياتهم ويرغبون من خلال ايراد بيع الرسومات المشينة لتاسيس جمعية تقدم جوائز سنوية لحرية الرأي

The Times
Cartoons

Danish cartoonists fear for their lives
From Anthony Browne in Brussels
TWELVE Danish cartoonists whose pictures sparked such outcry have gone into hiding under round-the-clock protection, fearing for their lives.
.......
the cartoonists have now decided to use all the money raised from the sales of the pictures to set up a foundation which will award an annual international prize for press freedom

http://www.timesonline.co.uk/article/0,,3-2024306,00.html
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
شايفك قال:
ارجو من المشرفين تثبيت الموضوع عسى الله يجعله في ميزان اعمالكم
......................التثبيت يكون مده طويله جدا ... ........................
ا

لاتعليق على المشرفين
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
مقيم في الدنمارك

الدنماركيون يتبرمون من كابوس المقاطعة وتوقعات بإستقالة رئيس الوزراء

http://alsaha2.fares.net/sahat?128@222.wagFbUeHg2h.1@.2cc08ec8
=========

عضو البرلمان الدانماركي العضو ( ناصر خضر ) من دروز سوريا ينوي تشكيل ( شبكة البديل الاسلامي) يه لمواجهة المسلمين الدانماركيين الذين وصفهم بالاصوليين ويصف نفسه بان الفرق بينه و بين الاصوليين انه مسلم بعيش عصره في الوقت الذي يقول فيه الاصولييون ان القرآن صالح لكل زمان ومكان ونحن المسلمون المعتدلون نريد ان نتحداه

Alternative Muslim Network

'The difference between me and the fundamentalists is that I am a Muslim in a dynamic way. Islam should be interpreted based on the contemporary times we live in,' said Khader. 'Fundamentalists say that what is written in the Koran is the truth for all time. That is an opinion we moderate Muslims want to challenge.'
 

fmhalhd

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
213
منقول

الالمان يصوتون ضد المسلمين صوت لكسر كلمتهم ورفع رايه الأسلام

--------------------------------------------------------------------------------

الالمان يصوتون ضد المسلمين صوت





موقع المانى حاط تصويت



http://www.n-tv.de/630093

الظاهر ان ملة الكفر تجمعوا علينا

التصويت ja

وبعدين abstimmmen

انصروا دينكم

تقدر تصوت كل 3 دقايق

عندكم اياهم
نقلا عن أخونا الصبر زين1 في منتدى Indexsignal
جزاه الله خير
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
عـلى الدنمرك رفـرف بيرق الـذلـــه(قصيدة)

تخـسـا الـدنمـرك والـنرويـج والشـلـه ** والا مـحـمـد تـرى بالـقـلـب ميزانـه

تفـداه نـفـسـي ومالـي والـولـد كلــّـــه ** عـن كل عـيـب ٍيحـطـه فـيه عـدوانه


حُمـر العـتاري ومعـهـم ناس منحلــّه ** يهـود نجـسـيـن مع عـبـّاد صـلـبانـه


حَطوا تصاويرهم لابليس وإرضا ً له ** عـداوة الـديـن ديـن الـكـفـر واعوانه


لعـل مـن هـو رسَـم يـمـنـاه مـنـشـلــه ** معـهـا شـمالـه وشـلت كامل أركانه


مـا نـقـبـل العـذر مـن طاغـوتهم لـلـه ** هـو يحسـب إنا لـزوم ٍ ناكل أجبانـه


عـذره يغـطـّـه ويشـرب ماه ويـبـلــه ** خـلـوه ياكل ......مـن تحـت ثيرانه


عـلى الدنمرك رفـرف بيرق الـذلـــه ** عـقـوبة الرب وال العرش سبحانه


سـيف الغـضـب ربنا من فوقهم سلـه ** الـلـه يسـلـط عـلـيهـم حـر نـيرانـه


إن كان تاصل مراسيلي أبا ارسل له ** رسـالـةٍ واضـحـه تاصل لجـيرانـه


الـلـي تعـدى عـلى الاسـلام نفطن له ** نـبـيـه يصلح خَطاه ويـدفـع أثمانه


هـذا محـمـد ورمـز الـديـن والـمـلــه ** نـفـداه مـن كل شـيطان ٍوشـيطانه


نحـورنا دون كلـمـه فـيـه يـفـدن لــه ** مـانـسـكـت وأمة الإسـلام منهانـه


ياهـل الدنمـرك ماهي غـلطه وزلــه ** هـذي جـريمه برمز الدين عـنوانه


عـروق قـلبي عـلى الاسـلام مـنـتـله ** ويـن الغـيوريـن للإسـلام صبيانه


كل الـدول سـاكـتـه لـلـكـفـر مـنـذلـه ** وإلا من الكفر منحرجه وخجلانه


لـو كان شـارون شـفت عيون مبتله ** تذرف دموع الأسى والهم واحزانه


مـدمـّر المسـجـد الأقـصى ومحـتـله ** قـالـوا حمـامة سلام وضم جنحانه


يـاأمـة الـديـن والـمـيـزان مـخـتـلـه ** إلى متى بين فـك الـوحش واسنانه


عـرفـت أنـا العـلم كلـه دقـه وجـلـه ** مابـين كافـر صريح وبين علمانه


مـافـيـهـم اللي سـفـيره راح مشـتله ** إلابـلاد الحـرم لـلـديـن زعــلانــه


ياصقور الاسلام من يصبرعلىالعله ** ويـن الشـباب حماة الدين شجعانه


اللي على حرب عدوان الـلـه مغـله ** عـدوكم أبشـروا في قرب خـذلانه


هُـبـوا عـلى الكـفر خلوا قـشـهم فـَله ** والـلي رمانا بكلـمه نقـطع لسـانـه



_____________________


القصيدة منقوله من احد المنتديات

فليسمحولي المراقبين ماحبيت احطها بالاستراحه لانها صراحه خوش قصيدة وودي الاعضاء يقرونها , وبعدين نقلوها :)
 

الموهوم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
35
صحيفة "يولاندس بوستن" الدنماركية تقدم اعتذارها للمسلمين .. ولكن لن نقبله

في بيان "بصيغة جديدة" عبر موقعها على الإنترنت :
صحيفة "يولاندس بوستن" الدنماركية تقدم اعتذارها وأسفها رسميا للمسلمين
الأحد، 5 فبراير 2006 - 19:54

قدم كارستن يوسته رئيس تحرير صحيفة "يولاندس بوستن" الدنماركية التي نشرت في سبتمبر الماضي رسوما كاريكاتيرية مسيئة للرسول صلي الله عليه وسلم اعتذارا رسميا يوم الأحد إلى المسلمين في شتي أرجاء الأرض ، وأعرب عن استنكاره لهذه الرسوم.

وقال يوسته في بيان صدر على موقع الصحيفة على الإنترنت تحت عنوان "حضرات المواطنين المسلمين" : "دعوني وعلى لسان صحيفة يولاندس بوستن أن أعلن اعتذاري لما حدث ، وأعلن استنكاري الشديد لأي خطوة تستهدف النيل من أديان قوميات أو شعوب بعينها .. وكلي أمل أن أكون بهذا قد نجحت في إزالة سوء الفهم".

وأكدت الصحيفة أن الرسوم التي نشرتها في عددها الصادر يوم 30 سبتمبر الماضي الماضي والبالغ عددها 12 رسما كاريكاتيريا رسمها رسامون دنماركيون ، ولم يكن الهدف منها مطلقا الإساءة إلى شخص النبي الكريم ، "وإنما كانت مدخلا للحوار حول حرية التعبير عن الرأي .. ونحن لم ندرك وقتها حساسية المسألة لمسلمي الدنمارك والعالم" ، وأضاف أن نشر هذه الرسومات لم يتعارض مع القوانين الدنماركية فيما يتعلق بحرية الصحافة.

واستطرد البيان الذي ظهر في واجهة الموقع مرفقا بعبارة "صيغة جديدة للاعتذار" يقول : "لكن هذه الرسومات أساءت كما يبدو إلى ملايين المسلمين في كل أنحاء العالم .. لذا فنحن نتقدم باعتذارنا وأسفنا عما حدث" ، ونفى البيان أن تكون للصحيفة يد فيها ، "وفيما بعد نشرت رسومات (مقصودة) مسيئة للنبي عليه الصلاة والسلام في العالم الإسلامي .. وهي لا تمت لصحيفتنا بصلة .. ونحن منها براء ، لأنه لم تنشر في يوم ما على صفحات يولاندس بوستن".

وقال البيان : "البعض فسر الرسومات الـ12 التي نشرناها على أنها حملة شرسة نشنها على المسلمين ، وهو ما نرفضه ، لأننا نؤمن بحرية الأديان ، ونقدس حرية الفرد في تأدية شعائره الدينية ، ونحن نأسف على إساءة فهمنا".


وأكدت الصحيفة أنها عقدت عدة اجتماعات مع ممثلي الجالية الإسلامية بالدنمارك في محاولة لإزالة سوء الفهم ، مشيرة إلى حصولها من قبل على جائزة الامتياز من مفوضية الاتحاد الأوروبي إثر نشرها مقالات تدعو إلى التعايش السلمي بين الدنماركيين والأقليات الموجودة في الدنمارك.

واختتمت الصحيفة بيانها بأن رغبتها أولا وأخيرا هي التعايش السلمي بين الشعوب ، متمنية أن تسود روح الحوار حتى فى حالة اختلاف الآراء.

يذكر أن الرسوم التي نشرتها الصحيفة الدنماركية ثم تناقلتها صحف نرويجية وفرنسية فيما بعد قوبلت بحملة من الاستهجان والغضب الشديدين بين مسلمي العالم البالغ عددهم أكثر من مليار ونصف المليار ، حيث سحبت بعض الحكومات الإسلامية سفراءها من الدنمارك ، فيما هاجم متظاهرون سفارات بعض الدول التي نشرت صحفها هذه الرسومات ، وكان أبرزها الاعتداء على سفارتي الدنمارك والنرويج في دمشق ، ودعت هيئات وحكومات وأفراد إلى حملات مقاطعة شعبية واسعة النطاق للمنتجات الدنماركية.

ويعد هذا الاعتذار بمثابة الفصل الأخير في هذه الأزمة ، نظرا لأن اعتذار الصحيفة نفسها كان هو الأمر المطلوب من قبل المسلمين.

وعلى الرغم مما هو معروف من أن هناك فصلا تاما في دولة مثل الدنمارك بين الحكومة والصحافة ، فإن رئيس الوزراء الدنماركي فوج راسموسن سبق له أن اعتذر عن هذه الرسومات ، ولكنه اعترف بأنه ليس من سلطته التدخل في قرارات وسياسات الصحف في بلاده.

وكانت الصحيفة قد نشرت بيانا قبل ذلك توضح فيه موقفها من هذه الرسومات ، إلا أنه لم يكن مقبولا من جانب المسلمين على أنه اعتذار صريح ، وهو ما دفعها إلى نشر بيانها الأخير مرفقا بعبارة "صيغة جديدة للاعتذار".

ويمكن الاطلاع على بيان الصحيفة عبر موقعها : www.jp.dk
 
أعلى